نموذج خطاب للديوان الملكي .. لطلب ما ترغب به أي من خدماتنا راسلنا على رقم الواتس أب 0556663321

نموذج خطاب للديوان الملكي نقدمة لك في أسرع وقت 

صاحب السمو والجلالة خادم الحرمين الشريفين/  الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود          حفظكم الله تعالى ورعاكم

السلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع/ نموذج خطاب للديوان الملكي.

في يومنا هذا اختلفت حياتنا كثيراً عن السابق فقد تغير الحياة كثيراً اصبحت أكثر مشقة وأكثر هماً ، ولم يعد العمل متواجد بكثيرة ، حيث أستطيع أن ادبر نفسي فقد بات كل شيء صعب ، ولابد من توافر العديد من الشهادات المختلفة والمهارات والخبرات التي تساعدني على أن أعمل في أي مجال .

 ويصعب على المواطن أن يتعايش مع ظروفه  الصعبة  بسبب العوامل المختلفة وضيق الحال، لهذا قد تجد بعض المواطنين لا يعلم بظروفهم إلا الله ، يعيشون في كد وهم وغم لا يعرفون في إدارة الأزمة التي يعيشونها بسبب وضعهم الاقتصادي المتدني، والدخل المحدود الذي لا يوفر أبسط الاحتياجات الضرورية ، فقد تجد المواطن يعمل ليل ونهار لكي يوفر لعائلته لقمة العيش التي تستر يومه وتحمية من جوع الغد .

يكافح هما وهماك وينسى نفسة في زحام الحياة والمتطلبات ، والضغوطات التي قد تسبب له الكثر من الأمراض المختلفة والتي حينها يدخل في دوامة لا نهاية لها ، ولا يستطيع بعد ذلك توفير حتى قيمة العلاج ، والكثير من الظروف المختلفة التي يمر بها كل يوم ، ولكن قد تضيق به الدنيا ولا يجد مخرج لتحسين وضعة .

 سواء اللجوء إلى الجهات الرسمية في الدولة والمتمثلة برئاسة الديوان الملكي ، لمساعدة دوي الدخل المحدود والمتعسرين والمتعففين ، الذين لا يملكون من الدنيا شيء .

ولا يستطيعون تبديل وضعهم للأحسن ، ولكن وضع جلاله الملك باب للمواطنين لبث شكواهم والمهم ، من خلال إرسال الخطابات والطلبات التي تعبر عن الوضع الصعب الذي يعيشونه ويتم تحديد نوع الطلب في نموذج ، يتم كتابة بطريقة جذابة تساعده على الخروج من الوضع الذي يعاني من ويلاته ومن قسوة الحياة التي يكد من أجلها ليل ونهار لتوفير لقمة العيش التي يرغب بها .

فيقوم هنا الديون الملكي بالنظر إلى طلب المتقدم ومساعدته في طلبه بما أمكن وبما تفرض عليه صلاحياته ، للقيام بما يلزم المتقدم من طلب المساعدة التي تقدم بها عبر نموذج خطاب للديوان الملكي .

وبسبب الوضع الذي أعيشه حالياً قررت بأن الجأ إلى حكومتنا الموقرة بمساعدتي ، بتحسين وضعي الذي اتمنى كثير اً تحسينه ولو بالشيء البسيط ، أقدر جهود الدولة في مساعدة كل المواطنين بتحسين أوضاعهم ، والوصول إلى حال مستقر من الوضع المعيشي ، والذي من خلاله تتم الدولة الاطلاع عليه عبر النموذج المرسل إليها والتي يقوم بكتابة كل ما يمر به المواطنين ، لفتح للمواطنين باب جديد يساعدهم على تخطي كل المشاكل التي يمرون بها ، والتي يتم تحسين وضعهم للأفضل من خلال الفته الكريمة من رئاسة الديوان الملكي.   

فأنا عشت حياتي كلها أعمل لكي أعيل أسرتي بالذي أستطيع عليه ، فقد تكالبت علي الظروف من كل جانب ، فأنا ميسور الحال لا أمتلك منزلاً أعيش فيه أنا وأطفالي فقد تدمرت حياتي وأنا أعيش في منزل  للإيجار، فقد تعبت كثيراً من وضعي المادي الصعب ، الذي جعلني محطم كلياً ، في عدم توفير منزل لأطفالي ولعائلتي ، لكي أحميهم من الحياة ومن قساوتها .

 لا اريد لأطفالي التشرد والعيش دون مأوى يحميهم ، فظروفي جداً قاسية بالكاد استطيع توفير الأكل ، بسبب وضعي الحرج لم استطيع توفير لأطفالي ، الملبس ولم أستطيع أدخالهم المدرسة بسبب عدم قدرتي على تحمل مصاريف دراستهم ، فقد أصابني الإحباط من عدم قدرتي على تأمين أبسط أحتياجات عائلتي ، أرجو من سيادتكم النظر إلى طلبي بعين الرحمة والرأفة لأطفالي الذين حرموا من كثير حقوق لم أستطيع توفيرها لهم .   

في ظل التطورات الحاصلة في هذا الزمن؛ أصبحت تكاليف المعيشة مكلفة ومرتفعة، لقد أضحت النفقات مضاعفة ، والأسعار لم تعد كما كانت، والمال الذي كان يكفي في السابق لم يعد كافيًا اليوم، وهذا جعلني عاجز عن توفير أبسط ما يحتاجه أطفالي فقد بت مكبلاً ، لا أعرف كيف أحسن من وضعي المعيشي في ظل الظروف الصعبة التي أعيشها اليوم ، والتراكمات التي تحملتها بسبب ضغط الحياة والتي تسبب لي الكثير من الأزمات النفسية والضغوطات التي لم أستطيع التجاوز عنها .

سيدي خادم الحرمين الشريفين:

أعيش أنا وأفراد أسرتي في شظف من العيش ، وضيق في الرزق، وعدد أفراد أسرتي كبير جدًا، إنني أعمل في عمل متواضع، مردوده المالي قليل جدًا، لا يكفي لتوفير أبسط المتطلبات الأساسية في هذه الحياة.

لقد عملت جاهدًا في رفع المستوى المعيشي لي ولأفراد أسرتي، وبذلت بكل طاقتي وجهدي وقدرتي، لكني لم أوفق في ذلك.

إنني أموت كل يوم حزنًا وكمدًا، حين أرى أطفال جيراني، الذين هم بعمر أطفالي يمتلكون وسائل الترفيه، بينما أطفالي لا يجدون أدنى متطلبات الحياة.

فأنا كأي أب أكافح الحياة بكل ما أستطيع ، لتوفير أبسط ملذات الحياة والتي بنظرنا أجمل ما يكون لبساطتها ، لم يعد بمقدور أن أوفر لهم أي شيء بسبب وضعي الصحي الذي أعانيه اليوم فقد داهم المرض جسدي الضعيف ، ولم يعد بمقدوري أن أعمل كالسابق وأن أسابق الليل مع النهار لتوفير أذني أحتياجات أطفالي ، لتوفير كل ما يساعد أطفالي أن يعيشون حياة تملؤها الفرح والبهجة .

لهذا أتقدم إليكم اليوم لبث شكواي والمي عبر كتابة خطاب للديوان الملكي سأل من الله عز وجل_ أن يمنحكم دوام الصحة والعافية ، وشاكر جهودكم الجبارة في مساعدة من لجأ إليكم وبت اليوم أنا واحد منهم لضيق الحال ، لم أعرف أين أتجه ومن يسمع ندائي ومن يساعدني غير سيادتكم ، لتحسين وضعي المادي من خلال أيجاد عمل لي أو مساعدتي بمبلغ مالي يعينني على فتح مشروع بسيط .

يساعدني على تأمين حياة مستقرة تأمن لي ولطفالي منزل أعيش فيه من دون أن يهددني صاحب المنزل بطرد منه ، لعدم مقدرتي على دفع الإيجار والذي يوجد علي متأخرات لعدة أشهر سابقة  .

 لجأت لله ثم لسيادتكم بمساعدتي لإخراجي من هذه المشكلة التي ضاقت الدنيا بي ، فخوفي على اطفالي أن يعيشون بلا مأوى جعلني أخاف عليهم من غدر الزمن ومن نكران الأحبة لهم ، ومن تشردهم في الشوارع وضياعهم والانجراف خلف الصحبة السيئة ، أرغب من سيادتكم مساعدتي في حماية اطفالي من العيش دون مأوى يسندهم طوال حياتهم .

 لا أرغب بأن يعيشون أطفالي محرومين من أبسط حقوقهم ، أرغب بأن يكون لهم مستقبل باهر من خلال ألحاقهم بالمدرسة والتي من خلالها سوف يصنعون لهم مستقبل جميل وباهر ، وارغب لهم بمنزل يحميهم من التشرد والضياع ، فأنا رجل ضعيف لا حولة لي ولا قوة في توفير ما أريده لأطفالي ، فالظروف صعبة للغاية ، والحال لا يعلم به إلا الله ، فأنا أعيش بهم وغم وخوف على أطفالي .

من ضياع مستقبلهم ، فهم خير مواطنين على أراضيكم بمساعدتهم وحمايتهم ، بما تجود به أنفسكم من خير وعطاء ، فأنتم أهل الخير والجود الكرم ، وأنتم من يساعد ويساند من أحتاج إليكم وتقدم بطلبه لا يعود خائباً ، فأحببت بأن يكون لي نصيب من كرمكم وأن يكون لي عون من سيادتكم  ، فأنتم أهل الخير ، وأفعالكم تسبق كلامكم ، فكان لي بأن أتقدم إلي سيادتكم وأنثر كل ما في جعبتي من خلال هذا الخطاب الموجه إلي سيادتكم  من خلال ما قاسيت من معاناه طويلة ، صبرت فيها على نفسي ولكني خفت على أطفالي من جور الأيام وشتاتها .

لهذا أتقدم إليكم وكلي أمل بالنظر إلى طلبي ومساعدتي بما أتمنى منكم .

 خطاب معروض للديوان الملكي

لقد وصل بي الحال  أن يطلب أطفالي الخروج إلى نزهة ترفيهية، فلم أستطع؛ لعدم امتلاكي تكاليف تلك النزهة البسيطة، إن رفع المستوى المعيشي للأفراد والأسر،  أصبح أمرًا ضروريًا في هذا الزمن ؛ من أجل مواكبة المتطلبات  المتزايدة للأسرة.

ولكن وضعي صعب للغاية ، ولا يوجد عمل يساعدني في رفع مستوى معيشتي للأفضل ، فأن في ضائقة لا يعلم بها إلا الله ، فقد بحثت كثيراً عن عمل لأحسن من دخلي ومساعدتي في الارتقاء بمستوى معيشتي ولكن الوضع صعب للغاية والاقتصاد في تدهور لم تعد الأيام كسابقتها، فكل شيء أصبح غالي .

 وارتفاع الأسعار اصبحت في تزايد ، وكل شيء أصبح صعب الوصول إليه ، هذا ما جعلني محبط ، في تحقيق ولو جزء بسيط من أحتياجات اطفالي ، فضاقت بي الظروف والحياة ، فبعت كل ما لدي حتى وصلت إلى أثاث المنزل لم يبقى لي شيء يباع ، فنحن نلتحف الأرض وننام عليها لا يوجد ما يدفئنا لبرد الشتاء ولا يبردنا لحر الصيف .

 وضعنا من سيء لأسوء نقاسي معاناة الحياة ونتجرعها بصمت ، خنقتني العزة بأن أكتب إليكم ولكن خوفي على أطفالي جعلني أحطم كبرياء وكرامة نفسي وأتقدم إليكم بطلب المساعدة ، لم يعد لي أي شيء استند عليه ولا حتى أطفالي يعرفون الحياة التي يعيشها الأخرون فقد فقدوا كل شيء ميل في حياتهم ، واصبح يتموا أبسط الاشياء ، وهذا ما جعلني حزين على أطفالي ليس بيدي أي شيء أقدمه لهم ، اتمنى من سيادتكم مساعدتي والوقوف إلى جانبي وحماية اطفالي من ذل الحياة وحرمانها . سيدي  خادم الحرمين الشريفين:

أريد أن أعيش أنا وأسرتي حياة كريمة، تليق بنا نحن أبناء البلد، ولكي أستطيع  توفير كافة احتياجات أسرتي الكبيرة، أرجو من مقامكم السامي,  إعطائي منحة مالية,  أستطيع من خلالها رفع المستوى المعيشي لي ولأفراد أسرتي، كما تفضلت إليكم سابقاً وشرحت وضعي بالتفصيل ، لعلي أجد من في قلبه تعاطف لي ولأطفالي بمساعدتي وتفريج كربتي ، وإنقاذ أطفالي من الضياع والحرمان ، اتمنى من الله أن يجزيكم كل الخير والعطاء لما تقدمونه لأبناء بلدنا الغالي ، فالخير دائماً موجود بوجودكم وعطائكم  يعم الخير في أرجاء الوطن كله، وهذا ما شجعني أكتب إليكم كل معاناتي ومعناة أطفالي ، لمساعدتي مد يدكم لي بالخير لكي الحق أطفالي بالمدرسة وأؤمن لهم مسكن يعيشون فيه بقية حياتهم، الأن أصبح كل شيء موضح في هذا الخطاب أسأل الله أن يوسع عليكم من رحمته وبفضله تنشروا الخير والفرح في أرجاء الوطن ، ومساعدة من ضاق به الحال وتفرج كربة من ضاقت عليه الحياة، ولا يوجد له سند ولا مساعد يمد له يد الخير والعطاء ، فبابكم مفتوح بالخير والرحمة ، لهذا عندي كامل الثقة لبث شكواي لله أولاً _ ثم لسيادتكم لثقتي بمساعدتي وتغيير حياتي وحياة اطفالي للأفضل   .

وتقبلوا خالص الشكر، وجزيل الامتنان ,, ,, ,,.

 

مقدم الطلب: .. .. .. .. .. ….

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. ..

التوقيــــــــع: .. .. .. .. .. .. .. ..

الرقم الوطني :………………

 

 

مدة تجهيز صيغة معروض تختلف بـ اختلاف المحتوى ولكن المدة تتراوح من ساعتين إلى ثلاثة ساعات مع مراعاة أوقات العمل.

إذا أردت كتابة أي خطاب أو شكوى أو أي أنواع الخطابات كل ماعليك مراسلتي الآن. فلتفعل ذلك .. 0556663321 خدمة 24 ساعة

قد يهمك قراءة: