متابعينا الكرام، نضع بين أيديكم إحدى مقالاتنا الجميلة والرائعة والممتعة والمفيدة، والذي يتحدث عن تقديم معروض للامارة بجميع نواحيه.

كما أننا في أتم الاستعداد والجاهزية لتقديم لكم كافة أنواع المعاريض والخطابات والشكاوى والتظلمات، والتي يمكنكم الحصول عليها بجودة عالية وبسعر رمزي، وفي وقت قياسي، لطلب الخدمة أو الاستفسار يرجى التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي:0556663321


تقديم معروض للامارة

تعد الإمارة هي الملجأ والمقصد لكثير من المواطنين، سواء من يرغبون بالنقل الوظيفي، أو من يرغبون في الحصول على مساعدة مالية، أو من يرغبون في الحصول على وظيفة معتبرة، أو يرغب بتقديم شكوى أو تظلم.

وذلك من خلال تقديم معروض للامارة بطريقة احترافية وجميلة ورائعة، يذكر من خلاله الشيء الذي يحز في نفسه، خاصة أن جميع الإمارات المتواجدة في المملكة العربية السعودية تهتم اهتمامًا كبيرًا بقضايا المواطنين والنظر فيها، والرد بما يلزم حيالها.

نموذج كتابة محضر شكوى للإمارة بعبارات منمقة وكلمات مؤنقة

توفر الإمارة في المملكة العربية السعودية خدمة تلقي الشكاوى من المواطنين، وتعمل الإمارة على الحلول المناسبة لجميع الشكاوى المقدمة إليها، وسنشرح كيفية كتابة تقديم شكوى إلى الإمارة في المملكة العربية السعودية.

يمكنك عزيزي القارئ اتباع الخطوات التالية لكتابة شكوى للإمارة، وهذه الخطوات كالتالي:

  1. الخطوة الأولى: ابدأ بكتابة البسملة، وهي التي تتم كتابتها بهذه الطريقة “بسم الله الرحمن الرحيم” في كل تقديم معروض للامارة
  2. الخطوة الثانية: اكتب اسم الأمير الذي ستقدم إليه الشكوى.
  3. الخطوة الثالثة: التحية والتقدير، والتي تكون بهذه الطريقة: (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد)،
  4. الخطوة الرابعة: اكتب عنوان الشكوى، مثل: الموضوع/ شكوى مقدمة للإمارة.
  5. الخطوة الخامسة: امتدح جهود الجهة أو الشخص المتلقي للشكوى.
  6. الخطوة السادسة: اكتب عن جوهر الشكوى وقدم جميع البيانات المطلوبة والمستندات الداعمة.
  7. الخطوة السابعة: أوصي بالاهتمام بالشكوى والشكر والتقدير والثناء للمتلقي.
  8. الخطوة الثامنة: إرفاق الشكوى بالبيانات الشخصية والتوقيع عليها.

صيغة شكوى للإمارة

صيغة شكوى للإمارة
صيغة شكوى للإمارة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مقام سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود/ مستشار خادم الحرمين الشريفين/ أمير منطقة مكة المكرمة. حفظكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسأل الله لكم العون والبركة والتوفيق.

بقلب مواطن حزين وعين دامعة أتقدم – أنا ابنكم المواطن/ …………………………….. – أحمل الهوية الوطنية رقم: (……………………) – بهذه الشكوى ضد المستشفى الجهات المعنية، وكلي ألم وحزن على فراق زوجة والدي المريضة/ ………………………………… – تحمل الهوية الوطنية رقم: (……………………………….).

والتي وافتها المنية في المستشفى المذكور أعلاه، في يوم الخميس، الموافق.

وكان من أسباب وفاتها الإهمال الحاصل في ذلك المستشفى، هذا الأمر الذي تسبب بتضاعف حالتها الصحية وفي فترات متقاربة، والتي منها في إحدى المرات كان السبب في تركها صائمة ما يقارب يومين،

وعلى إثر ذلك قمت بتقديم معروض للامارة

وكانت حجتهم من أجل إجراء عملية لها ولكونها لا تقوى على تحمل الصيام فترات طويلة تعرضت لانخفاض في نسبة ضغط الدم، مما أثر ذلك عليها ودخولها في حالة غيبوبة تامة، ويتتابع الإهمال حتى حصل ذلك الخطأ من قبل الطبيب (جوردان)، الذي تسبب بوفاتها بحسب ما تم ذكرة عند تقديم معروض للامارة.

حيث إنه أفادتني الممرضة بأنه تمت عملية اختبار البلع لدى والدتي؛ وذلك لخوفهم من حدوث التهاب بالرئة عند شربها للسوائل، وكانت نتيجة هذا الاختبار عدم مقدرتها على البلع.

مما يترتب على ذلك إجراء عملية لها عاجلة بالمنظار في اليوم التالي، ولذا، لا بد لها من الصيام، وفي تمام الساعة 10:30 مساءً قام الطبيب بضرب إبرة لزوجة والدي بطريقة غريبة جدًّا.

وليس كالطريقة المعتاد عليها، حيث قام بتعبئة الإبرة بشكل كلي مرتين ونصف، وإعطائها بسرعة فائقة (من خلال ضغطة واحدة)، مما أرعبني ذلك فلم أتمالك نفسي عن سؤاله هل من الطبيعي إعطائها بهذه السرعة؟! مع عدم علمي بما يحدث بالضبط.

مع العلم، أن زوجة والدي كانت – حينها – نائمة أثناء إعطائها الجرعة، وفي الجرعة الثانية استيقظت، ولكن ليس على ما يرام، وما هي إلا ثوان وبدأت تستفرغ كل شيء، وكانت هذه هي المرة الأولى التي لم تستجب فيها للعلاج وللأكل بجانب ذلك، عدم قدرتها على التنفس، وكانت في حالة صعبة، وبدأت تتوقف عن التنفس.

وأصبحت غير قادرة على التنفس لا من الأنف ولا عبر الفم، وكل ما تستطيع فعله إصدار إشارات بيدها لطلب المساعدة، حينها قمت مسرعًا وناديت الممرضة لتبدأ عملية المساعدة واستدعاء الطبيب الذي رفض الحضور، بالرغم أن الممرضة قامت باستدعائه مرتين، وذلك، لاعتقاده أنها ليست حالة خطرة! ومضى على هذا الحال نصف ساعة والمريضة تعاني معاناة شديدة لعدم قدرتها على التنفس بشكل جيد.

وبعد ساعة ونصف أخبرتني الممرضة أن الطبيب لن يحضر لأن الأعضاء الحيوية لا تطلب حضور الطبيب! مع العلم، أن الممرضة على علم ودراية بحالة المريضة، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي تتابع فيها حالة زوجة والدي والإشراف علي وضعها الصحي.

وبعد ساعات أخبروني بأن كل شيء علي ما يرام ولم يحدث شيء، وأن المريضة بصحة جيدة، ولم تمر سوى ساعات معدودة إلا وحالة والمريضة الصحية تتضاعف، فلم تستطع التنفس، مع انخفاض لضغط الدم.

وعلى إثر ذلك، تم نقلها إلى العناية المركزة وكان بسبب الاستفراغ الذي حدث بسبب الطبيب، كوني حاضر لجميع التفاصيل وشاهد علي ما حدث، حيث كنت مرافقًا مع المريضة منذ ثلاثة أشهر ومتابع لحالتها وعملية إعطائها الأدوية والطعام.

وبعد دخولها العناية المركزة أصبحت تعاني من التهاب في الرئة، ولم تعد تستجيب للحليب، بل أصبحت تعاني من نزيف في المعدة، فبدلًا من دخول الحليب أصبح الدم يخرج عن طريق الأنبوب الموصول بالأنف، وبعد عدة أيام مع تواصل النزيف.

وتواصل انخفاض نسبة ضغط الدم وانخفاض نسبة السكر في الدم، حتى أخبرنا الطبيب بأن والدتي لم تعد تستجيب للأدوية، حتى انتقلت إلى رحمة الله تعالى، هذا الأمر الذي جعلني أقوم بتقديم معروض للامارة لعلي أجد العدل والإنصاف.

فإني أطالب بفتح محضر تحقيق حول هذا الأمر الحاصل، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال ذلك، حتى لا يتكرر مثل هذا الأمر مرة أخرى، فالأرواح البشرية ليست رخيصة لدرجة التعامل معها بكل هذا الإهمال، ومن قبل من نطلق عليهم (ملائكة الرحمة)، ولكن للأسف لم تعد هناك أي رحمة في البعض منهم.

فلجأت إلى مقامكم الكريم بهذا الخطاب وأنا على ثقة كبيرة بأنكم ستلبون رجلا احترق قلبه وسال دمعه حزنًا على فراق زوجة والده، وأنتم الملاذ والسند والعون – بعد الله – وأنتم مقصد كل مظلوم، والله يحفظكم ويرعاكم.
وتفضلوا وافر الاحترام والتقدير.

مقدم الشكوى/ ………………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………..

رقم التواصل/ ………………………………..

نموذج كتابة محضر شكوى للإمارة

نموذج كتابة محضر شكوى للإمارة بعبارة سهلة واضحة
نموذج كتابة محضر شكوى للإمارة بعبارة سهلة واضحة

إن محضر الشكوى يتميز بتحديد المشكلة التي ترغب من خلالها تقديم معروض للامارة ، مع وصف كامل لجميع تفاصيل الشكوى، مع كتابة النتيجة التي تود الحصول عليها.

كما أن المحضر لا بد من أن يتكون من عدة عناصر مهمة، والتي يستوجب على من يريد تقديم معروض للامارة مراعاتها ووضعها بعين الاعتبار، والتي تتمثل في الآتي:

  • التاريخ
  • بيانات المدعى عليه
  • عنوان المدعي
  • الجهة التي تم رفع المحضر إليها.
  • ثم بعد ذلك توقيع الأطراف على المحضر.

بسم الله الرحيم الرحيم

إلى سيدي السمو أمير منطقة الرياض، حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ تقديم معروض للامارة.

سيدي الأمير، لكم كل التحية والتقدير على رعايتكم واهتمامكم بجميع أبناء هذا البلد المبارك، مع التمنيات لكم بدوام التوفيق والسداد في جميع أعمالكم.

أنا المواطن/ ……………………………، أحمل الهوية الوطنية/ ………………………………..، أبث بشكواي إلى مقامكم السامي، طالبًا من الله ثم منكم العدل والإنصاف، وذلك لما تعرضت له من ظلم مرير أدمع عيني من قبل مديري.

حيث إني أحد المعلمين العاملين في قطاع التعليم، منذ عشر سنوات وأنا أعمل- ولله الحمد – بكل إخلاص وتفان في خدمة وطني وديني ومليكي.

وإني قمت بتقديم معروض للامارة ليتسنى لي الحديث عما في خلجات نفسي، من الهموم والغموم والكروب، فهذا المدير يتعمد إيذائي وإلحاق الضرر بي، دون سبب.

وذلك من خلال رفع بلاغات كيدية ضدي إلى مكتب التربية في المنطقة، والتي أثرت عليّ في حياتي العملية، كما أنه يرفض منحي أي إجازة، حيث إن الإجازة حق من حقوقي.

كما أنه يجبرني على الدوام في أوقات خارجة عن أوقات الدوام الرسمي، ويجبرني على أن أستلم مواد ليست من تخصصي، والهدف من ذلك هو تعقيدي وتعكير مزاجي.

هذا الأمر الذي جعلني أقوم بتقديم معروض للامارة ، خاصة أن يقوم بعملية تشويه سمعتي أمام زملائي المدرسون، ويتهمني بأني أعاني من أمراض نفسية، ويتهمني بالجنون.

بجانب الكثير من الأعمال العدائية التي يقوم بها ضدي، والهدف من ورائها تضيق الخناق علي ، وإجباري على ترك العمل، ومصدر دخلي الوحيد.

كما أنه يشوه سمعتي أمام مكتب التعليم في المنطقة بصفة مستمرة، ويقول لهم بأني غير لائق للتعليم، وأن شخصيتي لا تؤهلني لذلك.

سيدي الأمير، وإني من خلال تقديم معروض للامارة أطالب بعدالتكم وإنصافكم لي من هذا الظلم الحاصل علي من قبل هذا المدير، وأطالب باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال ذلك الأمر، ودمتم في رعاية الله وحفظه.

وتقبلوا مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الشكوى/ …………………………………..

رقم السجل المدني/ ………………………………

الهاتف المحمول/ ………………………………

اقرأ أيضًا: خطوات كتابة معروض زواج للامارة 2022


متابعينا الكرام، نصل بحضرتكم الكريمة إلى نهاية هذا المقال: تقديم معروض للامارة ، والذي استعرضناه لكم في قالب جميل ومميز، بعبارات جميلة ورائعة، والتي ناقشنا من خلالها كيفية تقديم معروض للامارة، وكيفية كتابته محضر الشكوى.

كما أننا على أتم الاستعداد لتقديم لكم كافة الخدمات الكتابية الرائعة والمؤثرة، وذلك من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي:0556663321.