في موقع قلمكم نسطر لكم فقرات متناسقة بأسلوب متجدد ليواكب كل ما هو عصري، لإثراء معلوماتكم بكل ما هو جديد وجمع كل ما هو مفيد من خلال قراءتكم لموضوعاتنا المختلفة كموضوع: معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، ما هو القرض العقاري، معروض اعفاء من قرض بنك التسليف والصندوق العقاري، معروض اعفاء من بنك التسليف، اعفاء من التسليف والبنك العقاري.

يمكنكم التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0556663321.

معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري

تهدف المملكة العربية السعودية إلى دعم المواطن السعودي المحتاج في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة والتي تكاد تكون صعبة على المواطن السعودي خاصة ذوي الدخل المحدود ولأجل هذا الهدف بحثت حكومة المملكة العربية السعودية في الحلول المناسبة لمساعدة أبناء الشعب السعودي المعسرين أو الذين يمرون بضائقة مالية حرجة، ومن الحلول الناجحة التي توصلت لها الدراسات الميدانية وأثبتت فاعليتها كان العمل على توفير خدمة الإعفاءات من المستحقات المالية المتوجبة على المواطن السعودي لبنك التسليف والادخار السعودي أو للصندوق العقاري أو إحدى المؤسسات المالية الداعمة.

حيث وجهت سيادة الحكومة الرشيدة في المملكة العربية السعودية إلى المؤسسات المالية المنتشرة في المملكة العربية السعودية كبنك التسليف والادخار السعودي، والصندوق العقاري وبنك التنمية الاجتماعية وغيرها من المؤسسات الداعمة توجيهات رشيدة بالعمل على قبول معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري الذي يقدمه المواطن السعودي، وحثت على الاهتمام بدراسة مثل هذه الخطابات حتى يتمكن المواطن السعودي المديون من متابعة حياته اليومية بشكل طبيعي دون الخوف من الإجراءات القانونية المتبعة.

ما هو القرض العقاري

القرض العقاري هو برنامج دعم مالي تقدمه المؤسسات التمويلية الداعمة للمشاريع الناشئة في المملكة العربية السعودية سواء كانت للاستفادة الشخصية أو الاستثمار، ويمكن التقديم على طلب القرض العقاري من إحدى الشركات الداعمة والمنتشرة في المملكة العربية السعودية دون الخوف أو القلق من تبعات القروض المالية المنهي عنها، حيث إن الغالبية العظمى من المؤسسات التمويلية في المملكة تسير وفق التعاليم الدينية والتي تحرم أخذ الفوائد الربوية المحرمة من القروض.

من المؤسسات المالية الحكومية التي تقدم الدعم المالي الخالي من الفوائد المحرمة، بنك التسليف والادخار السعودي، وبنك التنمية الاجتماعية والصندوق العقاري وغيرها الكثير، والتي تهدف إلى تحفيز المواطنين على المشاركة في نمو الحركة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية ليعود الخير على الجميع، ولا يتوقف دعم الصندوق العقاري على المستوى المادي فقط، بل يعمل على تقديم برنامج متكامل للدعم المعنوي من خلال توعية أفراد المشاريع الناشئة بأهمية التنمية وتزويدهم بالمعلومات المفيدة التي تساعد في نجاح العمل.

معروض اعفاء من قرض بنك التسليف والصندوق العقاري

تعتبر معاريض الإعفاءات من أكثر المعاريض التي يتم تقديمها إلى المكاتب المختصة باستقبال مثل هذه الخطابات، كالديوان الملكي والمؤسسات التمويلية الداعمة، ويجدر التنويه إلى أنه لا يتم قبول أي معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، بل هناك شروط معينة يجب توافرها لدى مقدم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري والتي تتلخص في:

  • يجب أن يكون مقدم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري مواطن أو مواطنة في المملكة العربية السعودية وممن يمتلك الهوية الجنسية.
  • ألا يكون خطاب معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري لأجل غرامة مالية مستوجبة بسبب مخالفة قانونية وتم الحكم بوجوب سدادها.
  • يجب إحضار الوثائق والمستندات التي تثبت حاجة مقدم خطاب معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري للإعفاء.

إعفاء من التسليف والبنك العقاري

حتى تتمكن من الحصول على الإعفاء يجب عليك تقديم خطاب معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري وفق الإجراءات المتبعة والتي تتمثل في الآتي:

  1. كتابة البسملة أعلى البرقية في وسط خطاب معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.
  2. كتابة تاريخ تقديم خطاب معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.
  3. كتابة موضوع خطاب الإعفاء في منتصف الخطاب
  4. كتابة اسم الجهة المعنية باستقبال معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، وهي إما للمكتب الخاص بالمؤسسة الداعمة أو للديوان الملكي.
  5. يتم كتابة معروض اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري باللغة العربية الفصحى وتجنب الكلمات العامية مع مراعاة تجنب الأخطاء اللغوية والاملائية، ومما ينبغي التنويه عليه أن يجب استفتاح المعروض بعبارات الشكر والامتنان اللائقة بمقام الجهة المعنية.
  6. إنهاء خطاب معروض اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري بالدعاء والذكر الحسن للجهة المعنية التي قبلت النزر في خطاب الإعفاء.
  7. البيانات الشخصية مهمة جدًّا ومن خلالها يتم التواصل مع صاحب معروض اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري والتي تتكون من: الاسم الرباعي لمقدم طلب الإعفاء، رقم الهوية الوطنية، عنوان السكن ورقم الهاتف الجوال وفي الأخير التوقيع، كل هذه البيانات يتم كتابتها بشكل عمودي على يمين خطاب الإعفاء.

هذه خطوات كتابة معروض اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، ويجدر بالذكر أنه في حالة أن كتابة الخطاب كان بالجهاز الإلكتروني، فيجب مراعاة تنسيق حجم الخط ونوعه بما هو متعارف ومعمول به عند كتابة المعاريض، وترك مسافة من يمين الخطاب ويساره لأجل فنيات الطباعة.

نموذج معروض اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ تقديم الطلب: …/…/….

الموضوع/ طلب الإعفاء من القرض العقاري.

إلى الإخوة الأجلاء في مكتب الصندوق العقاري …………………………. المحترمين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبعد:

أرسل إليكم كلمات من أجمل عبارات الشكر والعرفان لجهودكم الخيرة في توفير وتسهيل خدمة العملاء، وأتمنى من سيادتكم قبول النظر في فحوى خطابي هذا الذي أرسلته إليكم بعد أن حارت بين السبل وضاق بي الوقت ووقفت عاجزًا بين دين يجب أن يسدد ووضع صحي متأزم منعني من الإيفاء بما عليَّ من مستحقات وواجبات.

الإخوة الأكارم:

بعد مرور عام من تقديمي على طلب دعم مالي من خلال طلب قرض من الصندوق العقاري لأجل ترميم بيتي الذي أصبح متهالكًا مع مرور السنين، أصبت بحادثٍ مروري تسبب في إصابتي بكسور في الساقين وعظام الحوض، وأنا الآن عاجز عن العمل إلى حين استكمال كافة متطلبات العلاج الفيزيائي لأتمكن من السير ومزاولة عملي، ولقد وصلني إشعار من البنك بوجوب تسديد الأقساط المستحقة عليَّ.

وبما أني لن أتمكن خلال هذه الفترة من العودة إلى العمل تقدمت إليكم بخطاب معروض اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري لإسقاط ما علي من أقساط للبنك راجيًا أن تنظروا في وضعي الصعب بعين الرأفة.

ولقد أرسلت التقارير الطبية التي تثبت وضعي الصحي مع هذا الخطاب لتكوني على معرفة تامة بوضعي الصحي الذي أنا فيه، أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يبعد عنكم كل بلاء، وأن يمدكم بموفور الصحة والعافية، وتقبلوا خالص شكري واحترامي.

اسم مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

عنوان السكن/

رقم الهاتف الجوال/

التوقيع/

معروض إعفاء من بنك التسليف

بنك التسليف والادخار السعودي هو أحد أهم المؤسسات المالية الداعمة للمواطن السعودي، ولقد شهد الكثير على جودة خدمة العملاء في البنك والتي تمثلت في عدة أمور من أهمها هي سهولة العمل على تقديم معروض اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.

يتم تقديم معروض اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري من خلال متابعة خدمة العملاء في البنك وطلب نموذج لخطاب الإعفاء، أو من خلال الدخول على الموقع الرسمي للبنك وسحب نموذج خطاب الإعفاء من الموقع ومن ثم طباعته وإرساله بعد تعبئة البيانات الشخصية.

بعد استقبال خطابات الإعفاء المقدمة من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية يتم تشكيل لجنة مختصة في دراسة الخطابات المرسلة لدراسة الأوضاع المعيشية لكل مقدم معروض اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، ومن ثم إبلاغ مقدم الخطاب بالنتيجة.

اعفاء من التسليف والبنك العقاري

يمكن لأي مواطن سعودي عليه مستحقات مالية لدى بنك التسليف والادخار السعودي أو البنك العقاري أن يسقط ما عليه من مستحقات مالية من خلال تقديم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، وإحضار كافة الوثائق والمستندات التي تثبت استحقاقه لطلب الإعفاء، ليتم إرفاقها مع معروض اعفاء من التسليف والصندوق العقاري ومن خلالهما سيعمل المختصين في المكتب على النظر في الخطاب ودراسة الموضوع ومن ثم إبلاغ صاحب الخطاب بالنتيجة.

معروض اعفاء من التسليف والصندوق العقاري للديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ تقديم الطلب: …../…../…..

الموضوع/ معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري.

إلى سمو الملك المبجل خادم الحرمين الشريفين وحامي حماهما الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ………………. أطال الله بقاءك.

يطيب لي أن أتقدم إلى سموكم الكريم بأسمى عبارات الشكر والامتنان لجهودكم المباركة في دعم أبنا المملكة العربية السعودية، ولتوجيهاتكم الدالة على رأفة قلوبكم وجمال أرواحكم، واسمحوا لي أن أرفع إلى سموكم الكريم مناشدتي هذه والتي كتبتها لأجل إعفائي مما عليَّ من مستحقات مالية لبنك التسليف والادخار السعودي.

سمو الملك المبجل:

أنا مواطنة سعودية أعمل محاسبة في شركة خاصة والحمد لله أن ما أتقاضاه من راتب يؤمن لي حياة متيسرة، ولأنَّ الإنسان لا يضمن عمره وصحته أردت أن أضمن لأولادي القصر الذين لا عائل لهم سواي مستقبلهم من خلال بناء بيت سكني يخفف عني عب الإيجارات ويؤمن لي دخلًا ماليًّا ثابتًا، فتقدمت بطلب قرض مالي من بنك التسليف والادخار السعودي.

سمو الملك المبجل

سارت الأمور في البداية على خير والتزمت بتسديد الأقساط المترتبة علي كما هو محدد في العقد، لكن بعد مرور سنة ونصف وبسبب جائحة كورونا التي هزت العالم اقتصاديًّا توقف عمل الشركة الخاصة التي كنت أعمل بها وأدى ذلك إلى خسارتها وكانت الطامة الكبرى عليَّ.

لم أتمكن من العثور على العمل المناسب الذي أستطيع من خلاله الحصول على دخل مالي لسداد ما تبقى علي من أقساط للبنك، والبناء لا زال في طور الإنشاء، ووقفت عاجزة أمام هذه الأوضاع الصعبة ومكثت في حيرة من أمري حتى اهتديت إلى تقديم معروض اعفاء من التسليف والصندوق العقاري إلى سيادتكم لإرسال توجيهاتكم الرحيمة بعد النظر في حالي لقبول طلب الإعفاء من البنك، وأنا على ثقةٍ بأنكم لن تتركوني أتخبط في إيجاد ما يخرجني من محنتي.

أسأل الله الكريم أن يديمكم عونًا وسندًا وأن يبارك في أعمالكم وأعماركم، وتقبلوا خالص شكري.

اسم مقدم طلب الإعفاء/ ……………….

رقم الهوية الوطنية/ ……………….

عنوان السكن/ ………………..

رقم الهاتف الجوال/ …………………

التوقيع/ …………………….

اقرأ أيضًا: الاعفاء من القرض العقاري

 

كان بين يديك – عزيزنا القارئ – فقرات متنوعة لعناوين متعددة مثل: معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري، ما هو القرض العقاري، معروض إعفاء من قرض بنك التسليف والصندوق العقاري، معروض إعفاء من بنك التسليف، إعفاء من التسليف والبنك العقاري، طرحناها لكم بمحتوى موضوعي متجدد وفي صياغة مرنة وسهلة الاستيعاب.

يمكنكم التواصل معنا لطلب كل ما تودون معرفته من مواضيع جديدة عبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0556663321.