متابعينا الكرام, أهلًا ومرحبًا بكم في مقالنا الجديد نموذج نقل كفالة تابع والذي سنتعرض لكم من خلاله نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل ونموذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة وكذلك سنستعرض نموذج نقل كفالة تابع pdf وغيرها من المواضيع المهمة حول هذا الموضوع.

كما أنه يمكنكم الحصول على كافة أنواع المعاريض والخطابات والشكاوى والتظلمات بأجمل جودة وأفضل صياغة وبسعر رمزي، وذلك من خلال التواصل بناء عبر خدمة العملاء على الرقم التالي:0556663321.


نموذج نقل كفالة تابع

يعتبر نموذج نقل كفالة تابع من الأنظمة التي يتم اعتمادها في المملكة العربية السعودية وذلك بناء على بنود واشتراطات بين الطرفين حتى يتم ضمان الحقوق في العمل وما يتناسب مع حماية حقوق وواجبات كل من العامل و الكفيل.

ما هو خطاب الكفالة

خطاب الكفالة, هو عبارة عن علاقة يتم من خلالها الاتفاق بين طرفين: الطرف الأول العامل والطرف الثاني الكفيل ويكون تحت إشراف وزارة العمل ولا يجوز لأحد منهما الإخلال بالشروط التي تم الاتفاق عليها.

فالعامل لا يجوز له الهرب والكفيل لا يجوز له التقصير في ما يخص العامل من الرواتب والحقوق المتفق عليها في خطاب نقل كفالة تابع، وإن الجهة المخولة إليها تنظيم مثل هذه الخطابات والإشراف عليها مستقبلًا هو مكتب العمل المتواجد في المنطقة.

وزارة العمل

هناك بعض الوثائق التي لا بد توافرها في نموذج نقل كفالة تابع وذلك لحاجة الشخص لتعبئة كافه البيانات التي سيتمكن من خلالها نقل كفالته على كفيل آخر، ومن هذه الوثائق والأوراق المطلوبة ما يلي:

  1. أولًا: تجهيز نموذج نقل كفالة تابع بطريقة واضحة بخصوص نقل الكفالة من الكفيل الحالي إلى الكفيل الآخر.
  2. ثانيًا: كتابة كافة الأسباب التي تستوجب على العامل تقديم نموذج نقل كفالة تابع.
  3. ثالثًا: إرفاق صورة من الإقامة سارية المفعول ونسخة من جواز السفر ساري المفعول.
  4. رابعًا: لا بد أن تكون الكفالة التي سينقل عليها في المكان المحدد، ولا تكون مخالفة القوانين.
  5. خامسًا: إذا كان الشخص سبق له الكفالة من قبل، فإنه يستوجب عليه الحصول على خطاب إخلاء طرف واعتمادها أيضًا من قبل الجوازات العامة.
  6. سادسًا: أن يتم دفع كافة الرسوم والتكاليف المترتبة على نموذج نقل كفالة تابع.

نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل

بعد أن تم تطبيق نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية أصبح العامل بحاجة ماسة إلى معرفة بكيفية تقديم نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل, والذي يتم تقديمه من قبل الوافد أو من قبل من يرغب بتكفل الوافد، وفيما يلي نعرض لكم نموذجًا يوضح ذلك:

بسم الله الرحمن الرحيم

حضرت السيد/ ………………………. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

إنا من خلال هذا الخطاب نفيد بحاجتنا الماسة والملحة لخدمات مكفولكم السيد/ ………………………..، الذي يحمل الجنسية/ ……….. بموجب الإقامة رقم/ ………….…………….

والذي نرغب بنقل كفالته علينا ليكون على كفالتنا وعلى مسؤوليتنا.

وبناء على ذلك, نود من سيادتكم الموقرة إصدار خطاب إلى مدير مكتب العمل مع تقديم خطاب إلى المؤسسة موضحين من خلاله عدم وجود أي موانع بنقل كفالة المذكور أعلاه.

ونحن من ناحيتنا سوف نرسل لكم صورة من جواز سفر المكفول.
مع خالص الاحترام والتقدير والشكر لسيادتكم.

خِطَاب عدم ممانعة نقل كفالة تابع

يأتي هذا الخطاب ردًّا على نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل والذي يفيد بموافقة الكفيل بنقل كفالة المكفول إلى الكفيل الجديد وإليك نموذجًا يوضح ذلك:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ …………………………… مدير عام شركة/ ………………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، وبعد:

بالإشارة إلى خطابكم الذي أرسلتموه إلينا برقم/ ………………………… وتاريخ/ …………………… والذي يطالب سيادتنا التنازل عن مكفولنا السيد/ ……………………………، الذي يحمل الجنسية/ …………………….. بموجب الإقامة رقم/ ……………………

وعطفًا على ما سبق, نود إفادتكم بموافقتنا على نقل كفالة المذكور أعلاه على كفالتكم ولا يوجد لدينا أي موانع حيال ذلك.

وذلك بعد إكمال كافة الإجراءات النظامية وإرسال صورة من نقل الكفالة إليكم مع صورة من جواز السفر خلال شهر من تاريخ نقل الكفالة

وتقبلوا منا خالص الشكر والتقدير.

نموذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة

عزيزي المتابع يمكن بكل سهولة نقل كفالة عامل على مؤسسة جديدة وذلك من خلال خطوات بسيطة والتي تكون عبر المؤسسة الجديد المتمثلة في تقديم نموذج نقل كفالة للوافد إليها من خلال الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى: الدخول على الموقع الالكتروني, ومن ثم القيام بتسجيل الدخول أو اختيار المنشأة أو المؤسسة التي تود النقل إليها.
  2. الخطوة الثانية: الضغط على أيقونة نقل خدمة عامل وافد.
  3. الخطوة الثالثة: القيام بالبحث عن العامل أو الوافد الذي ترغب المؤسسة بنقل خدماته إليها وذلك من خلال الإقامة الخاصة به
  4. الخطوة الرابعة: لا بد أن يكون النقل صالح وتام مع وجوب موافقة الكفيل السابق، الذي يستوجب موافقته على طلب نقل الكفالة، وذلك من خلال إرسال رسالة عبر بريده الإلكتروني.
  5. الخطوة الخامسة: دفع كافة الرسوم المترتبة على نموذج نقل كفالة إلى مؤسسة جديدة.
  6. الخطوة السادسة: مراجعة جواز السفر حتى يتسنى للمؤسسة التأكد من كافة بيانات المكفول.
  7. الخطوة السابعة: الموافقة على كافه الشروط الخاصة بخدمة النقل إلى مؤسسة جديدة بالضغط على موافق.
  8. الخطوة الثامنة: الضغط على أيقونة إرسال.

شروط نقل كفالة على مؤسسة جديدة

  1. الشرط الأول: أن تتحمل المؤسسة كافه التكاليف المتمثلة في تكاليف تصاريح وتراخيص سارية المفعول.
  2. الشرط الثاني: أن يكون للمؤسسة سجل تجاري ساري المفعول.
  3. الشرط الثالث: ألا يكون لدى المؤسسة عمالة مخالفين للنظام والقانون أو لديهم عمال برخص منتهية أو إقامات منتهية.
  4. الشرط الرابع: عدم وجود أي سوابق على المؤسسة أو أي مخالفات تمس أمن وسلامة هذا البلد المبارك.
  5. الشرط الخامس: تضمين نسبة التوطين والتأشيرات الصادرة والتي لم يتم استخدامها.
  6. الشرط السادس: أن تكون المؤسسة حاصلة على موافقة وتصريح من قبل وزارة العمل بالعدد المتاح.

عزيزي المتابع كما أنه يمكن أن يتم نقل كفالة عامل إلى مؤسسة دون النظر إلى موافقة صاحب العمل السابق، وذلك إذا توفرت الشروط التالية:

  1. الشرط الأول: أن تكون رخصة العمل أو الإقامة منتهية الصلاحية.
  2. الشرط الثاني: توقف صاحب العمل عن دفع حقوق العامل لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
  3. الشرط الثالث: ثبوت تقديم شكاوى كيدية وكاذبة وغير صحيحة على العامل من قبل الكفيل، في هذه الحالة يجوز للعامل نقل كفالته إلى مؤسسة دون الموافقة من كفيله السابق.

نموذج نقل كفالة تابع pdf

عزيزي المتابع, إن نموذج نقل كفالة تابع لا بد أن يكون دقيقًا لأنه بمثابة قرار من الكفيل أمام الجهات المختصة تثبت تكفله لكل ما يخص العامل من تأمين ومدة أقامته والتنقلات الداخلية من مدينة إلى مدينة أخرى ودفع كافة المستحقات المتفق عليها.

لأن نقل الكفالة عبارة عن النظام القائم من أجل تنظيم عمل الوافدين إلى المملكة العربية السعودية ويقصد به انتقال حالة العامل المغترب من شخص إلى شخص آخر، وذلك نتيجة لتغير العامل لوظيفته إلى وظيفة أخرى ونعرض لكم مثالًا على ذلك والذي يتضمن نموذج نقل كفالة تابع.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة/ …………………………………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

في البداية, نتمنى أن يصلكم خطابنا هذا وأنتم تنعمون بوافر الصحة والعافية مع تمنياتي لكم بدوام التوفيق والسداد في جميع أعمالكم التي تسعون إلى تحقيقها.

كما إننا من خلال هذا الخطاب نرجو من سيادتكم الموقرة التكرم والتفضل بقبول طلب نقل كفالة مكفولكم المدعو/ ……………… حامل الجنسية/ ………………………. بموجب الإقامة رقم/ ……….………….
الصادرة من جهة/ ………….…………… بتاريخ/ …………………… وذلك من أجل إلحاقه ليكون تحت إدارتنا وكفالتنا ومسؤوليتنا القانونية كوننا بحاجة ماسة لخدمات هذا العامل.

فإذا تمت موافقتكم الكريمة نرجو منكم إرسال خطابات التنازل عن كفالته، وإرسالها إلى مدير مكتب العمل والعمال منطقة/ ……………..………… في محافظة/ …………..…………
وذلك بعد التكرم بالتواصل معنا بخطاب يفيد عدم الممانعة من التنازل عن حق كفالة المكفول المذكور في أعلى الخطاب
ونحن من ناحيتنا سنوافيكم بصورة من إقامته الجديدة مرفقة مع جواز السفر, وذلك بعد الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية والإدارية على نقل الكفالة.

وفي الختام, نقدر لكم حسن تعاونكم معنا وتجاوبكم لطلبنا وتقديركم لنا ودمتم في رعاية الله وأمنه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نموذج نقل كفالة تابع الجوازات

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية الخليجية التي تقوم باستقبال العمالة الوافدين من كل مكان ومن مختلف الجنسيات, ولذلك فإنها تحرص على معاملتهم معاملة حسنة.

والحفاظ على كافة حقوقهم مع تقديم لهم فرص عمل مختلفة وبأجور مناسبة، وفق إجراءات قانونية وطريقة نظامية يستوجب على الوافدين التمسك بها وعدم مخالفتها.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة مدير الجوازات المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد:

أتقدم إليكم بهذا الخطاب وفيه أفيدكم بأني أنا المواطن/ ……………………. حامل الهوية الوطنية رقم/ …………………..
والذي أرغب بنقل كفالة السيدة/ ………………………. يمني الجنسية بموجب الهوية رقم/ ………………………. لتعمل لدي (مربية) كونها أم لزوجتي وإن زوجتي في أمس الحاجة لها.

خاصة أن زوجتي تعاني من ظروف صحية صعبة والتي على أثرها ستخضع لعملية جراحية (مرفق لكم التقارير الطبية) وإن السيدة المذكورة ستكون عونًا لزوجتي، وستقدم الرعاية والاهتمام بالأطفال والأولاد.

فضلًا عن اهتمامها بزوجتي المريضة، مع العلم أن كفيلها الحالي لا توجد لديه أي موانع، ولذلك، فإني أتقدم إليكم بهذا الخطاب نموذج نقل كفالة تابع، وأنا على يقين بأنكم ستلبسون طلبي والتوجيه بما يلزم حيال ذلك.

شاكرًا لكم ومقدرًا لكم حسن تعاونكم واهتمامكم ودمتم للوطن بخير.

مقدم الطلب/ ………………………

رقم الهوية الوطنية/ ………………………..

رقم الهاتف المحمول/ ……………………..

التوقيع/ ……………………………..

خطاب الموافقة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ………………………. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,, تحية طيبة وبعد:

بناء على طلبكم بالتنازل عن مكفولنا السيد/ ………………………… حامل الجنسية بموجب الهوية رقم: (………………….)، فإننا عبر هذا الخطاب.

نفيدكم علمًا بأنه ليس لدينا أي مانع من نقل كفالة المذكور.

ودمتم في رعاية الله وأمنه.

اقرأ أيضًا: صيغة طلب نقل موظف حكومي


وفي الختام، نأمل أن تكونوا قد استفدتم مما استعرضناه في نموذج نقل كفالة تابع، والذي استعرضنا لكم من خلاله كافة المعلومات المتعلقة بذلك.

كما أننا في أتم الاستعداد لتقديم لكم كافة الخدمات الكتابية, لجميع أشكال المعاريض، والخطابات بأجمل أسلوب وبأسعار رمزية, لطلب الخدمة أو الاستفسار عنها يرجى التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي/0556663321.