ساهمت الكثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية في تقديم مختلف أنواع المساعدات للمحتاجين التي أصبح الكثير يعانون من تفاقمها، وكان من أبرز المؤسسات الداعمة هي مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، في هذا المقال سوف نضع بين يديك -عزيزنا القارئ- الطرق العديدة للتواصل مع مكتب الوليد بن طلال للحصول على الدعم المطلوب وسنتطرق أيضًا إلى ذكر أهم الشروط التي يجب توافرها لتتمكن من الحصول على غايتك. لتقديم المقترحات أو الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا على الرقم 0556663321.


مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات هو المكتب التنفيذي للأمير ويتمثل عمله في النظر إلى طلبات المقدمين من المحتاجين من أبناء المملكة العربية السعودية أو ذوي الدخل المحدود الذين أُثقل كاهلهم بتحمل تكاليف الحياة المعيشية من إيجارات ورسوم وتكاليف علاج وغير ذلك من متطلبات الحياة، ولم يجدوا لأنفسهم مخرجًا منها سوى طلب تقديم المساعدة من مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون.

في فقرات هذا المقال سوف نتناول الحديث حول الشروط التي وضعها مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، وأيضًا سوف نعرض أرقام التواصل الخاصة بالمكتب، لكن قبل هذا سوف نتحدث في نبذه مختصرة عن من له الفضل في إنشاء المكتب وتقديم المساعدات الجزيلة وهو الأمير الوليد بن طلال.

سمو الأمير الوليد بن طلال هو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز أحد أبناء الأسرة المالكة ولد في السابع من مارس عام 1955 في الرياض وعاش فيها حتى السابعة من عمره ثم انتقل للعيش مع أمه في بيروت ليبدأ دراسته هناك وبعد ذلك عاد للعيش في المملكة ليكمل دراسته الثانوية، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودرس فيها ليحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، لتبدأ بعد ذلك رحلته في النشاطات الاستثمارية التي كان لها الدور البارز في نمو وتطور حركة الاقتصاد في المملكة.

ومع الجانب الاستثماري كان للأمير دور كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والدعم المادي حيث أنشأ مؤسسته الخاصة لدعم المحتاجين والتي تختص في دراسة طلبات المحتاجين وتوفيرها لهم على مختلف أنواعها، كتوفير وسيلة المواصلات لذوي الدخل المحدود وللمحتاجين والحصول على العقار للإسكان والكثير من المساعدات، ويعمل مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات على توسيع نطاق المساعدات التي يدعمها الأمير لتغطية أكبر شريحة ممكنة ولذا تُعتبر مؤسسة الأمير الوليد من أبرز المؤسسات في تقديم المساعدات على الصعيد الداخلي والخارجي للمملكة العربية السعودية.

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات وتقديم الشكاوي

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات وتقديم الشكاوي
مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات وتقديم الشكاوي

مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات وتقديم الشكاوى هو المكتب المختص والمتنفذ والمسؤول في البحث والدراسة والنظر في الخطابات المرسلة إلى الأمير للحصول على دعم مالي من مرسليها ومن أجل أن يتمكن المكتب من تقديم المساعدات بمختلف أنواعها تم توفير الكثير من طرق التواصل مع المكتب سواء عبر شبكة الانترنت أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبالتأكيد تم توفير رقم خاص بالمكتب لإمكانية التواصل عبر الهاتف، وكل ذلك للتخفيف والتسهيل على المحتاجين خاصة أولئك الذين لا يمكنهم التنقل والسفر للوصول إلى مقر المكتب.

ارقام هواتف رقم الوليد بن طلال الواتس اب

وسيلة الاتصال بالهاتف هي من أسهل الوسائل التي يتم استخدامها للتواصل بين الناس؛ لذا وفر مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات أرقامًا خاصة للتواصل بدل تكبد عناء التنقل للوصول إلى مقر المكتب، ولقد تم نشر الأرقام الخاصة بالمكتب في مواقع التواصل الاجتماعي كـ “تويتر وفيس بوك والإنستغرام”، وذلك لهدف تسهيل الوصول إلى مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات والحصول على المساعدات، بالإضافة إلى أنه يمكن التواصل مباشرة مع الأمير من خلال الوقع الرسمي الموثق على تويتر وهو أو من خلال الموقع الرسمي  [email protected]

رقم مكتب الوليد بن طلال في برج المملكة

سعيًا لتقديم يد العون لأولئك المحتاجين الذين تعسرت أوضاعهم المعيشية مع كثرة المتطلبات، وسعيًا في سد ثغرة الضعف المادي الناتج عن التضخم الاقتصادي الذي يعاني منه الكثير من الناس وضع مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات الإنسانية أرقام للتواصل مع المكتب لتقديم طلب المساعدات هي:

  1. +966112110000

حيث يتم تلقي اتصالات المقدمين على طلب المساعدات على مدار الأسبوع خلال أوقات العمل.

شروط مساعدة الوليد بن طلال

بما أن الهدف من إنشاء مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات هو تقديم المساعدات للمحتاجين المعدمين فإنه تم وضع مجموعة من الشروط لضمان استحقاق المقدمين لطلب المساعدات للمساعدات المطلوبة تأتي هذه الخطوة لتأكد من وصول المساعدات لأهلها ومن الشروط التي وضعها المكتب للموافقة على تقديم المساعدات الآتي:

  1. ألَّا يزيد الدخل الشهري لمقدم طلب المساعدة عن 3000 ريال.
  2. لمن يطلب مساعدة الأمير في توفير عقار للسكن فإنه عليه بالتعهد بعدم التصرف في العقار بالبيع أو الإيجار على يُمنح دعم الإسكان لطالب المساعدة مرة واحدة فقط.
  3. أيضًا لمن يريد دعم المؤسسة في توفير وسيلة للمواصلات عليه بالتعهد بعدم التصرف في وسيلة التنقل بالبيع أو الإيجار، ويُمنح الطالب للدعم وسيلة التنقل مرة واحدة فقط، وذلك من أجل تغطية أكبر قدر ممكن من شريحة المحتاجين للدعم.

واتس الأمير الوليد بن طلال

يمكن لأي مواطن أو مقيم في المملكة العربية السعودية الحصول على المساعدات التي يقدمها الأمير الوليد بن طلال بالاتصال على رقم مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات التي تم إيضاحها في الفقرات السابقة من هذا المقال، أو يمكن الدخول إلى الصفحة الرسمية لمكتب الأمير وتقديم طلب المساعدة المرجوة أو من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالأمير  [email protected].

مكتب الوليد بن طلال لتسديد الديون

لقبول في النظر في طلب تسديد الديون اتبع خطوات الكتابة في الآتي:

  1. الخطوة الأولى: استفتاح الخطاب بكتابة “بسم الله الرحمن الرحيم” في المنتصف من الأعلى قبل البدء بأي شيء، وتأتي هذه الخطوة تيمنًا للحصول على الخير والبركة، وذلك استنادًا للحديث الذي قال فيه الرسول -صلى الله عليه وسلم-: (كل أمر ذي بال لا يبدأ ببسم الله فهو أبتر)، ومعنى أبتر أي منزوع البركة.
  2. الخطوة الثانية: يجب تحديد تاريخ تحرير الخطاب المرسل، وذلك بتسجيل اليوم والشهر الهجري والميلادي ومن ثم السنة الهجرية والميلادية، على أن يتم كتابة التاريخ في الجهة اليسرى من الورقة، ويمكن أن يتم كتابته نهاية الخطاب بعد التذييل بكتابة الاسم والتوقيع.
  3. الخطوة الثالثة: لا بد من كتابة عنوان الخطاب المرسل إلى المكتب لطلب المساعدة، وذلك لمعرفة نوع المساعدة المرجوة، فيتم كتابة العنوان في منتصف الخطاب بشكل واضح وبارز حتى يُلتفت إليه بدايةً كما الآتي: الموضوع: “طلب مساعدة لسداد دين” أو “طلب مساعدة للحصول على عقار سكني”
  4. الخطوة الرابعة: في الجهة اليمنى من الورقة  قم بتوجيه الخطاب بشكل لائق إلى الأمير أو إلى الموظف المسؤول عن النظر في الطلبات في مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات، بعد ذلك قم بكتابة “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” في منتصف الخطاب وتعتبر خطوة كتابة التحية لربط حبل الوصل بين المرسل والمستقبل.
  5. الخطوة الخامسة: بمقدمة قصيرة تحتوي على الشكر والتقدير قم بتقديم محتوى الخطاب بعد ذلك يتم توضيح نوع المساعدة المطلوبة، والسبب الذي أدى إلى طلبها، كما يتعين عليك شرح الوضع المادي الذي يمر به صاحب الطلب وإن أمكن إرفاق الوثائق التي تدعم ذلك فهو أفضل، ويجب مراعاة المصداقية والوضوح في طرح الموضوع وبدون إطالة في ذكر تفاصيل لا تدعم الهدف من إرسال الخطاب.
  6. الخطوة السادسة: في نهاية الخطاب قم بصياغة خاتمة قصيرة تثني فيها وتدعو بها للأمير وتشكره لقبول النظر في خطاب المساعدة، وذلك باختيار العبارات الجميلة والمؤثرة التي تدل على ذوقك الرفيع، ومن بعد ذلك قم بكتابة بياناتك التعريفية وبيانات التواصل؛ ليتم التواصل بك وتتمثل البيانات المطلوبة في: الاسم الرباعي ورقم الهوية الوطنية، وعنوان السكن ورقم الهاتف الجوال، والبريد الإلكتروني وأخيرًا التوقيع.

والجدير في الذكر ها هنا أن الخطابات الرسمية لم تعد تكتب بخط اليد خاصة مع التقدم التكنولوجي؛ حيث أصبحت الخطابات تُكتب باستخدام برنامج الوورد وذلك لضمان وضوح الخط ومع وجود هذا المتطلب تم تحديد تنسيقات معينة لكتابة الخطابات الرسمية وتتمثل هذه التنسيقات في:

  1. حجم الخط المستخدم يتراوح ما بين الحجم اثني عشر وثمانية عشر.
  2. تتم كتابة الخطابات الرسمية باختيار اللون الأسود فقط.
  3. تنسيق الخط الرسمي عند الكتابة في برنامج الورد هو النص الأساسي (Arial) أو نوع الخط (Times New Roman ).
  4. عند الكتابة يجب تجنب استخدام أي نوع من أنواع تأثيرات النص كتأثير الظل أو التوهج أو الانعكاس، أيضًا تجنب استخدام أيقونة تدكين النص أو أيقونة التسطير.
  5. يجب الانتباه إلى تباعد الأسطر والفقرات ويُفضل أن يكون التباعد بين الفقرات ما بين (1.0 إلى 1.15) كما يجب مراعاة ترك مسافة اثنين سنتيمتر عن يمين ويسار صفحة الوورد، وذلك لضمان طباعة الورقة دون اقتطاع جزء منها.

شروط مساعدة الوليد بن طلال للمطلقات

شروط مساعدة الوليد بن طلال للمطلقات
شروط مساعدة الوليد بن طلال للمطلقات

لم يقتصر مكتب الأمير الوليد بن طلال للمساعدات على تقديم الدعم والمساعدات العينية والمالية للأسرة الفقيرة أو ذوي الدخل المحدود فقط، بل خصص المكتب جانب من الدعم لشريحة النساء المطلقات الآتي انفصلن عن أزواجهن، ولم يكن لديهن من يقوم برعايتهن والنفقة عليهن، وكانت تلك الخطوة إثر تفشي حالات الطلاق واحتياج الكثير من النساء إلى مصدر دخل مع عدم قدرتهن على الحصول على أي عمل مناسب يضمن لهن العيش الكريم، وشروط حصول المطلقات للمساعدات هي نفسها الشروط العامة الذي وضعها المكتب والتي تم ذكرها سابقًا في الفقرات السابقة من هذا المقال.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من الامير


وهنا نكون قد انتهينا من فقرات هذا المقال الرائع الذي حوى على المعلومات المهمة حول مكتب الأمير بن طلال للمساعدات وشروط الحصول على المساعدات المقدمة من المكتب، لمعرفة المزيد عن عروضنا المميزة يمكنكم التواصل معنا على الرقم  0556663321.