كيف يمكنك طلب ترقية عمل ؟ هذا السؤال تجد العديد من الموظفين يشغلون بالهم بإجابته، فالبعض يقوم بالعديد من الأشياء التي تلفت انتباه مديره ولكن لا جدوى مما يقوم به، والآخر تجده يقوم بالعديد من الأعمال الشاقة حتى يراه مديره في العمل لكن لا جدوى أيضًا، الحل الامثل هو هو كتابة خطاب طلب ترقية في العمل منصة منصة قلمكم عبر الواتساب على رقم: 0556663321

طلب ترقية في العمل

يتوجب على الشخص القيام بالعديد من الأشياء حتى يستطيع أن يرقى داخل عمله فهذه الأشياء البعض منها قد تكون عملية والأشياء الأخرى ليست بعملية، فعليك باتخاذ العديد من الإجراءات داخل عملك مثل الاجتهاد داخل عملك والقيام بالأعمال الخاصة بك باحترافية كبيرة، كما عليك أن تقوم بالعديد من الأعمال الاضافية التي تستطيع القيام بها.

فمثلًا تقوم بتبليغ المدير الخاص بك في المؤسسة التي تعمل بها أنك قادر على تنفيذ العديد من الأعمال الاخرى حتى تقوم بمساهمة الشركة، كما يفضل أن تكون من الأشخاص الذين يتمتعون بالدور القيادي الذي دائمًا يحفزون زملائهم على العمل، فعليك أن تساعدهم في حل المشاكل التي تواجههم، وأن تشرح لهم كيف يواجهون هذه المشاكل فيما بعد، كما يفضل أن تقدم للمؤسسة التي تعمل بها العديد من الأفكار الإبداعية التي تكون سببًا كبيرًا في تقدم المؤسسة والنو بها إلى أعلى الدرجات.

 

هذه الأشياء التي قمنا بذكرها لها دورًا كبيرًا في حصولك على ترقية داخل عملك، لكن هذا كل شيء؟ بمعنى أنك إذا قمت بهذه الأشياء الكثيرة، فإنك تستطيع أن تحصل على ترقية بسهولة؟ من الوارد صحيحًا أن تحصل على ترقية بعد اجتهادك في العمل لكن في الأغلب هذا لن يحدث، لأنك تحتاج أن تقدم خطاب طلب ترقية عمل يكون مصاغ بطريقة رائعة لا يمل المدير عن قرائته، خالي من الأخطاء الإملائية وأخطاء الترقيم.

يجب أن يكون هذا الخطاب ذو لهجة قوية وبلغة رسمية حتى يتم قبول طلبك، لكن كيف يمكنك أن تقوم بكتابة هذا الخطاب وأنت لست متخصصُا، الأمر أصبح سهل وبسيط جدًا بوجود منصة قلمكم المتخصصة في كتابة الخطابات وتمتلك كافة من المتخصصين في كتابة هذه الخطابات، إذا أردت الترقية بسهولة فعليك التواصل مع منصة قلمكم 

فيما يلي نموذج يساعدك في كتابة طلب ترقية في العمل بنفسك ولكن الأفضل مساعدة الخبراء بالتأكيد

نموذج لـ طلب ترقية في العمل

نوفر لكم من خلال منصتنا نموذج من العديد من النماذج التي لدينا في والاجابة على سؤال كيف تقوم ب طلب ترقية في العمل الذي يساعدك كثيرا في الحصول على ترقية في عملك، وهذه الصيغة هي على النحو التالي:

 

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”

من: في هذا الصندوق اسم الموظف مكتوب فيه

إلى: اسم المدير مكتوب في هذا المربع

 

تحياتي الطيبة وبعدها:

لقد استفدت من العديد من الخبرات والمهارات داخل هذه المؤسسة المرموقة منذ بداية عملي، لقد بذلت دائما الكثير من الجهود لمساعدتي في تعلم العديد من المهارات الإضافية التي تساعدني على الوصول بالمؤسسة إلى أعلى المستويات، فمنذ بداية رحلتي لم أفشل أبدا في عملي وأسعى دائما لتقديم أفكار جيدة لهذا العمل.

بناء على ما ذكر أعلاه، أود أن تتم ترقيتي إلى منصب : (في هذا المربع يذكر اسم المنصب الذي أريد أن يتم ترقيتي إليه)، وفقا لعملي الجيد الذي كان مفيدا بعض الشيء لهذه المؤسسة العظيمة، حيث تعلمت الكثير من المهارات المناسبة للمنصب الجديد،  فضلا عن الأفكار الإبداعية التي تساعد على الاستفادة من الشركة كثيرا.

وأعترف لكم بأنني سأكون مسؤولا جيدا عندما أحصل على هذا المنصب، وأنني لن أقصر في تقديم أي نقطة عرق في هذا المنصب، وأحاول قصارى جهدي لرفع هذه المؤسسة إلى أعلى الدرجات، لذلك أطلب منكم قبول هذا الطلب حتى أتمكن من تنفيذ العديد من الأفكار والمهارات الجديدة التي تعود بالنفع على هذه المؤسسة المرموقة.

مقدم الطلب / ………………………..

التوقيع/………………………..

طلب خطي للترقية في العمل 

يتضمن نموذج ترقية الموظف أو خطاب طلب ترقية الموظف مجموعة من المعلومات والبيانات المتعلقة بالموظف والشركة التي يعمل فيها، بالإضافة إلى مجموعة من العناصر الرئيسية المتعلقة بمهارات الموظف وخبرته التي ساهمت في نمو الشركة، بالإضافة إلى معلومات أخرى نعلمك بها عن طريق تنزيل هذا النموذج وتصفحه،  هذا الاعتراف مهم لكلا الطرفين، لملء هذا النموذج، نتبع الخطوات التالية:

 

  1. نموذج ترقية للموظف أو خطاب طلب ترقية موظف من جميع الأنواع، مثل النماذج البسيطة الأخرى التي يتم ملؤها بسهولة تامة من قبل الطرف المعني، بدءا من كتابة التاريخ في التقويمين الهجري والميلادي.
  2. ملء جميع بيانات الطرف الأول: اسم الموظف الكامل، المسمى الوظيفي، جهات الاتصال.
  3. تدوين بيانات الشركة التي يعمل بها.
  4. تحديد الخبرات والمهارات التي ساهمت في نمو الشركة.
  5. القدرة على تعديل النموذج وامتدادات البيانات الأخرى التي يعتبرها مقدم الطلب مهمة.
  6. وأخيرا، توقيع جميع الأطراف على هذا النموذج.

ما هو الطلب الخطي؟

  • يتم تعريف طلب ترقية في العمل المكتوب على أنه مستند مكتوب من أجل التقدم بطلب للحصول على شيء ما ، سواء بالنسبة لمقدم الطلب أو شخص آخر،كما يعرف الطلب الكتابي بأنه ورقة رسمية تقدم إلى طرف ما، من أجل الحصول على معلومات محددة، وهو الموضوع الرئيسي للطلب المكتوب، ويمكن تقديمه ورقة أو باستخدام جهاز كمبيوتر. 

 

  •  تعريف آخر للطلب المكتوب هو كل ورقة قانونية مكتوبة على شكل رسمي، تستخدم في المعاملات الرسمية داخل الإدارات والمؤسسات العامة والخاصة، على سبيل المثال، طلب الإجازة من العمل.

 

  • الطلبات المكتوبة هي واحدة من أكثر أنواع الوثائق استخداما في العديد من المجالات المختلفة ، مما يساهم في توفير المعلومات التي يحتاجها الفرد في عمله أو دراسته أو في الشؤون العامة، ويطلب المساعدة الخطية للحصول على تفاصيل حول شيء ما، سواء كان خاصا في فرد معين ، في المؤسسة أو الكيان الذي يمثله.

لذلك توفر المؤسسات العامة والخاصة خيار تقديم طلبات مكتوبة في العديد من المجالات، مثل الطلب الكتابي لطلاب الجامعات، أو في الحصول على ترقية عمل داخل المؤسسة التي يعمل بها، والطلبات المكتوبة الخاصة لتسجيل حقوق الطبع والنشر والأدب الأدبي وغيرها من الطلبات.

 

  • عند كتابة طلب ترقية في العمل مكتوب ، يجب معرفة المكونات المحددة ، خاصة إذا كان التطبيق مكتوبا بالورق، أو قام المؤلف بتحريره بنفسه ، ويجب أيضا الاعتراف بالخطوات المناسبة لكتابة الطلب المكتوب لضمان صياغته بنجاح بشكل صحيح ومفهوم وقادر على تحقيق هدفه الخاص، وعادة ما تكون أشكال الطلبات الإلكترونية المكتوبة واضحة ،  فمن السهل كتابة البيانات الخاصة بهم، وهناك مجموعة من الأهداف التي تحققت من خلال الطلبات المكتوبة في العديد من المجالات المختلفة.

رسالة طلب ترقية في العمل

تجد العديد من الموظفين يجهدون أنفسهم في أعمالهم للحصول على ترقية داخل عمله، فتجد انه يبذل قصارى جهده في فعل عمله، ويقوم بالعديد من الأعمال الرائعة التي تساعده على الترقية لكنه لا جدوى من ذلك بالنسبة لمديره داخل العمل، وهنا أصبح الحل الأهم والمثالي هو كتابة رسالة طلب ترقية في العمل.

 أشياء تساهم في قبول طلبك الخاص بالترقية 

  • يجب أن تكون الرسالة التي تطلب الترقية مصاغة بطريقة جيدة جدا تجعل المدير يشعر بالاقتناع عند قراءة هذه الرسالة.
  • يجب أن يكون الموظف قد كتب الرسالة لمعرفة تفكير هذا المخرج ومخاطبته وفقا لتفكيره ويجب عليه اتباع بعض الطرق اللازمة التي تجعل هذا الخطاب متميزا عن العديد من الخطب الضرورية التي تجعله مقتنعا تماما بما ورد في الخطاب.
  • على المراسل أن يصوغ الخطاب بطريقة متطورة ولغة رسمية يذكر فيها الكفاءة التي تناسب المنصب الجديد، ولكن هذا يكفي؟ هذا غير كافية لقبول طلب الترقية.
  • من خلال هذه الرسالة يجب تقديم أفكار جديدة للمنصب الذي ترغب في الترقية إليه، وتقديم خطة جيدة يجب اتباعها تساهم في العديد من نجاحات العمل
  • يجب توضيح الحاجة إلى هذا الترويج، الذي يساهم كثيرا في تشجيعك ويساعدك على القيام بعملك بأفضل طريقة لأن هذا نجاح للمنظمة التي تعمل فيها

كل هذه الأساليب الواجب اتباعها عند كتابة طلب خطاب للترقية، هذه الأمور قد تساعدك كثيرا في قبول طلبك، ولكن من المستحسن أن يكتبها أخصائي في كتابة هذه الرسائل، يتم تقديم هذه الرسائل من خلال منصة القلم الخاصة بك من خلال أفضل المتخصصين في كتابة هذه الرسائل، والتي تضمن قبول الطلب المقدم داخلها.

طلب ترقية في العمل

  • يرغب العديد من الموظفين في الحصول على ترقية في عملهم حتى تجدهم يبحثون عن طرق لمساعدتهم، بعضهم يعمل بجد والبعض الآخر يجده يشارك زملائه أفكارا جديدة ومختلفة تساعد على النهوض بالمؤسسة التي يعمل فيها، وآخر تجده يساعد زملاءه ويعطيهم المشورة ويعيش الدور القيادي حتى ينهض بالشركة أو المؤسسة التي يعمل فيها،  وهناك نوع آخر يقترب من المدير للأغراض التي لا تساعد على تعزيز العمل، فهؤلاء الناس جميعا متميزون في ما يعملونه ومع ذلك، ما يقدمونه لا تلاحظه المنظمة أو المدير باستثناء النوع الأخير، الذي يلزمه بإرسال خطاب طلب ترقية في العمل لمديره حتى يلاحظ ما يقدمه ويطلب منه ترقية.
  • يجب على الموظف الراغب في الحصول على ترقية اتباع بعض أساليب العمل الإيجابية من أجل الحصول على ما يريد، يجب أن يكون مجتهدا ويواصل بذل الكثير من الجهد في توفير أفضل الإمكانيات من أجل النهوض بالشركة، ويجب أن يكون متميزا في تقديم الأفكار الإبداعية في المجال الذي يعمل فيه،  بالإضافة إلى الدور القيادي الذي يجب أن يعيشه دائما، فعليه دائما مساعدة زملائه وتزويدهم بالمشورة اللازمة المفيدة للعمل.
  • يجب أن يرشد مديره دائما ما يذكر المشاكل التي يواجهها ويقدم حلولا مميزة لهم، يجب اتباع هذه الأمور في الحصول على ترقية بالإضافة إلى الخطاب الذي يزود المدير بالحلول والأفكار التي تساعد المنظمة وأيضا يذكر داخله الجهود والكفاءة في الحصول على الترقية ومدى إيجابية حصوله على هذا الترقية التي تفيد المؤسسة قبل الموظف، حيث أن الموظف يبذل قصارى جهده ويقضي الكثير من وقته في العمل عندما يشعر بالتقدير من قبل المؤسسة التي يعمل فيها، لذلك يجب اتباع هذه الأساليب للحصول على ترقية والوصول إلى أعلى المناصب.

يمكنك الحصول على نسختك الحصرية بواسطة خبراءنا من خطاب طلب ترقية في العمل الأن من خلال منصة قلمكم عبر رقم الواتساب: 0556663321