عزيزي القارئ نقدم لك كل الخدمات بطريقة مميزة ورائعة، وبصيغ ممتازة وجذابة، وسنستعرض سويًا خطاب طلب ترقية نرجو أن ينال إعجابكم.

فقط تقدم بطلبك عبر رقم الوتس آب 0556663321

صياغة خطاب طلب ترقية

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”

من: في هذا الصندوق اسم الموظف مكتوب فيه

إلى: اسم المدير مكتوب في هذا المربع

تحياتي الطيبة وبعدها: لقد استفدت من العديد من الخبرات والمهارات داخل هذه المؤسسة المرموقة منذ بداية عملي، لقد بذلت دائما الكثير من الجهود لمساعدتي في تعلم العديد من المهارات الإضافية التي تساعدني على الوصول بالمؤسسة إلى أعلى المستويات، فمنذ بداية رحلتي لم أفشل أبدا في عملي وأسعى دائما لتقديم أفكار جيدة لهذا العمل.

بناء على ما ذكر أعلاه، أود أن تتم ترقيتي إلى منصب : (في هذا المربع يذكر اسم المنصب الذي أريد أن يتم ترقيتك إليه)، وفقا لعملي الجيد الذي كان مفيدا بعض الشيء لهذه المؤسسة العظيمة، حيث تعلمت الكثير من المهارات المناسبة للمنصب الجديد، فضلا عن الأفكار الإبداعية التي تساعد على الاستفادة من الشركة كثيرا.

وأعترف لكم بأنني سأكون مسؤولا جدا عندما أحصل على هذا المنصب، وأنني لن أقصر في تقديم أي نقطة عرق في هذا المنصب، وأحاول قصارى جهدي لرفع هذه المؤسسة إلى أعلى الدرجات، لذلك أطلب منكم قبول هذا الطلب حتى أتمكن من تنفيذ العديد من الأفكار والمهارات الجديدة التي تعود بالنفع على هذه المؤسسة المرموقة.

المرسل /

التوقيع/

تاريخ الإرسال/

تابع معنا حتى نهاية المقال حتى تصل إلى نموذج خطاب طلب ترقية جاهز 

  • كما ذكر أعلى المقال أنه كيف يمكن أن يكون للشخص أن يحصل على ترقية في عمله وكان الرد على هذا السؤال هو الاجتهاد في العمل وتقديم المساعدات في عمله من خلال مساعدة زملائه وتقديم أفكار تساعد على النهوض بالعمل، لكن هذا ليس كل ما في الأمر.
  • حيث أسلوب يمكن اتباعه هو كتابة خطاب جيد للشركة أو إلى مدير المؤسسة الذي يعمل بها وطلب منه هذه الترقية وكتابته بصيغة جيدة تجعل المدير يفكر في هذا الأمر بل ويوافق عليه، لكن كيف يمكن أن تتم صياغة خطاب طلب ترقية؟ 
  • يجب أن يكون خطاب طلب الترقية مصاغ بطريقة جيدة جدًا تجعل المدير يشعر باقتناع عند قراءته هذا الخطاب، يجب أن يكون الموظف راسل الخطاب أن يعلم تفكير هذا المدير ومخاطبته على حسب تفكيره وعليه أن يتبع بعض الطرق اللازمة التي تجعل هذا الخطاب مميزًا عن العديد من الخطابات اللازمة التي تجعله مقتنعًا تمامًا بما ذكر داخل الخطاب،
  • كما يجب على الموظف الراسل أن يصيغ الخطاب بأسلوب راقي وبلغة رسمية يذكر فيه مدى كفائته التي تناسب المنصب الجديد، لكن هذا يعد كافيًا؟ هذا ليس بكافٍ لقبول طلب الترقية.

خطاب طلب ترقية

يخطر على بالك كثيرًا متى يأتي اليوم الذي طالما انتظرته وهو يوم ترقيتي؟ من منا لا تأتي هذه التساؤلات التي تشابه هذا النوع في أذهانه الإجابة لا يوجد، لأن جميع الموظفون المتميزين دائمًا ما يرغبون في الاعتلاء الوظيفي لكن هذا كيف يتم؟، يتم ذلك من خلال العديد من الجد والاجتهاد في العمل، لكن هذا كيف يلاحظه مديرك في العمل؟

يجب أن ترسل له خطاب بصيغة جيدة يتم فيه توضيح مجهوداتك وتحقيق النجاحات داخل مؤسسة العمل، لكن الأغلب لا يستطيع كتابة هذه الخطابات لذلك يمكنكم الحصول على خطاب طلب ترقية من خلال منصة قلمكم وذلك عبر التواصل على الواتساب على رقم: 0556663321.

تضمن منصة قلمكم مساعدتكم في الحصول على خطاب طلب ترقية مصاغ بأفضل الطرق والذي يتم كتابته من أفضل المتخصصين في كتابة هذه الخطابات، كما أن المنصة تضمن لعملائها قبول خطاب طلب ترقية من قبل مؤسسة العمل نظرًا لطريقة الكتابة الرائعة.

خطاب طلب ترقية موظف

يسعى العديد من الموظفين المجتهدين الذين يبذلون كافة مجهوداتهم في العمل وتوفير العديد من الأفكار الناجحة للمؤسسات العاملين بها أن يتم تقديرهم من خلال مديرهم والمؤسسة وذلك عن طريق ترقيتهم إلى مناصب أعلى أو تقديم لهم زيادة في مرتباتهم أو تقديم لهم العديد من سُبل الدعم الأخرى، لكن الموظفين المتميزين والمجتهدين يعد من أهم سبل الدعم لهم هو الترقية فكيف يحصلون على ذلك؟

يحصلوْا الموظفين على ترقية في المؤسسات العملية من خلال بذل الكثير من الجهد أثناء عملهم وتقديم العديد من الأعمال الإضافية عن عملهم وتقديمه في الوقت المحدد له وتقديم أفكار ابداعية تساهم في نمو العمل إلى مكان أعلى، فضلًا عن التعلم المستمر وإضافة الكثير من اللمسات الإضافية التي تفيد العمل.

فضلًا عن تقديم مساعدات لزملائه وتقديم لهم المعلومات الكافية عن المجال الذين يعملون به، لكن في بعض الشركات لا يمكن أن يرى المدير هذه المجهودات التي يقدمها الموظف، وبعض الشركات الأخرى يرون هذا لكن يغضون عن عملهم.

لذلك من المفضل أن تقوم بإرسال خطاب طلب ترقية للشركة مصاغ بأفضل طريقة يكتب به كافة المميزات التي يقدمها الموظف داخل العمل وأنه بحاجة إلى التشجيع حتى يستمر في عطائه لبيئة العمل وأنه بحاجة إلى ترقية في عمله وعليه أن يوضح مدى كفاءته التي تناسب المنصب الراغب في الترقية إليه.

ما هي طرق الحصول على ترقية؟

يرغب العديد من الموظفين في الحصول على ترقية في عملهم لذلك، تجدهم يبحثون عن الطرق التي تساعدهم في ذلك، فمنهم من يعمل بجد واجتهاد والأخر تجده يشارك بأفكار جديدة ومختلفة تساعد على الرقي بالمؤسسة التي يعمل بها، وأخر تجده يساعد زملائه ويقدم لهم النصائح ويعيش الدور القيادي حتى ينهض بالشركة أو المؤسسة التي يعمل بها.

يوجد نوع آخر وهو الذي يتقرب من المدير لأغراض لا تساعد على النهوض بالعمل، فهؤلاء الأشخاص جميعهم متميزون فيما يعملون به لكن لا يتم ملاحظة ما يقدمونه من قبل المؤسسة أو المدير بإستثناء النوع الأخير، وهذا الأمر يلزمه بإرسال خطاب طلب ترقية لمديره في العمل حتى يلاحظ ما يقدمه ويطلب منه ترقية.

 

يجب أن الموظف الراغب في الحصول على ترقية أن يتبع بعض أساليب العمل الإيجابية حتى يحصل على ما يرغب فيه، فيجب عليه أن يكون مجتهدًا ويبزل الكثير من الجهد في تقديم أفضل الإمكانيات لديه حتى ينهض بالشركة، كما يجب عليه أن يكون مميزًا في تقديم أفكار إبداعية في المجال الذي يعمل به.

إضافة إلى الدور القيادي الذي يجب أن يعيشه فعليه دائمًا بمساعدة زملائه وتقديم لهم النصائح اللازمة التي تكون مفيدة للعمل، عليه أن يرشد مديره دائمًا بالمشاكل التي تواجهه وتقديم حلول مميزة لها، هذه الأمور يجب اتباعها في الحصول على ترقية.

إضافة إلى الخطاب الذي يقدم للمدير يُذكر بداخله حلولًا وأفكارًا تساعد المؤسسة ويذكر بداخله أيضًا المجهودات التي يبذلها وكفائته في الحصول على الترقية ومدى إيجابية حصوله على هذه الترقية التي تفيد المؤسسة قبل الموظف، حيث أن الموظف دائمًا يبذل قصارى جهده ويقضي الكثير من وقته في العمل عندما يشعر أنه يتم تقديره من المؤسسة التي يعمل بها.

لذلك يجب اتباع هذه الأساليب للحصول على ترقية والوصول إلى أعلى المناصب.

أساليب أخرى تطلب من خلالها ترقية

توجد العديد من الأساليب الأخرى التي تساهم في الحصول على ترقية، ومن أهم هذه الأساليب الهامة هي التحدث مع المدير وطلب منه هذا الطلب لكن توجد عدة خطوات عليك أن تتبعها للحصول على ما ترغب به، وهذه الخطوات ما يلي:

التحدث مع المدير والاستعداد للاجتماع

إذا كنت راغبًا في الحصول على ترقية في عملك، فإن الخطوة الأولى الذي عليك اتخاذها هي طلب من مديرك في العمل أن تعقد معه اجتماعًا يتم فيه مناقشة حياتك المهنية، لكن يجب أن يكون هذا الاجتماع في وقت مناسب إليكما، ويستحسن أن تطلب منه هذا الاجتماع بعد ترتيب أفكارك.

لكي يكون هذا الاجتماع ناجحا فيجب أن تكون مستعدًا له ، ستحتاج إلى إجراء بعض البحوثات الخاصة بك، فعليك أن نلقي نظرة على بعض مواقع التوظيف والبحث عن المناصب التي تبدو مشابهة لتلك التي تأمل في الحصول عليها، بعدها يمكنك عرض هذه الأدوار لمديرك كأمثلة على كيفية رؤيته لتطور أدوارك، كما أنها طريقة جيدة لقياس الراتب المتوقع للمنصب الجديد.

نتمنى أن يقدر مديرك العمل الرائع الذي تقوم به بالفعل ، ولكنك لا تزال بحاجة إلى إقناعه بأنك تستحق الترقية، عليك تأكد من أن تأتي إلى الاجتماع مع قائمة من الإنجازات والتطلعات الخاصة بك في عملك حتى تتمكن من إقناعه، كما عليك أن تقدم أمثلة عن كيفية تفوقك في دورك ، بالإضافة إلى نسخ من أي ملاحظات جيدة تلقيتها.. هذه فرصة لعرض أفضل مشاريعك والتحدث عن أي مهارات جديدة اكتسبتها.

التفاوض

الحصول على ترقية يعني الحصول على زيادة في الرواتب، ولكن الكثير منا يمكن أن تكون لديه حساسية كبيرة جدا حول مناقشة هذه التفاصيل في كثير من الأحيان، فمن السهل أن تقبل ببساطة ما يتم عرضه لكم، ولكن هذا يمكن أن يعني أنك لا تحصل على ما تستحقه. البحوثات لا يقدر بثمن عند التفاوض على زيادة الرواتب.

نلقي نظرة على ما تقدم عدد قليل من الشركات المختلفة للمنصب الذي تريده، وحساب متوسط راتبك، وهذا يمكن أن يكون نقطة البداية عند مناقشة توقعاتك، فإذا وافق مديرك على الترقية، فاسأل عن الآثار المترتبة على الراتب. إذا كان التقدير الذي يعطيك أقل من توقعاتك، أخبره أنك نظرت إلى متوسط الأجور لهذا الدور وأخبره بالمبلغ.

يجب عليك أيضا أن تخبره إذا كان لديك أي مهارات إضافية تعتقد أنها تجعلك تستحق أكثر من متوسط الراتب ، أو تذكر ما إذا كانت الشركة لديها سياسة لدفع أجور أعلى من متوسط الأجور في هذا المجال.

اطلع على: طلب ترقية

خطاب طلب ترقية جاهز

نقدم لك من خلالنا نموذج من الكثير من النماذج التي تتواجد لدينا في خطاب طلب ترقية موظف والذي تساعدك كثيرًا في الحصول على ترقية في عملك، وهذه الصيغة تكون كما يلي:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” 

مِن: في هذه الخانة يكتب فيها اسم الموظف

إلى: يكتب اسم المدير في هذه الخانة

تحية طيبة وبعد:

استفدت العديد من الخبرات والمهارات داخل هذه المؤسسة العريقة منذ بداية عملي فيها، كنت  أبذل دائمًا الكثير المجهودات التي تساعدني في تعلم العديد من المهارات الإضافية التي تساعدني في النهوض بالمؤسسة إلى أعلى الدرجات، منذ بداية رحلتي لم اقصر أبدًا في عملي وأنني دائمًا أسعى إلى تقديم الأفكار الجيدة لهذا العمل.

وبناءً على ما تم ذكره أعلاه فإنني أرغب من سيادتكم أن يتم ترقيتي إلى منصب: ( في هذه الخانة يذكر اسم المنصب المرغوب في الترقية إليه ).

وذلك وفقًا لما قدمته من الكثير من العمل الجيد الذي كان مفيدًا بعض الشيء لهذه المؤسسة العظيمة، حيث أنني تعلمت الكثير من المهارات التي تكون مناسبة للمنصب الجديد، إضافة إلى الأفكار الإبداعية التي تساعد في افادة الشركة كثيرًا.

أقر لكم أنني سأكون متمعًا بالكثير من المسئولية عند حصولي على هذا المنصب، وأنني لن أقصر في بذل أي نقطة عرق في هذا المنصب، كما إنني أسعى بكل جهدي أن أرتقي بهذه المؤسسة إلى الدرجات العليا، لذلك أطلب من سيادتكم قبول هذا الطلب حتى استطيع من تنفيذ العديد من الأفكار والمهارات الجديدة التي فعليًا تفيد هذه المؤسسة العريقة.

المرسل /

التوقيع/

تاريخ الإرسال/

وفي النهاية نخبرك بأن هذا النموذج هو جزء من الكثير من النماذج التي يمكنك الحصول عليها من خلال منصة قلمكم فقط تواصل مع خبراءنا عبر الواتساب على الرقم/ 0556663321