مما لا شك فيه إن شهادة شكر وتقدير فارغه تعتبر من أهم أنواع الشهادات التكريمية التي يكثر البحث عنها هذا الأيام لغرض إضافة المعلومات عليها بكل سهولة، وتقديمها إلى العديد من الجهات الحكومية والخاصة نظير ما أنجزت من إنجاز يستحق التقدير والإشادة.

نعدكم بتقديم المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسلوب ممتاز، وأسعار تنافسية، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0556663321


شهادة شكر وتقدير فارغه

إن شهادة شكر وتقدير فارغه تعتبر من أهم الوسائل التي تستخدمها المؤسسات على الأمور الإيجابية جدًا التي يحققها المنتسبون إليها؛ من أجل الثناء على فعل وتميز إبداعي، وتعمل هذه الشهادة على تمييز أحد الأشخاص، وبالتالي فإن هذه الشهادة بمثابة أحد أهم الوسائل التي تسهم بشكل كبير في عملية الدعم المعنوي والنفسي أيضًا؛ وذلك لأنها تعمل على دفع الحاصلين عليها على تحقيق المزيد من التميز والإبداع، وهذا لن يتحقق إلا بواسطة الاجتهاد وبذل المجهود؛ بهدف الحفاظ على مستوى التميز الإبداعي للعديد من الأشخاص الذين هدفهم الوحيد هو الابتكار والتجديد بشكل مستمر.

ومن زاوية أخرى فإننا نجد بأن شهادة شكر وتقدير فارغه تعتبر أحد أشكال الشكر والتقدير التي يتم تقديمها إلى الأشخاص الذين يستحقون فعلًا الحصول على التكريم وذلك نظير ما حققوا من إبداع وتميز، فضلًا عن أن هذه الشهادة تسعى إلى تحقيق الرغبة بالشعور بالتقدير والامتنان التي يتمناها ويحتاج إليها كل من يُخلص ويبدع ويتميز في مجال عمله سواء أكام في مؤسسة أم شركة أم غيرها من الميادين؛ لغرض أن تسهم هذه الشهادة في دعمه نحو الاستمرار في سبيل نجاحه وتقدمه ووصوله إلى مستويات عالية من درجات تقييم الأداء الوظيفي.

وعلى أية حال فإن شهادة شكر وتقدير فارغه تتضح أهميتها القصوى في أنها نوع من أنواع التقدير المعنوي لكل من يسعى إلى العمل على رفع مستوى خدمة أو أداء ما، وذلك بواسطة القيام بعملية التعبير عن ذلك الشعور بكلمات العرفان والتقدير على الجهود التي قام بها وبذلها وحققها في سبيل التميز الإبداعي لمؤسسة العمل التي يعمل فيها وينتمي إليها، أو المدرسة التي يدرس بها وحقق درجات متقدمة في التحصيل الدراسي، أو الجامعة التي يدرس فيها بإحدى كلياتها للتحصيل العلمي وحقق مستويات تقييم ممتازة، أو فريق العمل البحثي الذي بعمل وينقب ويبحث عن المواد المعدنية والنقدية والنفطية في البلاد، وتمكن من الكشف عن العديد من المواطن التي تحتوي على خامات معدنية لها مردودها الاقتصادي الكبير على البلاد.

هناك الكثير من الجهات الرسمية التي تقوم بعملية استخدام شهادة شكر وتقدير فارغه؛ حيث إن المواقف التي يحتاج فيها الأفراد إلى الحصول على شهادات الشكر والتقدير متعددة، وذلك مثل:

  • الشركات والمؤسسات: مما لا شك فيه أن العديد من الشركات والمؤسسات تسعى على الدوام إلى القيام بعملية التكريم الرسمية للموظفين والعاملين المتميزين والمبدعين؛ حتى يكون ذلك التكريم من الأمور التي تسهم في عملية التحفيز لبقية الموظفين على الإبداع في العمل بكل جد واجتهاد وتفان وإخلاص.
  • المدارس: تسعى العديد من المدارس إلى القيام بعملية تقديم شهادات الشكر والتقدير إلى المعلمين المتميزين في المدرسة من ناحية الانضباط وعدم التقاعس وأداء الحصص الدراسية بإخلاص وتفان، وكذلك تقوم المدارس في كل عام بعملية التكريم للطلبة الأوائل على كافة الفصول الدراسية في المدرسة، وهذا بلا شك من الأمور التي تساعد على تشجيع طلاب المدرسة جميعهم على الإبداع والتميز.
  • دار تحفيظ القرآن: يُعتبر دور تحفيظ القرآن الكريم من الجهات الرسمية في الدولة، ويسعى على الدوام إلى العمل على تكريم الطلبة المتفوقين والمتميزين في حفظ القرآن الكريم وتجويده بشهادات تقدير وشكر؛ حيث إن مثل هذا التكريم يعتبر من الدوافع التي تساعد على التنافس بين الطلبة على حفظ كتاب الله الكريم.
  • الجامعات: تقم الجامعات بتكريم المبدعين والمتميزين من الطلبة الذين حصدوا درجات متقدمة جعلتهم الأوائل في مستوياتهم الدراسية، فضلًا عن القيام بعملية تكريم الأكاديميين المتميزين في الأداء الأكاديمي من ناحية أداء المحاضرات والانضباط في الحضور، والبحث العلمي الذي يجعلهم يتميزون عن غيرهم، وكذلك تكريم الإداريين المتميزين والمبدعين، والذين حققوا نتائج إبداعية جعلتهم يتميزون بها عن غيرهم من الإداريين، وهذه الأنواع من التكريمات تعتبر حلقة تكاملية للنهوض بالجامعة لتصبح ضمن المؤسسات التعليمية المتقدمة والمتميزة في البلد.

شهادة شكر وتقدير فارغة word

وفيما يأتي نضع لكم نماذج شهادة شكر وتقدير فارغه على جهود المعلم:

إلى معلمتنا الفاضل/ ………………………………….. التي أعطت، وأخلصت العطاء، إلى من سقت مدرستنا ثقافة وعلمًا ومعرفة، إلى من ضحت بجهدها ووقتها، لننال ثمار تعبه، إليك معلمنا الغالي أرقى عبارات الشكر والتقدير على مجهوداتك الرائعة.

إلى معلمتنا الغالية/ …………………………………… تخجل كل عبارات الشكر والتقدير منك معلمانا؛ لأنك أكبر وأسمى وأعلى منها، فأنت من حوَّلت فشلنا إلى نجاح باهر، ولذا فأنت أهل للتميز والسمو والإبداع، فشكرًا وودًا لك معلمتنا وملهمتنا.

معلمتنا العزيزة/ ………………………………… لقد تعلمنا أسرار النجاح والتفوق، وتعلمنا أيضا أن المستحيل قد يتحقق في مدرستنا وبكل جدارة واستحقاق، وتعلمنا أن الأفكار العبقرية والأفكار الملهمة والحديثة والمبتكرة تحتاج إلى من يغرسها ويرعاها في عقولنا، مثلما فعلت معلمتنا، فأنت فعلًا خير من زرع العلم والمعرفة في عقولنا.

معلمتنا الغالية/ …………………………………… كثير من الشموع تحترق؛ لتنير دروب العطاء أملًا للآخرين، والكثير من التضحيات تنثر، من أجل الوصول للقمة، ونحن قد حققنا معك كل معاني الجمال والتفوق والتميز في مدرستنا الغالية، فشكرًا لك معلمتنا على جهودك الجبارة في سبيل العلم والمعرفة.

إلى معلمتنا الفاضلة/ …………………………….  أنتِ بالنسبة لنا ركنًا أساسيًا نعتمد عليه حتى نتم مسيرتنا، فأنتِ من تخرج على يديكِ طلابًا وقامات عظيمة لها دورها الكبير في المجتمع، وأنت من نقلت علمكِ لتخريج طلاب فاعلين ناجحين، وشكرًا لك ولمجهودك العظيم على كل ما قدِّمته لنا في هذه المدرسة العريقة، وجزاك الله خير الجزاء.

شهادة شكر وتقدير فارغة للأطفال

شهادة شكر وتقدير فارغة للأطفال
شهادة شكر وتقدير فارغة للأطفال

في هذا المحور نتطرق إلى نماذج لشهادات الشكر والتقدير الفارغة الخاصة بالأطفال، وذلك على النحو الآتي:

يتقدم دار ……….. لتحفيظ القرآن بموفور عبارات الشكر والتقدير، تحيةً منا لمجهودات الطفل البار/ …………. في إصراره على إتقان وحفظ كتاب الله العظيم، ونسأل المولى تبارك وتعالى أن يمن عليه بتمام حفظه كاملاً، ونتمنى له دوام التوفيق والنجاح.

تشكر مدرسة/………… الطفل الموهوب/…………. في الصف الأول، على التزامه بالحضور لليوم الدراسي طوال العام، كما نتقدم بخاص الشكر إلى أسرته لحرصهم الشديد على التزامه فلهم كل التحية والعرفان.

يسر روضة …….. للأطفال أن تُقدم هذه الشهادة التقديرية للطفل/…….. تعبيرًا عن كونه طفلًا مثاليًا ومُميزًا، ويلتزم بجميع تعليمات الروضة نظرًا لأخلاقه الحسنة، مع تقديم خالص الشكر والتقدير لأسرته الكريمة على هذا الولد الصالح، جعلنا الله وإياكم ممن يُنتفع بهم.

تصميم شهادة شكر وتقدير فارغة

تصميم شهادة شكر وتقدير فارغة
تصميم شهادة شكر وتقدير فارغة

مما لا شك فيه أن طريقة تصميم شهادة شكر وتقدير فارغه تعتبر من صيغ الشهادات التي يبحث عنها الكثير من المؤسسات الرسمية في الدولة، وذلك من أجل تقديمها إلى المبرزين والمتفوقين والمبدعين والمتميزين.

وهذا الأمر يتطلب أننا عند تصميم شهادة شكر وتقدير فارغه لا بد من أن يكون ذلك بطريقة مهنية احترافية، وباستخدام برنامج مايكروسوفت وورد، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. القيام في أول الأمر بفتح برنامج مايكروسوفت وورد.
  2. الضغط على جديد.
  3. كتابة في مربع البحث كلمة شهادة Certificate من أجل العمل على تصفية القوالب الموجودة والتمكن من الحصول على القوالب الخاصة بالشهادات.
  4. العمل على اختيار الشكل المُفضل والأنسب لنموذج طباعة شهادة التقدير، ومن ثم الضغط على إنشاء Create.
  5. القيام بعملية دمج النموذج داخل ملف الوورد، ويُمكن بعد ذلك العمل على تحديد الحدود الخاصة بصفحة الشهادة وذلك عبر أداة تنسيق حدود الصفحة Borders and Shading. ومن ثم النقر على كلمة موافق.
  6. القيام بعملية تنسيق أجزاء الصفحة الخاصة بشهادة شكر وتقدير فارغه وذلك من خلال نوع الخط أو الألوان المخصصة لتصميم الشهادات التقديرية.

لا بد من العمل على إضافة المحتوى المتعلق بالجوانب الجوهرية في مضمون الشهادة، مثل: العنوان الأساسي، اسم مقدم الشهادة + الشعار إن وجد، اسم الشخص المُقدَّم إليه الشهادة + العبارات التي توضح سبب منح هذه الشهادة التقديرية، وهذه من الأمور الأساسية في الشهادات التكريمية.

القيام بعملية حفظ التغييرات، والبدء في القيام بطباعة شهادة شكر وتقدير فارغه، ومن ثم تقديمها في حفل التكريم.

شهادة شكر وتقدير فارغة جاهزة للتعديل

في هذا المحور الأخير من شهادة شكر وتقدير فارغه نتناول عديدًا من النماذج التطبيقية الشارحة التي تصلح لتقديمها كشهادات تكريمية إلى الطلبة والطلاب المتفوقين في الجانب العلمي في المدرسة:

تتقدم مدرسة ………. بموفور عبارات الشكر والتقدير إلى الطالبة…. في الصف….؛ لحصولها على الترتيب الأول، وهذا نتيجة تفوقها المُستمر في جميع المواد الدراسية، سائلين المولى تبارك وتعالى أن يمن عليها بالنجاح والتوفيق في حياتها العلمية والعملية.

يسعدنا ويشرفنا في مدرسة/ …………. أن نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى الطالب…… في الصف ……..؛ بسبب تفوقه وتميزه في الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول، كما نتوجه بالتحية الفائقة إلى أسرته على ثمرة نتاجهم الطيب والمثمر داعين الله تبارك وتعالى أن يُديم عليها وعليهم تميزها وأن ينفعهم بها، وأن يمنحها التوفيق والسداد.

يسعدنا في مدرسة………. أن نتقدم إلى الطالب……….. بهذه الشهادة التقديرية على تميزه في التحصيل العلمي، وتفوقه وأدائه المُمتاز والمثمر، كما لا تسعنا الكلمات عن إرسال فائق التحية والتقدير إلى أسرته الكريمة على حسن متابعته والاهتمام البالغ به، وندعو الله له بالمزيد من النجاح والتفوق الدائم.

اقرأ أيضًا: شهادة شكر وتقدير للمعلمة


بهذه النماذج التطبيقية نصل معكم إلى نهاية مقالنا عن شهادة شكر وتقدير فارغه، حيث تناولنا فيه أهمية شهادات الشكر والتقدير وخطوات كتابة شهادة شكر وتقدير فارغه، وأهم الجهات الرسمية وغير الرسمية التي تقوم بتقديم شهادات الشكر التقدير وتحتاج إلى شهادة شكر وتقدير فارغه، وأوردنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن كيفية كتابة شهادة شكر وتقدير فارغه بطرقة تطبيقية عملية.

نعدكم بتقديم المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسلوب جيد، وأسعار تنافسية، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم: 0556663321