بأجمل الكلمات وأروع الأساليب، نعرض نموذج طلب توظيف احترافي، يتناول العناصر الأساسية في كتابة خطابات طلب الوظيفة.

يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس آب للحصول على خدماتنا الكتابية، على الرقم: 0556663321.


نموذج طلب توظيف احترافي

أعزائي القراء: نقدم لكم مقال نموذج طلب توظيف احترافي، بأسلوب احترافي ومتميز وجذاب، يمكنكم الاستعانة به عند كتابة طلبات الوظائف.

موقع اي وظيفة

في هذه الفقرة سوف نتحدث عن موقع أي وظيفة، بشكل موجز ومختصر، وسيكون الحديث عن رابط الموقع والمجالات التي يعمل فيها والخدمات التي يقدمها، إضافة إلى مكان وجود المقر الرئيسي للشركة، وعام تأسيس الموقع وعدد الموظفين والعاملين فيها.

المقر الرئيسي لشركة أو موقع أي وظيفة يوجد في المملكة العربية السعودية، وقد تم تأسيس الموقع في العام 2012م، وعدد الموظفين في تلك الشركة نحو عشرة موظفين، والشركة هي ملكية فردية، وهو يعمل في مجالات التكنولوجيا والإنترنت والمعلومات.

الحساب الرسمي لموقع أي وظيفة هو:
The official account of ewdifh

الموقع الإلكتروني هو: https://www.ewdifh.com

الخدمات أو التخصصات التي يوفرها هي:

أخبار الوظائف، الوظائف العسكرية، والوظائف المدنية، ووظائف الشركات نتائج القبول، الدراسات العُليا، التدريب التعاوني، وتدريب منتهي بالتوظيف، الدورات التدريبية.

ومن التخصصات أيضًا: برامج مرحلة الماجستير، برامج مرحلة الدكتوراة، والدبلومات، وبرامج تمهير، طاقات، الاختبارات التحريرية، المقابلات الشخصية، وكذلك الوظائف الموسمية، ووظائف بدوام جزئي، ووظائف بدوام كامل، الوظائف المؤقتة، ووظائف الجمعيات الخيرية، ووظائف البنود، ساعد، جدارة، هدف، ووظائف بند الأجور، ووظائف العقود،

خطاب سيرة ذاتية

البعض لا يدرك ما يعنيه خطاب السيرة ذاتية من حيث الأهمية والمقصود، فخطاب السيرة الذاتية هو خطاب يرفق بالسيرة الذاتية، فهو رسالة رسمية تحتوي على معلومات وبيانات شخصية عن مقدم طلب الوظيفة.

يلزم أن تغطي الخطاب كافة الجوانب الشخصية لصاحب السيرة الذاتية، وذلك مثل المهارات والخبرات والقدرات والمؤهلات العلمية والإنجازات الأكاديمية أو المهنية، ولكن يجب ألا يتجاوز خطاب السيرة الذاتية عن صفحة واحدة وثلاث فقرات.

وخطاب السيرة الذاتية جزء لا يتجزأ من طرق البحث عن وظيفة تناسب تخصصك، ويستخدم هذا الخطاب مع نموذج طلب توظيف احترافي للتقدم لوظيفة.

وتكون تلك الوظيفة في المجال الذي لديك فيه معرفة أو خبرة محددة، كما أن الخطاب الذي يحتوي على السيرة الذاتية هو أفضل أسلوب لمنح طلب الوظيفة مستوى إضافيًّا من القبول والموافقة.

ويكون خطاب السيرة الذاتية على نحو هذه الصيغة.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير/ ……………………….. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ ……………………………

الاسم/ ……………………..، العنوان/ ………………………، رقم الهاتف/ ………………………..، رقم الفاكس/ ……………………….، البريد الإلكتروني/ ………………………، التاريخ/ ………………………..

يسعدني أن أرد على إعلانكم بشأن الوظيفة/ ………………….. التي تم النشر بعض الصحف المحلية، ومن تلك الصحف/ ……………………….. بتاريخ/ ……………………..

وأفيدكم علمًا بأن مؤهلاتي العلمية تتناسب مع الوظيفة المعلن عنها، فأنا حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص/ …………………….، وحاصل على شهادة الماجستير في تخصص/ ……………………..

سيادة المدير:

لقد قرأت عن طبيعة العمل في مؤسستكم في الصحف المحلية، وأنا لدي المعرفة الكافية حول طبيعة الإنتاج في هذه الشركة، ولدي الرغبة الكاملة بالعمل لديكم، لما لهذه الشركة من شهرة واسعة، إضافة إلى الراتب المغري الذي يتقاضاه الموظفون، فضلًا عن العلاوات السنوية وغيرها.

وسوف تلاحظون في سيرتي الذاتية المرفقة مع هذا الخطاب، أنني قد عملت لمدة خمس سنوات في شركة/ …………………، حيث كنت أعمل في قسم/ ……………………..، إضافة إلى العمل في/ ……………………….

كما أن لدي معرفة ممتازة في التعامل مع أغلب برامج الحاسوب ولغات البرمجة.

وعند اختبار القدرات والمقابلة الشخصية سوف تتعرفون أكثر على قدراتي ومهاراتي العلمية والعملية.

كما أن لدي الاستعداد لتوضيح أي معلومات أو بيانات سواء كانت شخصية أم علمية تودون معرفتها بشكل مفصل.

وتقبلوا جزيل الشكر وخالص التقدير والعرفان.

مقدم الخطاب/ ……………………………..

التاريخ/ ……………………………..

التوقيع/ ……………………………..

معروض طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير/ ……………………….. وفقكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف احترافي.

أنا الدكتور/ …………………………، تخصص الهندسة النفطية، رقم الهوية الوطنية/ …………………………، مكان الإقامة في مدينة/ ………………………، رقم الهاتف/ ………………………..

من اللازم في بداية نموذج طلب توظيف احترافي، أن أرفع إلى سيادتكم أطيب التحايا، مع خالص الشكر وجزيل التقدير والعرفان على سعيكم الحثيث في توفير فرص العمل للشباب السعودي.

فكثير من أعمال التوظيف التي قمتم بتبنيها وتوفيرها في هذا الشركة، كان لها الدور الأبرز في معالجة مشكلة البطالة التي انتشرت بين الشباب في مختلف مدن ومناطق المملكة العربية السعودية.

سيادة المدير:

بفضل الله -عز وجل- وتوفيقه لي أنهيت دراسة مرحلة البكالوريوس ومرحلة الماجستير ومرحلة الدكتوراة في تخصص الهندسة النفطية، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي جميع المراحل الدراسية كنت أحصل على المركز الأول على الجامعات التي كنت أدرس فيها، كما أنني قد حصلت على العديد من جوائز التفوق من تلك الجامعة.

وكذلك تمكنت من الحصول على براءة اختراع من مركز/ ………………………..،  وذلك بعد أن قمت بابتكار جهاز يساعد على التخلص من انبعاثات الغازات السامة التي تنتج عن احتراق الغاز والنفط في مصافي تكرير النفط.

سيادة المدير:
لقد حصلت على عقد عمل، وكان ذلك بعد أن أنهيت دراسة الدكتوراة،  حيث كان عقد العمل مع شركة/ ……………………….، التي تعمل في قطاع استكشاف الغاز والنفط.

ولقد عملت في تلك الشركة لمدة ثمانية أعوام، أي إلى انتهاء عقد العمل مع الشركة، وبعدها عدت إلى المملكة العربية السعودية، بعد أن اكتسبت العديد من الخبرات العلمية والعملية.

والسبب الذي جعلني أعود إلى أرض الوطن هو رغبتي في الإسهام في خدمة هذا الوطن الغالي.

ولأجل ذلك قدمت إليكم نموذج طلب توظيف احترافي، في شركة أرامكو، في منطقة/ …………………….، قطاع/ ……………………. أو في أي قطاع من قطاعات الشركة.

أرجو من سيادتكم التكرم بالنظر في  طلب نموذج طلب توظيف احترافي، وإتاحة الفرصة من أجل أن أخدم هذا البلد العظيم، وأطبق الخبرات العلمية والعملية التي درستها في الجامعة في مختلف مراحل الدراسة، كي أسهم في النهوض برفع إنتاج المشتقات النفطية.

وتقبلوا مني خالص الشكر وجزيل التقدير والامتنان.

مقدم الطلب/ ………………………………..

التاريخ/ ………………………………….

التوقيع/ ……………………………..

خطاب تقديم على وظيفة

خطاب تقديم على وظيفة
خطاب تقديم على وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير المستشفى/ ……………………. المحترم.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف احترافي.

أنا الطبيب/ ………………………………، تخصص علاج باطنية وقلب/ ……………………….، رقم الهوية الوطنية/ ………………….، مقر السكن/ ……………………………

يطيب لي في البداية أن أهديكم أطيب التحايا، وجزيل الشكر والتقدير والاحترام، وأتمنى لكم موفور الصحة والسلامة، ولهذا المستشفى مزيدًا من التطور والتقدم والازدهار.

سيادة المدير:

إن مهنة الطب من أعظم المهن والخدمات التي لا يستطيع المجتمع أو الفرد الاستغناء عنها للحظة واحدة.

لأن بعض الأفراد يصابون ببعض الأمراض التي يحتاجون معها إلى تلقي العلاج اللازم؛ من أجل أن يخفف عنهم الآلام والأوجاع.

سيادة المدير:

أنا أحد الطلاب الذين تخصصوا في دراسة الطب، فبعد حصولي على شهادة الثانوية العامة بتقدير عام ممتاز من/ ……………….، سافرت إلى دولة كندا.

حيث تخصصت في دراسة الطب العام وذلك في المرحلة الجامعية، وتمكنت من الحصول على المركز الأول على مستوى الجامعة التي درست فيها.

ولأنني تفوقت في مرحلة دراسة البكالوريوس، تم منحي مقعدًا مجانيًّا من الجامعة؛ من أجل مواصلة الدراسات العليا، الماجستير، والدكتوراة، حيث تخصصت في الباطنية والقلب.

وبعد الانتهاء من دراسة الدكتوراة، حصلت على عمل في أحد المستشفيات الكندية لمدة خمس سنوات، بقيت في العمل هناك إلى انتهاء عقد العمل مع ذلك المستشفى.

وقد طلبت مني إدارة المستشفى تجديد عقد العمل، غير أني اعتذرت عن ذلك؛ من أجل العودة إلى بلدي لخدمة أبناء وطني، والعيش على ترابه وتحت ظل سمائه.

وقد عدت منذ نحو أربعة أشهر، لكي أخدم أبناء وطني في مجال التخصص الطبي الذي درسته، ولأجل ذلك أقدم إليكم نموذج طلب توظيف احترافي.

فأرجو منكم التكرم بالموافقة على نموذج طلب توظيف احترافي، لما في ذلك من مصلحة وخدمة المرضى.

وتقبلوا جزيل تقديري وخالص شكري.

مرفق لكم صور من الوثائق والمؤهلات العلمية، وشهادة الخبرة من المستشفى الكندي الذي عملت فيه.

مقدم الطلب/ ………………………………..

التاريخ/ ……………………………..

التوقيع/ ………………………………

نموذج طلب وظيفة جاهز

نموذج طلب وظيفة جاهز
نموذج طلب وظيفة جاهز

عندما تريد كتابة نموذج طلب توظيف احترافي، فإن هناك بعض العناصر التي ينبغي عليك تضمينها في نموذج طلب توظيف احترافي تتمثل في التالي:

  1. اجعل تدوين البسملة افتتاحًا رسميًّا في الخطابات والطلبات ومن ذلك نموذج طلب توظيف احترافي.
  2. وجه نموذج طلب توظيف احترافي إلى الجهة التي تختص بالنظر في الطلب لتعرف مدى مطابقة الطلب للشروط المتعلقة بتلك الوظيفة، وبالخصوص إن كان طلب التوظيف تم تقديمه بناء على إعلان تم نشره من قبل جهة العمل.
  3. قم بكتابة عبارات الشكر والعرفان والتحية إلى الجهة التي ستقدم إليها نموذج طلب توظيف احتراف.
    وتكون التحية بالكلمات والألفاظ المشهورة عليها وذلك مثل: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أو تحية طيبة.
  4. كتابة موضوع يعبر عن فحوى نموذج طلب توظيف احترافي، ويظهر الهدف من طلب الوظيفة تلك، لكي يستطيع المختص أن يفهم الطلب من بدايته.
  5. قم بتدوين كل المؤهلات والشهادات العلمية، إضافة إلى الخبرات والمهارات التي يتقنها الشخص الذي أرسل نموذج طلب توظيف احترافي، وهذا من أهم المعايير التي تجعل إدارة العمل توافق على قبولك في العمل في تلك الوظيفة، مع  الالتزام بالمصداقية والواقعية عند كتابة ذلك.
  6. يجب كتابة جميع البيانات والمعلومات، سواء البيانات والمعلومات الشخصية، أو تلك البيانات المتعلقة بالخبرات والمهارات والمؤهلات والشهادات العلمية.
  7. إرفاق تلك الوثائق والمؤهلات التي تطلبها إدارة العمل، بحيث تكون مرفقة مع نموذج طلب توظيف احترافي.
  8. تذييل نموذج طلب توظيف احترافي، بكتابة اسم مقدم طلب التوظيف، وتاريخ تقديم طلب الوظيفة طلب، والتوقيع الشخصي.

نموذج إعلان وظيفة جاهز

كثير من المؤسسات والشركات تحتاج إلى بعض الموظفين والعاملين في مختلف الأقسام التي تحتوي عليها تلك المؤسسات.

وتكون هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص الذي يرغب بالتقدم إلى تلك الوظيفة، سواء كانت وظيفة إدارية أو وظيفة مهنية.

ومن أجل الحصول على الموظف المناسب لتلك الوظيفة أو الوظائف الشاغرة، فإن تلك المؤسسة تقوم بإنزال إعلان عن وجود وظيفة شاغرة.

ذلك الإعلان يتضمن المسمى الوظيفي، والشروط اللازم توفرها في الشخص الذي يرغب في شغل تلك الوظيفة، إضافة إلى تاريخ انتهاء استقبال طلبات التقديم لتلك الوظيفة.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب توظيف


تناولنا في مقال نموذج طلب توظيف احترافي، أهمية خطاب السيرة الذاتية، وكيفية صياغة ذلك الخطاب، إضافة إلى عرض بعض نماذج تقديم طلب توظيف إلى العديد من الجهات.

ثم سردنا خطوات كتابة نموذج طلب توظيف، والمعلومات التي يجب إيرادها في إعلان عن الوظائف الشاغرة.

يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس آب على الرقم: 0556663321.

لا يفوتك: