بتميز وأناقة واحتراف نحن معك هنا في خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي، نقدم فيه مواضيع متشعبة ترتبط بمفهوم النوادي النسائية، وطرق تقديم الشكوى عند حدوث تطاول على قائدتها، فقط كن معنا وتواصل بنا على رقم الواتساب:0556663321

القارئ الفاضل: إليك خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي بتميز واحتراف منقطع النظير.

تطور الوعي المجتمعي في المجتمع السعودي بشكل بارز، وصار العقل الجمعي يدرك أن المرأة هي كيان مكمل للرجل، يضع بصماته الرقيقة بمسؤولية من حديد.

إن هذا الكائن اللطيف تخلص من قوقعة الكبت، والتحفظ، وحلق في فضاءات تفاعلية مع أنشطة المجتمع وطقوسه المختلفة.

وها نحن اليوم نفخر بالمرأة السعودية التي طرقت كل باب، وأثبتت وجودها بكل جدارة واقتدار، ومازال أمامها الكثير لتقطعه، والعديد من المهام لتنجزها.

خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي

تعد النوادي أبرز مجالات الاستثمار النسوي، وتتوجه نحو هذا الخط من الاستثمار سيدات المجتمع السعودي، رغبة منهن في تشجيع المرأة السعودية للانخراط في نشاطات مجتمعية متنوعة.

فالمرأة -وإن كانت ربة منزل- تظل روحًا بشرية تحتاج لمن يرعاها، ويعتني بها، ويمد يد العون لها لتتجاوز عصور الانغلاق إلى عصور الانفتاح المسؤول.

وتعتمد فكرة النادي من الأساس على تجمع مجموعة من الأشخاص في نشاط معين، يجتمعون في الاتفاق على مبادئ ومفاهيم معينة، ولهم التوجه الفكري ذاته.

وتتنوع النوادي التي ترتادها السيدات السعوديات بين نوادي ترفيهية تبحث فيها المرأة عن لحظات استجمام، ونقاهة، وتخلص من ضغوطات الحياة.

إن هذه النوادي تمثل الخِيار الأفضل، لتحقيق ذاك الهدف، ويساعد ذلك المرأة على العودة لمنزلها بنفسية جميلة، تخلو من التوتر، والانفعال والعصبية، وبذلك تكون ربة منزل إيجابية ناجحة.

وهناك كذلك النوادي النوعية التي تتخصص في تجسيد نوع محدد من الأنشطة لا تتجاوزه، فنوادي الرياضة مثلًا تكثف كل فعالياتها على الرياضة وكل ما يرتبط بها.

وهناك النوادي الثقافية التي يكون نصيب الثقافة من فعالياتها هو نصيب الأسد، وتندرج تحتها النوادي الأدبية التي تجمع الأديبات والشاعرات تحت سقف واحد.

وبعد منح المرأة حق المشاركة السياسية صارت النوادي السياسية من الفعاليات المسموح بممارستها، شريطة التعامل الواعي والراقي لمرتادي هذا النادي وعضواته.

ويجدر ألا يفوتنا ونحن بصدد الحديث عن موضوع خطاب شكوى لتطاول على قائدة نادي أن ننوه بانتشار نوادي قيادة السيارات بعد السماح للمرأة بقيادة المركبات.

بالإضافة إلى نوادي الأمهات، والنوادي الاجتماعية التي تمارس وظائف ومهام تندمج معها المرأة السعودية وتتفاعل، رغبة في إثبات ذاتها، وحبًا في تطوير نفسها لتكون سيدة ناجحة في كل الجوانب.

ضوابط ومعايير إنشاء نادي نسائي

وحين تتوجه سيدات الأعمال نحو فكرة إنشاء النوادي يجب عليهن أولًا أن يكون المحرك الرئيس لهذه الرغبة هو خدمة المرأة السعودية إلى جانب النظر للموضوع كاستثمار.

وكذلك يجب عليها أن تبدأ بعمل دراسة جدوى تفصيلية للمشروع، وينتشر في ربوع البلد مكاتب استشارية تخصصية في هذه الأمور.

وبعد أن تكتمل الصورة الوافية عن دراسة الجدوى تتوجه بها سيدة الأعمال إلى مكتب البلدية مرفقة بدراسة أولية عن رأس مال المشروع.

وبعد أن تطلع البلدية على مدى التطابق الواقع بين وضع المشروع، وكذلك شروط البلدية المخصصة للموافقة على هذا المشروع، سيكون بإمكان البلدية منح ترخيص افتتاح نادي نسائي.

وتستمر سلطة البلدية في مراقبة مدى التزام المشروع بالمعايير المتفق عليها، وتمارس رقابتها بشكل دوري على سير أجزاء العمل في ذاك النادي.

دور النوادي النسوية في نهضة المجتمع

توفر النوادي للعضوات المنضمات إليها فرصة التميز والإبداع في المجال الذي يختص به النادي، وبالإضافة لذلك تحظى المرأة في انضمامها لأحد الأندية بفرصة تطوير الذات، وتنمية المهارات المختلفة لديها.

وهو أفضل مكان آمن يسمح للمرأة السعودية بالتخلص من نفسيتها السيئة، والبحث عن أجواء نقاهة تجعلها تعود مجددًا لمنزلها وهي امرأة أخرى.

وهذا يعود بالفائدة لها، ولأسرتها، وللمجتمع ككل.

ومن هذه الأندية تتخرج سيدات مجتمع واعيات، ومثقفات، ومتزنات نفسيًا بعكس الكلام الذي يُشاع عن الأندية النسوية بأنها مضيعة للوقت.

 

ولمزيد من المواضيع المشابهة زر المقال التالي: معروض شكوى لمدير الشرطه

 

خطوات كتابة خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي

أولًا: يستهل الخطاب بكتابة البسملة المعهود الاستهلال بها في صيغ الخطابات الرسمية.

ثانيًا: تختص البلدية في مثل هذه القضايا المرتبطة بالنوادي، ويقع ضمن اختصاصها أيضا الأندية النسوية، لذا فهي الجهة المختصة هنا.

ثالثًا: تقديم الشكر والتقدير والتحية للبلدية قبل الخوض في تفاصيل خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي، وهذه من الذوقيات المحبوبة.

رابعًا: يسجل كاتب الخطاب – أي قائدة النادي – كافة بياناتها التي تحتاجها جهة الاختصاص للتعرف عليها، ويليها تفاصيل الشخص، أو الجهة التي تسببت بالتطاول عليها.

خامسًا: عند تفصيل المشكلة على قائدة النادي أن توضح بشكل مختصر العلاقة التي تجمعها مع المشتكى عليه، وهي في هذا المقال سنفترض أنها علاقة المؤجر بالمستأجر.

ومن ثم تذكر سبب التقدم بكتابة خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي، وتوضح مطالبها التي تسعى للحصول عليها.

ومن منطلق حرص الكاتب على تقديم صورة جلية عن سبب التقدم بالشكوى يجب عليه أن يركز على التفاصيل الأهم، ويتجاوز غير المهمة.

وعلى كاتب خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي أن يكون ذا لهجة استعطافية مرنة، تليق بمخاطبة مقام رئيس البلدية الذي تتوجه هي بخطابه إليه.

سادسًا: بحكم أن التطاول حدث مباشر- غالبًا – ما يكون هناك شهود عيان حضروا تفاصيل واقعة خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي.

وهؤلاء الشهود يقوون موقف المدعي المشتكي في الخطاب، فيجب أن يحرص على إدراج قائمة تفصيلية ببياناتهم، لتقوم الجهة المختصة باستدعائهم، وأخذ أقوالهم.

وفي حال غياب الشهود قد تحضر التسجيلات المحفوظة في كاميرات الرقابة كشاهد تكنولوجي على الواقعة، ويبقى الأهم هو توفير الوثائق أو المستندات التي يحتاجها الكاتب لتصل شكواه بشكل صادق.

إن المستندات الثبوتية أو ما يسمى ب(المرفقات ) ركن أساسي في الشكاوى، حرصًا من الجهات المختصة على تخفيف نسبة البلاغات الكاذبة، والادعاءات غير المنطقية في حق الآخرين.

سابعًا: يتم اختتام خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي ببيانات القائدة، وتوقيعها.

تدعيم الخطوات النظرية بنموذج تطبيقي

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم
سيدي المحترم رئيس البلدية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي

أنا المواطنة/…..، وأعمل قائدة لنادي/….، ورقم هويتي/ ….، ورقم هاتفي/……، ومقر النادي/….، ومقر سكني حاليًا/…..

أتقدم بشكواي على الأخ/……مالك العقار الذي استأجرناه، ورقم هاتفه…….

سيدي الفاضل:

في البداية تفضلوا بتقبل خالص شكري على التسهيلات التي توفرها البلدية للسيدات المستثمرات مثلي، وبفضل تسهيلاتكم أصبحت المرأة السعودية أكثر جرأة على خوض غمار الاستثمار، وريادة الأعمال.

وجهود البلدية التي تبذلها في تذليل الصعاب للمرأة السعودية لجديرة بكل تقدير، واحترام، فمنذ أن دخلت رؤية ٢٠٣٠ في أجواء المجتمع واقعًا ينفذ والمرأة السعودية تحظى بالدعم والمساندة من قبل الجميع.

ومع البلدية وجميع كادرها اكتسبنا ثقتنا بأن موقعنا هنا، وما علينا سوى الانطلاق في درب الإبداع والتميز، ووضع لمساتنا، وبصماتنا.

وعندما قررت أنا على المستوى الشخصي افتتاح نادي ثقافي للسيدات وجدتكم إلى ظهري، توجهون، وتدعمون، وتشجعون، واكتسبت ثقتي الكبيرة بفضل نظرتكم الراقية للسيدة السعودية.

ولأجل كل هذه العطاءات التي لا يتوقف انسيابها أتقدم بأسمى أيات الشكر، والعرفان لسيادتكم على المستوى الشخصي، ولجميع من في البلدية على ذوقكم ولطفكم وجهودكم الجبارة.

سيادة رئيس البلدية:

بين يدي سيادتكم أبسط شكواي التي تسببت في كتابة خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي، وترتبط شكواي بالأخ المذكور سابقًا، فهو صاحب العقار الذي قمنا عبر أحد المكاتب العقارية باستئجاره.

وأنا – يا سيدي-  نظرًا لوجود رؤية محددة في ذهني عن النادي، والأهداف التي أسعى لتحقيقها عبره عملت جاهدة ولفترة طويلة بالبحث عن العقار المناسب لهذه الفعاليات، والأهداف.

وظفرت بما أريد بعد فترة ليست بالقليلة من البحث، والتقصي، وجاء العقار مطابقًا بشكل جميل لكل ما خططت له من أقسام في النادي الترفيهي الثقافي الذي لطالما حلمت به، وبافتتاحه.

وقد كان هدف افتتاح النادي من البداية يتمثل في رعاية المرأة السعودية، ودمجها في المجتمع بشكل واعٍ، ومثقف، وتنمية مهاراتها الاجتماعية والثقافية بشكل عام.

كما شكل الهدف الترفيهي هدفًا أساسيًا، إيمانًا مني بأن التفريغ الصحي للطاقات يسهم في الحصول على شخصية سوية، لذا لا يستهن أحد بجانب الترفيه في أي مشروع.

وبفضل الله وتفهم المكتب العقاري لتصوري الناجح للنادي تم توفير هذا العقار، وحضر المالك، وتم توقيع عقد لمدة سنتين، وقد أرفقت مع خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي صورة عنه.

وينص العقد على إمكانية استخدامي للعين المؤجرة على مدار سنتين كاملتين طالما وأنا ملتزمة بدفع الإيجار بشكل منتظم، وهذا ما تم وحصل.

وباستمرار دفعي المنتظم للإيجار مرت علينا نصف سنة، والنادي يحقق نجاحات باهرة، ويحصد مكاسب للنادي، ومكاسب للسيدة السعودية المستهدف الأول من هذا المشروع.

وهنا وفي هذه المرحلة الفارقة ظهر مالك العقار يطالب بزيادة مهولة في مبلغ الإيجار، وما كان ذلك إلا طمع فضحته عباراته التي كانت تدور حول أن عقاره هو سبب النجاح الخرافي للنادي!

وعندما علمت بنيته الخبيثة وقفت شامخة في وجهه، وقلت له أن المبلغ المتفق عليه سيظل كما هو، وأن نجاحات النادي هي بتكاتف السيدات جميعًا، ولا يحق له الطمع فيما ليس له.

وبعد سماعه لهذا استشاط غضبًا، وقام بالتهجم اللفظي علي، وأطلق عبارات سب وشتم نابية، وهدد بالضرب إن لم أنفذ طلبه، لم أدخل معه في مشادات أكثر اكتفيت بالاتصال بأمن النادي، وأقفلت مكتبي علي.

سيدي الفاضل:

إن تصرف هذا الشخص بشكل عدواني مع امرأة تسعى لتحفظ بنات المجتمع من الضياع لهو أكبر صفعة في وجه الرجولة، فبدل أن يقف في ظهرنا، أو حتى على أقل تقدير يتركنا وشأننا، جاء وأعلن الحرب.

وإني عبر تقديم خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي أتقدم بشكوى سب وقذف  على المذكور، وأطلب ضبطه عن التعرض لي مرة أخرى، إلى جانب إنزال العقوبة القانونية على تهجمه وشتمه لي.

سيدي الفاضل:

إن لم تشعر السيدة بالأمان، وتجد بيئة محفزة على العطاء ستنكمش، وتعود إلى عباءة الخوف، ولن تندمج بالمسيرة التطورية لهذا الوطن بالتشارك مع أخيها الرجل.

وأنا في خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي أكرر شكري واحترامي، وأطلب منكم الإنصاف، وأتوجه بصادق الدعاء بأن يجعلكم الله في صف المرأة مساندين، ومدافعين عن حقها.

ولكم خالص الشكر والتحية.

* المرفقات
✓ صورة عن عقد الإيجار

✓ كشف بأسماء شهود الواقعة، وتلفوناتهم.

مقدم الشكوى/
رقم الهوية/
رقم الهاتف/
التاريخ/
التوقيع/

ومع هذا النموذج ينتهي خطاب شكوى لتطاول على قائدة النادي، قدمنا فيه معلومات منوعة عن النوادي النسوية، والتطاول على قائدتها، وطريقة كتابة خطاب الشكوى عن هذا الموضوع، ونحثكم على التواصل بنا على رقم الواتساب:0556663321 ليصلكم كل جديد ومشوق.