نموذج خطاب للديوان الملكي السعودي 

صيغة معروض للديوان الملكي ، هنا نكتب كل أنواع الصيغ , والخطابات , والشكاوى , لنوفر عليك الوقت والجهد .

صيغة معروض للديوان الملكي , للحصول على أفضل الخدمات , قم بمراسلتنا عبر الواتس أب على الرقم/0556663321

صيغة معروض للديوان الملكي  : نكتبه لكم عملاءنا الكرام بأسلوب مميز .

بسم الله الرحمن الرحيم

الى رئيس الديوان الملكي .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: صيغة معروض للديوان الملكي .

عادتاً ما تأخذنا ظروف الحياة إلى مسار ومجرى آخر غير الذي نسلكه ، ويكون شيء خارج عن الإرادة والسيطرة ، أن تمضي حياتنا دون أي عوائق ومن ثم نصاب بالأقدار الذي تغير علينا ما أعتدنا عليه من الهدوء والاستقرار والراحة النفسية التي كانت تستقر في أعماقنا .

 خلال حياتي كانت الأمور على ما يرام وكانت تسري بشكل جيد بدون أي عوائق كانت جل اهتمامي كيف أقضي يومي وأنهي واجباتي , ومن ثم أعود لأتسلى بما يريح نفسي ، فقد عشنا أنا وأخوتي خلال تلك السنوات التي قضيناها في رخاء واستقرار تام .

كان والدي يملك سوبر ماركت لبيع المواد الغذائية , وكان كل شيء على ما يرام وكان مصدر رزق طيب , ولم يكن ينقصنا أي شيء ..

إلى أن اتخذت الحياة مجرى آخر لتأخذنا من بر الأمان وترمي بنا في أعماق البحر دون أن نشعر بشيء سووا إننا نغرق ..

ففي بداية الأمر عندما بدأنا ننحرف باتجاه آخر غير الذي عهدناه , توفت والدتي  نتيجة سكتة قلبية ، لم يأخذها الموت وحدها بل أخذ أيضاً أرواحنا وترك لنا أجسادنا لنعاني مرارة الفقد والألم والحرمان الحقيقي ، فبعد موت أمي لم  يعد لأي شيء قيمة ، كل ذلك أثر على جميع من في المنزل ، حتى والدي تأثر كثيراً بموت والداتي وبدأت الأمراض تصيبه ليصبح طريح الفراش ..

كان مصدر رزقنا الوحيد السوبر ماركت , ولم يكن ملك لوالدي لوحده , فقد كان شراكة بينه وبين أحد أصدقاءه ، إلا إن نسبة وحصة والدي كانت الأقل ، كان والدي يعمل ليل نهار مقابل أن نكون نحن بخير , وأن لا نحتاج  شيء ..

صيغة خطاب موجه للديوان الملكي

فعندما مرض والدي بدأت الأوضاع الاقتصادية تتدهور يوماً بعد يوم في المنزل , وكانت تكاليف علاجه كبيرة , وعندما زادت حالته سوأ وأصبح بحاجة لعملية جراحية ..

وعندما بلغت القلوب الحناجر ولم يعد بوسعنا أي شيء ، فقد ضاق بنا الحال كثيراً أضطر والدي لبيع حصته من أجل إجراء العملية , فلم نكن نملك خيار آخر ، أجريت العملية , ونفذ ما معنا من مال ولم يتبقى لنا شيء , فقد كانت المسؤولية كبيرة والمتطلبات كثيرة جداً , علاج والدي ومستلزمات ومتطلبات إخوتي والمنزل ..

كبر والدي بالسن ولم يعد قادراً على العمل , فأصبح يقترض من بعض أصدقاءه المقربين بعض المال الذي يسد حاجتنا لفترة , ومن ثم يعود من جديد ليقترض من شخص آخر وهذا ما زاد الوضع سوء ومرارة وحزناً .

وبعد فترة طويلة من العناء ومكابدة الحياة والأيام والطريق الوعر الذي كان من نصيبنا أن نمضي فيه ، توفي والدي وأنقطع آخر أمل متبقي لي في الحياة ، التي سأعيشها دون أب وأم , وأن أعيش وحيدة أتخبط في هذا الطريق الطويل أبكي كل شيء , بعد موته أصبحت أنا المسؤولة تماماً عن كل شيء , عن المنزل عن إخوتي عن مستلزماتهم ، لم يترك لنا والدي شيء سووا الديون التي غرقنا بها , وإخوتي الذين أصبحوا على مسؤوليتي .

قررت البحث عن عمل لسد النقص الكبير الذي دب في حياتنا ، حاولت البحث عن أي عمل وأنا لازلت في سنتي الأولى في الجامعة , ولا أملك أي خبرات تسهل عليا الحصول على عمل ، وبعد جهد طويل وبحث متواصل حصلت على عمل بسيط  فقد كان عمل لا بأس به استطعت من خلاله توفير بعض المال الذي أسد به بعض الاحتياجات الضرورية لإخوتي وللمنزل ، ولكن الشيء الذي أثقل ظهري أكثر فأكثر ، هي الديون التي خلفها والدي من بعده , فقد كانت كثيرة والجميع يطالب بحقه , وأنا لا أستطيع سدادها ، فكل ما أستطيع جمعه يكاد يكفي قوت يومنا ، كان الشيء الوحيد الذي تركه والدي لنا هو المنزل الذي نعيش به , قررت أكثر من مرة أن أبيعه وأسدد الديون وأوفر كل ما يحتاجه أخوتي ، لكن لم يكن يكفي لسداد الدين  وكما أن العواقب ستكون كبيرة , وسنصبح في الشارع , فلا يوجد لنا مكان آخر نذهب إليه ..

معروض للديوان الملكي تسديد ديون

لا يوجد من يقدم لنا المساعدة والعون , لذا لجأت لكم سيدي ب , كتابة معروض للديوان الملكي , لنظر في طلبي والوقوف لجانبي ومنحي مساعدة مالية لسداد ما علينا من ديون , سائلة المولى عز وجل لكم بالعمر المديد .

معروض جاهز للديوان الملكي , أرسله لمعاليكم فقد ضاق بي الحال كثيراً , وأغلقت كل الأبواب في وجهي ، ولم يعد أمامي سواكم الذي سيرفع عني غيوم البأس التي حلت علي من وفاة  والدي إلى اليوم ، لذلك أتمنى النظر في موضوعي بعين الرحمة .

فلم يعد هنالك متنفس آخر غيركم ، ولا قرار آخر سووا أن أتقدم لكم ب , صيغة كتابة معروض للديوان الملكي , وأرجو منكم أن ترأفوا بحالي ومساعدتي بإعطائي مساعدة مالية لسداد الديون التي علينا , فرج الله عنكم كربتكم .

نموذج معروض للديوان الملكي , من خلاله وضحت لكم مدى حاجتي الماسة لمساعدتكم وتعاونكم , لقضاء الدين الذي علينا , سدد الله خطاكم وجزاكم كل خير .

ولكم خالص الشكر 

 

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

يسعدنا أن تكونوا على تواصل دائم بنا عبر الواتس آب على الرقم/0556663321