مكتب ال ثابت للخدمات الكتابية يكتُب لكم صيغة خطاب للديوان الملكي باحترافية و جُمل وكلمات منسقة تخص مشكلتك ولكن نحن نفسرها بطريقة سهلة و وضوح للهدف المعني ..كل ما عليك فعلة هو التواصل معي عبر الواتس اب على الرقم / 0556663321

صيغة خطاب للديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم

صيغه خطاب للديوان الملكي

شخص يريد من الديوان مساعده في دفع مصاريف مدارس اولاده لأن دخلة ضعيف 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى وزير الديوان الملكي /………..

تحية طيبة وبعد،،،

نمر في مطبات كثيرة وفي منحنيات أكثر ، نواجه شتات ظروفنا ما بين المد والجزر ، كم هي صعبة الحياة ونحن في دوامة الضغوطات التي جعلتنا نتحمل ما لا طاقة لنا فيه .

كم ظروف نستطيع الضغط على أنفسنا لمواجهتها ، وكم من ظروف صعبة التحقيق والخروج منها بأقل تكاليف الخسارة ، وكم من ظروف تجعلنا نطلب يد المساعدة للنجاة من الضغط العالي الذي قد يواجه رب الأسرة .

كثير من الضغوط التي يجب على رب الأسرة تحملها ، بيت للإيجار دفع مصاريف المنزل والأطفال وفواتير متعددة ، لا أنكر كمية الصبر وقوة التحمل التي لابد أن يمتلكها رب الأسرة لمواجهة صعوبات الحياة .

التي لا تطاق فقد يواجه ظروفه المادية الصعبة والتي لا يستطيع من خلالها مواجهة ، كل متطلبات حياته اليومية ومتطلبات أطفاله التي لابد أن يكون على استعداد تام لمواجهة الظروف القادمة .

 والتي تتمثل في مصاريف دراسة أطفاله ، وتحمل أعباء مصاريف لا يمكن تحملها فقد تختلف نوعية الصرفية بحجم كبر العائلة ، ومن هنا لابد أن يبحث رب الأسرة عن عمل يتناسب مع وضعة المادي ومتطلبات الأسرة .

بحيث أن يحسن من مستوى معيشته ، للأفضل ويكون قادر على مواجهة الحياة الصعبة بكل ضغوطاتها، فالأنسان لا يعرف ماهي الصعوبات أو المشاكل التي قد تظهر له فجئة ، ولم يكن لها بالحسبان.  

ومن هنا وضعت الدولة مكاتب خاصة لأستقبال جميع الشكاوى، والتعرف عن قرب كل ما يمر به المواطن ، لمساعدته في تجاوز الوضع الذي يتعايش معه.

فقد يكون الوضع صعب ، ولا يستطيع رب الاسرة تجاوزه بسهولة ، لهذا يحتاج إلى طلب المساعدة من جهات مختصة ، لها علاقة بكتابة المعاريض والطلبات لتساعده في كتابة طلب خطاب مساعده مالية من الديوان الملكي .

بطريقة الصحيحة والتي تمكنه من إيصال طلبه بكل سهولة ، والأهم الكتابة بالطريقة التي تتناسب من نوع الجهة المرسل إليها الخطاب .

حيث يتعين الأخذ بالأسباب عند كتابة أي خطاب ، لكي يتم إرساله إلى الجهة المختصة بتلبية الطلب والنظر إليه ودراسته ، والكتابة بالطريقة التي تتناسب من نوع الجهة المرسل إليها الخطاب.

والتي يتم شرح كل تفاصيل الطلب ، مع توضيح الحالة الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها ، مع ذكر كل الأسباب التي قام على أثرها بكتابة هذا الطلب ومن ثم إرساله إلى الجهات المعنية بالأمر .

ويوجد العديد من الأسباب والظروف، التي تجبر المواطن على كتابة مثل هذه الخطابات بطلب المساعدة ، والتي يوضح من خلالها مدى حاجته الضرورية لطلب المساعدة ، والتي من خلالها سوف تساعده على تجاوز الوضع الصعب الذي يمر به .

من هنا لابد أن يتم تحديد نوع طلب المساعدة ، سواء طلب مساعدة مالية أو علاج أو أي شيء أخرى يتعلق بمتطلبات الحياة الضرورية ، والتي قد يكون صاحب الطلب مر بالعديد من الصعوبات التي جبرته أن يكون في هذا الموقف .

بأن يطلب المساعدة بسبب وضعة المادي الصعب ، والذي جبرته في عدم تخطي الأزمة التي يمر بها، لهذا لابد من تجاوز كل الصعوبات التي يمر بها ، وعدم اليأس والاستسلام لها ،  لهذا لابد من المحاولة في تخطي الأمر .

عن طريق تجربة العديد من الفرص، ومن ضمنها طلب المساعدة من الجهات التي لها علاقة بالأمر والتي لابد من تجاوز الأمر لتحقيق طلب المساعدة.

بالطريقة التي يرغب بها طالب المساعدة، لهذا يوجد العديد من طلبات المساعدة التي ترسل بشكل دائم إلى الديوان الملكي ، وتختلف باختلاف الوضع الذي يمر بها المواطن .

 والازمات التي تحدث له من خلال العديد من العوامل التي تؤثر على الوضع المادي الصعب الذي لا يستطيع تجاوزه بأي طريقة أخرى ، لهذا قد يرى لأنه لا يوجد خيار أخر أمامه سواء  طلب المساعدة  في تخطي الوضع الذي يمر به .

والذي قد يساعده بنقلة غير عادية ، في تجاوز الظرف الصعب ، وهذا كرم من جلالة الملك حفظة الله _ في منح العديد من الفرصة أمام مواطنية وشعبة في عرض كل همومهم ومشاكلهم.

 عن طريق كتابة الخطابات والطلبات والشكاوى ، بطريقة مرتبة ومنظمة ، وترسل إلى الديوان الملكي  للنظر فيها، ودراسة الوضع الذي يمر به المواطن على أن يتم الرد عليه خلال وقت زمني قياسي.

لهذا وضع الديوان الملكي ، كوسيط لحل جميع المشاكل التي يتعرض لها المواطن ، والعمل على إيجاد الحل المناسب ، والذي يساعد المواطن في تخطي الأزمة أو المشكلة الواقع فيها .

ومن هنا يتم فتح المجال أمام جميع المواطنين بإرسال كل الطلبات والمعاريض ، للنظر فيها ومساعدتهم  على حسب نوع الطلب الذي أرسل إلى الديوان الملكي .

لهذا أتقدم إلى رئاسية الديوان الملكي بعرض طلب المساعدة الخاص بي ، والذي يحتوى على كل تفاصيل الطلب عبر صيغه خطاب للديوان الملكي.

 أرفع إليكم خطابي هذا وكلي أمل بلله على موافقتكم لي بمساعدتي، فأنا رجل رب أسره أعيلها من عملي الضعيف، الذي لا أستطيع أن أوفر كل متطلبات أسرتي.

فأنا شخص أعمل بالأجرة اليومية ، والتي لا تتعدى كعامل في إحدى المطاعم ، وعملي ليس ثابت فأنا أتنقل من عمل لأخر مابين الفترة والأخرى ، للبحث عن عمل أفضل وبراتب أعلى ، ولكن بسبب الظروف الحيطة بي والعوامل التي تأثر على دخلي بأستمرار لم أتمكن من تحسين وضعي المادي ، لأفضل مستوى .

فأنا رجل حاولت جاهداً بأن أعمل مشروع  وهو كافية متنقل، ولكني لم أنجح فيه وتعرضت لخسارة كبيرة بسبب عدم الطلب على منتجاتي التي اصنعها .

لهذا حاولت جاهداً بأن أحسن وضعي المادي ، ولكني لم أستطيع إيجاد الفرصة المناسبة التي تتيح لي بأن أوفر لعائلتي العيش الرغيد ، فارتفاع الأسعار مستمر ، والعوامل التي تحيط بي ، جعلتني شخص غير قادر على تحويل وضعي للأحسن .

فأنا لدي عائلته كبيرة ، وتحملت الضغط الكبير لأجل أطفالي ، وحرمت نفسي الكثير لأجل أن يكونوا في عيني أفضل في تحقيق كل ما يرغبون به.

فالذي من الأبناء” سبعه” ولا أستطيع دفع تكاليف ولا مصاريف دراستهم، ومع أرتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، لم أعد قادراً على دفع مصاريف أولادي للمدرسة.

 وكلنا نعلم ما يحتاجه الطالب عند دخوله للمدرسة، فأنا ليس لدي المال الكافي لدفع رسوم أولادي فهم بحاجة لمصاريف الدراسة ولشراء الزي المدرسي.

ومصاريف المدرسة التي لا تنتهى، حيث لم أعد قادر على دفع تكاليف الدراسة، لأنه أوضاعي صعبة جداً، وأنا لا أستطيع أن أرى أطفالي من غير تعليم؛ فهذا يعتبر حق من حقوقهم.

أرجو من سيادتكم مساعدتي في طلبي ، فقد تعبت كثير في تحمل كل ضغوطات الحياة ، ولكني لم أستطيع أن أتحمل أن أرى أطفالي لا يمارسون حقهم في التعليم .

فقد وأجهت صعوبات وتحديات كثيرة ، ولكني يعز عليا كثيراً أن أرى أطفالي يفقدون حقهم في التعليم ، فأنا كأي أب أحلم بمستقبل باهر لأطفالي .

فهم في صفوف دراسية مختلفة  ولدي ولدين على عتبات الثانوية العامة ، لهذا من المؤسف جداً بأني لا أستطيع أن أوفر لأطفالي كل متطلباتهم الأساسية ، والضرورية والتي يحتاج إليها كل طالب يذهب للمدرسة .

وكأي أب أحلم بأطفالي، يذهبون للمدرسة ويتعلمون مثل باقي الأطفال، لجأت إليكم وأنا بأمس الحاجة لمساعدتكم لي، فمعاشي قليل جداً ولا يكفي لمتطلبات العيش الاساسية، كافحت كثيراً لتحقيق رغباتي أطفالي ، ونسيت نفسي في زحام المسؤولية التي تكبر بحجم كبر العائلة ، وصلت لطريق مسدود ، في تخطي الوضع الصعب الذي أمر به ، ولكني لم أستطيع تجاوز هذا الأمر ، فأطفالي في خطر في فقدانهم حقهم في التعليم ، وفي أخذ كامل حقوقهم كباقي الأطفال الأخرين ، فوضعي من سيء لأسوء .

نموذج خطاب للديوان الملكي

 بالكاد أستطيع تدبر المأكل والمشرب، وأنا لا أريد تحمل مسؤولية ذنبهم بعدم تعليمهم، لذلك لجأت إليكم وأنا كلي أمل لتفهمكم، لوضعي الصعب وأنا لا أستطيع أن أترك أطفالي من غير تعليم، وأن ينشؤون في فراغ لا يشغل وقتهم ، ولا يحقق ما يحلمون به في المستقبل ، لا أرغب بأن يكونوا أطفالي في ضياع وفي شتات ، لا أرغب بأن أحكم على أطفالي بالفقر طوال حياتهم ، فهذا يحملني ما لا أطيق أرجو منكم مساعدتي وإنقاذ أطفالي من ترك مدرستهم .

 أريدهم أن يمارسوا حقهم في التعليم وأن يحلموا ويحققوا أحلامهم، ليمارسوا حياتهم بشكل أفضل، وعندما يصبحون متعلمين سوف ينفعون أنفسهم وبلدهم، أريدهم أن يكونوا أشخاص مثقفين وذو مركز عالي في الحياة.

 لمواجهة كل الظروف الصعبة التي تحيط بهم ، أريد لأطفالي بأن يتأسسون على مبدأ العلم والتعلم ، لا أريد أن أحكم على أطفالي بالضياع من الأشخاص السيئين والانخراط معهم في أي شيء ليس له أي هدف أو قيمة تنفعه في المستقبل  .

ولكن الظروف أقوى مني، لذلك لجأت إليكم لمساعدتي بتكاليف، ادخال اولادي للمدرسة ، وإنقاذهم من الضياع والجهل ، الذي قد يصيب أطفالي والحكم عليهم ، بالإعدام على مستقبلهم وضياع تأمين لحياتهم بشكل أفضل .

حاولت العثور على عمل أفضل، ولكني لم أجد أي عمل لكي أحسن من مستوى معيشتي أنا واولادي، لهذا عملت كل ما أستطيع فعله ولكن دون جدوى ، لهذا أرجو من سيادتكم مساعدتي في طلبي .

خطاب للديوان الملكي

 لأني غير متعلم، وفرصتي بإيجاد عمل أفضل قليله جداً، وإذا وجدت تكون براتب قليل وضعيف لا يتناسب مع مستوى معيشتنا في وضعنا الحالي، حيث أصبح كل شيء غالي جدا.

 فوق وضعي هذا، لا أقدر على دفع مصاريف كل شيء، أتمنى من سيادتك تفهم وضعي والاصغاء لطلبي، بعين الرحمة لأطفالي، لكي لا يكونوا أميين وغير متعلمين، ولا أريدهم مواجه صعوبة الحياه مثل ما حدث معي.

فأنا أعلم جيداً مدى حرصكم على بناء شعب قوي متسلح بالعلم ، لبناء وطن قوي فأبنائنا يمثلوا الركيزة الأساسية والبنية القوية لبناء وطن باهر ، يتحدث عنه الجميع.

 لهذا أحلم بوضع أطفالي في أفضل المدارس وان ينالوا أفضل التعليم ، ولكن وضعي المادي صعب فأنا لا أستطيع أن أتكفل بأطفالي السبعة ، في أدخالهم للمدرسة وممارسة حقهم الطبيعي في التعليم .

وهذا كل ما الذي أضعه بين أيديكم لعلي أجد تفهمكم لوضعي ، وأنا اضع كل أملي بلله_ ثم بكم بتحقيق مطلبي الذي تقدمت به سابقاً.

شاكرا لكم تعاونكم معي ولكم كل الود والاحترام.

مقدم الطلب/………

العنوان/……..

رقم الهاتف/……..

رقم البطاقة/………..

لطلب أي من خدماتنا تفضل بزيارة موقعنا وطلب الخدمة عبر رقم الواتس اب (0556663321)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كتابة صيغة خطاب للديوان الملكي وإليك خدماتنا الأُخرى لعّلك تحتاجها في يوم من الأيام ونتشرف بزيارتك لنا :

 

 

اذا كنت ترغب في خدمات الترجمة من أي لغة راسلني على واتس آب/ 0556663321

لسنا الوحيدون ولاكننا متميزون من فضلك قم بمراسلتي على الواتس اب رقم / 0556663321