ما رأيك – قارئنا الكريم- في أن تتابعنا فيما سنعرضه لك من نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة؟ ففيه ستسعد بالمعلومة النافعة، والأسلوب المبتكر، والعبارة القوية عن طريق ما نقرأه معًا من كيفية جذابة تتضمن أهم الخطوات النظرية لكتابة نموذج خطاب الشكوى، والقواعد الجمالية التي ستسهم في الارتقاء الأسلوبي، ثم يأتي التطبيق العملي لنموذج خطاب شكوى لتطاول على قائدة مدرسة، ونموذج لرسالة شكوى عن مدير المدرسة، ثم ننهي مقالنا بطرح منطقي لنموذج شكوى معلم ضد مدير مدرسة، ونموذج رسالة شكوى عن مدير المدرسة.

فهلَّا عزمت على استمرار تواصلك بنا على رقم الواتساب: 0556663321

 

أيها القراء الأعزاء نقدم إليكم: نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة

 

نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة

تعد مديرة المدرسة أس العملية التعليمية وأساسها، والمحور المُتَحَكِّم في أطرافها جميعًا، ولا يقل دورها عن قائد المعركة توجيهًا وإشرافًا وحماية.

لذا يتوقف تطور التعليم أو تدنيه على مستوى مديره القائم عليه، فمتى ما كان ذلك المدير ذا قدرٍ عالٍ من الخبرة، ومديرًا حكيمًا للشؤون التعليمية، كان التميز حليفه، والتقدم صديقه، ومتى ما حدث الضد، مُنِّيَ بالفشل، وباء بالهزيمة.

وقد يحدث أن تُسِيء المُدَارَةُ فهم مديرتها، لسبب ما يدفعها إلى ذلك، كأن يزدحم جدول حصصها، أو تُلزمها المديرة بتنفيذ الحصص المتأخرة، فيبدأ من هنا المدُّ والجزر بينهما.

فينشأ عنه تمادي رسول العلم على قائده وربان سفينته، متجاوزًا كل مبادئ رسالته السامية، فيضطر -حينها- المُتَعَدَّى عليه إلى كتابة نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.

كيفية كتابة نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة

كل ما يهمنا هو إكسابك -قارئنا الغالي- الكيفية السليمة لصياغة ما تحتاج إليه من نماذج شكوى، لذا كن معنا في:

1- الخطوات النظرية:

أولًا: افتتح بذكر الله تعالى نموذجك.

ثانيًا: اذكر المُرسَل إليه نموذج الشكوى.

ثالثًا: قدِّم تحيتك للناظر في دعواك.

رابعًا: ابرز موضوعك بما يجعله محور الاهتمام.

خامسًا: عرِّف جهة الاختصاص بنفسك أولًا.

سادسًا: قدِّم المُدَّعَى عليه، بما يمنع الجهل به.

سابعًا: اشكر جهتك المعنية، لمساعيها النبيلة.

ثامنًا: لا تدخل إلى موضوعك ارتجالًا، بل مهد له.

تاسعًا: تناول القضية من نواحيها كافة.

عاشرًا: كرر الشكر للجهة المعنية، واختتم نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة بدعائك لها.

الحادية عشرة: وقِّع على شكواك بعد تكرار بياناتك.

 

2- القواعد الجمالية:

أولًا: ابتعد عما هو عامي ومبتذل.

ثانيًا: ركز على صحة الإملاء واللغة والنحو عند صياغة نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.

ثالثًا: سِر في موضوعك بتسلسل منطقي.

رابعًا: اعتنِ بلفظك، ليخدم هدفك.

خامسًا: اقتصد في ألفاظك، فلا تبخل ولا تسرف.

سادسًا: احذر الركاكة، وانشد جزالة اللفظ، وقوة العبارة.

سابعًا: استفد من خبراتك السابقة، وآثر بها أسلوبك، ودعم طرحك.

ثامنًا: باعد الملل عن متلقي نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة، فنوع له أسلوبك خبرًا وإنشاءً.

تاسعًا: تجنب جفاء اللفظ، وخشونة العبارة عند مخاطبة الجهة المُكَلَّفة بنظر ما تقدمت به من نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.

عاشرًا: ليكن صِدقُك مفتاح قضيتك، واجعله دليلك في نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.

 

ولمزيد من المواضيع المشابهة زر المقال التالي: خطاب شكوى ادارية ضد موظف يسب زميله بالعمل

 

نموذج خطاب شكوى لتطاول على قائدة مدرسة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير التربية والتعليم……………………. أدام الله فضلكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبعد:

الموضوع: نموذج خطاب شكوى لتطاول على قائدة مدرسة.

بكم يهيم الفكر، وينساب القلم تحية وإجلالًا وحبًا واحترامًا لمكانتكم الجليلة، ومآربكم الجبارة التي هزمت اليأس، وقضت على المستحيل، ببناء صرح علمي شامخ تخر له الجبال هدًّا.

الوزير المُشَرَّف:

معكم المديرة: ….، ذات الجنسية السعودية، هويتي برقم: ….، مسكني: …، جوار بنك: …..، أعمل مديرة لمدرسة: …. في منطقة: ….، برقم وظيفي: ….. رقم موبايلي: ………

سيدي الوزير: أضع في يديك شكواي على الأستاذة السعودية المَدعُوَّة: …..، عنوانها المعروف: ….، شارع: …..، تعمل مُدَرِّسَةً لمادة التربية الفنية في مدرسة: …….منطقة: …..، رقم موبايلها: ………………..

الوزير المُحَنَّك:

لما كنت راعية لمدرستي، ومسؤولة عن رعيتي أمام الله أولًا، ثم القانون ثانيًا، فقد وجب عليَّ أن أتفقد رعايايَ، وأشرف على سلوكهم داخل الحرم المدرسي، حفظًا للعرض، وصونًا للكرامة، وأداءً للأمانة.

واستشعارًا لمسؤوليتي تلك، ارتأيتُ أن أُعلِمَكم في نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة بما حدث في حصة الفنية من سلوك سلبي، يهدد فلذات أكبادنا بمنعطف لا أخلاقي، يقضى عليهن بوحشية تفر منها الوحوش ذُعرًا!

الوزير المحترم:

كادت الدهشة أن تفقدني صوابي، وتشل جسدي وأعصابي، حين رأيت تلك الصور التي لا تمت إلى الدين بصلة، ولا إلى أهله بعرق أو نسب، فغضبت وقتها لديني وعِرضي، وجئتكم مستنصرة بنموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.

في صباح …./ …/ …14 ه-…./ …/…. 20م، عند متابعتي لسير الحصص، دفعني الشوق إلى حضور حصة الرسم الفني، ترويحًا عن النفس، وتجديدًا للطاقة المُستَنفَذَة.

لكن ما هذا الذي أراه؟! وإلى أي فن ينتمي؟!

دَنت مني في حركة هي إلى المجون أقرب، ثم أجابت سؤالي ببرود يُجَمِّدُ الصحراء: “فن تشكيلي لا عهد لكِ به، أُرَوِّجُ له أنا الفنانة التشكيلية…..، والآن ما عليكِ إلَّا أن تغربي عن وجهي، وبكل ما أوتيتِ من سرعة، أيتها المديرة المُتَخَلِّفة”.

فضربتُ حينها كفًا بكف، حسرة وألمًا وقلة حيلة، حتى هُدِيتُ إلى نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة تَبَرَّأَ منها الحياء، وقال لها: اصنعي ما شئتِ فأنا منك براء، فهتكت الستر، وأطالت اللسان على مَن تكون أمًّا ثانيةً لها.

الوزير المُبَجَّل:

بكم يُصان العِرض قبل الأرض، وتُستر المحارم فلا تُهتك، فلكم مني الشكر كله عاجله وآجله، في الدنيا والآخرة.

بحماكم يلوذ المُحتمِي، وبعدلكم تسمو الأعراض طاهرة عفيفة، فينتشي المظلوم بنظركم نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة، ويرفرف الشَرَفُ في سماء العزة.

دمتم حصنًا أمينًا

لكم تحياتي بلا انتهاء

مرسلة الشكوى: ……..

رقم الموبايل: …………

التاريخ: ………………

التوقيع: ……………….

 

نموذج شكوى معلم ضد مدير مدرسة

يمثل التعليم أشرف مهنة كرَّم الله بها بني الإنسان، وحباهم بها منذ أن خلق آدم -عليه السلام-، فكان أول عمل يسديه إليه هو تعليمه أسماء خلقه.

وما بعث الله رسله إلَّا ليكونوا معلمين، وأعلامًا يهتدي الناس بعلمهم في كل زمان ومكان.

وتقديرًا لهذه الأهمية التي كفلها الخالق للعلم وأهله، بات من الضرورة بمكان احترام المعلم، وإعلاء قدره حتى يعانق الثريَّا في أعلى السماء.

ونظرًا لتدني الوعي العلمي لدى بعض المدراء، نجد أحدهم يحتقر معلم أجياله ولا يبالي، فيصب عليه -عنوة- غضبه، ويحطم نفسيته أمام أهله وطلابه.

لكن هل سَيُترَكُ الحبل على غاربه؟

كلَّا، بل سيقف الشرع إلى جانبه، ويلازمه حتى يأخذ حقه ممن غلبه، وذلك بتقديم نموذج شكوى معلم ضد مدير مدرسة.

نموذج لرسالة شكوى عن مدير المدرسة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ/ مدير مكتب التربية والتعليم في منطقة…………………… حفظكم الله

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج لرسالة شكوى عن مدير المدرسة

يكلل الحب مهجتي، ويفعم الاحترام خاطري، فيأتيا طائعين، شكرًا، وحبًا، وتقديرًا لجهدكم الدؤوب، وإخلاصكم المتفاني في دعم العلم والتعليم، والارتقاء بسلَّمه الأزلي.

سيادة المدير:

أنا المدرس: ….، سعودي المولد، هويتي برقم: ….، أحوز رقمًا وظيفيًّا هو: …، عنواني: …..، شارع: …..، مهنتي: مدرس لمادة الأحياء البحرية، مكان عملي: مدرسة ….، رقم هاتفي الأرضي: ………

يسرني أن تطلعوا على شكواي ضد المدير السعودي المَدعُوِّ: ………….، عنوانه الحالي: مدينة………، جوار فندق: …..، يعمل مديرًا لمدرسة: …..، هاتفه المحمول: ………

المدير المُكَرَّم:

نظرًا لما يقتضيه تخصصي من توفير معامل وأحياء بحرية، تُنفَّذ عليها التجارب المعملية، بما يكفل للطالب إتقانها والتعرف إلى خصائصها، فقد أجبرني الوضع في المدرسة على التقدم إلى سيادتكم بنموذج لرسالة شكوى عن مدير المدرسة، ضمانًا لحقي الذي هضم من قبل مديري في تاريخ…/ …/… 14ه، وذهب ضحيته جهدي الغالي سدى، من غير حول مني ولا قوة.

مديري الموقر:

حين أُوصِدَتِ الأسوار في وجهي عمدًا، وهاجمني الموج من كل جانب، فلم أجد جبلًا يعصمني من الماء، واستعصى على الأب الإيواء، وأيقنتُ -فعلًا – أن الغرق هو صارعي بلا رجاء، تشبثت بحبال سفنكم، ومَدَّت يدي إليكم نموذج لرسالة شكوى عن مدير المدرسة.

في بداية الحصة الثالثة من يوم …./ …./…14ه، الموافق لـ…/…/…20م، في أثناء قيامي وطلابي ببعض الإجراءات التحضيرية، اقتحم المدير……معملنا التجريبي، ومضى لسانه يجوب الأرجاء، يشتمني مرة، ويتهمني بتضييع الحصص مرات، فجعلتُ أصابعي في أذني حذر الصوت، ثم أتيته هادئًا مطمئنًا، علِّيَ أصل وإياه إلى حوار بنَّاء، يغنينا عن النزاع، لكن هيهات أن يصبح العلقم عسلًا!

لذا قصدتكم بنموذج لرسالة شكوى عن مدير المدرسة، رجوت بها -بعد الله- منارة العلم والعلماء، والمنصفين الضعفاء.

المدير الأكرم:

لا أملك هنا إلَّا أن أحلل من القيد لساني، ليعترف بجميلكم، ويشكر لكم جهودكم، ويشهد بعدلكم اللامحدود.

مهما استرسلت الكلمات، فلن تَفِيَ عدالتكم حقها، لكن يبقى الأمل مرجوًّا في تفضلكم بنظر نموذج لرسالة شكوى عن مدير المدرسة الذي وافيتكم به مستغيثًا.

جعلكم الله منارة ونورًا

وتقبلوا مني أعز تحية.

المُرسِل: ……………

رقم الهاتف الأرضي: …

التاريخ: ………………..

التوقيع: …………………

نموذج رسالة شكوى عن مدير المدرسة

تمثل المدرسة جسرًا شامخًا عليه تعبر الأجيال المتعاقبة، وتمضي قُدُمًا نحو أملها المنشود، وحلمها المأمول.

ومنها ينهل الفرد -منذ نعومة أظافره- العلم زلالًا عذبًا، فتنتشي روحه، وينمو فكره وطموحه.

لكن حين تسطو يد الغدر، وتنشر الخيانة خيوطها المسمومة، فتؤكسد الجو النقي بغازاتها الخطرة، وتهلك الكل والأجمع، وقتها -فقط- ينهار ذلك الجسر كَمَدًا وأسفًا!

فحين تفقد الإدارة توازنها، ويغطُّ مديرها في نومةِ كهفٍ لا صحو لها، يتأرجح مركبها هنا وهناك، ويشرف على الهلاك، فيسخر الله له من ينجيه، وعن فعله يثنيه بنموذج رسالة شكوى عن مدير المدرسة.

 

عزيزنا القارئ أَزِفَ الوقت على الرحيل، بعد أن قضينا أحسنه برفقة نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة، واستمتعنا فيه وإياكم بروعة الأسلوب، وجزالة الطرح المُنعِش لكيفية كتابة خطاب الشكوى، وما تلاه من البرهنة بنماذج تطبيقية شملت نموذج خطاب شكوى لتطاول على قائدة مدرسة، ونموذج لرسالة شكوى عن مدير المدرسة، ثم أنخنا رحالنا عند نموذج شكوى معلم ضد مدير مدرسة، ونموذج رسالة شكوى عن مدير المدرسة، والآن لا نقول لكم وداعًا، بل يمكنكم الحصول على خدماتنا الكتابية، من خلال التواصل عبر الواتس آب على رقمنا: 0556663321