ايميل طلب وظيفة

ايميل طلب وظيفة

يعرض لكم موقع قلمكم ايميل طلب وظيفة وطريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بأسلوب متميز وفي صورة احترافية تؤهلك للفوز بالوظيفة المنشودة، بالإضافة إلى نموذج طلب وظيفة جاهز، للاستفسار وطرح مقترحاتكم يمكنكم التواصل معنا على الرقم 0556663321.


ايميل طلب وظيفة

أصبح العالم اليوم يتعامل مع التكنولوجيا وشبكة الانترنت في كافة مجالات العمل والحياة؛ لذا أصبح من اللازم أن يواكب الناس هذه التطورات؛ ليتمكنوا من الحصول على ما يريدونه، وفي المجال الوظيفي أصبحت الكثير من الشركات تتيح فرصة الالتحاق بالعمل لديها عبر البريد الإلكتروني، وذلك يعني أن يتطلب من الراغبين في العمل في تلك الوظائف أن يكون على معرفة تامة بكيفية ايميل طلب وظيفة.

الوظيفة هي عمل منتظم يحصل القائم بها على أجر مالي يسمى ذلك الأجر بالراتب أو المقابل أو المعاش، وكثيرًا ما يبحث الناس على وظائف للحصول عليها لما فيها من مميزات وخصائص كالتحفيزات المالية والتأمينات وما إلى ذلك، والوظيفة بشكل عام تتنوع بتنوع المجالات وطبيعة العمل والجهة المسؤولة.

فهناك الوظائف في القطاع العام وهناك وظائف القطاع الخاص، أيضًا تتنوع الوظائف إلى وظائف حسب المقابل، ووظائف حسب الخبرة، ووظائف حسب الدرجة العلمية، وفي صورة عامة يسعى الكثير من الناس للحصول على وظائف، وذلك من أجل العيش في حياة كريمة، وللحصول على الوظائف عدة طرق منها ما يكون بالذهاب إلى مقر جهة العمل ومنها ما يكون عبر شبكة الانترنت باستخدام ايميل طلب وظيفة.

للحصول على وظيفة مرغوبة، سوف تحتاج إلى كتابة ايميل طلب وظيفة، والذي من خلاله سوف تعرض سيرتك الذاتية المهنية ومهاراتك التي تتميز بها وتؤهلك للالتحاق بالوظيفة، ويتعين عليك صياغتها بأسلوب احترافي تجعل المسؤول عن النظر في طلبات المقدمين على الوظائف يرغب في إجراء مقابلة مهنية معك، ويتشابه ايميل طلب وظيفة بشكل كبير مع خطاب طلب وظيفة ولكن للاطلاع على كافة المعلومات حوله، ولتتمكن من العمل عليه باحترافية سوف نعرض عليك في فقرات هذا المقال عدة مواضيع قَيِّمَة تفيدك عند بدء عملك في تقديم ايميل طلب وظيفة.

عنوان ايميل طلب وظيفة

من أكثر الطرق وأسهلها التي تمكن الكثير من الناس الحصول على وظيفة هي البحث في شبكات الإنترنت والاطلاع على إعلانات التقديم على الوظائف، ولهذا يتطلب من الشخص معرفة كيفية عمل ايميل طلب وظيفة؛ ليتمكن من خلاله التقديم على طلب التوظيف للحصول على الوظيفة المرغوبة، وعلى الرغم من أهمية ذلك إلا أن الكثير يجهل طريقة عمل ايميل طلب وظيفة، ولهذا سوف نعرض في هذا المقال طريقة عمل ايميل طلب وظيفة وطريقة إرساله للتمكن من العمل على الإيميل الخاص بك.

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

أفضل طريقة لاستخدام البريد الإلكتروني هو استخدامه للتقدم على الوظائف التي يتم الإعلان عنها في مواقع الانترنت، ولمعرفة كيفية استخدام ايميل طلب وظيفة عليك باتباع تعليمات التقديم في إعلان الوظيفة التي قرأتها وبعدها ستقوم بإرسال ايميل طلب وظيفة و السيرة الذاتية، ورقم البريد الإلكتروني وملخص ذلك كله في الآتي:

  1. عند إرسال ايميل طلب وظيفة إلى إحدى شركات العمل التي أتاحت فرص التوظيف قم بتضمين خطاب تغطية موجز في صورة رسمية باتباع التنسيقات المطلوبة في خطابات طلب التوظيف.
  2. التقديم على طلب وظيفة يتطلب الأوراق الرسمية المهمة، التي يجب كتابتها بطريقة صحيحة للمساهمة في تحقيق الهدف ومن المهم أيضًا إدراك طبيعة الوظيفة المرتبطة بالطلب؛ لذا يتعين عليك مراجعة الإرشادات الخاصة بكتابة وتنسيق خطابات طلب الوظيفة؛ حيث يجب أن يتضمن ايميل طلب وظيفة العناصر الآتية: عبارة التحية، والجملة الافتتاحية لخطاب التوظيف، قالب الرسالة أي مضمون الخطاب، ومن ثم التذييل بالجملة الختامية للخطاب وأخيرًا التوقيع، وهذه العناصر مهمة جدًّا لإظهار خطاب طلب التوظيف في الصورة المطلوبة لقبول النظر فيه.

رسالة رسمية طلب وظيفة

ايميل طلب وظيفة مهم جدًّا في تقديم طلب التوظيف إلكترونيًّا، ولذا فإنه من المهم دراسة كيفية كتابته بطريقة احترافية وتتمثل هذه الطريقة في الآتي:

  1. استخدم الخطوط الرسمية وهي “Arial و “Times New Roman أو “Arial”.
  2. حجم الخط يجب أن يكون مقروءًا وواضحًا والحجم المثالي هو ما بين 12:18.
  3. في كتابة الخطابات الرسمية لا تستخدم أيقونة تدكين النص “Bold” إلا في موضع كتابة العنوان وذلك لجعله بارزًا عن باقي مضمون الرسالة، أيضًا لا تستخدم أيقونة التسطير أو أي نوع من أنواع التأثيرات على النص كالظل أو الانعكاس أو التوهج.
  4. رسالة ايميل طلب وظيفة يجب أن يحتوي على العنوان، والذي يكون واضحًا وبارزًا، ويحتوى العنوان على المسمى الوظيفي الذي ترغب بالحصول عليه.
  5. قالب الرسالة يجب أن يحتوي على ثلاثة تقسيمات رئيسة الأولى يجب البدء بكتابة التحية المناسبة، والقسم الثاني هو محتوى الرسالة، والذي يجب أن يُبتدأ فيه بافتتاحية رائعة تدل على ذوقك الرفيع على ألَّا تتجاوز الافتتاحية أكثر من سطرين، ثم قم بعرض سيرتك الذاتية ومهاراتك الخاصة في صورة موجزة مع التأكد من إرسالها بشكل مفصل مع رسالة طلب التوظيف، القسم الثالث إنهاء الخطاب بكلمات قوية ومؤثرة تدعو فيها إلى النظر في قبول طلبك ثم بعد ذلك قم بالتذييل بكتابة اسمك والتوقيع.
  6. أخيرًا يجب عليك الالتزام باستخدام اللون الأسود فقط عند الكتابة.

بعد الانتهاء من ذلك سيكون عليك التعرف على طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة وهي طريقة سهلة جدًّا كل ما عليك هو وضع إيميل جهة العمل التي ترغب في العمل لديها أو إيميل الموظف المسؤول ثم قم بإرسال الرسالة.

خطاب وظيفة

خطاب التوظيف كغيره من الخطابات الوظيفية الرسمية تتميز بعدة خصائص مميزة لها عن غيرها ومن أهم الخصائص التي يلزم اتباعها لكتابة خطاب التوظيف:

  1. يجب أن يتم كتابة الخطاب بعبارات موجزة بدون إخلال في المعنى واختيار الكلمات البسيطة، وتجنب استخدام الكلمات العامية والتزام اختيار الكلمات العربية الفصيحة.
  2. لأجل استجلاب نظر المسؤولين إلى طلب التوظيف يتطلب منك استخدام الأساليب البلاغية والكلمات القوية التي تخدم هدفك.
  3. يجب الاهتمام بقواعد اللغة والإملاء حتى لا توجد أخطاء إملائية أو نحوية في خطاب التوظيف التي قد توقعك في الإحراج.
  4. عادة ما يتكون خطاب الوظيفة من ثلاثة أجزاء رئيسة؛ الجزء الأول يتكون من بيانات الموظف المسؤول والمختص بالنظر في خطابات التوظيف، ويتم الاكتفاء بكتابة الاسم أو المنصب الذي يشغله، الجزء الثاني بيانات مقدم طلب التوظيف وتتمثل بيانات المرسل في الاسم الرباعي، ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف الجوال ورقم البريد الإلكتروني والجزء الثالث يسمى العرض أو المحتوى، والذي يحتوي على المقدمة والمضمون والخاتمة، ومن ثم التذييل بتوقيع المرسل بعد كتابة الاسم.

ويجدر بنا أن ننوه إلى ضرورة إرفاق السيرة الذاتية مع ايميل طلب وظيفية، والتي توضح بيانات المرسل والسيرة المهنية له ويجب أن تحتوي السيرة الذاتية على بيانات المرسل المتمثلة في الاسم الرباعي والجنسية، ومحل وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية، ورقم الهوية وتكتب جميع تلك البيانات في السيرة الذاتية في بند البيانات الشخصية.

أما في بند بيانات التواصل فقم بكتابة محل الإقامة ورقم الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني.

بعد كتابة البيانات الشخصية وبيانات التواصل يتم كتابة بند السيرة المهنية للمرسل وتتكون من:

  1. المؤهـلات العلمية التي حصل عليها مقدم ايميل طلب وظيفة.
  2. الخبرات العملية التي اكتسبتها في حياته.
  3. المهارات الإضافية التي يتميز بها المرسل.
  4. النشاطات والهوايات.

ويُراعى تجنب ذكر تفاصيل لا طائل منها ولا تخدم ماهية طلب التوظيف، ويتم الاكتفاء بإيراد ما يدعم حصولك على الوظيفة التي ترغب بها لضمان قبول النظر في خطاب طلب التوظيف والموافقة عليه.

نموذج طلب توظيف بسيط

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ تحرير الخطاب/ …./ …./ …………..

الموضوع/ ايميل طلب وظيفة.

السيد مدير شؤون الموظفين/ ……………………….. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد أطيب التحايا والشكر والتقدير أرسل إلى سيادتكم هذا الخطاب آملًا من سيادتكم الموافقة على طلبي من أجل الالتحاق بالوظيفة الشاغرة التي تم الإعلان عنها في شركتكم من خلال موقعكم الرسمي على شبكة الإنترنت في المسمى الوظيفي/ …………………………..

وأحيطكم علمًا بأن الوظيفة المذكورة هي في نفس مجال تخصصي الأكاديمي بمؤهل علمي متميز مما يجعلني كفؤًا في القيام بالمهام التي تتطلبها الوظيفة، ولقد أرفقت مع هذا الخطاب السيرة الذاتية التي توضح كافة البيانات المطلوبة بالإضافة إلى إرفاق صورة للمؤهل العلمي الذي حصلت عليه، أسأل الله الكريم أن يوفقكم لما فيه الخير والصلاح، ولسيادتكم كل الشكر والتقدير.

اسم مقدم الخطاب/ …………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………….

محل الإقامة/ ……………………………….

رقم الهاتف الجوال/ …………………………..

رقم البريد الإلكتروني/ …………………………

التوقيع/ …………………………………

نموذج طلب وظيفة جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ تحرير الخطاب/ …./ …./ …………..

الموضوع/ (طلب وظيفة).

السيد المدير العام/ ……………………… حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبعد:

بداية اسمحوا لي أن أتقدم إلى سيادتكم الموقرة بأسمى معاني الشكر والتقدير في كل ما تبذلونه من جهد جبار في الارتقاء بهذه المؤسسة المرموقة، والتي تساهم في بناء نهضة هذا البلد الكريم.

السيد المدير

أرفع إليكم هذا الخطاب بعد اطلاعي على إعلان مؤسستكم المرموقة في موقعكم الرسمي الخاص؛ حيث أعلنتم عن وجود عدة وظائف شاغرة منها وظيفة (………………….) وبما أن هذه الوظيفة كانت في نفس مجال وتخصصي الأكاديمي، فإنه يشرفني أن أتقدم بطلب قبولي للتوظيف في مؤسستكم، ولقد أرفقت مع هذا الخطاب السيرة الذاتية مع صورة للمؤهل العلمي راجيًا موافقتكم على الطلب، وتقبلوا خالص الاحترام.

اسم مقدم الطلب/ …………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………………

رقم الهاتف الجوال/ …………………………..

التوقيع/ ……………………………..

نموذج طلب توظيف معلمة

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ تحرير الطلب/ …./ …./ ………………

الموضوع/ طلب توظيف في مدرسة.

السيد معالي الوزير/ …………………………. حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبعد:

بداية أتقدم إلى سيادتكم بالشكر والتقدير على جهودكم المبذولة في النهضة بهذا البلد الكريم من خلال الحفاظ على أبناءه وتوفير كافة وسائل التعليم المتميزة، واسمحوا لي أن أتقدم بطلب توظيفي كمعلمة تاريخ في مدرسة/ ……………………………. في مدينة/ ……………………………….

سيادة الوزير

خلال فترة دراستي وأنا أتطلع إلى أن أكون إحدى المساهمات في بناء دعامة هذا الوطن وبما أن دعامة المجتمع هم الشباب فكان من دواعي الفخر والشرف أن أكون مساهمة في بناء جيل هذه الأمة بناءً سليمًا من خلال كوني معلمة تغرس وتبني؛ لتجني الثمار في المستقبل حيث إن دور المعلم من أجل المهن وأسماها؛ وذلك كونه ملهم لكل صاحبة مهنة.

فالطبيب والمهندس والمدير والرئيس كل أولئك نهلوا علمهم وارتقوا بأخلاقهم من المعلم فصار المعلم منبع كل المهن؛ لذا أتقدم بطلب توظيفي في المدرسة المذكورة أعلاه كونها قريبة من محل إقامتي راجيةً منكم تحقيق الحلم الذي عشت أسعى إليه أثناء مسيرتي التعليمية، أسأل المولى أن يوفقكم لما فيه الخير والصلاح، وتقبلوا خالص شكري.

اسم مرسل الخطاب/ …………………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………………….

عنوان السكن/ ………………………………

رقم الهاتف  الجوال/ ………………………………

التوقيع/ ………………………….

اقرأ أيضًا: معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم


إلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان حول ايميل طلب وظيفة، والذي تطرقنا إلى فقراته وموضوعاته المختلفة إلى أهم طرق إرسال رسالة رسمية طلب وظيفة، بأسلوب احترافي متميز، لمعرفة المزيد عن عروضنا المميزة يمكنكم التواصل معنا على الرقم 0556663321.

الوسوم
نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة
شارك المقالة

أبحث في الموقع

نكتب لك خطابك الرسمي بصيغة فريدة

شارك المقالة