متابعينا الكرام، نرحب بكم مجددًا في مقالنا لهذا اليوم المتميز والرائع “مساعدة معروض جاهز” والذي استعرضنا لكم من خلاله نماذج تطبيقية جاهزة للطباعة، والتي يمكنكم الاطلاع عليها والاستفادة منها.

كما يمكنكم الحصول على كافة خدماتنا الكتابية لجميع أنواع المعاريض المختلفة، والخطابات المتنوعة، والمقالات المتميزة، وكلمات الاحتفالات وكلمات الشكر والتقدير، وذلك من خلال التواصل بنا عبر خدمة العملاء على الرقم التالي:0556663321.


مساعدة معروض جاهز

إن المعروض عبارة عن خطاب يتم تحريره من قِبل المواطن أو المقيم ورفعه إلى الجهات المختصة، وللمعاريض مقاصد متعددة.

فهناك من يقوم بكتابة مساعدة معروض جاهز للحصول على المساعدة، هناك من يقوم بكتابة معروض من أجل الحصول على الإعفاء من قرض، وآخر من أجل الحصول على الوظيفة، أو النقل أو الترقية أو الاسترحام… إلخ .

معروض جاهز للطباعة مساعدة مالية

عزيزي المتابع، عبر هذا المقال “مساعدة معروض جاهز” سأستعرض لكم معاريض جاهزة للطباعة مساعدة مالية، والتي من خلالها ستتكون لديكم الخبرة لكتابة مساعدة معروض جاهز مؤثر، والآن نترككم مع النماذج.

نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز

نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز
نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين.

الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع/ مساعدة معروض جاهز.

إلى من يجودون بالعطاء عند الشدة والبلاء، يقضون الحاجات، ويمسحون الدمعات، ويخفّفون المعاناة، إلى من عهدنا منهم الرعاية والاهتمام، ولمسنا منهم البر والإحسان، ولا سيما في شهر رمضان المبارك، الذي يضاعف الله فيه الحسنات والأجور.

أنا ابنكم/ ………………………. يمني الجنسية بموجب الإقامة رقم/ (…………………………) – أبلغ من العمر: (60عامًا)، أعول أسرة مكونة من زوجتين وعشر بنات.

أعاني من ظروف مادية وصحية في منتهى الصعوبة، حيث إن على عاتقي مبلغًا وقدره/ (………………………) ريال، والتي على إثرها تضاعفت معاناتي، وتوقفت خدماتي، أصبحت ممنوعًا من السفر منذ ثماني سنوات، بجانب ما أعانيه من ظروف صحية تتمثل في مرض الفشل الكلوي.

وعلى عاتقي أسرة كبيرة والذين هم بحاجة ماسة لتواجدي بجانبهم وتقديم الرعاية والاهتمام لهم، ولكن ما أعانيه من غلبة الدين وقساوة الظروف المادية والصحية تحول دون قدرتي على العمل والسفر حتى أتمكن من سداد ديني.

وإنني وبعد أن سُدت كافة المنافذ في وجهي وسيطر على على كياني اليأس، وأعيا عقلي التفكير، لاذت بكم روحي –بعد الله–لأضع بين أيديكم الكريمة مساعدة معروض جاهز وكلي أمل ورجاء بأني سأجد قلبًا رحيمًا ويدًا كريمة لا تنسى فقيرًا أو محتاجًا إلا وقدمت له يد العون والمساعدة.

وإني أرسل إليكم مساعدة معروض جاهز ملتمسًا تعاونكم وتعاطفكم للحصول مساعدة مالية منكم أستعين بها على قضاء ديني، وفك خدماتي، والسفر إلى عائلتي.

سيدي صاحب المقام السامي: إنني حالة إنسانية بكل المقاييس، يرثى لها جبين الإنسانية لما أصابتها من معاناة، وتدمع لها عيون البشرية لظروفها الصعبة، وبحاجة لنظرة رحيمة من مقامكم الكريم.

سيدي، لقد ألجأني للوقوف ببابكم بمساعدة معروض جاهز ضيق حالي، وتعسُر أموري، وقلة حيلتي، وإني بحاجة ماسة لمساعدتكم في التخلص من هذا الدين الذي أثقل كاهلي وحرمني من عائلتي.

وإنني أنشد من الله ثم منكم التدخل العاجل والنظر في وضعي المادي بعين الرحمة، خاصة ونحن في هذه الدنيا القصيرة لسنا مخلدين، وإن الحياة الحقيقية هي الدار الآخرة.

سيدي الملك، فأنا أمام الله ثم أمامكم، لقد بلغ بي الحال مبلغه من هذا الحال الذي أعيشه، وخنقتني العبرات من سوء المعيشة، وتحجرت على الشفاه الكلمات من هذا الأمر الحاصل.

ولا يسعني إلا أن أذكركم بقول النبي- صلى الله عليه وسلم-: (من نفَّس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه).

وإني أرفع إليكم مساعدة معروض جاهز متوسمًا فيكم الخير بمساعدتي بقضاء ديني، وأن تكونوا لي ملجأ من ظروف الحياة، وضيق العيش، وقلة المؤنة، ولكل هذه الظروف والمعاناة.

آمل من الله ثم منكم نظرتكم الرحيمة؛ التي تداوي القلوب برحمتها، وتشرح الصدور بعطائها، وتريح البال بكرمها وبعطائها.

تعيد فينا روح الأمل والحياة من جديد، وكما عهدناكم تجبرون جميع الخواطر المكسورة، وتضمدون القلوب بعطائكم الكبير.

وفي الختام، أسال الله تعالى أن يديم عليكم لباس الصحة والعافية، وأن يحوطكم برعايته، ويحفظكم بحفظه.

وجزاكم الله خيرًا.

مقدم الطلب/ رقم الهوية/ …………………………….

رقم التواصل/ …………………………

التوقيع/ …………………………………

معروض طلب مساعدة مالية جاهز

معروض طلب مساعدة مالية جاهز
معروض طلب مساعدة مالية جاهز

إلى سيدي صاحب السمو الملكي/ الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود حفظكم الله.

الموضوع/ مساعدة معروض جاهز

بداية، يسرني أن أتقدم إلى سموكم الكريم بخالص الشكر والتقدير لكلِّ الجهود المباركة التي تبذلونها في تسهيل الصعوبات، وتيسير أمور المواطنين، قُمْتُمْ بأمرنا على خيرِ ما استوصاكم الله بنا، فحزتُمْ بذلك محبة الله ومحبتنا، فبارك الله لنا في قيادتكم الرشيدة، وأمدكم بالحكمة والتوفيق، وسدد على طريق الخير خطاكم.

وإني أحد منسوبي وأفراد السلك العسكري، ومن الأبطال المشاركين والمرابطين بالحد الجنوبي، دفاعًا واستبسالًا عن ديننا وملكنا ووطننا الغالي، لجأت إلى مقامكم سموكم عبر مساعدة معروض جاهز من خلال هذا الخطاب ومضمونه سداد مديونية مالية تتمثل بمبلغ: (………………………) ريال لصالح بنك الراجحي.

والتي أخذتها بعد أن قدّر الله على أمي بمرض السرطان الخبيث، وعلى إثره تم بتر قدمها (مرفق لكم التقارير)، ولم يكن أمامي سوى الاستعانة بهذا القرض في علاج والدتي المريضة العاجزة، وما يترتب عليه.

وإني ما تقدمت بكتابة مساعدة معروض جاهز إلا لما أجد من صعوبة كبيرة في سداد هذا القرض؛ جراء ما يقع على عاتقي من مسؤولية أسرية تتكون من زوجة وثمانية أطفال، ووالداي الكبيران في السن.

بجانب توفير المتطلبات المعيشية، والمصاريف الشهرية والفواتير الاستهلاكية، وليس لدي أي مصدر دخل سوى راتبي الذي يتم الاستقطاع منه لصالح هذا القرض، لقد تضاعفت معاناتي وتعسرت أموري وتكاثرت ديوني العاجز عن سدادها.

ولم يتبق لي سوى اللجوء إليكم –بعد الله- بكتابة مساعدة معروض جاهز، راجيًا مساعدتكم الكريمة وتوجيهاتكم الحكيمة بسداد هذا القرض عني.

كون ذلك سيساهم كثيرًا في تخفيف ظروفي المادية الصعبة، وذلك لا يتحقق إلا بدعم أمثالكم سيدي.

سيدي الأمير، أنتم رجال المواقف الكبيرة، وَصُنَّاع المعروف بعد الله في هذه الأرض، وها قد شددت رحالنا إلى بابكم الكريم بكتابة مساعدة معروض جاهز، نلوذ بمروءتكم وجودكم وكرمكم -بعد الله– في النظر في طلبي.

فحبَّ الوطن الذي يجري في دمائنا ومشاعرنا يجعلنا نأبى إلا أن نكون في ركاب هذه المسيرة المباركة، وبكم تعلق حبل رجائنا  -بعد الله- في سداد ديني، فلا تأتي المكارم إلا من أهلها، والله يحفظكم ويرعاكم.

وتفضلوا مني بقبول خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………………

رقم الهاتف المحمول/ …………………………

التوقيع/ …………………………

معروض طلب مساعدة مالية جاهز doc

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود.

حفظكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ مساعدة معروض جاهز.

إلى من أجرى الله على أيديهم البذل والعطاء، وميزهم بالكرم والسخاء، وجعلهم أعلام يهتدي بها المكروب، ويلجأ إليها المحتاج، ويلوذ بها المعسر، نسأل الله أن يجعل كل ما تقدمونه من أعمال البر والإحسان في ميزان حسناتكم.

أنا ابنكم المواطن/ ………………………… أحمل السجل المدني رقم: (……………………) أتقدم إليكم – مستعينًا بالله – بخطابي هذا مساعدة معروض جاهز وكلي أمل ورجاء بأني سأجد اهتمامكم وتعاونكم، وذلك بخصوص طلب مكرمة مالية من شخصكم الكريم، استعين بها على مجابهة ظروفي المادية والصحية.

حيث إني رجل متقاعد عن العمل تقاعدًا طبيًّا (عجز كلي)، وذلك جراء ما أعانيه من ظروف صحية صعبة، والتي تتمثل في جلطة دماغية أدت إلى شلل نصفي، بجانب ما أعانيه من أمراض مزمنة كمرض الضغط والسكر (مرفق لكم التقارير الطبية).

وفي الجانب الآخر لدي أمي مصابة بمرض السرطان (مرفق لكم التقرير)، وتخضع للعلاج الكيماوي بشكل مستمر، وليس لدي أي مصدر دخل سوى راتبي التقاعدي الضئيل الذي يتم الاستقطاع منه لصالح القرض العقاري (مرفق لكم خطاب البنك).

وما تبقى من راتبي لا يكاد يفي بحاجتي ولا يسد متطلباتي، ولدي سيارة قديمة متهالكة كثيرة الأعطال، وكما يعلم الله أني أعيش حياة صعبة، طابعة الفاقة والمعاناة وسوء الحال، والعجز عن الوفاء بأبسط المتطلبات والاحتياجات.

ولم يتبقَ لي سوى اللجوء إليكم –بعد الله- راجيًا مساعدتكم الكريمة وتوجيهاتكم الحكيمة في الحصول على مكرمة مالية من مقام سموكم الكريم كون ذلك سيساهم –كثيرًا – في تخفيف ظروفنا المادية الصعبة، وذلك لا يتحقق إلا بعطائكم وجودكم وكرمكم وبذلكم وإحسانكم.

فلجأت إلى مقامكم بهذا الخطاب مساعدة معروض جاهز وأنا على ثقة كبيرة بأنكم ستلبون نداء عائلة معسرة، قست ظروفها، وتضاعفت معاناتها، وتراكمت على عاتقها الديون والمستحقات، وأنتم الملاذ والسند والعون –بعد الله– فما خاب من قصدكم، ولا عاد مكسورًا من وقف ببابكم، والله يحفظكم ويرعاكم.

وتفضلوا وافر الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب/ …………………………

السجل المدني/ …………………………

رقم الجوال/ …………………………

معروض مساعدة مالية

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود. حفظكم الله ورعاكم.

الموضوع/ مساعدة معروض جاهز

سيدي الأمير، في البداية نشكر لكم تعاونكم واهتمامكم ومساعدتكم لجميع أبناء هذا الشعب خاصة ذوو الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة والشباب المعسرين الذين لم يستطيعوا توفير تكاليف الزواج، نسأل الله -سبحانه وتعالى- أن يجعل جميع أعمالكم في ميزان حسناتكم يوم القيامة.

كما أنني أتقدم إليكم بهذا الخطاب مساعدة معروض جاهز وأفيدكم بأني شاب أبلغ من العمر 35 عامًا وما زلت عاجزًا عن الزواج وذلك لما أعانيه من ظروف مادية في منتهى الصعوبة.

كوني العائل الوحيد لأسرتي ولعائلتي المكونة من والدتي وخمس أخوات والذين وقعت مسؤوليتهم على عاتقي بعد وفاة والدي -رحمه الله- قبل خمس سنوات.

ولذا، فإني طيلة سنوات عملي وأنا أنفق عليهم ما جمعته، ولذلك أصبحت غير قادر على توفير تكاليف الزواج وتأسيس حياتي الاجتماعية، خاصة في ظل غلاء المهور وغلاء المعيشة.

وأنا ليس لدي أي مصدر دخل أستعين به على توفير ذلك سوى راتبي الضئيل الذي أتقاضاه من أحد القطاعات الخاصة، لعدم وجود وظيفة حكومية تدر لي مبلغًا ماليًّا مناسبًا.

وبعد أن رأيت نفسي عاجزًا عن الزواج وتكاليفه لجات إليكم -بعد الله- بكتابة مساعدة معروض جاهز لعلي أجد فيكم العون والمساعدة التي أستعين بها على توفير تكاليف الزواج وإكمال نصف ديني وتأسيس حياتي الاجتماعية.

أسأل الله تعالى أن تأخذوا موضوعي هذا بعين الاعتبار وأن ينال من اهتمامكم وتعاونكم، كما أسأله -سبحانه- أن يديم عليكم وافر الصحة والعافية، ودمتم في رعاية الله وأمنه.

وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير

مقدم الطلب/ …………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………

رقم الهاتف المحمول/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………………….

اقرأ أيضًا: خطوات كتابة نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير


وفي الختام، نأمل أن تكونوا استفدتم من جميع النماذج التطبيقية التي استعرضناها لكم بطابع فريد وجميل وحصري.
كما يمكنكم الحصول على أجمل المعاريض والخطابات الحصرية، من خلال التواصل بنا عبر خدمة العملاء على الرقم التالي:0556663321