إذا أردت أن تصبح من الموظفين الذين يرتقون إلى المناصب العيا فتوجد العديد من الاجراءات التي عليك أن تنفذها ومن أهمهم هو تقديم نموذج رسالة طلب ترقية في العمل في العمل ويمكنك الحصول عليه بطريقة احترافية من خلال منصة قلمكم عبر الواتساب على رقم: 0556663321

نموذج طلب ترقية في العمل pdf مكتوب

يسعى العديد من الموظفين إلى تحقيق تطلعات مهنية في عملهم وتحقيق العديد من النجاحات، تجد معظم الموظفين الكادحين الذين يعملون بجد ويقدمون أفكارا عظيمة تساعد على تحقيق نجاحات كبيرة في عملهم والاستمتاع بالدور القيادي ومساعدة زملائهم على تحقيق نجاحات أخرى.

ولا يتم ترقيتهم في عملهم ولا يتم تقديرهم لعدد من الأسباب،  مديرهم قد لا يلاحظ هذه النجاحات، ومن الممكن أيضا أن نلاحظها جيدا ولكن نتغاضى عنها ولا نقدر موظفيه من خلال زيادة رواتبهم أو ترقيتهم إلى مناصب أعلى يشعرون من خلالها بالتشجيع ويفعلون المزيد، ما هو الحل لهذه المشكلة التي تواجه العديد من الموظفين الكادحين؟

يجب على الموظف تنبيه مديره بالإنجازات التي يحققها والجهود التي يبذلها في عمله والمؤسسة التي يعمل فيها حتى يتمكن من الترقية، ويتم ذلك بإرسال رسالة ترقية له، وكتابة الإنجازات التي حققها، والأفكار التي يمتلكها والجهد الذي يبذله في عمله،  التي لها دور إيجابي كبير في نجاح المؤسسة التي يعمل فيها.

وينبغي أيضا أن تكون مكتوبة بشكل جيد جدا باللغة الرسمية خالية من الأخطاء الإملائية وعلامات الترقيم بحيث يمكن للمدير معرفة طلبه وإبلاغه بموافقته، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون كيفية كتابة هذه الرسالة،  حتى تتمكن من الحصول على رسالة يمكنك متابعة نموذج رسالة طلب ترقية في العمل في العمل التالي حتى تتمكن من كتابته بكل سهولة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من: هنا تكتب اسمك

إلى: هنا يتم كتابة الشخص الموجه إلى الرسالة

تحية جيدة لمديري في العمل، لأبلغكم بمدى استفادتي وسعادتي بالعمل معكم،  كنت السبب في تطوير العديد من مهاراتي، لقد كنت دائما سببا لتشجيعي وزيادة حماسي في العمل.

لقد أصبح من دواعي فخري المتزايد أن أعمل معكم في هذه المؤسسة المرموقة التي أفتخر بالعمل من أجلها، لذلك أسعى إلى تطوير مهاراتي والعمل كثيرا، وهذا حقا ما قمت به، وكنت سببا في نجاحات كبيرة لهذه المؤسسة المرموقة.

لذلك، أود أن أطلب من سعادتكم أن ترغبوا في الحصول على ترقية إلى الوظيفة (وأن أكتب في هذا المنصب المنصب الذي ترغبون في الحصول عليه)، وأن جميع المهارات التي أملكها والأفكار التي تلقيتها تتناسب تماما مع المنصب الذي أود أن أحصل عليه.

يجب أن أبلغكم بأنني سأتحمل مسؤولية هذا المنصب، وأنني أبذل قصارى جهدي للحصول على الشركة والنمو وتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، ومن ثم نتوقع هذا الخطاب.

نموذج رسالة طلب ترقية في العمل جاهزة

يسعى الموظف الجيد دائما إلى الترقية للارتقاء بسلم النمو الوظيفي ، وفي الوقت الحالي تقدم بعض المؤسسات ترقية لموظفيها الداخليين بدلا من البحث عن المواهب الخارجية ، ولكن في أوقات معينة ، يطلب الموظفون من إدارتهم العليا تقديم ترقية مهنية لنموه المهني.

معظم الموظفين يكتبون خطاب طلب لأنفسهم، والعديد من الشركات والمنظمات تختار توظيف عمال جدد من الداخل عندما تصبح الوظائف متاحة، بدلا من توظيف أفراد جدد، وفي هذه الرسالة يجب أن تكون مستعدا للتعبير عن اهتمامك بمنصب يوفر فرصة للترقية، لأن هذا ضروري لتطوير حياتك المهنية كقاعدة ترافق سيرتك الذاتية.

  • يجب صياغة نموذج رسالة طلب ترقية في العمل في العمل الخاص بك بطريقة جيدة جدا، من خلال كتابة الرسالة بلغة رسمية خالية من الأخطاء الإملائية وأخطاء الترقيم.
  • ثم تحية المدير وكتابة مقدمة جيدة جدا تعبر عن امتنانك وتساعد على العمل في هذه المؤسسة التي تعمل فيها.
  • ومن ثم تذكير المدير بالعديد من الإنجازات التي حققتها داخل الشركة، وكيفية دورك في تحقيق العديد من نجاحات الشركة.
  • ويجب أن تبلغه بكل الإنجازات التي حققتها داخل الشركة، وكم من دورك في تحقيق العديد من النجاحات للشركة.
  • ويجب أن تبلغه بكل ما حققته من إنجاز داخل مؤسستك.
  • ثم يمكنك أن تخبره أنك أصبحت مؤهلا لمنصب أعلى وأنك تعلمت المزيد من المهارات التي تناسب مناصب أعلى من المنصب الذي تعمل فيه حاليا، أن لديك أفكار تناسب هذا المنصب الذي يعد سببا كبيرا للعديد من النجاحات للمنظمة التي تعمل فيها.

ومن ثم تسأل بتواضع أن ترغب في الحصول على هذا المنصب، ومدى إيجابية الحصول عليه وأنه سبب لتشجيعك وأن هذا يسبب الكثير من الجهود داخل العمل،  وتكون سعيدا عندما تكون سبب أي نجاح تحققه الشركة، ويجب أن تكون مصرا على كفاءتك لهذا المنصب، لكي يكون مقتنعا وتوافق على طلبك وترقيتك إلى المنصب الذي ترغب في الحصول عليه.

يمكنك الاطلاع ايضًا على:  نموذج طلب ترقية أخر

نموذج طلب ترقية في العمل

يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في كتابة تنسيق رسالة الموظف ، لذلك تجد أنك لا تعرف من أين تبدأ وكيفية كتابتها ، لذا إليك كيف سنشرح صياغة هذه الرسالة ، وهذا هو السبب في ترقيتك إلى المنصب الذي تريد الحصول عليه في عملك.

من الضروري أن تكون متواضعا أثناء كتابة نموذج طلب ترقية في العمل  ، يجب أن تكون نغمة الرسالة رسمية في التعبير عن مهنيتك ، كما يجب أن تذكر أيضا في رسالتك التجربة في مؤسستك ، وسيكون لذلك تأثير إيجابي ، وبمجرد كتابة الرسالة ، يرجى إعادة التحقق من الأخطاء الإملائية أو أخطاء الترقيم.

تذكّر المدير أو المؤسسة ، بتحية ودية ، ومقدمة مغرية للطلب المكتوب في الرسالة ، وإشارة إلى إنجازاتكم ، وذكر الأوسمة التي تلقاها الموظف ، واستنتاج وملخص طلبكم ، والتوقيع النهائي، ويمكنك ضياغة نموذج طلب ترقية في العمل بطريقة جيدة عند اتباع الخطوات التالية:

كتابة الخطاب بوضوح

هذه الرسالة في الخطاب هي طلب ترقية خطية ، لذلك تريد كل شيء أن يكون واضحا قدر الإمكان ، وهذا هو السبب في أنني أكتب اسمك وأذكر صراحة أن هذه الرسالة تتعلق بطلب الترقية الخاص بك بحيث لا تكون هناك مفاجآت لأي شخص قد يقرأها لاحقا.

تحية المدير والمؤسسة

اجعلها قصيرة وحلوة وودية ، مثل: “مرحبا [اسم المدير أو المؤسسة التي تعمل فيها].

كتابة مقدمة قوية وواضحة ومغرية

يجب أن تكون المقدمة جذابة وقوية ، يجب أن تكون صريحة بدون أي غموض ، يجب أن تكون قصيرة ، يجب أن تكون محددة قدر الإمكان حول الوظيفة التي تشغلها ، ويجب أن تتقدم للترقية في وظيفة معينة ، حتى تتأكد من إدراجها في طلبك.

تذكر ، هذا البريد الإلكتروني سيرسل كملخص بعد محادثة مع مديرك قد حدثت بالفعل ، لذلك هذا البريد الإلكتروني البارد لن يرسل بل سيتابع المحادثة الشفوية إذا أمكن.

ويمكن تضمين عبارة “شكرا لكم على وقتكم في اليوم السابق” أو بعض التذكيرات الخفية الأخرى التي تبين أن هذا هو متابعة للمحادثة التي أجريتها في وقت سابق حول هذا الطلب للترقية.

تذكير المدير بالإنجازات

يجب أن تكون قضيتك مختصرة قدر الإمكان ، ويجب ألا تسجل أكثر من خمسة إنجازات، لذا تأكد من أن تختار أقوى الإنجازات ، وهذا البريد الإلكتروني لا يمثل سجلا تاريخيا كاملا لكل ما فعلته للشركة.

ذكر الأوسمة والجوائز السابقة

عليك أن تحصل على جوائز أو امتدح أو حتى رسائل البريد الإلكتروني للعملاء تصف عملك الرائع ، ومرة أخرى ، يجب أن يكون ذلك موجزا ، ولكن يجب أن تسلط الضوء على أفضل النتائج من الأشهر الستة الماضية إلى السنة ، وهذا ليس سجلا كاملا ، بل هو قائمة لا مفر منها يجب أن تكون مفاجئة عندما يراها الآخرون ، وتتذكر أن الشخص الذي يوافق على العرض الترويجي قد لا يعرف من أنت ، لذلك تعطيه ملخصا قصيرا.

استنتاج الخطاب وملخصه

الآن ، قد يكون بريدك الإلكتروني طويل ، لقد طلبت الترقية إلى وظيفة أو منصب معين ، وقد وضعت إنجازاتك كدليل على أنك تقوم بهذا العمل بالفعل ، وقد تضمنت بعض الجوائز لإظهار أن الآخرين لاحظوا عملك.

وقبل استكمال الرسالة ، تعيد تقديم طلبك وتعيد تقديمه قدر الإمكان – لا أكثر من جملتين أو ثلاث – بحيث يمكن لمديرك وأي شخص قد يحتاج إلى الموافقة على طلب الترقية أن يفهم قضيتك بسهولة في بضع جمل.

التوقيع في نهاية الخطاب

بعد كتابة كل ما تريد ، عليك تسجيل اسم الموظف في نهاية الرسالة ، وبعد تقديم الرسالة إلى مديرك ، عليك متابعة طلب ترقية البريد الإلكتروني الخاص بك، ووضعت إنجازاتك كدليل على أنك تقوم بهذا العمل بالفعل ، وأدرجت بعض الجوائز لإظهار أن الآخرين لاحظوا عملك.

وقبل استكمال الرسالة ، تعيد تقديم طلبك وتعيد تقديمه قدر الإمكان – لا أكثر من جملتين أو ثلاث – بحيث يمكن لمديرك وأي شخص قد يحتاج إلى الموافقة على طلب الترقية أن يفهم قضيتك بسهولة في بضع جمل.

كتابة نموذج طلب ترقية في العمل

تجد الكثير من الموظفين المجتهدين الذين يبذلون قصارى جهدهم ويقدمون أفكارهم الرائعة للعمل لا يحصلون على ترقية في عملهم ولا يحصلون على أي شيء يدل على تقديرهم داخل المؤسسة التي يعملون فيها ، لذا عليهم أن يرسلوا رسالة يطلبون فيها ترقية إلى مدير أو إلى المؤسسة التي يعملون فيها ، ومعظم الناس لا يعرفون كيف يتم صياغة هذا الخطاب ولا يعرفون كيف يكتبونه ، لذا نحن سنعطيك نموذج في السطر التالي.

ويبدأ الخطاب بالسلام ورحمة الله وبركاته.

ثم تكتب أن هذا الخطاب من: هذا المدخل يحتوي على اسم الموظف.

ثم تكتب أنه أرسل إلى: اسم المدير أو المؤسسة مكتوب في هذا القيد.

ثم تكتبه هكذا.

تحية لمدير صديق ناجح علمني الكثير من المهارات وزرع بداخلي الكثير من الأفكار الرائعة ، تحية للمؤسسة القديمة التي أعمل فيها ، والتي لدي كل الامتنان والسعادة للعمل.

ويسرني أن أذكر في هذا الخطاب جزءا صغيرا عن انجازاتي وجهودي ، ولكن أبلغكم بأنني كنت سببا في العديد من نجاحات هذه المؤسسة. (أكتب جزءاً من إنجازاتي داخل المؤسسة) ، ولقد حصلت على العديد من الأوسمة داخل الشركة بسبب أفكاري الجديدة والعديد من الجهود. (ثم تذكر بعض الأوسمة والجوائز التي حصلت عليها داخل المؤسسة التي تعمل فيها.

أود أن أبلغكم بأنني تعلمت العديد من المهارات الإضافية التي هي سبب العديد من النجاحات داخل المؤسسة القديمة (وبعد ذلك أكتب بعض المهارات التي تعلمتها)كما أن لدي بعض الأفكار الجيدة التي تبين ، بعد دراسة طويلة ، أنها السبب في رفع الشركة إلى مستويات عالية والنمو الكثير (ثم أتذكر الأفكار التي تساعد الشركة).

ولذلك ، أود أن أطلب من سعادتكم أن تتمنوا الحصول على ترقية إلى المنصب (وأن تكتبوا في هذا العمود الموقف الذي ترغبون في الحصول عليه) ، وأن جميع المهارات التي لدي والأفكار التي تلقيتها تتناسب تماما مع الموقف الذي أود الحصول عليه.

يتعين علي إبلاغكم بأنني سأتحمل المسؤولية عن هذا المنصب ، وأنني أبذل قصارى جهدي حتى تنهض الشركة وتنمو وتحقق المزيد من النجاحات و الإنجازات، وبعدها توقع هذا الخطاب.

هذا النموذج هو واحدًا من العديد من النماذج الكثيرة التي تمتلكها منصة قلمكم، يمكنكم الحصول على نموذج طلب ترقية في العمل عبر رقم الواتساب التالي: 0556663321

مقالات ذا صلة: