عزيزنا القارئ، تجد في مقالنا هذا معروض طلب وظيفة في ادارة التعليم بأسلوب احترافي متجدد وشامل لكل ما تحتاج معرفته، فإن كانت السبل قد تعددت وتفرقت وتشتت الصورة لديك عن كيفية تقديم معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم تابع معنا هذا المقال وستجد ضالتك بإذن الله ويمكنك عزيزنا القارئ التواصل معنا في كل وقت وبأي موضوع تحتاج معرفته وذلك من خلال التواصل معنا عبر الواتساب على الرقم 0556663321

 

يقول عز وجل في محكم آياته: (اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا) الآية رقم 14 من سورة سبأ، وفي هذه الآية يحث الله عز وجل نبيه داوود ومن تبعه بالعمل، ويرادف مصطلح العمل في وقتنا الحاضر مسمى الوظيفة، وتعد الوظيفة مصدرًا أساسيًّا من مصادر العيش في هذه الحياة، فهي تفي بحاجات الفرد ومن يعولهم وتعمل على كفايتهم عما في أيدي الناس والوظائف في المجتمع متعددة المجالات والتخصصات بحسب حاجات المجتمع في أي دولة من الدول المتحضرة.

كيف أقدم على وظيفة؟

هناك قواعد وأنظمة يجب اتباعها عندما يريد الشخص التقديم على وظيفة، كتقديم معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم، وقبل أن نضع بين يديك – عزيزنا القارئ – هذه القواعد والأنظمة، يجدر بنا أن نعرج بذكر ماهية إدارة التعليم، وما أنواع الوظائف التي يمكنك التقديم فيها بشكل موجز ومفصل لتتكون لديك عزيزنا القارئ الكريم صورة متكاملة لما تود التقدم إليه.

وزارة التعليم هي وزارة متكاملة بمؤسساتها، تساهم في نهضة المجتمع من خلال إنشاء الجيل القادم وتوظيف المؤهلين بهذا العمل، وتحتوي وزارة التعليم على عدة مكاتب لكل مكتب وظيفته الخاصة، وجميع تلك الوظائف تُكمل بناء صرح الوزارة لتثبت جدارتها في بناء المجتمع، ومن هذه الوظائف في وزارة التعليم ما يلي:

  1. وظيفة مدير.
  2. وظيفة مساعد مدير.
  3. وظيفة سكرتير عام.
  4. وظيفة مساعد خدمات.
  5. وظيفة محلل نظام.
  6. وظيفة كاتب.
  7. وظيفة فني دعم.
  8. وظيفة مراقب خدمات.
  9. وظيفة مدقق حسابات.
  10. وظيفة مدقق شؤون الموظفين.

وغيرها الكثير من الوظائف الإدارية التي تشكل مؤسسة وزارة التعليم، فإذا أراد الشخص تقديم معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم، يجب عليه أن يكون على دراية ومعرفة بالوظائف الشاغرة، والتي تتيح وزارة التعليم للمواطنين التقديم إليها، ووجب التنويه إلى أنه ليس كل من أراد العمل في إدارة التعليم اكتفى بالتقدم للتوظيف من خلال كتابة معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم، بل هناك شروط لازمة يجب توافرها عند مقدم الطلب توضع هذه الشروط في بند شروط التسجيل والتقديم على الوظائف الإدارية في إدارة التعليم عند قيام وزارة التعليم الإعلان عن حاجتها لشغر الوظائف وهذه الشروط هي:

  1. يشترط على من أراد تقديم معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم أن يمتلك المؤهل الذي يمكنه من الالتحاق بالوظيفة المرغوبة، وهذا المؤهل لا يقل عن درجة البكالوريوس المعتمدة في المملكة  أي لا بد أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة تعليم عالٍ.
  2. يجب على مقدم الطلب عند التسجيل ألا تكون لديه وظيفة حكومية أخرى غير التي يقدم لها فإن هذا غير مسموح به في الوزارة.
  3. إن كان مقدم الطلب قد حصل على المؤهل المطلوب من خارج المملكة يجب معادلة المؤهل العلمي بالمملكة ليُسمح له بالعمل.
  4. يجب على من أراد تقديم معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم أن يكون حسن السيرة والسلوك وطيب الخلق لا يثير المشاكل ويهتم بعمله ويكون أيضًا شغوفًا به.
  5. إحضار المستندات المطلوبة كاملةً عند التقديم على الطلب.

فيجب على من أراد تقديم معروض وظيفة في إدارة التعليم أن يكون على دراية بهذه الشروط ويجب عليه تنفيذها بكل دقة حتى يتمكن من الوصول إلى مراده.

طلب وظيفة حكومية

الوظيفة حصنُ أمانٍ لكل مواطن؛ إذ من خلالها يحصل على متطلباته الحياتية، ويتمكن من العيش دون القلق من كيفية الحصول على الدخل المادي لتسيير حياته اليومية بشكل طبيعي.

عزيزنا القارئ، من المهم قبل تقديم معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم أن تكون قد قرأت الوصف الوظيفي بكل عناية قبل البدء في كتابة طلبك لتحديد الخبرات المطلوبة للوظيفة، ومقارنتها بالمهارات والقدرات الشخصية التي تمتلكها، وأيضًا عليك إجراء بحث حول مهام المؤسسة التي تتقدم إليها، فمن المعروف أن هناك نوعين من الوظائف هما:

  1. وظائف حكومية.
  2. وظائف خاصة وهي ما تسمى وظائف القطاع الخاص.

وعند تقديم الشخص معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم يجب عليه أن يتبع خطوات محددة ليكون تقديم طلبه قائمًا وفق التعليمات والأنظمة المحددة التي تضعها المؤسسة الحكومية، وليكون احتمالية قبوله في الوظيفة التي قدَّم إليها كبيرة، تابع معنا – عزيزنا القارئ – الخطوات اللازم اتباعها عند تقديم معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم.

خطوات تقديم معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم

الخطوة الأولى: يجب بدء الطلب بذكر اسم الله تعالى، وهو خير ما يُبتدأ به وتكون البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) في وسط الصفحة بخط مميز.

الخطوة الثانية: كتابة التاريخ بالتفصيل بدابة باليوم والشهر والسنة وهو من الأمور المهمة التي يغفل عنه الكثير من المقدمين، ومراعاة كتابة التاريخ الهجري أولًا، ثم الميلادي ثانيًا.

الخطوة الثالثة: كتابة اسم الشخص أو الجهة التي ترسل إليه طلبك حتى يلقى طلبك الاهتمام اللازم.

الخطوة الرابعة: تحية الإسلام هي الوصل وصلة المودة بين مقدم الطلب والجهة المرسل إليها الطلب، وهي من تعاليم ديننا الحنيف الذي حث عليها وأوصانا بها النبي صلى الله عليه وسلم.

الخطوة الخامسة: في منتصف الصفحة يتم كتابة الموضوع الأساسي الذي ترغب في تقديم الوظيفة فيه، مثلًا: معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم.

الخطوة السادسة: قبل البدء بكتابة تفصيل الموضوع ابتدئ تقديمك عزيزنا القارئ بعبارات الشكر بأسلوبك الجذاب الجميل.

الخطوة السابعة: اكتب موضوعك الذي تريد تقديمه بذكر تفاصيل موجزة عن أهليتك لمنحك الوظيفة التي تقدمت إليها، وأبرزها بشكل موجز ومفصل تفصيلًا دقيقًا ومختصرًا؛ لأنه بالتأكيد سيكون هنا الكثير من الطلبات المقدمة لطلب الوظيفة مع طلبك، ولن يسع المشرفين على النظر في الطلبات المقدمة بشكل دقيق، بل يكتفوا بأخذ التفاصيل المطلوبة.

الخطوة الثامنة: اختتم طلبك للوظيفة بالدعاء والثناء على الجهة المرسلة إليها الطلب لإتاحتها الفرصة لتقديم طلبك.

الخطوة التاسعة: في آخر الصفحة يتم كتابة اسم مقدم الطلب والتوقيع، ويتم كتابة هذا في الجهة اليسرى من وثيقة التقديم.

الخطوة العاشرة الأخيرة: قبل تسليم طلبك معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم أعد التدقيق في رسالتك؛ إذ عليك التدقيق في كل تفاصيل رسالتك للتأكد من خلوها من الأخطاء الإملائية واللغوية، وأن الخطاب ليس بالطويل الممل ولا بالمختصر المخل.

ها هنا – عزيزنا القارئ – تكون قد امتلكت فكرة كيفية تقديم معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم، وتكونت لديك الصورة المتكاملة لتقديم معروضك بشكل رسمي لينال القبول بإذن الله.

تابع قراءتك لهذا المقال لترى نماذج تقديم معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم وشكل الصياغة المطلوبة رسميًّا وفق الخطوات التي سبق ذكرها في هذا المقال.

نماذج معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم / …………………

التاريخ / …………………

إلى السيد الكريم/ ………………………………………………………… حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم.

يطيب لي تقديم شكري وامتناني لإتاحتكم الفرصة للتقديم على هذه الوظيفة وأسأل الله أن يبارك في جهودكم.

السيد الكريم:

لقد قرأت في إعلانكم بوجود وظيفة شاغرة في إدارة التعليم، وأود التقدم إليها، ولقد اطلعت على شروطكم التي وضعتموها في الراغبين في التقديم، ولقد تحققت من توافرها لديَّ، فأنا حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ولدي شهادات أخرى لدورات حضرتها في إدارة الأعمال ودورة في الإدارة الجيدة والفعالة للوقت، بالإضافة إلى دورات أخرى.

أرفقت الشهادات التي تثبت حصولي عليها مع هذه الوثيقة، وإني أجد نفسي بفضل الله أهلًا للحصول على هذه الوظيفة.

فأرجو منكم النظر في طلبي آملًا قبلوكم لي تقبلوا خالص شكري.

مقدم الطلب:

التوقيع:

رقم الهاتف:

نموذج معروض طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم/ …………………

التاريخ/ …………………

إلى الأخ المدير/ …………………………………………. حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ معروض طلب وظيفة.

تحية تقدير وإجلال لشخصكم الكريم لإتاحة فرصة التقديم على طلب الوظيفة، ويسرني أن أتقدم للعمل لديكم في مؤسستكم المرموقة في وظيفة سكرتارية، وأحيطكم علما بأني حاصلة على شهادة جامعية بدرجة بكالوريوس في السكرتارية بدرجة امتياز، ولدي خبرة في مجال تخصصي خمس سنوات لدى شركة الجبل للإعلان، بالإضافة إلى شهادات تثبت التحاقي بدورات في التنمية البشرية والبرمجة العصبية وفن الاتصال، أرفقتها جميعًا، بالإضافة إلى السيرة الذاتية مع رسالة الطلب هذه.

وسبب تقديمي للحصول على وظيفتكم بأني أجد نفسي مؤهلة للحصول عليها خاصة، وأني قد امتلكت الخبرة والمهارة من خلال عملي السابق.

وتقبلوا خالص الشكر والامتنان.

مقدم الطلب:

التوقيع:

رقم الهاتف:

نموذج جاهز لمعروض طلب وظيفة في إدارة التعليم

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم/ …………………

التاريخ/ …………………

إلى السيد المدير/ ………………………………………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب الالتحاق بوظيفة (المسمى الوظيفي المطلوب).

السيد المدير المسؤول في (يتم كتابة المؤسسة) اسمح لي أن أقدم لك أسمى عبارات الشكر والثناء لجهودكم المبذولة، والتي يشار إليها بالبنان لكل من سمع عن مؤسستكم المرموقة، وأن أتقدم إليكم بطلب وظيفة (يتم كتابة المسمى الوظيفي هنا) ملتمسًا قبولكم الطلب؛ إذ أنني قد حصلت على مؤهل (يتم كتابة آخر مؤهل تم الحصول عليه)، في (يتم كتابة المسمى الوظيفي هنا)، للعام (يتم كتابة التاريخ هنا)، من جامعة (يتم كتابة اسم الجامعة التي منحت المؤهل).

بالإضافة إلى التحاقي بدورات تدريبية ودورات في اللغة (يتم كتابة كل الدورات التي تم الالتحاق بها والتي تساعد في قبول طلبك للوظيفة)، وحصلت على الشهادات التي أثبتت إجادتي لما التحقت به، فضلًا عن أنني أمتلك خبرة في مجال (يتم كتابة سنوات الخبرة والمجال).

ولقد أرفقت جميع الوثائق والشهادات مع هذه الوثيقة، وسبب تقديمي لطلب الوظيفة في مؤسستكم المرموقة هو (يتم ذكر الأسباب التي جعلتك تقدم على الوظيفة)، وإني لأطمح إلى لقبولكم للنظر في طلبي واستجابتكم بالموافقة، سائلًا الله أن يوفقكم إلى كل خير.

مقدم الطلب:

التوقيع:

رقم الهاتف:

يرجى الاطلاع على المقال التالي: خطاب تقديم على وظيفة.

 

وختامًا وبعد كتابة هذا النموذج الجاهز نكون قد وضعنا بين يديك الصورة الكاملة لتقديم معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم، وطلب وظيفة حكومية، وصياغة معروض طلب وظيفي، بالشروط اللازمة، والخطوات المطلوب اتباعها، وكل ما تم تقديمه لكم في هذا المقال ما هو إلا أننا حرصون دائمًا على إثرائكم بكل ما تحتاجونه.

ليصلكم كل جديد تواصلوا معنا عبر الواتساب على الرقم 0556663321