تشعر ببأنك راغبًا في التطلع الوظيفي؟ لكن بأي طريقة تحصل على هذه الترقية، الأمر بكل سهولة يتطلب اجتهاد عملي منك بالإضافة إلى خطاب ترقية موظف توضح بداخله عن الوظيفة التي ترغب في الرقي إليها، وهذا الخطاب يجب أن يكون مكتوب بأفضل طريقة عبر منصة قلمكم  عبر رقم الواتساب: 0556663321 

خطاب ترقية موظف

كيف تصبح موظفًا مثاليًا؟ 

الموظف المثالي يعرف بطموحه الدائم وعمله المستمر واجتهاده في عمله وبذله الكثير من الجهد لإفادة عمله وتقديم العديد من الحلول للمشاكل التي تواجهها الشركة، الموظف المثالي عليه أن يكون مميزًا في الأفكار التي يقدمها للمؤسسة التي يعمل بها.

لكن عليه أن يكون طموحًا يرغب في الحصول على مناصب أعلى تزيد من خبراته، وهذا يحدث بتقديمه خطاب ترقية موظف ، للحصول على نموذج ترقية موظف مصاغ بطريقة رائعة تجعل المدير يوافق عليها سريعًا يمكنك طلبها من خلال منصة قلمكم.

يتساءل الكثير من الناس عن ما هي منصة قلمكم، لذلك وجب أن نوضح أن هذه المنصة هي خاصة بتقديم الخطابات بكافة أنواعها حتى تسهل هذه العملية على كافة الأشخاص الراغبين في ارسالها، كما أنها تقدم أيضًا خدمة المعاريض بأفضل طريقة ممكنة، تضمن لك قبول الطلب التي ترغب في الحصول عليه بكل سهولة، فيمكنك أن تطلب من خلالها خطاب ترقية موظف

قرار ترقية موظف

يمكنك الحصول على ترقية بالعديد من الأساليب البسيطة التي من الممكن أن يفعلها أي موظف طموح يرغب في الحصول على الترقية، فعليه أن يكون مجتهدًا في عمله يبذل فيه كافة مجهوداته العريقة، كما أنه من الواجب عليه أن يتعلم العديد من المهارات الاضافية التي تساعده في النهوض بالشركة أو المؤسسة العامل بها.

فضلًا عن أنه من اللازم أن يكون يمتلك عقل كبير يفكر كثيرًا في أفكار ابداعية خارج الصندوق تكون سببًا في مساعدة عمله والنهوض به إلى أعلى الأماكن وتحقيق المزيد من النجاحات، بعد ذلك فعليه أن يقوم بإرسال خطاب ترقية موظف إلى مديره يطلب منه الترقية بصيغة جيدة محكمة وبلغة أساسية.

حيث أن الخطاب يمتلك العديد من المعايير التي تساهم في إقناع من يقرأه وتنفيذ الطلب الراغب في الحصول عليه، لذلك فيما يلي نوضح لكم أهم المعايير التي يمكن اتباعها للحصول على ترقية وظيفية.

صيغة خطاب ترقية موظف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من: في هذا الصندوق، يجب كتابة اسم الموظف في الداخل.

إلى: في هذا المربع يجب كتابة اسم مديرك في العمل

تحية طيبة لمديري، الذي أشعر بسعادة كبيرة بالعمل معه وكان له دور حقيقي في تطوير مهاراتي العملية، تحية طيبة لأولئك الذين علموني العديد من المهارات الإضافية، والتي كانت السبب في مستوى عملي العالي، في البداية أود أن أشكركم على ما قدموه لي وهذه المؤسسة المرموقة التي نعمل فيها.

ويسرني جدا أن أذكركم من خلال هذا الخطاب بأنني لم أكن ولن أكون أقصر في عملي، والله يشهد بأنني لم أبذل جهدا قصيرا في سياق العمل، وأود أن أبلغكم بالنجاحات التي حققتها داخل الشركة وأنني سعيد جدا عندما تحقق المؤسسة إنجازا حتى لو كان صغيرا.

تعلمت العديد من المهارات الإضافية، وكان لدي الكثير من الأفكار الإبداعية، والتي هي السبب في المزيد من النجاح لهذه المؤسسة المرموقة، لذلك أطلب منك الترقية إلى منصب (في هذا المربع يكتب الموقف الذي تريد تعزيزه).

حتى أتمكن من تطبيق المهارات الإضافية التي تعلمتها وتطبيق الأفكار التي تناسب هذا المنصب، لذا اطلب من شرفك الموافقة على هذا المنصب حتى أتمكن من الارتقاء إلى هذه الشركة إلى أعلى المناصب من خلال تطبيق كل ما تعلمته وتعزيز هذه المؤسسة المرموقة على أعلى المناصب.

المرسل:…………………………..

التوقيع: ……………………………

التاريخ:……………………………

أسرار في كتابة طلب الترقية

  • يجب أن تكون متواضعًا للغاية أثناء كتابتك لخطاب طلب ترقية موظف حتى يشعر المدير مدى حبك ووفائك لهذا الكيان، كما من أنه من الواجب أيضًا أن تكون لغة الخطاب لغة رسمية في التعبير عن احترافك العملي ومجهوداتك التي قدمتها، فضلًا عن أن من الواجب أن توضح مدى سعادتك في التجربة العملية في المؤسسة التي تعمل بها.

حيث أن هذا الأمر قد يكون سبب في ترك أثر إيجابي للمدير، وعند انتهائك من كتابة الخطاب الموجه لمديرك في العمل، عليك أن تراجعه مرة أخرى وتتحقق من الأخطاء الإملائية وأخطاء الترقيم، ومثال نموذج خطاب ترقية موظف يكون كالتالي: 

ما هي الشروط اللازمة في حصول الموظف على ترقية

تتوفر العديد من الشروط التي يجب أن متاحة لديك وفي المؤسسة التي تعمل بها حتى يمكنك الحصول على ترقية، فليس من الممكن في يوم وليلة أن تقوم بطلب ترقية، فهذا الأمر ليس بصحيحًا وفي أغلب الأمور قد يقابله الرد بالرفض.

ومن تلك الشروط ما يلي:

  • أولًا: يجب أن المنصب الراغب في الحصول عليه شاغرًا، فليس من الممكن أن تقوم بطلب ترقية إلى منصب ما وهو يكون به موظفًا، فسرعان ما يقابل في الرفض، لذلك يجب عليك أن تكون متحققًا من كونه شاغرًا أم لا.
  • ثانيًا: يجب أن يكون المنصب الذي ترغب أن ترتقي إليه في عملك يلي المنصب التي تعمل به في الوقت الحالي، فليس من الممكن أن تكون مثلًا مبتدأ وبعد تحقيق عدة نجاحات تريد أن ترتقي إلى منصب مدير، فهذا لا يمكن تحقيقه.. عليك أن ترتقي إلى المنصاب درجة تلو الاخرى، حتى تصل إلى أعلى الدرجات.
  • ثالثًا: يجب أن يكون الشخص الموظف الذي يرغب في الحصول على تقية أن يكون مستوفي لكافة الشروط الخاصة بالترقية، فلا يمكن لشخص كسول أو ليس على المستوى المطلوب أن يطلب ترقية، يجب أن تكون مجتهدًا في عملك تبذل به العديد كافة مجهوداتك، تقدم أفكار جيدة تساعد عملك كل هذه أشياء تساعدك أن ترتقي إلى منصب أعلى.
  • رابعًا: يجب أن يكون الموظف قد أمضى فترة زمنية محددة في منصبه الذي يعمل به، فليس من السهل أن تكون قد قضيت فترة زمنية قليلة وبعدها تقوم بطلب ترقية من مديرك في الغالب طلبك سيقابل بالرفض، إضافة إلى أن المدير قد يكون لديه انطباعًا سيئًا لديك، لذلك يجب أن تكون مستوفي هذا الشرط حتى تطلب من هذا الطلب.
  • خامسًا: بعد استيفاء هذا الشروط يمكنك أن تقوم بإرسال خطاب إلى مديرك تطلب من خلاله ترقية إلى منصب أعلى نظرًا للعديد من المجهودات التي قدمتها والنجاحات التي قد تحققت في العمل ولك دورًا كبيرًا فيها، ويجب أن يكون هذا الخطاب مصاغ بطريقة جيدة تجعل المدير لايمل وهو يقرأه بل يجب أن يكون مستمتعًا عند قرائته حتى يقتنع بالطلب التي تقدمه.

خطاب طلب ترقية موظف مكتوب

فيما يلي نكتب لكم نموذج خطاب ترقية موظف من النماذج الكثيرة التي تقدمها منصة قلمكم في الحصول على الارتقاء الوظيفي وتضمن قبولها بنسبة مرتفعة للغاية وفي سهولة، وفيما يلي سنوضح لكم هذا النموذج.

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”

مِن: في هذه الخانة يتوجب أن يكتب بداخلها اسم الموظف

إلى: أما في هذه الخانة يجب أن تكتب اسم مديرك في العمل

تحية طيبة إلى

مديري الذي سعدت كثيرًا في العمل معه وكان له دورًا حقيقي في تنمية مهاراتي العملية، تحية طيبة إلى من كان سببًا في تعلمي العديد من المهارات الإضافية، الذي كان سببًا في ارتفاع مستوى العمل لدي، في البداية أحب أن أشكرك عن ما قدمته من لي ولهذه المؤسسة العريقة التي نعمل بداخلها.

يسرني كثيرًا أن أذكر لكم من خلال من هذا الخطاب أنني لم ولن أقصرًا أبدًا في عملي، يشهد الله أنني لم أقصر في بذل جهد أثناء تأدية العمل، أود أن أبلغكم مدى النجاحات التي كنت سببًا في تحقيقها داخل الشركة وأنني أسعد كثيرًا عند تحقيق المؤسسة إنجازًا ولو كان صغيرًا.

تعلمت العديد من المهارات الإضافية، وتكونت لدى الكثير من الأفكار الإبداعية، التي تكون سببًا في تحقيق المزيد من النجاحات لهذه المؤسسة العريقة، وبناء على ذلك أطلب من سيادتكم الترقية إلى منصب (في هذه الخانة يكتب المنصب المرغوب في الترقية إليه).

حتى أتمكن من خلاله تطبيق المهارات الإضافية التي تعلمتها وتطبيق الأفكار التي تلائم هذا المنصب، لذلك اطلب من سيادتكم الموافقة على هذا المنصب حتى أستطيع بالنهوض إلى هذه الشركة إلى أعلى المناصب من خلال تطبيق كل ما تعلمته والنهوض بهذه المؤسسة العريقة إلى أعلى المناصب. 

هذا النموذج هو مثال على النماذج التي تمتلكها منصة قلمكم من خطابات عديدة تساعد في القبول على طلب الترقية، حيث أن المنصة تضم العديد من المتخصصين في كتابة هذه الخطابات المتمكنين منها، والذين يستطيعوْا أن يحققوْا الموافقة السريعة على الطلبات التي تكتب داخل هذه الخطابات.

المرسل:……………………

التوقيع:…………………

التاريخ:………………

يمكنك الحصول على خطاب ترقية موظف من خلال منصة قلمكم عبر رقم واتساب: 0556663321