بأجمل الحروف وأجزل العبارات، وأسهل الطرق، نهديكم مقالنا: كتابة معروض استرحام، بطابع حصري وفريد وممتع ومفيد.

والذي يتضمن نماذج تطبيقية جاهزة للاطلاع عليها والاستفادة منها في كتابة معروض استرحام بطريقة مؤثرة وأسلوب مقنع.

كما يمكنكم الحصول على كافة خدماتنا الكتابية من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي:0556663321.


كتابة معروض استرحام

يعمد الكثير من المواطنين في كتابة معروض استرحام لأغراض متعددة، والتي منها استرحام سجين، أو استرحام لطلب الجنسية، أو استرحام لإسقاط الإبعاد، وغيرها.

طريقة كتابة معروض استرحام

بسم الله الرحمن الرحيم

فضيلة رئيس النيابة العامة المكرم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسأل الله لكم البركة والعون والسداد في جميع أعمالكم وأن يديمكم عزًّا وذخرًا للإسلام والمسلمين “وبعد:

الموضوع/ كتابة معروض استرحام

انطلاقا من قول الله تعالى:((… وَالْكَاظِمِينَ  الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ اَلنَّاس وَاللّهُ يُحِبّ الْمُحْسِنِينَ)) {آل عمران: 134} – صدق الله العظيم

بقلب حزين أرفع إلى مقام فضيلتكم الكريم بمعروضي ومناشدتي واسترحامي وندائي الإنساني العاجل وكلي أمل ورجاء بأني سأجد قلبًا رحيمًا ويدًا كريمة، وذلك بخصوص ولدي السجين/… يحمل الهوية الوطنية رقم: (…) الموقوف على إثر القضية رقم:(…)، تتمثل في استخدام حبوب مخدرات.

هذا الأمر، الذي ضاعف من معاناتي، خاصة أنه يعاني ظروف نفسية (مرفق لكم التقرير الطبي)، وإن بقاءه في السجن سيضاعف من معاناته وظروفه النفسية.

جانب ما يترتب على ذلك من ظروف أسرية، فولدي ليس من أصحاب السوابق، وإن سجله – ولله الحمد – خال من أي مخالفات تمس أمن وكرامة هذا البلد، ويشهد بصلاحه وحسن أخلاقه كل من يعرفه.

فضيلة الشيخ، لاذت بكم روحي- بعد الله سبحانه- بهذا النداء الإنساني العاجل؛ ملتمسا تعاونكم وتعاطفكم وتلطفكم وتوجيهكم بالعفو عنه وإطلاق سراحه، والله تعالى يقول: (ومن يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها…) الآية.

وظني بالله أنكم ستلبون نداء رجل تضاعفت معاناته، وزادت همومه وغمومه، حيث وابني يعاهد الله ثم يعاهد مقام فضيلتكم أن لن تروا منه ولن تسمعوا عنه إلا كل خير.

وبعد أن سدت المنافذ الوسيعة في وجهي وسيطر اليأس الكبير على كياني وأعيا التفكير عقلي لجأت إليكم – بعد الله تعالى – بكتابة معروض استرحام، ويحدوني أمل كبير ورجاء صادق بأنكم ستأخذون طلبي بعين الاعتبار، فأنتم أهل القلوب الرحيمة، والصدور الوسيعة .

فأنا بحاجة ماسة لودي وفلذة كبدي، ونور عيني، وذراعي اليمنى، والقائم بأمور، والمراعي لمصالحي، والواقف على شؤوني…

ولم يتبق لي سوى الاستغاثة بكم- بعد الله – في هذا الأمر، فأنتم السند والعون والملاذ – بعد الله – تجبرون الخواطر وتضمدون القلوب.

وعطفا على ما سبق:-

فطلبي من الله تعالى ثم من مقام فضيلتكم النظر والبت في أمر ولدي بعين الرحمة والإنسانية والعطف؛ رحمة بحالنا من خلال كتابة معروض استرحام.

فقضاء الحوائج، وصنائع المعروف، من أعظم القربات التي يتقرب بها الإنسان إلى الله تعالى، وإن معروفكم هذا سيظل محفورا في قلوبنا ما حيينا، فالمعروف دائم، والجميل محفوظ، ودمتم ودام وطننا بخير.

. ولكم مني حسن الدعاء وخالص الشكر والعرفان؛

مقدم الطلب والده/

رقم الهوية الوطنية/

الجوال/

طريقة كتابة معروض استرحام لوزارة التعليم

طريقة كتابة معروض استرحام لوزارة التعليم
طريقة كتابة معروض استرحام لوزارة التعليم

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… وبعد:

الموضوع/ كتابة معروض استرحام

بعين دامعة وقلب حزين، أرفع إلى مقام سموكم كتابة معروض استرحام، ولساني يبتهل بالدعاء، لينال خطابي اهتمامكم، والنظر فيه بعين الرضا والقبول.

وذلك بخصوص رفع منع السفر عن ابني المريض/ ……………………………. – حامل الهوية الوطنية رقم: (…………………….) – حتى يتسنى لنا السفر به خارج البلاد، لظروفه الصحية التي تستوجب علينا ذلك. ولم تترك لنا أي خيار آخر سوى كتابة معروض استرحام.

حيث إن ولدي حكم عليه بالسجن عشر سنوات مع منع السفر، وقد أنهى محكومية السجن، وإنه يعاني من ظروف صحية ونفسية صعبة.

وبهذا فإنه يشكل خطرًا كبيرًا على نفسه وعلى من حوله، وإن العلاج في مستشفى الأمل لم يفد بشيء، وإن حالته الصحية تستوجب علينا ضرورة السفر به إلى جمهورية مصر العربية للعلاج بالمصحة.

والذين أبدوا موافقتهم لاستقباله وعلاجه، ولكن منع السفر يحول دون قدرتنا على ذلك، وحالته تزداد سوءًا يوما بعد يوم.

ولم يتبق لي سوى الاستغاثة بكم – بعد الله- بالنظر في وضع ابني بعين الرحمة والإنسانية ملتمسة تعاونكم وتقديركم، والتوجِيه بما في شأنه إسقاط منع السفر عنه، حتى نتمكن من السفر به وعلاجه وإخراجه من الحالة النفسية التي يعاني منها.

سيدي الأمير، لولا ظروفه الصحية والنفسية ما تقدمت إليكم بكتابة معروض استرحام، ولكن أقدار الله ومشيئته تجعلنا أمامها مسيرين وليس مخيرين.

وفي ختام خطابي إلى مقامكم، يلح الشكر شغفًا بكم سيدي الأمير، ويعتزم العرفان رحلته إلى مقامكم السامي، ويرجو طلبي تأملًا منكم بعين الرحمة، وظفرًا بنظركم فيه، إلى مقامكم الكريم أرسل تحياتي واحترامي، جعلكم الله أعلامًا يهتدي بها المكروب.

وجزاكم الله خيرًا.

مقدمه لمقامكم والدته/ ……………………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………

رقم التواصل/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………

كتابة معروض استرحام

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي الأمير/ سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود

أمير المنطقة الشرقية/ ………………………. حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع/ كتابة معروض استرحام زواج من أجنبية.

انطلاقا من قوله تعالى ((وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَة،…)).

وقول النبي- صلى الله عليه وسلم-: ((يا معشر الشباب من استطاع الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج،…))، وقلوله أيضا ((تتناكحون تناسلوا تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة)).

وإنني أضع ببن أيديكم وأمام ناظريكم معروضي واستدعائي أنا المواطن/… رقم الهوية(…)، أرغب بالحصول على موافقتكم لي على زواجي من الأجنبية المدعوة/… يمنية الجنسية، والتي تزوجت بها في مطلع العام قبل الماضي، من خارج المملكة في صنعاء،.

وكان ذلك دون تصريح لأنني كنت أجهل ذلك ولم أعرف إلا عند عودتي إلى المملكة، وإنني عبر كتابة معروض استرحام، راج من الله ثم من سموكم الموافقة بذلك.

وذلك لما للزواج من أهمية عظيمة، حيث إن الزواج بيئة صالحة تؤدي إلى بناء وترابط الأسرة، وإعفاف النفس، بل وصيانتها من الحرام.

كما أنه سكن وطمأنينة، لما يحصل فيه من الألفة والمودة، كما أن الزواج خير وسيلة لإنجاب الأولاد وتكثير النسل.

خصوصا وأن التي تزوجت بها تتمتع بأخلاق فاضلة، كما أنها متفهمة للأنظمة والقوانين، ومحبة للوطن والملك، وإن سجلها خال من أي مخالفات تحول دون حصولها على الجنسية.

كما أني عبر كتابة معروض استحرام التمس من الله ثم منكم الموافقة على طلبي، والنظر في أمر زواجي، الذي متعلق بموافقتكم الكريمة.

أملي فيكم بعد الله كبير، وظني فيكم لن يخيب، كما أن تسهيل مثل هذه الأمور تعد من أعظم أعمال البر والإحسان عند الله -سبحانه وتعالى-.

ويترتب عليها الأجر الكبير، والخير الوفير، سائلين المولى -عز وجل-  أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم، وجزاكم الله خيرا.

وتفضلوا فائق التقدير والاحترام

مقدم الطلب/ ……………………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………

رقم التواصل/ ……………………………

كتابة معروض استرحام ترحيل

كتابة معروض استرحام ترحيل
كتابة معروض استرحام ترحيل

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود

أمير منطقة الرياض حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… وبعد:

الموضوع/ كتابة معروض استرحام بالإعفاء عن الإبعاد.

في بداية كتابة معروض استرحام، أبث لكم خالص شكري وتقديري لما لمسناه من اهتمام واحتواء بجميع أبنائكم المقيمين في هذا البلد المبارك.

أنا ابنكم المقيم/ فلان الفلاني – يمني الجنسية بموجب الهوية رقم:(…)، وبعين دامعة وقلب حزين، أشكو بثي وحزني إلى الله ثم إلى مقام سموكم الكريم بخطابي ومناشدتي واسترحامي وندائي الإنساني.

عبر كتابة معروض استرحام ولساني يبتهل بالدعاء، لينال هذا الاسترحام كامل اهتمامكم، والنظر فيه بعين الرضا والقبول.

وذلك بخصوص رفع إسقاط عني حكم الإبعاد الصادر من المحكمة الجزائية بموجب الصك رقم: (12122222121) وتاريخ:… تحت مسمى (فساد مالي وإداري).

مع العلم أني مظلوم في هذا الحكم وفي هذا القرار، حيث إني كنت متواجدا في المؤسسة على إثر قضية تتمثل في القبض في نقل كفالة.

وأثناء تواجدي هناك جاء أحد الموظفين وأجلسني مكانه، وقال لي سيأتي رجل ومعه أوراق، وذلك جهلا مني بالنظام والقانون، خاصة أني رجل أمي لا أجيد القراءة والكتابة، ولم أكن أعرف أنه لا يسمح ذلك،

فتم تصويري من قبل كاميرا مراقبة، وظنوا أني أن متعاون مع الموظف، إذ سلمني الرجل أوراقا ومعها ظرف، وكان داخل الظروف مالا.

وعلى إثر ذلك تم الحكم عليّ بالسجن ثلاثة أشهر وغرامة مالية: (10,000) ريال، وتم إعفائي فيما بعد، وبعد إحالة القضية إلى الإمارة صدر حكم الإبعاد.

وإني أنشد من الله ثم من مقام سموكم إعفائي من هذا القرار، خاصة أن على عاتقي مسؤولية أسرية مكونة من أربع أسر، يعتمدون علي – بعد الله – في توفير سبل العيش ومتطلبات الحياة، كما أني المعيل الوحيد لوالدتي الكبيرة بالسن، والتي بلغت من الكبر عتيا.

ولأطفال أيتام توفي والدهم جراء الحرب في اليمن وكما لا يخفى عليكم ما تعيشه اليمن من حروب وصراعات، وإن الترحيل إلى اليمن سيكون فيه ضرر علينا وعلى الأطفال.

ونحن نعيش في هذه البلاد تحت حماية الله ثم تحت حمايتكم وعنايتكم، إضافة إلى ذلك، أنه لا يوجد عليّ أي سوابق تمس أمن وسلامة هذا البلد المبارك تحول دون إعفائي من هذا القرار…

كتابة معروض استرحام إلى مدير هيئة الجمارك

ولم يتبق لي سوى الاستغاثة بكم سيدي الأمير– بعد الله- بالنظر في وضعي بعين الرحمة والشفقة والإنسانية والتعاون.

ملتمسًا تعاونكم وتعاطفكم وتقديركم، والتوجِيه بما في شأنه إسقاط الإبعاد عني، وظني بالله أنكم ستلبون نداء من استغاث بكم.

سيدي الأمير، فأنتم العون والسند – بعد الله – وأنتم الركن الشديد عندما خانتنا جميع الأركان، وأنتم الوطن عندما تدمرت الأوطان، وأنتم الأهل بعد غياب الأهل والأحباب.

سيدي الأمير، وفي ختام كتابة معروض استرحام إلى مقامكم الكريم، يلح شكري وعرفاني وتقديري شغفًا بكم، ويعتزم خالص العرفان رحلته إلى مقام سموكم الكريم.

ويرجو طلبي تأملًا منكم بالرحمة والشفقة، وظفرًا بنظرة رحيمة من مقام سموكم، إلى مقامكم الكريم أرسل تحياتي واحترامي، عبر كتابة معروض استرحام، جعلكم الله أعلامًا يهتدي بها المكروب…

وجزاكم الله خيرا

مقدمه لمقامكم/ …………………………………

رقم الهوية/ …………………………………

رقم التواصل/ …………………………………

التوقيع/ …………………………………

اقرأ أيضًا: خطاب استرحام لسجين


وفي الختام، يسعدنا وجودكم معنا عبر مقالنا: كتابة معروض استرحام، والذي استعرضنا لكم من خلاله نماذج حصرية ومؤثرة.

كما يمكنكم الحصول على كافة المعاريض وأنواع الخطابات، من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي:0556663321