توجد مشكلة لبعض الموظفين وهي عدم خبرته في كتابة صيغة طلب ترقية ، وكما يعرف الجميع أن لكل مشكلة حل فإن الحل الأول والأفضل هو منصة قلمكم، فيمكنك من خلال المنصة الحصول على خطاب طلب ترقية مصاغ بأفضل طريقة ممكنة من قبل أفضل المتخصصين عن طريق التواصل عبر الواتساب على رقم: 0556663321.

صيغة طلب ترقية

إذا أردت أن تحصل على التطلع الوظيفي فيجب أن تكون مكتسبًا لأخلاقيات الموظف المثالي إضافة إلى كتابة صيغة طلب ترقية ، يمكنك الاطلاع على النموذج التالي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

إلى مدير الشركة : ………

وي بذل الموظف المتميز قصارى جهده لمساعدة عمله على المضي قدما ورفع مستوى العمل إلى أعلى مستوى، فضلا عن سعيه للارتقاء إلى أعلى المناصب في المجال الذي يعمل فيه ضمن عمله.

المنافسة موجودة دائما بين أفضل الموظفين لتقديم عملهم بأفضل القدرات والخبرات، وبالتالي فإن المؤسسة التي يعملون فيها قد تضع هذه المنافسة الصادقة من أجل مساعدة أفضل المنافسين على الحصول على ترقية داخل الأعمال.

وهذا قد يعطي حماسا كبيرا لجميع الموظفين في جهودهم والعمل بجد وجد لقبول ما يريدون هو الحصول على مكانة أعلى داخل المؤسسة التي يعمل ويتم ذلك عن طريق زيادة الراتب أو الترقية أو تغيير المسمى الوظيفي والمزايا الأخرى التي يحصل عليها الموظف التي تميزه عن الموظفين العاديين الآخرين.

هذا ما ذكرناه وهو متاح في جميع الأعمال التجارية وهو خلق فرص عمل في مجالات متعددة واختيار بعض الموظفين الكادحين في وضع أدنى ومنحهم الفرصة للترقية، ولكن ماذا لو لم توفر الشركة فرصة عمل في منصب أعلى في المجال الذي تعمل فيه؟

المرسل: ………………….

التوقيع: ………………….

التاريخ:…………………….

كيف تحصل على ترقية وكتابة صيغة طلب ترقية

صيغة طلب ترقية !! ماذا خطر على بالك عندما قرأت هذه الجملة، على الأغلب خطر على بالك أن هذا خطاب خاص بطلب الترقية وصياغته وما يليه من هذا الكلام، والآن تنتظر مني أن أخبرك المعنى الحقيقي لهذه الجملة بعد ما ظننت أن ما قرأته لم يكون صحيحًا، بالعكس هو صحيح للغاية، لكن متى تفكر في كتابة طلب ترقية لمديرك في العمل أو إلى المؤسسة التي تعمل بها؟.

يتوجب على الموظف أن يكون مجتهد كثيرًا يبذل كل ما يملكه من جهد وطاقة لإفادة المؤسسة التي يعمل بها، يقدم ما يملكه من أفكار ابداعية، وحلول جذرية لما تقابله الشركة من مشاكل وصدمات أو إلى آخره، كما قد يتوجب عليه أن يتمتع بالدور القيادي، فعليه أن يساعد زملائه.

يقدم لهم الحلول لمواجهة ما يقابلونه من مشاكل، يساعدهم في إنجاز عملهم سريعًا، وغيره من المساعدات الأخرى، كما يجب أن يتمتع بعلاقات جيدة داخل عمله، فليسات من صفات الموظف المجتهد أن يكون ذو علاقة سيئة بزملائه داخل العمل، بعد كل هذه الأشياء يمكنك أن تفكر في كيفية كتابة صيغة طلب ترقية.

فيتوجب عليك عند كتابة صيغة طلب ترقية  أن يكون مكتوب بدقة بالغة، عليه أن يكون خالي من الأخطاء الإملائية وأخطاء الترقيم، يجب بالفعل أن يكون مكتوبًا باللغة الرسمية حتى يظن المدير أن الشخص الذي أرسل هذا الخطاب هو متكامل من كافة النواحي،

كيفية كتابة صيغة طلب ترقية

يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في كتابة صيغة طلب ترقية موظف ، لذلك تجد أنك لا تعرف من أين تبدأ وكيفية كتابتها ، لذا إليك كيف سنشرح صياغة هذه الرسالة ، والذي يعتبر هو السبب الأكبر بعد اجتهادك العملي في ترقيتك إلى المنصب الذي تريد الحصول عليه في عملك.

من الضروري أن تكون متواضعا أثناء كتابة صيغة طلب ترقية وظيفية ، يجب أن تكون نغمة الرسالة رسمية في التعبير عن مهنيتك ، كما يجب أن تذكر أيضا في رسالتك التجربة في مؤسستك ، وسيكون لذلك تأثير إيجابي ، وبمجرد كتابة الرسالة ، يرجى إعادة التحقق من الأخطاء الإملائية أو أخطاء الترقيم.

 

  1. اذكر المدير أو المؤسسة، تحية ودية، مقدمة جذابة للطلب المكتوب في الرسالة، إشارة إلى إنجازاتك، ذكر الأوسمة التي تلقاها الموظف، خاتمة وموجز طلبك، والتوقيع النهائي، وسنعرض هذه العناصر بالتفصيل على النحو التالي:
  2. كتابة مقدمة قوية وواضحة وجذابة: يجب أن تكون المقدمة جذابة وقوية ، وأن تكون صريحة دون أي غموض ، وأن تكون قصيرة ، وأن تكون محددة قدر الإمكان حول الوظيفة التي تشغلها ، ويجب عليك التقدم بطلب للترقية إلى وظيفة معينة ، لذا تأكد من تضمينها في طلبك.
  3. تذكر أن هذا البريد الإلكتروني سيتم ارسال ملخص بعد إجراء محادثة مع مديرك بالفعل ، لذلك لن يتم إرسال هذا البريد الإلكتروني البارد ولكن ستتم متابعته للمحادثة اللفظية إذا أمكن.
  4. يمكن تضمين عبارة “شكرا على وقتك في اليوم الآخر” أو بعض التذكيرات الدقيقة الأخرى التي تبدو متابعة للمحادثة التي أجريتها سابقا حول طلب الترقية هذا.
  5. تذكير المدير بالإنجازات، فيجب أن تضع قضيتك بإيجاز قدر الإمكان، ويجب أن تسجل ما لا يزيد عن خمسة إنجازات، لذا تأكد من اختيار أقوى الإنجازات، وهذا البريد الإلكتروني لا يمثل سجلا تاريخيا كاملا لكل ما أنجزته للشركة.
  6. ذكر الميداليات والجوائز التي حصلت عليها سابقا، يجب أن تكون جوائزك جوائز أو مديح أو حتى رسائل بريد إلكتروني للعملاء تصف عملك الرائع. مرة أخرى ، يجب أن يكون هذا موجزا ، ولكن يجب عليك تسليط الضوء على أفضل النتائج من الأشهر الستة الماضية إلى العام. هذا ليس سجلا كاملا إنها قائمة قابلة للضغط يجب أن تكون مفاجئة عندما يراها الآخرون.
  7. تذكر أن الشخص الذي يوافق على الترقية قد لا يعرف هويتك ، لذا أعطه ملخصا قصيرا للجوائز التي حصلت عليها لتخبره أنه كذلك. يجب أن يعجب بشخصيتك.
  8. ختام و ملخص الخطاب : الآن، قد يكون البريد الإلكتروني الخاص بك طويلة، كنت قد طلبت ترقية إلى وظيفة معينة أو وظيفة، وقد وضعت إنجازاتك كدليل على أن كنت تقوم بالفعل بهذه المهمة، وأدرجت بعض الجوائز لإظهار أن البعض الآخر قد لاحظت عملك.
  9. قبل إكمال صيغة طلب ترقية ، قم بإعادة مراجعة طلبك قدر الإمكان – ما لا يزيد عن جملتين أو ثلاث جمل – حتى يتمكن مديرك وأي شخص قد يحتاج إلى الموافقة على طلب الترقية من فهم قضيتك بسهولة في بضع جمل.
  10. التوقيع في نهاية الخطاب، بعد كتابة كل ما تريد، يجب عليك تسجيل اسم الموظف في نهاية الرسالة، وبعد تقديم الرسالة إلى مديرك، يجب عليك متابعة طلب البريد الإلكتروني للترقية للحصول على طلبك وتسهيل تداول مديرك إلى طلبك للموافقة.

صيغة طلب ترقية وزارة الصحة 

يسعى الموظف الجيد دائما إلى الترقية للارتقاء بسلم النمو الوظيفي ، وفي الوقت الحالي تقدم بعض المؤسسات ترقية لموظفيها الداخليين بدلا من البحث عن المواهب الخارجية ، ولكن في أوقات معينة ، يطلب الموظفون من إدارتهم العليا تقديم ترقية مهنية لنموه المهني.

معظم الموظفين يكتبون خطاب طلب لأنفسهم، والعديد من الشركات والمنظمات تختار توظيف عمال جدد من الداخل عندما تصبح الوظائف متاحة، بدلا من توظيف أفراد جدد، وفي هذه الرسالة يجب أن تكون مستعدا للتعبير عن اهتمامك بمنصب يوفر فرصة للترقية، لأن هذا ضروري لتطوير حياتك المهنية كقاعدة ترافق سيرتك الذاتية.

  • يجب صياغة خطاب الترقية الخاص بك بطريقة جيدة جدا، من خلال كتابة الرسالة بلغة رسمية خالية من الأخطاء الإملائية وأخطاء الترقيم، ثم تحية المدير وكتابة مقدمة جيدة جدا تعبر عن امتنانك وتساعد على العمل في هذه المؤسسة التي تعمل فيها، ومن ثم تذكير المدير بالعديد من الإنجازات التي حققتها داخل الشركة،  وكيف دورك في تحقيق العديد من نجاحات الشركة.
  • يجب أن تبلغه بكل الإنجازات التي حققتها داخل الشركة، وكم من دورك في تحقيق العديد من النجاحات للشركة، ويجب أن تبلغه بكل ما حققته من إنجاز داخل مؤسستك، ثم يمكنك أن تخبره أنك أصبحت مؤهلا لمنصب أعلى وأنك تعلمت المزيد من المهارات التي تناسب مناصب أعلى من المنصب الذي تعمل فيه حاليا.
  • أن لديك أفكار تناسب هذا المنصب الذي يعد سببا كبيرا للعديد من النجاحات للمنظمة التي تعمل فيها، ومن ثم تسأل بتواضع أن ترغب في الحصول على هذا المنصب، ومدى إيجابية الحصول عليه وأنه سبب لتشجيعك وأن هذا يسبب الكثير من الجهود داخل العمل،  وتكون سعيدا عندما تكون سبب أي نجاح تحققه الشركة، ويجب أن تكون مصرا على كفاءتك لهذا المنصب، لكي تكون مقتنعا وتوافق على طلبك وترقيتك إلى المنصب الذي ترغب في الحصول عليه.

صيغة طلب ترقية عسكرية

يسعى العديد من الجنود إلى تحقيق تطلعات مهنية في عملهم وتحقيق العديد من النجاحات، تجد معظم الجنود الكادحين الذين يعملون بجد ويقدمون أفكارا عظيمة تساعد على تحقيق نجاحات كبيرة في عملهم والاستمتاع بالدور القيادي ومساعدة زملائهم على تحقيق نجاحات أخرى.

  • ولا يتم ترقيتهم إلى رُتب ولا يتم تقديرهم لعدد من الأسباب،  قائدهم قد لا يلاحظ هذه النجاحات، ومن الممكن أيضا أن يلاحظها جيدا ولكن يتغاضى عنها ولا يقدر جنوده  من خلال زيادة رواتبهم أو ترقيتهم إلى مناصب أعلى يشعرون من خلالها بالتشجيع ويفعلون المزيد، ما هو الحل لهذه المشكلة التي تواجه العديد من الجنود الكادحين.
  • يجب على الجندي  تنبيه قائده بالإنجازات التي يحققها والجهود التي يبذلها في عمله والمؤسسة التي يعمل فيها حتى يتمكن من الترقية، ويتم ذلك بإرسال رسالة ترقية له، وكتابة الإنجازات التي حققها، والأفكار التي يمتلكها والجهد الذي يبذله في عمله، الذي  لها دور إيجابي كبير.
  • وينبغي أيضا أن تكون مكتوبة بشكل جيد جدا باللغة الرسمية خالية من الأخطاء الإملائي وعلامات الترقيم بحيث يمكن للمدير معرفة طلبه وإبلاغه بموافقته.

صيغة طلب ترقية في العمل

تجد الكثير من الموظفين الذين يعملون بجد الذين يبذلون جهودهم وتقديم أفكارهم العظيمة للعمل لا يحصلون على ترقية في عملهم ولا يحصلون على أي شيء يشير إلى تقديرهم داخل المؤسسة التي يعملون فيها ، لذلك يجب عليهم إرسال خطاب طلب للترقية إلى مدير أو إلى المؤسسة التي يعملون فيها ،  ومعظم الناس لا يعرفون ما هي صياغة هذه الرسالة ولا يعرفون كيفية كتابتها لذلك سوف نقدم لكم في السطور التالية نموذج خاص لطلب الترويج:

 

يبدأ الخطاب بالسلام والرحمة وبركات الله

ثم كتبت أن هذه الرسالة من: هذه مكتوب داخلها اسم الموظف.

ثم تكتب أنه أرسل إلى: واسم المدير أو المؤسسة مكتوب في هذا المربع.

ثم تكتب الموضوع على النحو التالي

تحية طيبة للمدير الودود الناجح الذي علمني العديد من المهارات وزرع العديد من الأفكار الرائعة في داخلي، تحية للمؤسسة المرموقة التي أعمل فيها والتي لدي كل الامتنان والسعادة للعمل فيها.

 

ويسرني أن أذكركم في هذا الخطاب بجزء صغير من انجازاتي وجهودي، أبلغكم بأنني كنت السبب في العديد من النجاحات التي تملكها هذه المؤسسة (وأكتب جزءا من الإنجازات التي حققتها داخل المؤسسة)، وقد حصلت على العديد من الأوسمة داخل الشركة بسبب الأفكار الجديدة والعديد من الجهود التي قدمتها (ومن ثم تذكر بعض الأوسمة والجوائز التي حصلت عليها قد تلقت داخل المؤسسة التي تعمل فيها).

أود أن أبلغكم بأنني تعلمت العديد من المهارات الإضافية التي هي السبب في تقديم العديد من النجاحات داخل المؤسسة المرموقة (ومن ثم كتابة بعض المهارات التي تعلمتها)، ولدي بعض الأفكار الجيدة التي بعد دراسة طويلة وجدت أن يكون السبب في تقدم الشركة إلى درجات عالية ونموها كثيرا (تذكر ثم الأفكار التي تساعد الشركة)

 

لذلك أود أن أطلب منكم أن ترغبوا في الترقية إلى منصب (والكتابة في هذا المربع الموقف الذي تريد أن يكون)، وأن جميع المهارات التي لدي والأفكار التي لديك في لغتك تتماشى إلى حد كبير مع الموقف الذي أريده.

يجب أن أبلغكم بأنني سأكون مسؤولا بقدر ما أكون عندما أحصل على هذا المنصب، وأنني أبذل قصارى جهدي لرفع مستوى الشركة والنمو وتحقيق العديد من النجاحات والإنجازات.

 

في نهاية المطاف، يمكنك التوقيع على رسالة صيغة طلب ترقية وإرسالها إلى المدير أو المؤسسة.

 

وقد تم ذكر نموذج من نماذج أكثر روعة مكتوبة من خلال المتخصصين في كتابة هذه الرسائل من خلال منصة القلم الخاص بك، وأن هذه الرسائل هي سبب كبير للموظف المجتهد للحصول على ترقية مهنية والارتقاء إلى أعلى المناصب في عمله.

يمكنك بسهولة الحصول على نموذج يضمن لك الترقية والطموح المهني من خلال منصة القلم الخاص بك عبر الواتساب: 0556663321