تميزنا بكتابة المقالات المتألقة والمواكبة لكل ما هو جديد، وارتقينا بثقتكم – أعزاءنا القرَّاء – فكونوا على تواصلٍ دائمٍ معنا عبر الواتس آب على الرقم 0556663321 ليصلكم كل ما هو جديد بالصياغة الأفضل والأسلوب الأرقى.

وفي هذه المقالة سنتطرق إلى المواضيع التالية: طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، طلب إعفاء من قرض، طريقة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، كيفية الإعفاء من قرض بنك التسليف، نموذج إعفاء بنك التسليف.

فتابع قراءة فقرات هذا المقال واستمتع.

طلب اعفاء من قرض بنك التسليف

من أكثر المواضيع التي يبحث عنها المواطن السعودي هي معرفة متطلبات تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف والادخار السعودي من حيث الخطوات والشروط وكيفية تقديم طلب الإعفاء وغير ذلك من المواضيع المتجددة.

وحتى نُلِم لك بالموضوع من كل جوانبه وضعنا بين يديك فقرات متسلسلة وبأسلوب مبسط وسهل هذا المقال عزيزنا القارئ محتويًا على نبذة من العناوين التي تتشابه وتلتف حول موضوع طلب اعفاء من قرض بنك التسليف.

حرصت سيادة المملكة العربية السعودية على متابعة رعاياها من أبناء الشعب السعودي والاهتمام بمتطلباتهم الحياتية المتجددة، وذلك من خلال إرسال التوجيهات الحكيمة إلى كافة مؤسسات الدولة بمراعاة احتياجات المواطنين السعوديين، وكان لبنك التسليف والادخار السعودي الدور الفعَّال والبارز في تنفيذ هذه التوجيهات، من خلال توفير خدمة قبول طلب اعفاء من قرض بنك التسليف والادخار السعودي، والذي كان له الأثر الكبير والمساعد في تخفيف الضغط المادي على المواطن المقيم في المملكة العربية السعودية خاصةً المعسرين وذوي الدخل المحدود.

وبهذه الخطوة استطاع الكثير من أبناء الشعب السعودي التقديم على طلب اعفاء من قرض بنك التسليف والادخار السعودي وإسقاط الأقساط المستحقة عليهم من خلال التسجيل في برنامج اعفاء من قرض بنك التسليف والادخار السعودي.

وكما هو معروف يمكن للمواطن السعودي التقديم على طلب اعفاء من قرض بنك التسليف والادخار السعودي من خلال إرسال الطلب إلى إدارة بنك التسليف والادخار السعودي أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك أو عبر رقم خدمة العملاء.

وفي الفقرات التالية من هذه المقالة سوف يتضح لك – عزيزنا القارئ – كل ما تود معرفته، فاستمر بالقراءة واستمتع.

يمكن قراءة أيضًا: طلب إعفاء من بنك التنمية.

طريقة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف

تميزت لغة العرب، لغة القرآن كلام الله العظيم، بمرونة كلماتها وسهولة أحرفها وإبداع تراكيبها، ولكن للأسف غفل الكثير عن استغلال هذه الميزة، بل وربما وقع في أخطاء يخجل الفرد من الوقوع فيها، ولأجل ذلك يضطر الكثير ممن يعجزون عن صياغة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف بأنفسهم إلى الذهاب إلى أهل الاختصاص ممن لهم خبرة وباعٌ في كتابة مثل هذه الخطابات؛ ولأننا نود إثراءك بكل ما تود معرفته حتى تتمكن من كتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف بنفسك، سنسطر لك في الفقرة التالية من هذه المقالة – عزيزنا القارئ – عدة خطوات مهمة ومتبعة لكتابة مثل هذه الخطابات، فخذ ورقةً وقلمًا واتبع الخطوات المكتوبة، ستجد في نهاية كتابتك أنك استطعت كتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف بالشكل الصحيح.

أهم الخطوات التي يجب مراعاتها عند كتابة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف والادخار السعودي هي على النحو الآتي:

  1. قال صلى الله عليه وسلم: كل أمر يبتدئ بغير ذكر اسم الله عز وجل فهو أبتر ومعنا أبتر أي مقطوع البركة؛ لذا اجعل لك نصيبًا من البركة بكتابة: بسم الله الرحمن الرحيم تيمنًا وتأملًا بالخير الآتي، ويتم كتابة البسملة في منتصف برقية خطاب طلب اعفاء من قرض بنك التسليف.
  2. من المهم كتابة تاريخ تقديم طلب الإعفاء؛ لأن المختصين بمتابعة طلبك ينظرون في مضمون الخطاب بحسب أقدميته، لذا لا تنس كتابة التاريخ واجعله في الجهة اليسرى من برقية الخطاب أسفل البسملة بسطر.
  3. كما أن باب المنزل هو المدخل الأساسي للولوج كذا يعتبر موضوع أي خطاب يتم تقديمه هو العنوان الذي من خلاله يُعرف ماهية الخطاب، فقم بكتابته في منتصف الصحف بعد التاريخ موازيًا لمكان البسملة.
  4. انتقل إلى الجهة اليسرى من برقية خطاب طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، واكتب اسم الجهة المعنية باستقبال الخطاب ويجدر بك مراعاة مقام كل جهة، فمثلًا خطابك الموجهة إلى الملك أو الأمير يختلف عن خطابك الموجهة إلى مدير مكتب بنك التسليف والادخار السعودي أو من كان قائمًا بالأمر.
  5. بأسلوبك الذي يدل على ذوقك الرفيع وحسن تصرفك صُغ عبارات من الشكر والثناء للجهة المعنية باستقبال الطلب، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله عز وجل.
  6. قم بشرح سبب تقديمك لهذا الخطاب ووضح الأسباب بشكل مفصل وبمصداقية وادعم خطابك بإرفاق الأوراق والمستندات التي تدعم طلبك وثبت صحة كلامك.
  7. أَنْهِ خطابك بالدعاء والثناء الحسن للجهة المعنية باستقبال خطاب طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، فلقد تفرغوا للنظر في حاجتك، وذلك فضل لهم يشكرون عليه.
  8. بياناتك الشخصية مهمة؛ لأنه سيتم التواصل معك عن طريقها، لذا يجب تجنب الخطأ في كتابتها وهذه البيانات هي: اسم مقدم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، رقم الهوية الوطنية، عنوان السكن، رقم الهاتف الجوال، وأخير التوقيع.

بعد الانتهاء من تطبيق هذه الخطوات أعد النظر في صياغة خطاب طلب اعفاء من قرض بنك التسليف الخاص بك، وتأكد من عدم وجود أخطاء في الكتابة، تجنبًا للوقوع في الإحراج، وإن كنت ممن يستخدمون الجهاز الإلكتروني في الكتابة وهو الأفضل فيجب عليك مراعاة الأمور الآتية:

  • حجم الخط لا يقل عن 14 ولا يزيد عن 20 حتى يكون واضحًا قدر المستطاع للذي يتطلع عليه.
  • تجنب تفعيل أيقونة تغميق النص في مضمون الخطاب، فقط استخدمه في العنوان.
  • استخدم نوع الخط المتعارف عليه في صياغة خطاب طلب اعفاء من قرض بنك التسليف وهذا النوع اسمه Arial أو نوع خط واضح.
  • اهتم بتنسيق الفقرات من حيث البداية والنهاية واجعل على يمين الصفحة ويسارها فراغًا يقدر بـ 2 سنتيمتر لأجل الطباعة والتي تسمى بالهوامش الفارغة.

مع نهاية هذه الفقرة صار لديك النظرة الشاملة لكل ما يتطلب عمله عند تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، وفي الفقرة القادمة سنجيب عن تساؤلك في كيفية الاعفاء من قرض بنك التسليف، فلا يفوتك قراءة الموضوع.

يمكن قراءة أيضًا: طريقة خطاب شكوى على الصندوق العقاري.

كيفية الاعفاء من قرض بنك التسليف

خطاب الإعفاء هو عبارة عن خطاب يقدمه المواطن السعودي الذي غلبته الديون أو شقَّ عليه تسيير أمور حياته المعيشية لبنك التسليف والادخار السعودي، طلبًا بإسقاط المستحقات المتوجبة عليه من تقديم طلب دعم مالي سابق من بنك التسليف.

ويمكن تقديم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف والادخار السعودي من خلال الذهاب مباشرةً إلى البنك وتعبئة نموذج طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، أو من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التسليف والادخار السعودي عبر الرابط: http://www.sdb.gov.sa/login_Empretec.aspx واستخراج نموذج طلب اعفاء من قرض بنك التسليف وتعبئته، ثم طبع نسخة احتياطية وإرساله من خلال البريد الإلكتروني للبنك، وسيتم التواصل معك لإبلاغك بنتيجة طلبك عبر بريدك الإلكتروني وذلك خلال مدة أقصاها أسبوع.

نموذج إعفاء بنك التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ تقديم طلب الإعفاء/ ……………..

الموضوع/ طلب اعفاء من قرض من بنك التسليف.

إلى السيد الكريم مدير بنك التسليف والادخار السعودي ………………………………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد:

بداية يطيب لنا شكر جهودكم الخيرة والمباركة في تسهيل وتطوير خدمة العملاء، وحسن تعاونكم مع متطلبات المواطن السعودي، وأرجو منكم النظر في خطابي هذا وتوجيهكم السديد على قبوله، وهو أني مواطنة سعودية أقيم في جدة منذ حوالي عامين، ولقد عملت على بناء مشروعي الخاص، والذي من خلال إيراداته أتمكن من تلبية متطلبات أسرتي التي تكلفت بها بعد أن أصيب زوجي بحادث مروري وأصيح عاجزًا عن العمل.

وهذا المشروع عبارة عن محل كوافير للعرائس، وبما أنني لم أكن من أهل المنطقة لم يكن لي سمعة معروفة بين شريحة المجتمع في المنطقة، وبسبب هذا كان إيرادات المحل قليلة مقارنةً مع ما كان متوقعًا من خلال دراسة جدوى العمل.

ولقد استعنت بخبراء متخصصين والذين طرحوا لي فكرة التقديم على قرض من بنك التسليف والادخار السعودي، ومن خلال البنك أقوم على توسعة مشروعي بما يتطلب مع حاجيات السوق في المنطقة التي أعيش فيها.

وبحمد الله بدأت بوادر الخير تظهر، ولكن ستحتاج إلى وقت أطول لإعطاء النتائج المطلوبة، وبما أني لا أمتلك أي دخل مالي غير ما أحصل عليه من المحل لم أتمكن من الالتزام بسداد الأقساط التي عليَّ للبنك، ولقد وصلني إشعار من البنك بوجوب التسديد والالتزام بقوانين العقد.

وبما أني لن أتمكن من دفع المستحقات المترتبة عليَّ خلال هذه الفترة رفعت إليكم طلب اعفاء من قرض بنك التسليف راجيةً من سيادتكم النظر بحالي بعين الرأفة، فليس لي بعد الله سند إلا أنتم كي تضعون عن كاهلي حمل هذا الهم.

أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يديمكم عونًا وسندًا لكل من طلب معونتكم، وتقبلوا خالص شكري.

اسم مقدم طلب الإعفاء/

رقم الهوية الوطنية/

عنوان السكن/

رقم الهاتف الجوال/

التوقيع/

طلب اعفاء من قرض

قدم بنك التسليف والادخار السعودي خدمة قبول طلب اعفاء من قرض بنك التسليف للمواطنين في المملكة العربية السعودية الذين عجزوا عن سداد ما عليهم من القروض التي قدموا على طلبها لأجل إنشاء مشارعهم الخاصة أو لأجل العلاج أو الزواج أو شراء عقار وغيرها من التمويلات المطلوبة لدى المجتمع، وحتى لا يُهضم حقٌّ لأحدٍ ولا يتعدى شخصٌ عما له من حق تم وضع الأمور المحددة لقبول طلب اعفاء من قرض بنك التسليف ومن هذه الأمور:

  1. أن يتعرض المواطن المقدم على طلب اعفاء من قرض بنك التسليف لإصابة تجعله عاجزًا عن سداد ما عليه من مستحقات للبنك.
  2. أن يتوفى العميل ويترك من بعده من لا يستطيع السداد.
  3. أن يصاب المواطن العميل بمرض يتطلب منه تكاليف علاجية ألجأته إلى طلب ديون يصعب عليه مع وجودها تسديد ما عليه من مستحقات.
  4. خسارة المشروع الممول من قبل بنك التسليف والادخار السعودي بسبب أمور خارجة عن السيطرة.

وغيرها من الأمور المستعصية على المواطن السعودي.

 

مع ختام هذه الفقرة انتهت مواضيع هذه المقالة، لسنا الوحيدون لكننا المتميزون والمحظوظون بثقتكم الدائمة، يمكنكم الحصول على كل ما تودون معرفته من مواضيع كموضوع: طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، طلب اعفاء من قرض، طريقة طلب اعفاء من قرض بنك التسليف، كيفيفة الاعفاء من قرض بنك التسليف، نموذج إعفاء بنك التسليف.

كل ما عليكم هو التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0556663321.