بأروع الأساليب وأوجز العبارات، وأوضح الألفاظ نقدم لكم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، نتطرق فيه إلى شروط طلب الإعفاء.

وآلية التقديم إلى ذلك، مع بيان الأوراق والمستندات والوثائق المطلوبة في تقديم طلب الإعفاء من قرض بنك التسليف.

للحصول على مختلف الخدمات الكتابية التي يقدمها موقع قلمكم، تستطيعون التواصل مع خدمة العملاء عبر تطبيق الواتس آب على الرقم: 0556663321.


معروض طلب اعفاء من بنك التسليف

يلعب بنك التسليف السعودي دورًا محوريًّا في مساعدة الكثير من المواطنين السعوديين الأصليين، وذلك من خلال منحهم بعض القروض المالية التي تساعدهم على تجاوز بعض الصعوبات الحياتية التي تواجههم.

فمن المعلوم أن الإنسان قد تحصل له الظروف التي تجعله مضطرًا إلى طلب قرض، إما لسبب مرضي يكون بحاجة إلى إجراء عملية جراحية وشراء علاج يخفف عنه آلام المرض.

أو قد يكون لسبب اجتماعي مثل رغبة الشخص في الزواج وهو غير قادر على دفع تكاليف الزواج، أو غير ذلك من الأسباب.

طريقة طلب إعفاء من البنك العقاري

طريقة طلب إعفاء من البنك العقاري
طريقة طلب إعفاء من البنك العقاري

كثير من المواطنين السعوديين يلجؤون إلى الاقتراض من البنك العقاري، من أجل شراء منزل، أو استثمار عقاري أو غير ذلك من الأمور.

ويكون سداد ذلك القرض لازمًا على المقترض بحسب الاتفاق بين المواطن وبين البنك العقاري، وفي الغالب يكون ذلك على هيئة أقساط شهرية، يتم تسليم تلك الأقساط في نهاية كل شهر.

غير أن بعض الحالات تعجز عن سداد أقساط ذلك القرض لأسباب وظروف معينة، تجعلهم عاجزين عن ذلك.

ولأجل ذلك يلجؤون إلى إرسال معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، إلى البنك العقاري، من أجل أن تتم الموافقة عليه.

وهناك طريقة أخرى يمكنك تقديم طلب إعفاء من القروض من البنك العقاري إلكترونيًا من خلال منصة (إعفاء) عبر اتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى منصة إعفاء.
  2. النقر على زر لائحة السجلات.
  3. القيام بالنقر على خيار تفاصيل صندوق استثمار.
  4. تحديد رقم الصندوق الذي ترغب بالدخول إليه
  5. النقر على طلب إعفاء.
  6. النقر على إضافة إعفاء.
  7. القيام بإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة.
  8. القيام بالنقر على خيار تقديم إلى هيئة السوق المالية.

معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي مدير الصندوق العقاري/ …………………….المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ معروض طلب اعفاء من بنك التسليف.

أنا المواطن السعودي/ …………………….، رقم الهوية الوطنية/ ………………………..، رقم الحساب في بنك التسليف والصندوق العقاري/ ………………….، مقر السكن/ …………………………..، أعمل في/ …………………………….، رقم الهاتف/ ………………………..

سيادة المدير:

يطيب لي قبل البدء في تفاصيل معروض طلب اعفاء من بنك التسليف أن أحييكم أجمل تحية، وأقدم جزيل الشكر لقيادتكم الموفقة والمتميزة لهذا الصندوق.

ولكم مني خالص الأمنيات بالتوفيق متمنيًا لكم المزيد من العطاء والخدمات المميزة في مجال القروض العقارية التي تعود بالفائدة على المواطن السعودي.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، أعرض لمعاليكم الأسباب التي دفعتني وألجأتني إلى تقديم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف.

أنا مواطن سعودي الأصل اقترضت من بنك التسليف والصندوق العقاري مبلغًا ماليًا قدره/ ……………….. ريال سعودي، بتاريخ/ …………………….، على أن تتم إعادة ذلك القرض بأقساط شهرية لمدة ثلاث سنوات.

وقد مرت سنة من مدة التقسيط، وتبقى أقساط عامين لم أستطع دفعها في الوقت المحدد حسب المتفق عليه بيني وبين إدارة البنك، والموضح في بنود عقد الاتفاق.

وكان الهدف أخذ القرض، هو الاستثمار في بناء وحدة سكنية، أقوم بتأجيرها أو بيع شقق سكنية منها، بعد إتمام عملية البناء.

وأنا لست جديدًا في هذا المجال، بل أزاول هذا العمل منذ بداية حياتي، وكم أعشق العمل في هذا المجال، لذا فأنا مستمر فيه بالرغم من كل الصعوبات والمعوقات.

وهدفي من مزاولة العمل الاستثماري في الجانب العقاري مساعدة المواطن المتعسر الذي يعجز عن الحصول على وحدة سكنية أو امتلاكها كي يعيش فيها هو وأفراد أسرته، في ظل ارتفاع أسعار العقارات بشكل جنوني، سواء للراغبين في شراء الشقق السكنية أو استئجارها.

ولأجل البدء في العمل في ذلك المشروع قمت بشراء قطعة أرض سكنية تقع في منطقة/ …………………….، بجوار/ …………………

وقد طرحت رأس مالي كله في ذلك المشروع، والتزمت بسداد كل أقساط القرض الذي أخذته من بنك التسليف والصندوق العقاري.

سيادة المدير:
لم أكن أعلم أنني سوف أقع ضحية لأحد هوامير الفساد والتزوير العقاري، ولم يساورني الشك في صحة عقد شراء تلك الأرض السكنية التي كنت أنوي إقامة مشروعي الاستثماري فيها، لكن قدر الله وما شاء فعل، وأسأل الله تعالى أن يأجرني في مصيبتي ويخلفني خيرًا منها.

فبعد شراء ذلك العقار ودفع المبلغ المالي المتفق عليه كقيمة لتلك الأرض السكنية ، اتضح لي أن أوراق الملكية الخاصة بقطعة الأرض تلك مزورة وليست حقيقية.

والمصيبة العظمى والداهية الدهياء، أن الشخص الذي باع لي ذلك العقار قد اختفى منذ ذلك الحين، وربما يكون قد سافر خارج البلد إلى جهة مجهولة.

سيادة المدير:
لقد خسرت جميع أموالي ومدخراتي في غمضة عين، وكنت فريسة سهلة لثعلب بشري ماكر، جعلني فقيرًا متربًا، لا أجد ما يسد رمق أولادي.

وبناء على ما سبق قمت بكتابة معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، فليس لدي القدرة على سداد أقساط القرض المتبقية، وقد خسرت جميع أموالي.

وها أنا ذا أقدم إلى سيادتكم معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، من أجل مساعدتي على الخروج من هذا الوضع العصب الذي أرداني فيه شخص منعدم الدين والأمانة والضمير.

أرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة على معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، كي أستطيع تجاوز جزء من مشكلتي التي من ضمنها سداد القرض.

دعائي لكم دومًا أن يحفظكم المولى عز وجل، وأن يبارك في أعمالكم وأعماركم وأولادكم ومن تحبون.

وتقبلوا خالص الشكر وجزيل التقدير والامتنان والعرفان.

مقدم الطلب/ …………………………

التاريخ/ …………………………

رقم الهاتف/ …………………………

التوقيع/ …………………………

صيغة معروض طلب اعفاء من بنك التسليف

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير عام بنك التسليف السعودي/ …………………… حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: معروض طلب اعفاء من بنك التسليف.

أنا المواطن السعودي/ ……………………، رقم السجل المدني/ ……………………….، أسكن في مدينة/ ………………………، أعمل في شركة خاصة/ …………………..، رقم الهاتف/ …………………….

يسعدني في بداية معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، أن أرفع إلى معاليكم جزيل الشكر والتقدير والامتنان على جهودكم الرائعة في التخفيف من معاناة أبناء الشعب السعودي، الذين يكنون لكم كل التقدير والاحترام.

سيادة المدير:
لقد كان قرار إنشاء وتأسيس بنك التسليف منعطفًا مهمًا في مسيرة التنمية الزراعية والعقارية، التي أتاحت للمواطنين السعوديين الفرصة من تلك التنمية في مختلف المجالات.

حيث إن القروض التي يوفرها بنك التسليف السعودي دفع الكثير من المواطنين الذين لا يمتلكون رأس المال الكافي للاستثمار في المجال العقاري والزراعي، إلى طلب قرض، ومن ثم القيام بسداد مبلغ القرض على شكل أقساط شهرية، بحسب الاتفاق الموقع بين البنك وبين العملاء.

ففي عقد الاتفاق ذاك يتم تحديد مبلغ القرض المقدم إلى العميل، إضافة إلى نسبة الأقساط الشهرية الواجب عليه دفعها، والمدة الزمنية التي تنتهي فيها الأقساط.

سيادة المدير:
بعد أن عملت بالخدمات التي يقدمها بنك التسليف، ومنها تقديم قروض مالية لذوي المشاريع التنموية، قدمت طلبًا للحصول على قرض كي أقوم باستثماره في المجال الزراعي.

فمن المعلوم أن الاهتمام بالمجال الزراعي يقوي اقتصاد البلد، ويجعل الدولة مستقلة بقرارها السيادي دون الرضوخ إلى أي ضغوطات دولية.

فالاهتمام بالثروة الزراعية والصناعية يؤدي إلى الاكتفاء الذاتي للمواطنين، وبذلك يصلون إلى مرحلة لا يحتاجون إلى استيراد الغذاء والدواء من الدول الكبرى.

سيادة المدير:
لقد قدمت طلب قرض بمبلغ/ …………………..، وكان ذلك بتاريخ/ …………………….، وتم الاتفاق على إعادة ذلك المبلغ بأقساط سنوية في كل سنة يتم دفع مبلغ مالي قدره/ ………………..، لمدة أربع سنوات.

وكان الهدف من القرض هو استصلاح الأرض الزراعية التي ورثتها عن والدي، وتبلغ مساحتها/ …………………..، وتقع في منطقة/ …………………………

وحين استلمت مبلغ القرض المالي من بنك التسليف، بدأت العمل في تلك الأرض، حيث قمت بحفر بئر، ومن ثم شراء منظومة طاقة شمسية ومضخة زراعية التي تساعد على استخراج الماء من البئر، ومن ثم القيام بسقي الأرض الزراعية والمحصول الزراعي الموجود فيها.

وبفضل الله تعالى بدأت العمل في تلك المزرعة، حيث زرعت فيها العديد من الخضروات وأشجار الفواكه، وكان المحصول السنوي في أول سنة وفيرًا، حيث تمكنت من دفع القسط السنوي وبقي لدي بعض الأموال.

لكن في السنة الثانية حصلت الكارثة التي لم تكن في الحسبان، والتي بسببها تلفت كل المحاصيل الزراعية الموجودة في الأرض الزراعية.

حيث هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح عاتية، حطمت منظومة الطاقة الشمسية التي تحرك المضخة المائية لاستخراج الماء من البئر، وقلعت بعض الأشجار الموجودة في المزرعة.

ولم يبق الأمر على ذلك، بل جاءت سيول مائية وأغرقت المزرعة، واقتلعت جميع المحاصيل الزراعية وخسرت كل ما أملك في هذه الحياة.

سيادة المدير:
بعد أن حصلت هذه الحادثة وخسرت مشروعي الاستثماري أصبحت فقيرًا معدمًا، لا أكاد أوفر المصاريف اليومية والمتطلبات الضرورية، وبالتالي عجزت عن دفع الأقساط السنوية لبنك التسليف.

ولأجل ذلك لجأت إلى كتابة معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، كي أقدمه إلى سيادتكم للتكرم بالنظر فيه، والقيام بالإجراءات اللازمة لذلك.

أملي فيكم كبير في قبول معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، الذي أضعه بين أيديكم، وإعفائي من بقية أقساط القرض المتبقية، نظرًا لحالتي المادية التي أعاني منها.

أسأل الله تعالى أن يوفقكم ويحفظكم ويسهل أموركم.

وتقبلوا مني خالص الشكر وجزيل التقدير والامتنان.

مقدم الطلب/ …………………………

التاريخ/ …………………………

رقم الهاتف/ …………………………

الإمضاء/ …………………………


عرضنا لكم خطوات كتابة معروض طلب اعفاء من بنك التسليف، مع بيان شروط قبول الطلب، ثم ختمنا المقال بنموذج تطبيقي لكيفية كتابة طلب إعفاء من قرض.

للحصول على خدماتنا المميزة يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم: 0556663321.