كيفية كتابة معروض طلب علاج عقم

معروض طلب علاج عقم

بمجرد أن يتمكن الشخص من الزواج، يبدأ في التفكير في إنجاب الأطفال؛ وهذه رغبته في تكوين أسرة والتمتع بنعمة الأبوة التي تعد من أعظم النعم في هذه الحياة.

فالأبناء نعمة من الله تعالى، فإذا رزق الله الإنسان نعمة عظيمة يفرح ويسعد بها، خاصة إذا علمنا أن التزاوج والإنجاب هما من العوامل الرئيسية في استمرارية الحياة وتقدمها، وأنه لا قيمة في الحياة الزوجية دون إنجاب الأطفال، ولا يشعر بقيمة هذه النعمة إلا من يحرمهم القدر من الإنجاب، خاصة وأنهم يرغبون في الإنجاب.

ولأجل ذلك عندما يحرم الزوجان من إنجاب الأطفال، فإنهم يبدؤون في القلق بشأن ذلك ويبدؤون في التفكير في الحصول على حل طبي يمكنهم من خلاله إنجاب الأطفال.

لكن تواجههم مشكلة عدم امتلاكهم المال الكافي لتكاليف العلاج، مع أن ذلك العلاج قد يحتاج للسفر إلى الخارج، ولأجل ذلك يلجؤون إلى كتابة معروض طلب علاج عقم.

للحصول على خدمة كتابة معروض طلب علاج يمكنكم التواصل معنا مباشرة عبر الواتس آب على الرقم: 0556663321

محتويات

معروض طلب علاج عقم

يجب أن يتكون معروض طلب علاج عقم من مجموعة من الخطوات النظرية التي يجب اتباعها لكتابة هذا الطلب، والتي يجب أن تكون مكتوبة بشكل جيد ومكتوبة بشكل ممتاز، وتتمتع بالقوة والوضوح والدقة والتنظيم، مما يساهم في الحصول على موافقة على طلب العلاج، وتتلخص هذه الخطوات النظرية على النحو التالي:

  • ابدأ في كتابة معروض طلب علاج عقم بتدوين البسملة: بسم الله الرحمن الرحيم، في بداية الكلام.
  • تحديد اسم الشخص أو الجهة المختصة بتلقي معروض طلب علاج عقم، حيث إن هناك الكثير من الجهات التي يمكن الإرسال إليها.
  • كتابة التحية المناسبة على الوجه اللائق والأدب للجهة المعنية بتلقي معروض طلب علاج عقم، ويمكن ذلك من خلال كتابة ‘السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  • تحديد موضوع معروض طلب العلاج بشكل دقيق ومختصر، على سبيل المثال:
    الموضوع: معروض طلب علاج عقم.
  • يجب أن نشكر ونقدر الجهة أو الشخص المرسل إليه معروض طلب علاج عقم ، ونذكر الثناء والمدح على جهود هذه الهيئة في تقديم خدماتها للمواطنين والوقوف إلى جانبهم في جميع الأوقات.
  • بيان الأسباب والظروف التي أدت إلى تقديم طلب علاج العقم، مع الحرص على تقديمه بإيجاز، وتجنب التطويل والدخول في تفاصيل غير ضرورية.
  • تحديد نوع المرض الذي يعاني منه المريض الذي كتب مثل هذا المعروض، والرجوع إلى التوصيات والتقارير الطبية التي يرفقها بالخطاب والتي لها أهمية خاصة بالنسبة للمريض في قبول الطلب.
  • تدوين المعلومات الشخصية لمقدم معروض طلب علاج عقم وهي الاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف المحمول ورقم هاتف المسكن والبريد الإلكتروني وعنوان السكن والتاريخ والتوقيع أو البصمة.
  • يجب كتابة خطاب علاج العقم باللغة العربية الفصحى والتأكد من خلو المعروض من الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية.

كتابة معاريض

عند رغبة الشخص في كتابة أي معروض من المعاريض، سواء كان معروض طلب علاج أو طلب وظيفة أو تقديم شكوى أو إرسال تظلم، فإن هناك العديد من خصائص المعروض التي يجب التنبيه لها ومراعاة قواعدها في ثنايا كتابة معروض طلب علاج عقم ، ومن أهم تلك خصائص كتابة المعاريض ما يأتي:

  1. الدقة في التعبير، بحيث تؤدي العبارات والألفاظ الغرض المقصود من كتابة ذلك المعروض.
  2. البساطة في الأسلوب، واختيار كلمات وعبارات مفهومة، دون تقعر في الكلام أو استخدام كلمات غير مألوفة.
  3. الإيجاز والاختصار دون تطويل ممل، بحيث لا تكون الكلمات والجمل والفقرات المقدمة طويلة، بل مختصرة عند الضرورة، تشير إلى المعنى المقصود دون استطراد لا داعي له.
  4. التأثير والإقناع من خلال استخدام كلمات وأساليب فعالة ومقنعة؛ لأن الإقناع هو أهم عنصر لقبول المعروض من عدمه.
  5. ابتعد عن الإطراء والثناء والتبجيل المبالغ فيه قدر الإمكان دون أن يكون له منطق واقعي.
  6. التسلسل المنطقي في عرض الفقرات دون تشتيت عقل القارئ أو إرباكه باتباع الخطوات المذكورة أعلاه.
  7. تأكد من أن جميع العبارات والكلمات المكتوبة صحيحة وصادقة، حيث إن الصدق هو أحد أهم أسباب قبول معروض طلب علاج عقم.
  8. لا تستخدم الكلمات والألفاظ المسيئة، أو تلك التي تحمل معنى التهديدات أو الإهانات.
  9. استخدام الكلمات العربية الفصحى بعيدًا عن الكلمات غير المألوفة وغير المفهومة.
  10. تحاشى الوقوع في الأخطاء الإملائية أو النحوية قدر الإمكان، لأن ذلك يؤثر سلبًا على قبول المعروض.

معروض طلب علاج

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الأخ/ ………، مدير عام المؤسسة الخيرية ….. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع: معروض طلب علاج.

أودٌّ أن أعبر لكم عن خالص شكري وامتناني، مع أطيب تمنياتي بالتوفيق في مهماتكم العلمية التي تقومون بها لخدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

كان لإنشاء وتأسيس هذه الجمعية أثر كبير في مساعدة الفقراء والمحتاجين والمحتاجين، ومساعدتهم في تكاليف المعيشة في مختلف المجالات، وتزويدهم بالطعام والسكن، بالإضافة إلى علاج المرضى بمختلف أنواع تلك الأمراض.

سيدي الرئيس:

من أعظم بركات الله تعالى على الإنسان نعمة البصر، التي يفقد الإنسان فيها أهم عضو في جسده إذا فقدها، ولا يدرك قيمة هذه النعمة إلا من فقد بصره.

عندما يعيش الإنسان حياته كلها وتضطرب أهم حواسه، وهو لا يستطيع الاستغناء عن هذه الحاسة لإدارة شؤون حياته ومعيشته ورحيله ومجيئه.

سيدي الرئيس:
أقدم لكم معروض طلب علاج، فأنا المواطن …..، أسكن في مدينة ……، رقم الهاتف …..، رقم المنزل …..

فأنا أعاني من ضعف في الرؤية، مع صداع نصفي حاد، ذهبت إلى طبيب العيون، وبعد الفحص السريري ذكر التقرير الطبي أن هناك مشكلة في قرنية العين، ويجب إجراء عملية على وجه السرعة ما لم أجريها فإني قد أفقد بصري في أي لحظة.

ومع ذلك، ليس لدي تكلفة إجراء العملية، فأنا مسن وعاطل عن العمل، وليس لدي من يقوم بمساعدتي في دفع تكلفة هذه العملية.

كان لي ابن وحيد يشتغل في مؤسسة خاصة، حيث كان يتقاضى راتبًا شهريًّا يغطي جميع ضروريات الحياة التي نحتاجها، بما في ذلك النفقات والرعاية وما إلى ذلك.

إلا أن هذا الوضع لم يدم طويلًا، بسبب تعرضه لحادث مروري مروع، أصيب فيه بجروح خطيرة؛ ثم نُقل بعد ذلك إلى وحدة العناية المركزة ومكث فيها مدة طويلة.

ولأنني أجريت له عمليات جراحية كثيرة، فقد بعت كل ما أملك؛ كي أستطيع القيام بدفع تكلفة علاجه والعمليات الجراحية التي أجريت له.

لكن في النهاية كان الموت هو الأسرع بالنسبة له، حيث رحل عن هذه الحياة تاركًا وراءه أم حزينة وأب حزين لفقده فهو فلذة كبدنا الوحيد.

ومنذ ذلك الحين، تحولت حياتنا إلى جحيم، حيث اجتمع علينا مرارة فقد عائلنا الوحيد، وكذلك شدة الفقر والعوز والبؤس والمرض.

لقد وصل الفقر والحاجة إلى حد لا يوصف، لأنني أحيانًا لا أستطيع توفير الاحتياجات اللازمة لنفسي ولزوجتي المريضة التي هي طريحة الفراش لفترة طويلة.

فهي تستخدم العلاجات باستمرار، ولا يمكنني شراء هذه العلاجات لها إلا من خلال التبرع الخيري الذي يشتري هذه العلاجات بشكل دوري.

سيدي الرئيس:
لقد لجأت إليكم- بعد الله- لإرسال معروض طلب علاج  بعد أن أظلمت الدنيا في عيني، وأغلقت كل الأبواب دوني، وأنا على وشك أن أفقد بصري.

لا أريدك أن تعطيني مبلغًا من المال، ما أريده منك هو تغطية تكلفة العملية والعلاج، ودفع تكلفة هذه العملية لإدارة المستشفى.

أسأل الله القدير أن يديم بركاته عليك، وأن ينعم عليك أنت ووالديك بالصحة والعافية، وألا يريك مكروهًا فيهما.

أرجو أن تتقبلوا مني خالص شكري وتقديري واحترامي وامتناني.

مقدم الطلب/
التاريخ/
التوقيع/

صيغة طلب علاج عقم

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الصحة العامة …….. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: معروض طلب علاج عقم.

أبعث لكم بخالص شكري وتقديري لجهودكم النبيلة في دعم المواطنين وتسهيل الأمور عليهم، بما في ذلك الحصول على المنح الطبية.

أنا المواطن …..، أسكن في منطقة ….، رقم الهوية الوطنية ….، رقم الهاتف ….

معالي الوزير:

منذ زمن طويل وأنا أعاني من تأخر الإنجاب، وذهبت إلى العديد من الأطباء واستخدمت الكثير من العقاقير الطبية والعلاجات لكن دون فائدة.

وقد كانت نصيحة الأطباء لي هو السفر إلى الخارج، أو القيام بعملية أطفال الأنابيب.

لذلك أضع هذا معروض طلب علاج عقم بين يديك وأطلب فيه من سيادتكم التكرم بالموافقة على التكفل بتكاليف العلاج في الخارج.

نظرًا لأنني لا أمتلك رسوم المعالجة وليس لدي المال الذي يمكنني من دفع تلك التكاليف، ولم أجد أي طريقة أخرى سوى الذهاب إلى سعادتك بهذا المعروض، لأننا نعرفك بالسخاء والكرم، والشعور بالمسؤولية تجاه أبناء هذا الوطن.

أرفقت لكم مجموعة من التقارير التي تصف الحالة التي أعاني منها، والتي تثبت حاجتي إلى السفر للخارج من أجل تلقي العلاج.

أرجو الموافقة على معروض طلب علاج عقم وأسأل الله أن يوفقك في أداء واجباتك ومهامك المنوط بك القيام بها.

مقدم الطلب/
التاريخ/
الإمضاء/

طلب علاج

تبقى حاجة المرضى ماسة خاصة الفقراء والمحتاجين منهم، إلى تقديم طلب علاج والمساعدة في تخفيف الآلام والأوجاع التي يعانون منها.

فهنا الكثير من الجهات التي يمكن للشخص أن يقوم بتقديم طلب علاج إليها، من أجل أن تتم مساعدته والتكفل بعلاجه، ومن تلك الجهات ما يأتي:

  • أولا: الديوان الملكي: يعتبر الديوان الملكي أعلى مؤسسة حكومية تقوم بمساعدة المرضى، وتقديم الخدمات العلاجية لهم، سواء كان ذلك في داخل المملكة أو خارجها.
  • ثانيًا: الإمارة: من مهام الإمارة في المملكة العربية السعودية هو القيام بالمساعدة وفق الإمكانيات المتاحة لها، ولأجل ذلك يستطيع المواطن السعودي أن يقدم طلب الحصول على علاج إلى الإمارة.
  • ثالثًا: الجمعيات والمؤسسات الخيرية: هناك الكثير من الجمعيات والمؤسسات الخيرية المنتشرة على كافة ربوع أرض المملكة العربية السعودية تقوم بمساعدة المحتاجين، وبعض تلك الجمعيات تنحصر أعمالها الخيرية على تقديم الخدمات الطبية والرعاية اللازمة للمرضى.

خدمات كتابية

يحتاج البعض من الناس الخدمات الكتابية من أجل بعض الأمور، ومن تلك الخدمات الكتابية التي يحتاج إليها بعض الأشخاص ما يأتي:

  • خدمة كتابة المعاريض.
  • خدمة كتابة السيرة الذاتية.
  • خدمة الترجمة إلى مختلف اللغات.
  • خدمة كتابة التقارير.
  • خدمة كتابة المحتوى الإلكتروني.
  • خدمة كتابة الإعلانات.
  • خدمة كتابة شهادات التقدير.

إضافة إلى العديد من الخدمات الكتابية التي يحتاج إليها الأفراد، وتلك الخدمات الكتابية يمكن الحصول عليها عبر بعض الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات الكتابية.

اقرأ أيضًا: صيغة خطاب طلب علاج من الديوان الملكي

في مقال معروض طلب علاج عقم تناولنا خطوات كتابة معروض طلب العلاج، إضافة إلى خصائص كتابة المعاريض، ثم عرضنا لكم نماذج وصيغ لطلبات العلاج، ثم أتبعنا ذلك بذكر أهم الجهات التي يمكن للشخص تقديم طلب علاج إليها، وفي نهاية المقال عرضنا لكم أنواع الخدمات الكتابية.

يمكنكم الحصول على خدمة كتابة معروض طلب علاج عقم من خلال التواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم التالي: 0556663321

الوسوم

نصيغ لك معروضًا يحقق غايتك
شارك المقالة

أبحث في الموقع

نصيغ لك معروضًا يحقق غايتك

شارك المقالة