تسأل نفسك كثيرًا عن كيفية كتابة ترقية في العمل فتجد أنها من الأساليب التي يصعب عملها، فهي بالفعل تحتاج إلى متخصصين لكتابة هذه الخطابات، يمكنك الأن الحصول على كتابة ترقية من قبل منصة قلمكم عبر الواتساب على رقم: 0556663321

كيفية كتابة ترقية في العمل

الموظف المثالي هو الذي تجده دائمًا ما يبحث على الرقي الوظيفي داخل المكان الذي يعمل به حتى يثبت كفاءته لمديره وزملائه ومعارفه خارج العمل وقبل كل ذلك يثبت هذا لنفسه، حيث يعد أن هذه الترقية تساعد كثيرًا في التشجيع الموظف المجتهد في بذل العديد من الجهد داخل المؤسسة التي يعمل بها، كما انا تجده يبحث كيفية كتابة ترقية في العمل .

من هو الموظف الذي لا يرغب في الترقية في عمله؟ ليس كل الموظفين يريدون دائما الحصول على ترقية في عملهم، وبعضهم يعمل بجد للحصول على هذا الترقية وبعضهم ينتظر ذلك دون عمل، ودائما هم الذين يحق لهم الحصول على هذه الوظيفة الذين بذلوا قصارى جهدهم لإنجاز عملهم والخروج به بأفضل طريقة ممكنة.

الترقية تتحدث دائما عن الحاجة إلى العمل للموظفين في وظيفة معينة ، فهم يفضلون أن يكونوا موظفين من الداخل ، لذلك يبدأون في ترقية الموظفين المتميزين الذين يناسبون الوظيفة ، ولكن هناك استثناءات للموظفين المتميزين ويبذلون كل جهودهم في الحصول على عملهم ، ولكن هذا لا يكفي.. يمكنك معرفة كيفية كتابة ترقية في العمل 

  لكن السبب الرئيسي للحصول على الترقية هو صيغة الطلب المقدم لإدارة الموارد البشرية داخل عملك، وهذه الصيغة كما يلي تجاوب على سؤال كيفية كتابة ترقية في العمل :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من: هنا تكتب أسمك

إلى: أما هنا فيتم كتابة الشخص الموجه إلى الرسالة

تحية طيبة إلى مديري داخل العمل، على أن بلغك مدى استفادتي وسعادتي بالعمل معك، كنت سببًا في تنمية العديد من المهارات لدى، دائمًا كنت سببًا في تشجيعي وزيادة حماسي في العمل.

ازداد  شرفًا كبيرًا للعمل معكم في هذه المؤسسة المرموقة التي افتخر بالعمل بها، فأسعى أن انمي مهاراتي ىلعملية كثيرًا، وهذا بالفعل ما قمت به، كما أنني كنت سببًا في نجاحات كبيرة لهذة المؤسسة العريقة.

وبناء على ذلك أطلب من سيادتكم تشجيع أكثر حتى أبذل جهدًا أكبر داخل عملي، وأطلب من سيادتكم الترقية إلى منصب ( المنصب المرغوب في الترقية إليه ) حتى أتمكن من تحقيق مهاراتي وأفكاري التي اكتسبتها مؤخرًا وأساهم في تحقيق نجاحات أكثر لهذة المؤسسة.

المرسل:…………………………..

التوقيع: ……………………………

التاريخ:……………………………

كيفية كتابة طلب خطي للترقية في العمل

يمكنك الحصول على ترقية بطرق بسيطة كثيرة يمكن لأي موظف طموح يريد الحصول على ترقية القيام بها ، عليه أن يكون مجتهدا في عمله الذي يبذل فيه كل جهوده الطويلة ، ويجب عليه تعلم العديد من المهارات الإضافية التي تساعده على تعزيز الشركة أو المؤسسة العامل فيها.

وكذلك يحتاج إلى عقل كبير يفكر كثيرا في الأفكار الإبداعية خارج الصندوق التي من شأنها أن تساعده عمله وتقدمه إلى أعلى الأماكن وتحقيق المزيد من النجاحات، ثم عليه أن يرسل رسالة ترقية للموظف إلى مديره يطلب منه الترقية في حالة جيدة وبلغة أساسية.

حيث أن الخطاب له العديد من المعايير التي تساهم في إقناع أولئك الذين يقرأونه وينفذون الطلب الذي ترغب في تلقيه،  حتى هنا نعرض لكم أهم المعايير التي يمكن اتباعها للحصول على ترقية وظيفة.

يرغب العديد من الموظفين في الحصول على ترقية بعد أن بذلوا العديد من الجهود التي ساعدت موظفي الشركة، وعلى الرغم من أنهم عملوا بجد وساعدوا في العديد من الإنجازات والنجاحات، إلا أنهم لم يحصلوا على التقدير المناسب لما قاموا به، وفي هذه المرحلة يجب عليهم إرسال خطاب طلب للترقية إلى مديرهم في المنظمة الذين يعملون هناك.

لكن معظم الموظفين لا يعرفون كيفية كتابة هذه الرسائل، يجب أن تكون هذه الرسالة على استعداد للتعبير عن مدى اهتمامك في الحصول على هذا المنصب العظيم وأن هذا ضروري جدا في تطوير حياتك المهنية وأنه يجلب النجاح للمنظمة قبل الموظف.

يجب أن تكون متواضعا جدا أثناء كتابة رسالة طلب ترقية الموظف بحيث يشعر المدير بمدى حبك ومقابلتك لهذا الكيان ، وأن تكون لغة الخطاب أيضا لغة رسمية في التعبير عن مهنيتك وجهودك العملية .

كذلك يجب عليك شرح مدى سعادتك في التجربة العملية في مؤسستك لأن هذا قد يكون قد تسبب في تأثير إيجابي على المدير ،  وعندما تنتهي من كتابة الرسالة الموجهة إلى مديرك في العمل، يجب عليك مراجعتها مرة أخرى والتحقق من الأخطاء الإملائية وعلامات الترقيم.

طريقة الترقية في العمل

تتوفر العديد من الشروط التي يجب أن متاحة لديك وفي المؤسسة التي تعمل بها حتى يمكنك الحصول على ترقية، فليس من الممكن في يوم وليلة أن تقوم بطلب ترقية، فهذا الأمر ليس بصحيحًا وفي أغلب الأمور قد يقابله الرد بالرفض، يجب دائمًا أن يكون الموظف واعيًا للشروط الذي يجب توافرها حتى تساعده في الإجابة على سؤال كيفية كتابة ترقية في العمل .

فكيف يمكن لموظف لا يعلم شروط الارتقاء الوظيفي أن يطلب ترقية وهو لا يعلم هل هذا الطلب سيتم الموافقة عليه من خلال الشركة التي يعمل بها أم لا، توجد شروط يجب على كل موظف أن يكون على دراية بها حتى يمكنه الحصول على المنصب الوظيفي الذي يرغب به، لذلك فيما يلي في السطور التالية سنوضح لكم هذه الشروط التي عند تحقيقها يمكنك معرفة كيفية كتابة ترقية في العمل ..

  • يجب أن المنصب الراغب في الحصول عليه شاغرًا، فليس من الممكن أن تقوم بطلب ترقية إلى منصب ما وهو يكون به موظفًا، فسرعان ما يقابل في الرفض، لذلك يجب عليك أن تكون متحققًا من كونه شاغرًا أم لا.
  • يجب أن يكون المنصب الذي ترغب أن ترتقي إليه في عملك يلي المنصب التي تعمل به في الوقت الحالي، فليس من الممكن أن تكون مثلًا مبتدأ وبعد تحقيق عدة نجاحات تريد أن ترتقي إلى منصب مدير، فهذا لا يمكن تحقيقه.. عليك أن ترتقي إلى المنصاب درجة تلو الاخرى، حتى تصل إلى أعلى الدرجات.
  • يجب أن يكون الشخص الموظف الذي يرغب في الحصول على تقية أن يكون مستوفي لكافة الشروط الخاصة بالترقية، فلا يمكن لشخص كسول أو ليس على المستوى المطلوب أن يطلب ترقية، يجب أن تكون مجتهدًا في عملك تبذل به العديد كافة مجهوداتك، تقدم أفكار جيدة تساعد عملك كل هذه أشياء تساعدك أن ترتقي إلى منصب أعلى.
  • يجب أن يكون الموظف قد أمضى فترة زمنية محددة في منصبه الذي يعمل به، فليس من السهل أن تكون قد قضيت فترة زمنية قليلة وبعدها تقوم بطلب ترقية من مديرك في الغالب طلبك سيقابل بالرفض، إضافة إلى أن المدير قد يكون لديه انطباعًا سيئًا لديك، لذلك يجب أن تكون مستوفي هذا الشرط حتى تطلب من هذا الطلب.
  • بعد استيفاء هذا الشروط يمكنك أن تقوم بإرسال خطاب إلى مديرك تطلب من خلاله ترقية إلى منصب أعلى نظرًا للعديد من المجهودات التي قدمتها والنجاحات التي قد تحققت في العمل ولك دورًا كبيرًا فيها، ويجب أن يكون هذا الخطاب مصاغ بطريقة جيدة تجعل المدير لايمل وهو يقرأه بل يجب أن يكون مستمتعًا عند قرائته حتى يقتنع بالطلب التي تقدمه.

طرق الحصول على ترقية في المؤسسة التي تعمل بها 

هناك العديد من الطرق التي من الأفضل اتباعها للمساعدة في قبول طلب للحصول على خطاب ترقية من مديرك ، يجب عليك دائما تذكير مديرك بكل إنجاز حققته داخل المؤسسة التي تعمل فيها ، يجب عليك اتخاذ العديد من هذه الإجراءات حتى يعرف كل مدير مدى إنجازاتك ،  كما أن العديد من المديرين لا يلاحظون الإنجازات التي حققها موظفوه المجتهدون.

لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على ترقية يجب تذكير المدير بكل هذه الإنجازات وإبلاغه بما أنجزه خلال الفترة خلال عمله داخل المؤسسة التي تعمل فيها، وبعد هذه الإجراءات تقوم بتنفيذ إجراءات طلب الترقية عن طريق إرسال خطاب يطلب ترقية موظفة في شكل جيد من خلالها تطلب التقدم الوظيفي ومعدل قبول هذا الطلب مرتفع جدا.

يجب أن تكون متواضعا جدا أثناء كتابة رسالة طلب ترقية الموظف بحيث يشعر المدير بمدى حبك ومقابلتك لهذا الكيان ، يجب أن تكون لغة الرسالة أيضا لغة رسمية في التعبير عن مهنيتك وجهودك العملية.

وكذلك يجب عليك شرح مدى سعادتك في التجربة العملية في مؤسستك لأن هذا قد يكون له تأثير إيجابي على المدير ،  وعند الانتهاء من كتابة الرسالة إلى مديرك في العمل، يجب مراجعتها مرة أخرى والتحقق من الأخطاء الإملائية وعلامات الترقيم.

كيفية كتابة طلب ترقية للعمل

يبحث العديد من الموظفين عن التقدم الوظيفي ويبحثون عن مناصب عليا كما انهم يبحثون عن كيفية كتابة ترقية في العمل حيث يجب أن يكونوا مجتهدين للغاية، ويساعدون زملائهم ويقدمون لهم الكثير من الأفكار التي تساعد على نمو الشركة وتحقيق المزيد من النجاحات.

كما يجب على الموظف أن يلعب الدور القيادي ويوجه زملاءه نحو الطريق الصحيح ومساعدتهم على حل المشاكل التي تواجههم،  بعد هذه الأمور عليه أن يقدم خطابا يطلب فيه ترقية موظف جيد الصياغة يخبره فيه بالعديد من الإنجازات التي تم تقديمها داخل الشركة.

حيث يجب على الموظف كتابة هذه الرسالة بلغة رسمية متقنة خالية من الأخطاء الإملائية وخالية من أخطاء الترقيم، حيث يجب أن يظهر من خلالها مدى سعادته داخل الشركة ومدى حبه لها وأنها ترغب في النظر إلى الأمام إلى الوظيفة داخله من أجل المساعدة في تقدمها وتحقيق المزيد من النجاحات.

كل هذه الأمور يجب أن تكون مكتوبة داخل الرسالة من أجل إقناع المدير والموافقة على الطلب داخله وهو التقدم الوظيفي، لذلك سوف نكتب لديك العديد من النماذج التي تقدمها منصة القلم الخاص بك في الحصول على التقدم الوظيفي وضمان قبولها بمعدل عال جدا وبسهولة،  وهنا سوف نريك هذا النموذج، ومعرفة كيفية كتابة ترقية في العمل 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من: في هذا الصندوق، يجب كتابة اسم الموظف في الداخل.

إلى: في هذا المربع يجب كتابة اسم مديرك في العمل

تحية طيبة لمدير عملي، الذي كنت سعيدا جدا بالعمل معه وكان له دور حقيقي في تطوير مهاراتي العملية، تحية طيبة لأولئك الذين علموني العديد من المهارات الإضافية، والتي كانت السبب في مستوى عملي العالي، في البداية أود أن أشكركم على ما قدمته لي أنت وهذه المؤسسة المرموقة التي نعمل فيها.

ويسرني جدا أن أذكركم من خلال هذا الخطاب بأنني لم ولن أكون أقصر في عملي، والله يشهد بأنني لم أبذل جهدا كبيرًا في سياق العمل، وأود أن أبلغكم بالنجاحات التي حققتها داخل الشركة وأنني سعيد جدا عندما تحقق المؤسسة إنجازا حتى لو كان صغيرا.

تعلمت العديد من المهارات الإضافية، ولدي الكثير من الأفكار الإبداعية، والتي هي السبب في تحقيق المزيد من النجاح لهذه المؤسسة المرموقة، وبالتالي أطلب من شرفك أن يتم ترقيتك إلى منصب (في هذا المربع يكتب الموقف المطلوب ترقيته إليها).

حتى أتمكن من تطبيق المهارات الإضافية التي تعلمتها وتطبيق الأفكار التي تناسب هذا المنصب،  لذا أطلب من سيادتكم الموافقة على هذا المنصب حتى أتمكن من الارتقاء إلى هذه الشركة من خلال أعلى المناصب من خلال تطبيق كل ما تعلمته وترويج هذه المؤسسة المرموقة إلى أعلى المناصب.

هذا النموذج هو مثال على النماذج التي تمتلكها منصة قلمكم الخاص بك من العديد من الرسائل التي تساعد على قبول طلب الترقية، كما أن المنصة تضم العديد من المتخصصين في كتابة هذه الرسائل الذين هم قادرون على تحقيق موافقة سريعة على الطلبات المكتوبة ضمن هذه الرسائل.

تمكن من الحصول على رسالة طلب ترقية الموظف من خلال منصة قلمكم ومعرفة كيفية كتابة ترقية في العمل عبر الواتساب: 0556663321