لكل من وقع في غلبة الدين، وبحاجة إلي خطاب مؤثر لسداد دينه، ودفع ما على عاتقه من ديون ومستحقات، فإننا نضع بين أيديكم صيغة معروض تسديد دين، والذي نستعرضه لكم على أشكال نماذج تطبيقية جاهزة.

فنحن أصحاب الخبرة والمهارة لكتابة كافة أنواع المعاريض والخطابات والشكاوى والتظلمات، بأسلوب مقنع، وشكل حصري، وطابع فريد، وسعر رمزي، لطلب الخدمة أو الاستفسار عنها يرجى التواصل بنا على تطبيق الواتساب على الرقم التالي:0556663321.


صيغة معروض طلب تسديد دين

تُعدّ صيغة معروض طلب تسديد دين عبارة عن خطاب مكتوب من قبل من وقع في ضائقة مالية، خاصة أن الدنيا دول، ومن المحال دوام الحال، وقد يتغير حال الشخص في غمضة عين لسبب أو لآخر.

فتتراكم عليه الديون والمستحقات والالتزامات المالية، التي يجد صعوبة بالغة في سدادها، فتكون كتابة صيغة معروض تسديد دين هي الملجأ السهل الذي يلجأ إليه المواطن لسداد ديونه.

كتابة معروض سداد دين

لكتابة صيغة معروض تسديد دين بطريقة احترافية ومؤثرة، فإن عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: البدء بكتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) في السطر الأول من الخطاب.
  • الخطوة الثانية: كتابة التوجيه، وهي الجهة التي سيرفع إليها المعروض، كالديوان الملكي، أو إلى أحد الأمراء، أو إلى إحدى الجمعيات الخيرية، أو إلى أحد فاعلي الخير.
  • الخطوة الثالثة: كتابة التحية (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:).
  • الخطوة الرابعة: كتابة عنوان الطلب.
  • الخطوة الخامسة: كتابة مقدمة كتمهيد للخطاب قبل البدء في شرح المضمون.
  • الخطوة السادسة: كتابة المحتوى، والذي يتضمن مبلغ الدين الذي على عاتقك، مع توضيح الجهة المطالبة بهذا الدين، مع كتابة الأسباب والظروف والمعاناة التي تحول دون قدرتك على سداد هذا الدين.
  • الخطوة السابعة: كتابة الخاتمة.
  • الخطوة الثامنة: كتابة الإغلاق.
  • الخطوة التاسعة: كتابة بيانات مقدم الطلب: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، والتوقيع.
  • الخطوة العاشرة: مراجعة الخطاب مراجعة دقيقة قبل إرساله إلى الجهة المعنية.

نموذج معروض دين للامير

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسأل الله لكم البركة والعون والتوفيق في جميع أعمالكم المستقبلية.

الموضوع/ معروض دين للامير.

أنا المواطنة/………………………………… أحمل هوية برقم: (……………………)، أتقدم – مستعينة بالله – بخطابي هذا وكلي أمل ورجاء بأني سأجد اهتمامكم بي وتعاونكم معي، وذلك بخصوص طلب مساعدة مالية عاجلة من شخصكم الكريم أستعين بها على تسديد ديني.

وذلك لما أعانيه من سوء الحال وضيق العيش وقساوة الظروف، وغلبة الديون، حيث إني امرأة أرملة وعلى عاتقي مسؤولية خمسة أطفال، وأسكن بالإيجار، وليس لدي أي مصدر دخل سوى ما أتقاضاه من مساعدات الضمان الاجتماعي.

وإني استعنت بهذا الدين من أجل إنشاء مشروع خاص أستعين به على مجابهة ظروف الحياة، ومن أجل أن يكون مصدر دخل لي ولأطفالي ولكن قدر الله علي بأن أخسر هذا المشروع وذلك لأسباب أهمها:

أولًا: نقل جميع المحلات المجاورة من الموقع وأصبح المحل حقي هو المحل الوحيد في المنطقة، وهذا الأمر أدى إلى تراجع مستوى المحل بشكل كبير، وبدأ العملاء يذهبون إلى أماكن أخرى.

ثانيًا: ظروفي الصحية التي أعاني منها، والتي على إثرها أخضع للمراجعات المستمرة إلى العيادات الخارجية، والمستشفيات، مما انعكس ذلك سلبًا على مشروعي، وكانت بمثابة عوائق وعثرات حالت دون قدرتي على قيادة المشروع نحو النجاح.

ثالثًا: إخراجي من المنزل الذي كنت أسكن فيه التابع للجمعية الخيرية، مما اضطررت إلى استئجار منزل، ولم أجد أي منزل، إلا منزل واحد، ولكنه غالي الثمن، فأصبحت محملة على عاتقي ما لا أطيق من المستحقات والالتزامات المالية.

هذا الأمر، الذي ضاعف من معاناتي، وأصبحت أجد صعوبة بالغة في سداد هذا الدين، فضلًا عن الديون والمستحقات المتراكمة على عاتقي، وأصبحت بحاجة إلى كتابة صيغة معروض تسديد دين.

ولم يتبقَ لي سوى اللجوء إليكم – بعد الله- راجية مساعدتكم الكريمة وتوجيهاتكم الحكيمة بكتابة صيغة معروض تسديد دين، كون ذلك سيساهم – كثيرًا – في تخفيف معاناتي، وذلك لا يتحقق إلا بدعم أمثالكم سيدي الأمير.

فلجأت إلى مقامكم بهذا الخطاب وأنا على ثقة كبيرة بأنكم ستلبون نداء امرأة معسرة أرملة، قست ظروفها المادية والصحية، وتضاعفت معاناتها كثيرًا، وتراكمت على عاتقها الديون والمستحقات.

سيدي الأمير، أنتم الملاذ والسند والعون – بعد الله – فما خاب من قصدكم، ولا عاد مكسورًا من وقف ببابكم، والله يحفظكم ويرعاكم.

وتفضلوا وافر الاحترام والتقدير.

المواطن/ …………………………..

السجل المدني/ …………………………..

رقم الجوال/ …………………………..

معروض طلب سداد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع/ صيغة معروض تسديد دين.

انطلاقًا، مما لمسناه منكم من الدعم والمساندة والوقوف بجانب المواطنين، ولا سيما ذوو الاحتياجات الخاصة، الذين يريدون الاعتماد على أنفسهم من أجل كسب قوتهم الضروري، فإني أرفع إليكم هذا الخطاب:

أنا ابنكم المواطن/ ……………………………….، سعودي الأصل والمنشأ بموجب الهوية الوطنية رقم: (………………………)، ألجأني للوقوف ببابكم ضيق حالي المادي والمتعسر، وتعسُر أموري المعيشية لدرجة كبيرة، وقلة حيلتي في قضاء ديني، وكثرة ديوني والتزاماتي.

ملتمسًا تعاونكم معي في سداد هذا الدين، الذي أجد صعوبة بالغة في سداده، وذلك لصعوبة في سداده، خاصة أني من ذوي الاحتياجات الخاصة، وغير قادر على العمل، وليس لدي أي مصدر دخل أستعين به على توفير العيش ومتطلبات الحياة، فضلًا عن الديون والمستحقات التي لا قبل لي بمجابهتها.

حيث إني متزوج وعلى عاتقي مسؤولية أسرية مكونة من زوجة وخمسة أطفال، وأعول والدتي المسنة العاجزة، والتي تعاني من عدة أمراض مزمنة كأمراض الضغط، والسكر، وأمراض القلب.
وإني ما تقدمت إليكم بكتابة صيغة معروض تسديد دين إلا لعجزي عن سداد ديني، وعجزي عن العمل. والضرب في الأرض.

فأنا أمام الله ثم أمامكم راجيًا مساعدتكم، لقد بلغ بي الحال مبلغه، وخنقتني العبرات، وتحجرت- سيدي- في الشفاه الكلمات والعبارات، ولا يسعني إلا أن أذكركم بقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (من نفَّس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفَّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه).

سيدي الأمير، وإنني أتوسم فيكم الخير بطرد فاقتي، وقضاء ديني وحفظ ماء وجهي، وستر حالي وحال أطفالي وعائلتي وأسرتي.

آمل من الله ثم منكم نظرتكم الرحيمة؛ التي تداوي قلوب المتعبين والفقراء والمساكين، وتشرح صدور المحتاجين، وتريح بال المحرومين، وتعيد فينا روح الأمل والحياة من جديد.

وكما عهدناكم- سيدي- تجبرون خاطر كل من استعان بكم، كما أسال الله تعالى أن يديم عليكم لباس الصحة والعافية، وأن يحوطكم برعايته، ويحفظكم بحفظه.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………………..

رقم الهوية الوطنية/ …………………………..

رقم الهاتف المحمول/ …………………………..

التوقيع/ …………………………..

معروض تسديد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير/ الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود_ حفظكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ صيغة معروض تسديد دين

إلى رجل الخير والعطاء، ورجل الجود والإحسان، إلي من عهدنا منه الوقوف بجانب المحتاجين، ومساعدة المساكين، وقضاء دين المدين، نسأل الله أن كل ما تقومون به من أعمال البر والإحسان في ميزان حسناتكم.

وإني أرفع إليكم بخطابي طالبًا من الله ثم منكم قضاء ديني، والذي صدر في حقه سند تنفيذ من قبل المحكمة (مرفق لكم ما يثبت)، والذي عجزت عن سداده.

وذلك لأني رجل كبير في السن، وأعاني من ظروف صحية صعبة، والتي تحول دون قدرتي على العمل، وعلى إثرها أخضع للمراجعة المستمرة في المستشفيات والمرافق الصحية في مدينة الرياض.

ولقد قدر الله على والدتي بمرض خطير، جعلني أتحمل على عاتقي ديونًا ومستحقات كثيرة، خاصة أني سافرت بها للعلاج خارج البلد.

وبعد أن تماثلت والدتي للشفاء أصبحت مطالبًا بسداد هذه الديون والمستحقات، ولعجزي عن السداد تم رفع ضدي دعوى قضائية، وعلى إثر ذلك، تم إيقاف خدماتي، وإصدار ضدي منع سفر، ولا سبيل لي سوى كتابة صيغة معروض تسديد دين.

وأنا على يقين بأني سأجد قلبًا رحيمًا يحس بمعاناتي، ويقدر ظروفي، ويرحم حالي، ويسدد هذا الدين عني؛ تفريجًا لهمي وغمي وكربي.

فليس لدي في هذه الحياة أحد – بعد الله- سواكم، لقد ضاق حالي كثيرًا، وتعسرت أموري إلى حد كبير للغاية، وأصبحت في نفق مظلم من الهموم والغموم والديون والمستحقات.

وبعد أن تضاعفت معاناتي، وضاق حالي، لجأت إليكم بكتابة صيغة معروض تسديد دين، لعلي أجد فيكم ضالتي، ملتمسًا نظرة رحيمة من مقام سموكم الكريم.

وأنتم السند والعون والملاذ- بعد الله- لكل محتاج ومعسر ومديون ومهموم ومغموم ومكروب، وأنتم أهل الكرم والمروءة والجود والعطاء، شاكرين لكم تعاونكم ودمتم في رعاية والله وأمنه.

وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير.

المواطن/ …………………………..

رقم الهوية الوطنية/ …………………………..

رقم الهاتف المحمول/ …………………………..

التوقيع/ …………………………..

صيغة معروض تسديد دين

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود_ حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ صيغة معروض تسديد دين

إلى الذين خصهم الله بقضاء الحوائج، وفعل المعروف، وبذل الخير، ومساعدة الآخرين، وقضاء دين المدين، إلى من جعلهم الله أعلامًا يهتدي بها المكروب والمعسر والفقير والمحتاج، أرفع إليكم بهذا الخطاب:

إني واحد من أبناء هذا البلد المبارك، تراكمت على عاتقي الديون والمستحقات الكثيرة، غرقت في بحر الديون والهموم، وقعت في نفق الظروف المريرة والأحوال المعيشية الصعبة.

ليس لدي أي مصدر دخل، وليس لدي راتب وظيفي، وليس لدي من يعولني، وليس لدي من أستند عليه بعد الله، هذا الأمر الذي جعلني أكتب إليكم صيغة معروض تسديد دين.

سيدي الأمير، إنني حالة إنسانية بكل المقاييس والأوزان، وبكل ما تحمله الكلمات من معانٍ وبيان، ومستحق للعون والمساعدة، وبحاجة لمد يد العون من شخصكم الكريم.

وفي ختام صيغة معروض تسديد دين، أسأل الله تعالى أن يحظى طلبي هذا من عنايتكم وموافقتكم الكريمة، كما أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم، ودمتم في رعاية الله وأمنه.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………………..

رقم الهوية الوطنية/ …………………………..

رقم الهاتف المحمول/ …………………………..

التوقيع/ …………………………..

اقرأ أيضًا: مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون


ومع نهاية هذا النموذج التطبيقي نكون وصلنا بحضرتكم الكريمة إلى نهاية مقالنا صيغة معروض سداد دين، والذي قدمنا لكم بأجزل العبارات، وأجمل الكلمات، وأفضل النماذج التطبيقية، كما يمكنكم الحصول على كافة أنواع وأشكال المعاريض والخطابات والشكاوى والتظلمات، من خلال التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي:0556663321.