أهلا بكم متابعينا الكرام، في رحاب مقالنا: نموذج اعلان جاهز، والذي يمكنكم من خلاله الحصول على المعلومات والمهارات حول كيفية كتابة نموذج اعلان جاهز.

كما أننا على أتم الاستعداد لتقديم لكم كافة خدماتنا الكتابية، وذلك من خلال التواصل بنا عبر الرقم التالي:0556663321.


نموذج اعلان جاهز

Copywriting هي كتابة رسائل مقنعة تلهم الناس لاتخاذ إجراء معين، وهي مهارة بالإضافة إلى كونها مجال عمل لكتابة العروض الترويجية والمواد التسويقية للمنتجات والخدمات، وذلك بغرض إقناع الناس باتخاذ إجراء معين. شراء منتج أو خدمة أو الاشتراك أو الضغط على زر معين أو التبرع.

الإعلان الجيد هو إعلان تم كتابته وتصميمه للتواصل عَاطِفِيًّا مع الجمهور المستهدف وإقناعه بشراء المنتج أو الخدمة، مما يخلق الرغبة في الحصول عليها والشعور بقيمتها، وفق نموذج اعلان جاهز،  وليس مجرد تكديس الكلمات الرئيسية.

لا يهتم جمهورك بكيفية استخدامك للكلمات الرئيسية، فهم يهتمون بكيفية تقديم منتجك أو خدمتك حل لمشاكلهم عبر نموذج اعلان جاهز.

تختلف طريقة كتابة نموذج اعلان جاهز وعدد كلماته حسب نوع الوسائط التي نعلن عليها، فهناك إعلانات مطبوعة سواء في الصحف أو الطرق أو الملصقات، وإعلانات صوتية ومرئية وأطراف ثالثة على شبكات التواصل الاجتماعي.

يختلف الإعلان على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي من منصة إلى أخرى، مثل الإعلان على موقع يوتيوب يختلف عن فيسبوك وجوجل وإنستجرام وغيرها، لأن كل وسيط يحدد مجموعة المعايير الخاصة به، سواء في عدد الكلمات أو حجم الصورة وما إلى ذلك.

نموذج كتابة إعلان تسويقي جاهز

نموذج كتابة إعلان تسويقي جاهز
نموذج كتابة إعلان تسويقي جاهز

كيف تكتب إعلانا ناجحا يزيد المبيعات إذا كنت تعلم أن:

  • تم حظر 41٪ من الإعلانات الرقمية في عام 2014.
  • 90٪ من المشاهدين قالوا إنهم يتجاهلون الإعلانات.
  • قال 8٪ من الأشخاص إنهم مهتمون بالإعلانات عبر الإنترنت، و 16٪ بالإعلانات الإذاعية و 14٪ باللوحات الإعلانية، بينما انخفضت الإعلانات داخل التطبيقات والألعاب بنسبة 5٪.

من أين تبدأ كتابة إعلان تسويقي؟

  1. اعرف جمهورك، فالخطوة الأولى قبل كتابة الإعلان هي معرفة الجمهور المستهدف، يعتمد نجاح الإعلان على الاستهداف، فأنت بحاجة إلى معرفة ما هو مهم لجمهورك المستهدف.
  2. اعرف جمهورك جيدًا لتعرف الرسالة الإعلانية التي سترسلها لهم، وتذكر أنك لا تكتب نموذج اعلان جاهز لأصحاب العمل ولكن للجمهور المستهدف.
  3. لذلك من المهم معرفة العميل المثالي لشركتك من حيث العمر والجنس والوضع الاقتصادي والاجتماعي والمنطقة الجغرافية وما إلى ذلك.
  4. ثم اكتشف لغتهم والنبرة التي ستخاطبهم بها، ثم صمم نموذج اعلان جاهز يخاطب جمهورك مباشرة. عادة ما نلجأ إلى الإعلانات التي تتحدث إلينا مباشرة، أو تقدم حلولًا لمشاكلنا، أو تسلينا. هناك عدة طرق لمساعدتك على معرفة الجمهور المستهدف، بما في ذلك:
  5. تحقق من مواقع الويب التي تعلن عن منتجات مشابهة لمنتجاتك واسأل عن اللغة المستخدمة.
  6. تحقق من أكبر قدر ممكن من المواد التسويقية من العلامات التجارية المنافسة، واكتشف ما الذي يجعل بعضها أكثر فاعلية من غيرها، وما هي عروضها.
  7. استمع إلى العملاء المحتملين على الشبكات الاجتماعية المختلفة، وما يقولونه في مراجعات ومراجعات المنتجات والخدمات.
  8. تحدث مباشرة إلى عملائك إذا كان ذلك متاحًا.

نموذج اعلان جاهز doc

نموذج اعلان جاهز doc
نموذج اعلان جاهز doc

قبل كتابة نموذج اعلان جاهز تسويقي لأحد المنتجات

  • حدد من هو عميلك
  • ما الشخصية التي تريد تبنيها لجذب العميل؟
  • اكتب إعلانًا عَاطِفِيًّا بناءً على هذه الشخصية.
  • أخبر الجمهور كيف ستغير علامتك التجارية حياتهم.
  • استخدمك لإنشاء الإعلان أو تخصيص إعلانك.
  • استخدم الخوف من الخسارة أو الاستبعاد، استخدم العد التنازلي.
  • اعلم أن دافع الناس هو الخوف من الخسارة أكثر من الرغبة في الفوز.
  • قد يكون من الصعب تحديد الجمهور المستهدف بدقة، ولكن من الأفضل إنشاء شخصية خيالية للجمهور المستهدف تشمل العمر والجنس والموقع والهوايات والدخل ومستوى التعليم، لمن يثقون به ومن يحبون وماذا يكرهون ما يقرؤونه ويشاهدونه.
  • ولا تنس الانتباه إلى استجابة العملاء، فمن الجيد أن تضع في اعتبارك موقع عملائك عند كتابة نموذج اعلان جاهز، وتضع نفسك في مكان العميل المحتمل وتفكر فيه، ثم اكتب إعلانك.
  • حدد هدفك
  • حدد الغرض الذي تكتب نموذج اعلان جاهز لأجله، هل تريد أن يشتري العملاء، أو يشاركون، أو يحجزون، وما إلى ذلك.
  • إجراء البحث اللازم عن المنتج أو الخدمة
  • قبل أن تبدأ في كتابة الإعلان، يجب عليك إجراء البحث اللازم لمعرفة المنتج أو الخدمة التي ستقدمها للعملاء.
  • وما هي فوائدها وما هي المشكلات التي ستحلها للعملاء؟ ما الذي يميزك عن المنافسين؟ ما هي أسباب شراء العملاء لمنتجك؟ قدم إجابات محددة على هذه الأسئلة، مدعومة بالبحث العلمي والإحصاءات الداعمة، عند الاقتضاء.
  • فهم قواعد البيع

عند كتابة نموذج اعلان جاهز، ضع في اعتبارك القواعد الثلاث للبيع:

  1. الناس لا يحبون فكرة البيع: عادة لا يحب الناس فكرة البيع لهم، لذلك لا تكتب الإعلان على أنه بيع مباشر لعملائك، ولكن افهم توقعاتهم ولغتهم وانطلق من هناك، وعرّفهم على المنتج أو الخدمة في شكل حلول لمشاكلهم.
  2. يشتري الناس لأسباب عاطفية وليس لأسباب عقلانية: عادة ما يشتري الناس المنتجات لأسباب عاطفية، ولهذا السبب، فإن الإعلان الفعال هو الإعلان الذي يستجيب لرغبات ومشاعر العميل المحتمل ويجعلهم يرغبون عاطفياً في شراء المنتج. من الفضول والتفاؤل والحب والثقة، بشكل عام، تعرف على ما يشعر به جمهورك عند قراءة الإعلان وفقًا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد، 9 من أصل 10 مشتريات للمستهلكين كانت مدفوعة بالعاطفة.
  3. بمجرد البيع، يحتاج الناس إلى إرضاء قراراتهم العاطفية بالمنطق: يحب الناس عمومًا إرضاء قرارات الشراء العاطفية بقرارات عقلانية، وإضافة قيمة إلى المنتج أو الخدمة؛ لذلك ضع في اعتبارك عند كتابة إعلانك أنه بمجرد أن يتخذ العميل المحتمل قراره بشراء منتجك، قم بتزويده بأسباب منطقية وعقلانية لتعزيز دافعه للشراء.
  4. عند كتابة نماذج إعلان تسويقي، تحدث عن الفوائد التي سيجلبها منتجك إلى الجمهور، وليس المخاطر كما يقول كالفن كلاين، الطريقة الوحيدة للإعلان هي “عدم التركيز على المنتج”.
  5. ابدأ إعلانك بقوة: إذا لم يكن إعلانك قَوِيًّا بما يكفي لجذب القارئ من البداية، فسيكون إعلانًا فاشلًا، تتركز قوة الإعلان في العنوان والمقدمة.
  6. تأكد من احتواء إعلانك على الفوائد الرئيسية للمنتج أو الخدمة والقيم التي تأتي معها.
  7. يوصي الخبراء بأن يكون الإعلان الافتتاحي بين 10٪ و 30٪ من إجمالي نموذج اعلان جاهز، وأن يتضمن فكرة كبيرة ووعدًا كبيرًا لعملائك. استخدم لغة شخصية واضحة عند كتابة الإعلان، قال كلود هوبكنز، “لا يجب على أي شخص حاصل على تعليم جامعي كتابة إعلان في السوق الشامل، يقصد هنا أن اللغة المستخدمة في الإعلان هي لغة الجمهور وليست لغة صعبة.
  8. إنهاء الإعلان بالدعوة إلى العمل: اختتم إعلانك ب CTA، حيث يحب جمهورك إخبارهم بما يجب عليهم فعلة مباشرة. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من جمهورك النقر على رابط، أو شراء منتج، أو تحديد موعد لاستشارة، أو أخذ دورة تدريبية، وما إلى ذلك.
  9. لكي يحصل إعلانك على النتائج التي تريدها، يجب أن يتضمن عبارة قوية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، سواء كان ذلك للشراء الآن أو الحجز أو الاتصال، بحيث يكون الإجراء الذي تريده مدروسًا ومحددًا، تأكد من كتابة إعلان يزيد من معدل التحويل.
  10. تشير بعض الدراسات إلى أنه عندما تبدو عبارات الحث على اتخاذ إجراء مثل الأزرار، فهناك زيادة بنسبة 45٪ في النقرات.
  11. هناك زيادة بنسبة 371٪ في نقرات البريد الإلكتروني، بما في ذلك عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، وزيادة بنسبة 1617٪ في المبيعات.

نموذج إعلان وظيفة جاهز

كيف تكتب نموذج اعلان جاهز للتوظيف؟ لمعرفة ذلك اتبع الخطوات التالية:

  • ابدأ بكلمات قوية مثلا” انضم، تواصل، اكتشف، شارك.
  • قم بتضمين تفاصيل الاتصال الضرورية مثل: رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني وما إلى ذلك.
  • أما عن الإعلان التسويقي؛ شجع العملاء على اتخاذ إجراءات بشأن العروض.
  • قدم سبب لاتخاذ الإجراء.
  • استخدم الأرقام.
  • خلق إحساس بالإلحاح، مثل خصم 30٪ لأول 20 عميلاً.
  • استخدم الجناس والكلمات المتشابهة واللغة العاطفية لاستنباط استجابة عاطفية من القارئ.

كيف تكتب إعلانا لمنتج؟

لكتابة نماذج إعلانات تسويقية فعالة، تحتاج إلى ثلاثة أشياء:

  • عرض مقنع.
  • عنوان جذاب.
  • قدم تفاصيل الاتصال الخاصة بك.

أولا: العنوان

يجب أن يقدم عنوان الإعلان فكرة موجزة وسريعة عما سيجده القارئ داخل الإعلان، استخدم إحدى هذه الأفكار:

  1. استخدم الشعار كعنصر مقنع: الشعار هو عبارة قصيرة تستخدم لتمثيل أو بيع علامة تجارية. عادة ما تكون قصيرة وبسيطة، وتستخدم الجناس، أو التورية، أو القافية لجعلها لا تنسى.
  2. العرض: عادةً ما يقدم الإعلان الجيد عرضًا للجمهور أو فائدة محتملة، ويعمل بمثابة رابط يجعل القارئ أكثر تركيزًا وانتباهًا، لإكمال الإعلان أو شراء المنتج.

نموذج اعلان توظيف جاهز

يحتوي العنوان على عدد من العناصر الهيكلية، بما في ذلك:

  • يجب أن يكون العنوان قصيرًا وجذابًا لجذب انتباه الجمهور
  • يقدم العنوان ملخصًا بسيطًا لما يحتويه الإعلان.
  • نموذج اعلان جاهز بعبارات موجزة

هناك عدة طرق لكتابة عنوان الإعلان، منها:

  • حل المشكلة: يصف هذا النوع من العناوين المشكلة التي يواجهها المستهلك ثم يقدم حلاً. على سبيل المثال: إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان، فاستخدم هذا النوع من معجون الأسنان (العلامة التجارية المستهدفة).
  • شهادة: يعتمد هذا العنوان على نص مأخوذ من شهادة العميل. على سبيل المثال: لقد فقدت 15 كيلو من وزني في أسبوع واحد بعد تناول هذا الدواء (اسم الدواء المعلن).
  • عنوان السؤال: يثير هذا العنوان سؤالًا مُهِمًّا للجمهور ويسعى للحصول على إجابة، على سبيل المثال: هل تبذل الكثير من الجهد في الحصول على طلباتك؟ هل تدفع الكثير من المال للانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية؟ إلخ.

نصائح عند كتابة نموذج اعلان جاهز

  • استخدم الأرقام في العنوان لأنها تحظى بشعبية كبيرة وتجعل النص موجزًا ​​، ومن خلالها يمكنك بسهولة نقل القيمة المضافة لمنتجك أو خدمتك.
  • استخدم الوعود لجذب انتباه المستخدم.
  • اشرح القيمة المضافة لمنتجك أو خدمتك.
  • اعتمد على العاطفة واستخدم الكلمات التي تصف المشاعر المحددة التي سيشعر بها عملاؤك بعد استخدام المنتج أو الخدمة.
  • تأكد من أن العنوان سهل القراءة وليس طويلاً، ويتكون من ست إلى ثماني كلمات.

الشعار:

الشعار عبارة عن عبارة قصيرة تُستخدم لتمثيل علامة تجارية معينة، وعادة ما تكون قصيرة وبسيطة حتى يتذكرها الجمهور.

العرض:

عنصر مغري في الإعلان يخبر الجمهور المستهدف لماذا يجب عليهم شراء هذا المنتج الآن. يمكن أن يكون العرض خصمًا لفترة محددة، على سبيل المثال، خصم 30٪ لمدة يومين، أو شراء منتجين والثالث كهدية، إلخ.

يمكن أن يكون العرض في نهاية الإعلان، مع عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. يقول نيك ولوني، كبير مسؤولي المحتوى في Super Connector Media:” إن جعل القارئ يتخذ إجراءً لا يتعلق بالإجابة عن السؤال لماذا؟ لكن لماذا الآن؟

جسم الإعلان

يجب أن يكون جسم الإعلان جيدًا ومنظمًا، وهناك عدة طرق لكتابة الإعلانات التجارية، بما في ذلك نموذج APSA، والذي يتكون من أربع خطوات في تسلسل الكتابة وهو اختصار للأحرف الأولى من هذه الخطوات:

لفت الانتباه

هناك العديد من الطرق لتنظيم نسخة الإعلان.

أحد هذه الطرق هي APSA، حيث يبدأ نص الإعلان في جذب انتباه القارئ إلى منتج أو خدمة، عبر عنوان الإعلان ورأسه.

اقرأ أيضًا: معايير كتابة نموذج طلب توظيف احترافي


وفي الختام، نأمل أن تكونوا استفدتم مما استعرضناه لكم من معلومات مفيدة حول كتابة نموذج اعلان جاهز.

لطلب خدماتنا الكتابية أو الاستفسار عنها يرجى التواصل بنا عبر الرقم التالي:0556663321.