بجزالة الألفاظ، وأعذب الكلمات المؤثرة نعرض لكم مقالًا عن الجمعية الخيرية بجدة، يتناول موضوعنا التعريف بالعديد من الجمعيات الخيرية التي تقدم معونات ومساعدات مالية لمختلف شرائح المجتمع التي تحتاج إلى المساعدات المالية والعينية.

يمكنكم الحصول على كتابة معروض طلب مساعدة إلى الجمعية الخيرية بجدة، من خلال التواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم: 0556663321.

قراءنا الكرام: إليكم مقال بعنوان الجمعية الخيرية بجدة.


الجمعية الخيرية بجدة

عندما يحدث لأي فرد من الأفراد سواء كان ذكرًا أم أنثى، وسواء كان مواطنًا سعوديًا أو مقيمًا في المملكة العربية بعض الأزمات والظروف الطارئة التي يحتاج معها إلى المساعدة، فإنه يقوم بتقديم طلب إلى بعض الجمعيات الخيرية، ومن ضمن تلك الجمعيات هي الجمعية الخيرية بجدة، التي حملت على عاتقها مهمة مساعدة أغلب الفئات المحتاجة.

طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

يقوم القائمون على الجمعيات الخيرية في مختلف المناطق والمدن بأعمال جليلة تساعد الفقراء والمساكين والمحتاجين على تجاوز الظروف التي تحصل لهم، وذلك بعد أن يقدم الشخص خطابًا إليهم يتضمن طلب مساعدة مالية أو عينية.

ونحن في مقال الجمعية الخيرية بجدة، سوف نعرض لكم نموذجًا تطبيقيًّا يوضح لكم كيفية كتابة طلبات المساعدة وتقديمها إلى الجمعية الخيرية بجدة، أو إلى بعض الجمعيات الخيرية الأخرى التي تعمل في مختلف مدن المملكة العربية السعودية.

إليكم هذا النموذج التطبيقي الذي يتميز بالإقناع والتأثير.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير الجمعية الخيرية بجدة/ ……………………….. حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية لغرض العلاج.

أنا المواطن/ …………………………..، رقم الهوية الوطنية/ …………………………، مقر الإقامة/ …………………………

يطيب لي في البداية أن أرفع إليكم أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان؛ على ما تقومون به من أعمال جبارة في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين الذين هم في أمسِّ الحاجة إلى من يقف سندًا وعونًا لهم في ما يعانونه من ظروف وأزمات وديون أثقلت كاهلهم، وأورثتهم الهموم والغموم، وأحالت حياتهم إلى جحيم لا يطاق.

فلكم منا جزيل الشكر، ونسأل الله تعالى أن يوفقكم ويسهل أموركم، وأن يجزيكم خير الجزاء في الدنيا، وأن تثابوا الفردوس الأعلى في الآخرة.

سيادة المدير:

إن أغلى ما يملكه الإنسان في هذه الحياة هم والداه اللذان يبذلان أغلى ما يملكان من أجل تربية أولادهم ورعايتهم وتوفير متطلبات الحياة التي يحتاجونها.

ومن باب جزاء الإحسان بالإحسان، أن يقوم الشخص على رعاية والديه والإحسان إليهما، خصوصًا عندما يصلان إلى سن الشيخوخة.

حيث إنهما يكونان في أشد الحاجة إلى من يقوم بخدمتهما ورعايتهما والإحسان إليهما، توفير ما يحتاجان إليه من مأكل ومشرب وعلاج وغيره.

لكن قد يحدث للفرد بعض الظروف، تجعله يقف عاجزًا عن تقديم الخدمة إلى والديه؛ بسبب فقره وحاجته، وعدم استطاعته توفير المال اللازم لمساعدة والديه.

ولأجل ذلك يبحث عن بعض الطرق والحلول التي تساعده في توفير متطلبات والديه، خصوصًا إن كانت تلك المتطلبات تحتاج إلى أموال طائلة، وذلك مثل متطلبات العلاج لبعض الأمراض المعضلة، التي قد تحتاج إلى السفر إلى الخارج.

سيادة المدير:

لقد قدر الله تعالى على والدي بمرض عضال أنهك جسده، وأضعف قواه، وأقضت مضجعه، فلم يعد يهنأ بنوم ولا غيره.

وقد ذهبت به إلى بعض الأطباء المتخصصين في مجال طب المخ والأعصاب، وبعد إجراء الأشعة المقطعية وجهاز الرنين المغناطيسي المغلق، إضافة إلى بعض الفحوصات الطبية، تبين أنه يعاني من مشكلة في الدماغ تتطلب تدخلًا جراحيًّا.

ولأن العملية الجراحية في غاية الخطورة والتعقيد قرر الأطباء أن يتم إجراء تلك العملية في الخارج، وذلك في دولة ألمانيا الاتحادية.

وذلك لوجود الكوادر الطبية المتخصصة في إجراء مثل تلك العمليات الجراحية، إضافة إلى توفر الأجهزة الطبية الحديثة في بعض المستشفيات هناك.

غير أن ما يمنعني من السفر بوالدي الحبيب هو قلة ذات اليد، فأنا إنسان عاطل عن العمل، ولدي أسرة كبيرة أحاول جاهدًا توفير متطلبات الحياة الضرورية لهم.

ولأجل ذلك لجأت إلى سيادتكم في الجمعية الخيرية بجدة بعد الله تعالى في مساعدتي على تجاوز هذه المعضلة، وذلك بمساعدتي ماليًّا والتكفل بتكاليف السفر والعلاج.

مرفق لكم صورة من التقارير الطبية والفحوصات التي تم إجراؤها.

أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويحفظ أولادكم، وأن يجنبكم كل سوء ومكروه.

وتقبلوا خالص تحياتي وجزيل شكري وتقديري.

مقدم الطلب/ ……………………………..

رقم الهاتف/ ………………………………..

التاريخ/ …./ …./ …………….

التوقيع/ …………………………

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية

أعزاءنا القراء: ما زال الحديث في مقال الجمعية الخيرية بجدة، عن دور الجمعيات الخيرية في خدمة الناس والتخفيف من معاناتهم، ومن ضمن تلك الجمعيات هي جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية.

في العام 1425 هجرية تم تأسيس جمعية زمزم للخدمات الصحية، في منطقة مكة المكرمة، وذلك بعد قيام العديد من القائمين عليها بجهود حثيثة وكبيرة لتأسيسها.

وذلك بسبب الحاجة الماسة إلى مثل هذه الجمعيات الطبية التي تقدم خدمات صحية في منطقة يقصدها ضيوف الرحمن من كل بلدان العالم.

وكانت فكرة تأسيس الجمعية مرتبطة بالنجاح الكبير الذي حققه مشروع مكافحة الملاريا التطوعي، الذي تم تنفيذه في محافظة القنفذة.

وقد كان حفل افتتاح جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية في العام 1426 للهجرة النبوية، وقد حضر حفل الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود، نيابة عن أمير مكة المكرمة في ذلك الوقت الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز آل سعود.

وفي بداية تأسيس تلك الجمعية كانت الخدمات الصحية المقدمة تقتصر على الكادر الرجالي فقط، لكن مع تزايد نشاط جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية، وحاجة العنصر النسائي إلى الخدمات الصحية جاء افتتاح القسم النسائي.

ففي العام 1427 هجرية، قامت الأميرة سارة بنت عبد المحسن العنقري بافتتاح القسم النسائي التي يشرف عليه كادر نسائي متخصص في تقديم الخدمات الطبية.

أرقام جمعيات خيريه بجده للمساعدات المالية

في منطقة جدة هناك العديد من الجمعيات الخيرية التي تنشط في فعل الخير وتقديم المعونات والمساعدات الإنسانية لمن يستحقها، وفي مقال الجمعية الخيرية بجدة، سوف نسلط الضوء على بعض تلك الجمعيات الخيرية مع بيان المناطق التي توجد فيها مقرات تلك الجمعيات وأرقام الهواتف التي يتم التواصل مع إدارة تلك الجمعيات من خلالها، ومن تلك الجمعيات ما يأتي:

  • أولًا: جمعية حماية الأسرة الخيرية:

لما كان العنف الأسري ظاهرة منتشرة في بعض المجتمعات، وكانت هناك حاجة ملحة للنساء المعنفات للمساعدة والتدريب على مواجهة تلك الظاهرة وتجاوزها، جاءت فكرة إنشاء جمعية حماية الأسرة الخيرية.

وهذه الجمعية تقوم بتقديم مساعدات مالية وتدريب النساء على مكافحة ظاهرة العنف الأسري، وبدء حياة جديدة مستقلة تحفظ للمرأة كرامتها.

وعنوان هذه الجمعية هو: آمنة بنت أبي إسحاق، أبرق الرغامة

رقم التلفون: 00966531238817.

  • ثانيًا: جمعية نماء الخيرية:

تعتبر جمعية نماء إحدى الجمعيات الخيرية التي تقدم العديد من المساعدات المالية إضافة إلى المساعدات العينية.

ويحصل الشخص المحتاج على المساعدة من خلال تقديم طلب مساعدة عبر مكتب الجمعية الخيرية بجدة، أو من خلال التواصل مع إدارة الجمعية عبر البريد الإلكتروني.

عنوان جمعية نماء الخيرية هو: وهيب بن عمير – جدة 23462.

رقم الهاتف: 00966566313523.

  • ثالثًا: جمعية البر الخيرية:

ما زال الحديث في مقال الجمعية الخيرية بجدة عن الجمعيات الخيرية التي تقدم خدماتها الإنسانية للمحتاجين في المملكة العربية السعودية، ومن ضمن تلك الجمعيات جمعية البر الخيرية.

حيث تقع هذه الجمعية في شارع البرتجي – حي الزهراء – مدينة جدة 23521.

وتتميز هذه الجمعية باهتمامها الكبير بأسر السجناء، خصوصًا تلك الأسر الفقيرة، وذلك بتقديم الدعم المالي والعيني لهم.

غير أن اهتمامها لا يقتصر على أسر السجناء فحسب، بل تقدم المساعدات لمختلف شرائح المجتمع.

ويمكن التواصل مع جمعية البر الخيرية من خلال رقم الهاتف الآتي: 00966126391100.

  • رابعًا: جمعية الإيمان الخيرية لرعاية مرضى السرطان:

يعتبر مرض الأورام السرطانية من أخطر الأمراض الموجودة التي تصيب الإنسان؛ ولذلك فإن المصابين بمرض السرطان يكونون في أشد الحاجة إلى الدعم المالي والنفسي وتوفير العلاج اللازم لذلك المرض الخبيث.

وهذا ما تقوم به جمعية الإيمان الخيرية لرعاية مرضى السرطان، من أجل تخفيف معاناة المرضى للتغلب على ذلك المرض العضال.

وتقع جمعية الإيمان الخيرية لرعاية مرضى السرطان في منطقة فيض الرحمة – الرويس- جدة 23213.

رقم هاتف التواصل هو: 00966122511373.

مساعدة مالية إمارة الرياض

في مقال الجمعية الخيرية بجدة سوف نوضح لكم كيفية تقديم طلب مساعدة مالية من إمارة الرياض؛ إذ إن إمارة الرياض تولي أبناء هذا المنطقة اهتمامًا كبيرًا، وتبذل كل الجهود الممكنة من أجل مساعدتهم على تجاوز تكاليف المعيشة ومتطلبات الحياة.
ولأجل تقديم طلب مساعدة إلى إمارة الرياض يمكنك كتابة معروض طلب مساعدة يتضمن الآتي:

  • كتابة “بسم الله الرحمن الرحيم” في بداية الخطاب.
  • تحديد اسم الجهة التي سيتم إرسال طلب المساعدة إليها، وهي هنا إمارة الرياض.
  • كتابة التحية المناسبة التي تدل على مدى الاحترام والتقدير للجهة المرسل إليها.
  • تحديد الغرض من إرسال طلب المساعدة، وذلك مثل:
    • الموضوع: طلب مساعدة مالية لغرض العلاج.
    • الموضوع: معروض طلب مساعدة مالية لغرض الزواج.
  • كتابة مقدمة قصيرة تتناول فيها بعض عبارات الشكر والتقدير والعرفان.
  • كتابة تفاصيل الطلب من حيث الأسباب التي ألجات الشخص إلى تقديم طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية بجدة، أو من غيرها.
  • تكرار عبارات الشكر والتقدير والاحترام والإجلال.
  • تذييل معروض طلب المساعدة من الجمعية الخيرية بجدة باسم مقدم الطلب والتوقيع ورقم الهاتف، وتاريخ تقديم الطلب.

اقرأ أيضًا: جمعيات تساعد على الزواج

جمعيات خيريه بجده للأجانب

تقتصر الخدمات الحكومية في مجال الصحة وغيرها -في الغالب- على مواطني المملكة العربية السعودية، فمثلًا لا يستطيع المقيم أو الوافد الحصول على الخدمات العلاجية في المستشفيات الحكومية.

وبما أن المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان العربية استقطابًا للعمالة الوافدة إليها، فإن بعض أفراد تلك العمالة الخارجية قد تحتاج إلى المساعدة العلاجية أو غيرها، وذلك بسبب فقرهم وعوزهم، أو بسبب التكاليف الباهظة التي يحتاجها الشخص غير السعودي للعلاج في المستشفيات الخاصة.

ولأجل ذلك يضطر ذلك الشخص الأجنبي إلى الذهاب إلى بعض الجمعيات الخيرية التي تقوم بمساعدة الأجانب وتقديم المعونات اللازمة.

وفي مقال الجمعية الخيرية بجدة نعرّفكم على بعض منها، ومن تلك الجمعيات التي تستوعب مساعداتها الأشخاص الأجانب هي جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية.

التي تقع  في مكة المكرمة- حي السليمانية، ويمكن التواصل مع هذه الجمعية عبر رقم الهاتف: 00966507260000.


في مقال الجمعية الخيرية بجدة الذي تحدثنا فيه عن دور الجمعيات الخيرية في تخفيف معاناة الناس في شتى المجالات الحياتية، إضافة إلى ذكر بعض الجمعيات الخيرية في جدة وأرقام التواصل مع تلك الجمعيات.

ثم تطرقنا إلى كيفية كتابة نموذج طلب مساعدة من الجمعية الخيرية بجدة أو من غيرها، إضافة إلى طلب المساعدة من إمارة الرياض، يمكنكم الحصول على هذه الخدمة الكتابية من خلال التواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم: 0556663321