نموذج طلب ترقية في العمل يساعد كثيرًا في حصول الموظف على ترقية داخل عمله بكل سهولة، لكن أن يشترط أن يكون مكتوبًا من قبل متخصصين يعلمون خطوات كتابة هذا الخطاب، الآن يمكنك الحصول عليه من قبل منصة قلمكم عبر رقم الواتساب هذا: 0556663321.

نموذج طلب ترقية 

يسعى العديد من الأشخاص إلى الترقية ، لأن ذلك يوفر مزايا كثيرة ، بما في ذلك زيادة المرتب ، كما أن الترقية تتيح للموظف مساحة أكبر للتأثير وتوفر فرصة لاكتساب المزيد من الخبرة والتعلم وغير ذلك من الفوائد.

ولا يحصل الموظفون على ترقية عن طريق الحظ أو الصدفة ، ولكن الأمر يتطلب عدة خطوات لكي يحصل الموظف على الترقية التي يريدها. ثلاثة أشياء يساعدان فى الحصول على ترقية. الأول هو الصفات التي يجب أن يتمتع بها الموظف لتلقي الترقية ، والثاني هو كيفية طلب الترقية، أما الثالث فهو إرسال نموذج طلب ترقية.

العديد من الموظفين لا يكترثون لإرسال نماذج طلب الترقية في عملهم ويظنون أنها ليست لها فائدة، على العكس أنها من أكثر الأشياء فائدة في حصول الموظف على ترقية سريعة في عمله، حيث يمكنه أن يبذل الكثير من المجهودات داخل عمله لكن هذا لا يساعده في الترقية، بعدها يطلب من مديره الترقية شفهيًا يواجه بالرفض.

صيغة طلب ترقية موظف حكومي 

تجد أكثر الأشخاص الذين يعانون في الحصول على الترقية داخل عملهم هم الموظفين الذين يعملون في القطاع الحكومي، حيث أن هذا الأمر يتطلب العديد من المعايير التي تساعد في حصوله على هذا، فكيف أن يكون الموظف الحكومي قادرًا على الحصول على ترقية حكومية.

يشترط دائمًا أن يكون استثنائيًا في علمه ، يقوم ببذل الكثير من المجهودات ويقدموْا أفكارًا ابداعية متنوعة حتى يساهموْا في زيادة أرباح ونجاحات المؤسسة الحكومية التي يعمل بداخلها، دائمًا هذا ما يقع في بال العديد من الناس أن الترقية داخل المؤسسات الحكومية تكون أصعب من الترقية في المؤسسات الأخر لكن هذا ليس بصحيح، الأهم أن تكون مجتهدا في عملك حتى تسهل عملية ترقيتك سواء إذا كنت موظف حكومي أو أي شيء آخر.

 

يبحث العديد من الموظفين على كيفية تبليغ مديرهم في المؤسسة الحكومية التي يعمل بها عن رغبتهم في الحصول على الترقية داخل العمل فالأغلب يطلبون من مديرهم الترقية الشفهية، لكن هذا الأمر تكون نسبة إيجابياته ضئيلة جدًا، فغالبًا ما يقابل هذا الطلب بالرفض.

لكن الأهم أن تطلب من مدير الترقية في العمل من خلال  نموذج طلب ترقية، مصاغ ومكتوب بطريقة احترافية، يقدم فيه كافة انجازاتك وأعمالك، الجوائز التي حصلت عليها، والعديد من الأشياء الأخرى، هذه الصيغة المتخصصون فقط هم من يعرفونها، لذلك يمكنك اتباع نموذج طلب ترقية التالي حتى تتمكن من كتابته بسهولة:

من: اسم الموظف

إلى: اسم المدير أو اسم المؤسسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد التحية، يجب على الاعتراف بأنني احترفت الكثير من المهارات واكتسبت الكثير من الخبرات لأنني أعمل في هذه المؤسسة العريقة عامة وتحت إداراة سيادتكم خاصة.

على أن أذكركم بأنني كنت أبذل كثيرًا من الجهد، وقدمت العديد من الأفكار التي افادت الشركة، وحصلت على العديد من الأوسمة والجوائز نظرًا لما قدمته.

كما أنني أرغب أن أبلغكم بأنني تعلمت مهارات جديدة واكتسبت أفكارًا كثيرة وأصبح لدى خبرة كيرة في هذا العمل، تساعد في نمو الشركة إلى أعلى الدرجات.

لذلك أطلب من سيادتكم الترقية إلى المنصب ( كتابة المنصب المرغوب فيه ) حتى أستطيع أن انفذ افكاري واقدم مهاراتي التي تعلمتها مؤخرًا، وهذا قد يساهم كثيرًا في تحقيق النجاحات لهذه المؤسسة.

المرسل:…………………………..

التوقيع: ……………………………

التاريخ:……………………………

أشياء يجب أن تقوم بها حتى تحصل على ترقية

العديد من الأشياء يجب أن يقوم بها كل موظف طموح يجب أن يقوم بها ويتمتع بها حتى يحصل على العديد من النجاحات في عمله بجانب نموذج طلب ترقية الذي يقدم إلى المدير، من خلال هذه الأشياء يمكنك الحصول على ترقية بكل سهولة، وهذه الأشياء نوضحها لكم في السطور التالية:

الأداء الجيد داخل العمل

– إذا لم يكن أداء الموظف فوق المتوسط ، ومن المرجح ألا يحصل على ترقية ، ولذلك فمن المهم أن يركز الموظف كل جهوده على تحسين أدائه في العمل ، وإظهار المديرين أن أداءه الجيد ليس في الوظيفة الحالية فحسب ، بل أيضا في وضع أكبر ومناصب أخرى أكبر من التي يشغلها.

التطوير المستمر للذات

تلعب القدرة على التنمية الذاتية دورا هاما في تحقيق التعزيز. وقد يكون أداء الموظفين جيدا جدا ، ولكنهم لا يظهرون أي رغبة في التطوير الذاتي وتعلم مهارات جديدة ، ومن جهة أخرى ، يرغب المديرون في الترقية إلى موظفين يظهرون رغبة دائمة في التعلم ، تولي مسؤوليات جديدة ومختلفة ، وأولئك الذين يهتمون بآراء الآخرين في عملهم ، لفهم مواطن قوتهم وضعفهم ، والعمل

عندما يظهر الموظف مثل هذه الصفات ، فإنه يترك انطباعا لدى المديرين بأنه موظف ذو قدرة عالية ، وليس موظفا حسن الأداء فحسب.

امتلاك العديد من العلاقات

لا يتخذ المدير قرارا بترقية الموظف وحده. ويتطلب الحصول على ترقية موافقة أشخاص آخرين داخل الشركة. وبالتالي ، فإن إساءة معاملة الشخص مع الآخرين قد تفقد تماما فرصه في الحصول على ترقية. ولذلك من المهم أن يقيم الشخص علاقات قوية مع الآخرين في الشركة وأن يكفل معاملة كل شخص باحترام.

القدرة على الرؤية الواضحة

إن الترقية تعني الحصول على منصب أكبر ، ولذلك يتعين على الموظف أن يثبت أنه قادر على رؤية الصورة العامة للمؤسسة ، والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها ، والقدرة على تقديم أفكار مبتكرة لتحقيق هذه الأهداف.

القبول بالأدوار المتعددة

هذا الأمر لا يعني حتمًا أن يقبل الموظف بكل الأدوار التي يقوم المدير بطلبها منه، لكن المقصود هنا قبول مسئوليات ومشروعات جديدة تساهم الموظف في تطوير مهاراته وذاته واكتساب العديد من المهارات، هذا الأمر قد يجعل المدير يثق في أدوارك وقدرتك في تحمل المزيد من الأدوار الإضافية، فضلًا عن أن يساهم في بناء المزيد من العلاقات داخل المؤسسة التي تعمل بها. 

الاستماع إلى الآخرين

من الطرق الرائعة والتي يمكن للموظف أن يطور بها من نفسه هو أن يستمع إلى نصائح الأخرين والأشخاص الأكثر خبرة منه، كما على الموظف أن يستمع لكل الأشخاص حتى لو كانوا اقل خبرة منه، هذا الأمر قد يساهم الموظف كثيرًا في حصوله على ترقية، حتى يستطيع أن يقدم نموذج طلب ترقية .

طريقة التحدث مع الآخرين

تعد طريقة التحدث مع الأخرين لها دورًا كبيرًا في حصول الموظف على ترقية قل إرسال نموذج طلب ترقية ، حيث أنه من المهم أن يتحدث الموظف مع كافة زملائه باحترام، كما أنه عليه أن يكون متحدثًا بأسلوب بسيط ومفهوم لدى الأخرين، كما عليه أن يبتعد عن النميمة تمامًا، كما أنه من الواجب عليه أن يكون على دراية عن الموضوع الذي يتحدث عنه، كما عليه أن يتحدث في نقاط محددة حتى لا يشتت انتباه الآخرين أو يشعرهم بالملل

صيغة خطاب طلب ترقية قطاع خاص 

العديد من الموظفين في العصر الحالي تجدهم يعملون في القطاع الخاص أو المؤسسات الخاصة أكثر من مؤسسات العمل الحكومية وهذا الأمر جعل لكل مؤسسة عملية في القطاع الخاص يعمل بها أعداد هائلة من الموظفين حتى أصبحت فرصة الترقية داخل هذه المؤسسات قليلة بل منعدمة، لكن كيف يمكن لموظف مجتهد داخل مؤسسة عملية تابعة للقطاع الخاص أن يحصل على ترقية في عمله.

يجدر على الشخص القيام بالعديد من الأشياء التي تساعده في الحصول على ترقية داخل عمله، فيجب أن يكون مجتهدًا كثيرًا في عمله، عليه أن يبذل جهدًا لا يقوم أحدًا به، ومقابل الجهد الذي يبذله يحقق به النجاحات، فتجد كثير من الموظفين يعملون بجد واجتهاد لكن افكارهم محدودة وتقليدة.

لذلك يجب عليك إذا أردت أن تحصل على ترقية داخل قطاع خاص أن تكون شخصًا مبدعًا، بعد ذلك تقوم بطلب ترقية على هيئة نموذج طلب ترقية من مديرك تكتبه جيدًا وتصيغه بطريقة رائعة، تكتبه بلغة رسمية، تبتعد عن الأخطاء الإملائية وأخطاء الترقيم، بعدها تذكر بداخله انجازاتك العملية والجوائز التي حصلت عليها واكتبها في نموذج طلب ترقية وقدمه إلى مديرك.

ما هي طرق طلب الحصول على ترقية

قد توجد عدة طرق تساهم الموظف في حصوله على ترقية  وكتابة نموذج طلب ترقية حيث أنه يمكن أن يتبعها وبعدها قد تكون لهذه الطريقة العديد من الإيجابيات في طلب الحصول على ترقية، وهذه الطرق تكون كما يلي:

التحدث مع المدير ومعرفة منه كيفية الحصول على ترقية

ليس من الجيد للموظف أن يتحدث مع المدير بطريقة “إما أن أحصل على ترقية أو أترك العمل” ، بل من الأفضل للموظف أن يخبر المدير بما يريد ، وأن يسأله عما ينبغي عمله للحصول على ترقية. وبذلك يصبح المدير أكبر داعم للموظف ويشجعه على التطور نحو الترقية.

إثبات استحقاق الترقية

وعندما يتحدث الموظف إلى مديره عن رغبته في الترقية ، من المهم أن يكون مستعدا للتحدث عن عمله وإنجازاته وأن يؤهله للترقية.

تجنب هذه الأخطاء

 

هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند التقدم بطلب الترقية ، والتي قد تقوض فرصهم في القيام بذلك ، بما في ذلك:

  • المقارنة بالآخرين: يتعين على الموظف أن يتجنب مقارنة نفسه بالآخرين وألا يخبر مديره بوجوب ترقيته بسبب ترقية نصف عمله. وهذه المقارنات تجعل الموظف يبدو غير مهني ، وهو في هذه الحالة لا ينتقد الشخص الذي تلقى الترقية فحسب ، بل ينتقد الترقية أيضا.
  • العلاقة الجيدة مع المدير لا تعني الترقية: فمن الجيد أن يقيم الموظف علاقة جيدة مع مديره ، ولكن ذلك وحده لا يكفي للحصول على الترقية ، حيث يتعين على الموظف أن يثبت بأدائه وسلوكه أنه يستحق الترقية.
  • عدم اختيار التوقيت المناسب: إن أسوأ وقت يستطيع فيه الموظف أن يتحدث إلى مدير بشأن الحصول على ترقية هو عندما تواجه الشركة مشاكل ويتم تسريحها ، لذا فمن الأهمية بمكان أن يكون الموظف على علم بوضع الشركة قبل التحدث عن الحصول على ترقية.
  • رد الفعل العاطفي: إذا رفض المدير منح الموظف الترقية التي يشعر بأنه يستحقها ، فمن الأهمية بمكان ألا يكون رد فعل الموظف عاطفياً تجاه مديره ، لأن هذا من شأنه أن يقوض علاقتهما ويجعل الموظف يبدو غير مهني.

نموذج طلب ترقية وظيفية

نكتب لكم العديد من النماذج التي تقدمها منصة القلم في الحصول على التقدم الوظيفي وضمان قبولها بمعدل عال جدا وسهل ، وهنا سنريكم هذا النموذج.

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من: في هذا الصندوق ، يجب كتابة اسم الموظف في الداخل.

الى: في هذا الصندوق ، يجب كتابة اسم مديرك.

وإشادة طيبة بمديري ، الذي كان سعيدا جدا بالعمل معه والذي أدى دورا حقيقيا في تطوير مهاراتي العملية ، ولمن علموني مهارات إضافية كثيرة ، كانت السبب في ارتفاع مستوى عملي ، في البداية أود أن أشكركم على ما قدموه لي وهذه المؤسسة المرموقة التي نعمل فيها.

ويسرني جدا أن أذكركم خلال هذا الخطاب بأنني لم أكن ولن أكون أقصر في عملي ، ويشهد الله أنني لم أبذل جهدا قصيرا أثناء عملي ، وأود أن أبلغكم بالنجاحات التي تحققت داخل الشركة وأنني سعيد جدا عندما حققت المؤسسة إنجازا ولو صغيرا.

لقد تعلمت الكثير من المهارات الإضافية ، ولدي الكثير من الأفكار الإبداعية ، وهذا هو السبب في أن هذه المؤسسة المرموقة لديها المزيد من النجاح ، لذلك أطلب من شرفكم أن يتم ترقيتهم إلى منصب. (في هذا الصندوق ، يتم كتابة الموقف المطلوب ترقيته)

حتى أتمكن من تطبيق المهارات الإضافية التي تعلمتها وأطبق الأفكار التي تناسب هذا الموقف ، لذلك أطلب من سعادتكم الموافقة على هذا الموقف حتى أتمكن من الارتقاء إلى هذه الشركة من خلال أعلى المناصب بتطبيق كل ما تعلمته والترويج لهذه المؤسسة المرموقة إلى أعلى المناصب.

هذا النموذج هو مثال على نموذج طلب ترقية الخاصة بـ  منصة قلمكم لديك من العديد من الرسائل التي تساعد على قبول طلب الترقية. وتتضمن المنصة أيضاً العديد من أخصائيي كتابة الرسائل هؤلاء القادرين على الموافقة السريعة على الطلبات المكتوبة في إطار هذه الرسائل.

تمكن من الحصول على نموذج طلب ترقية من منصة قلمكم عبر الواتساب على رقم: 0556663321