بالكلمات الرائعة، والعبارات الجميلة، والحروف المضيئة، نقدم لكم مقالنا الجديد: طلب استقدام زوجة، والذي عرضنا لكم من خلاله طريقة تقديم طلب استقدام زوجة عبر المنصة الإلكترونية، وبيَّنَّا كافة الإجراءات المترتبة على ذلك.

فنحن المتميزون في تقديم الخدمات الكتابية بكل أنواعها، فلدينا خدمة كتابة المعاريض: نقل، مساعدة، إعفاء قرض، توظيف، ترقية، استرحام، تجنيس، نقل كفالة، تصحيح وضع، سداد.

بجانب ما نقدمه من خدمة كتابة جميع أنواع الشكاوى والتظلمات إلى مختلف الجهات، بعبارات شديدة اللهجة، وأساليب متنوعة ومتجددة ومقنعة، مع خدمة كتابة المقالات الحصرية، وكلمات الحفل، لطلب خدماتنا أو الاستفسار عنها يسعدنا تواصلكم معنا على مدار الساعة على تطبيق الواتساب عبر الرقم التالي:0556663321.


طلب استقدام زوجة

إن نموذج استقدام زوجة يحتاجه الزوج المقيم للحصول على الموافقة على إذن دخول زوجته أراضي المملكة العربية السعودية، وتعد استمارة طلب استقدام زوجة من أهم الاستمارات التي يحتاجها المقيمون ويمكن تقديمها إلكترونيًّا عبر المنصة الوطنية الموحدة “أبشر” وقد أتاحت المملكة العربية السعودية هذه الخدمة لتوفير الوقت والجهد على المستفيدين.

لذلك، ومن خلال موقعنا (قلمكم)، سنزودك باستمارة طلب استقدام زوجة والكثير من المعلومات حول هذا النموذج

لأن نموذج طلب استقدام زوجة من نماذج الاستقدام التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمقيمين: النموذج الأول، يستخدم لاستقدام العمالة ويتم عن طريق وزارة العمل، أما النموذج الثاني فهو النموذج الذي تصدره وزارة الداخلية ويهدف إلى إمكانية استقدام عائلة المقيم، وهذا ما نص عليه نظام العمل السعودي، إذ إنه يمكن للمقيم تقديم طلب استقدام زوجة من خلال منصة أبشر.

نموذج طلب استقدام زوجة

عزيزي المتابع، أي فئة أجنبية تعمل في المملكة العربية السعودية بموجب إقامة نظامية وبعقود العمل التي تنظمها المملكة العربية السعودية، ينص نظام العمل على أن بعض المهن التي يقيم أصحابها يمكنهم إحضار عائلاتهم، ويجوز أن ينص العقد على استقدام الزوجة فقط أو الزوجة والأبناء، ولكن في حالة أن العقد ينص على استقدام الأبناء، يجب ألا يكون سنهم تجاوز 18 سنة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه لا يمكن للمقيم إحضار عائلته إلا إذا كانت إقامته سارية المفعول لأكثر من ثلاثة أشهر، مع وجود رقم جواز السفر، ورقم تأشيرة الدخول، والمصدر، والتاريخ، تاريخ الإصدار والانتهاء، ديانة المقيم، العنوان، الدخل الشهري، اسم وعنوان الكفيل:

وزارة الخارجية السعودية طلب استقدام زوجة

وزارة الخارجية السعودية طلب استقدام زوجة
وزارة الخارجية السعودية طلب استقدام زوجة

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز خدمة التقديم الإلكتروني، حيث يمكن للمقيم تقديم طلب إلكتروني دون الحاجة لزيارة المقر الرسمي، وإليك خطوات تقديم طلب إلكتروني:

  1. التوجه إلى منصة أبشر للأفراد، ويمكنك الوصول إليها مباشرة من خلال الرابط.
  2. اختر تسجيل دخول واملأ البيانات اللازمة لتسجيل الدخول لمقيم.
  3. انقر فوق الخدمات، والتي ستظهر من خلالها قائمة، سنختار منها خدماتي.
  4. نختار أيقونة الإدارة العامة لشئون الوافدين والتي تختار منها خدمة إصدار تأشيرات الاستقدام.
  5. يمكنك اختيار الرمز للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة استقدام جديدة، ثم يتم ملء جميع بيانات المقيمين وبيانات الكفيل.
  6. انقر فوق الرمز لتقديم نموذج طلب استقدام زوجة للحصول على تأشيرة الدخول.
  7. كتابة البيانات المطلوبة لأسرة المقيم الراغب بإحضارها
  8. قم بإرفاق جميع المستندات المطلوبة ويمكن بعد ذلك طباعة الطلب.
  9. تتم متابعة الطلب على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية بعد 3 أيام من تقديمه.

نموذج طلب استقدام زوجة منصة أبشر

نموذج طلب استقدام زوجة منصة أبشر
نموذج طلب استقدام زوجة منصة أبشر

عبر هذا العنوان سنتعرف على كيفية تقديم نموذج طلب استقدام زوجة عبر المنصة الإلكترونية “أبشر”.

  • إذ يجب على المواطن أو المقيم المسجل في الموقع الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية عبر الرابط التالي: https:// www. moi. gov. sa.
  • ثم بعد ذلك، يقوم المسجل على الموقع بتسجيل الدخول إلى المنصة الإلكترونية (موقع أبشر) الخاص به بطريقة بسيطة.
  • بعد الدخول إلى الموقع، تحتاج إلى النقر فوق الزر “استقدام” في القائمة الموجودة على الجانب الأيمن من الصفحة.
  • بعد الدخول إلى صفحة الطلب، ستظهر لك قائمة في نفس المكان، يجب عليك اختيار (Family Service for Residents).
  • بعد دخول الصفحة الأخيرة، ستظهر لك تعليمات نموذج طلب استقدام زوجة، حينها اضغط على زر طلب تأشيرة جديد.
  • قبل أن تبدأ في التقدم بطلب الاستقدام، اعمل على دفع رسوم الخدمة (عبر أجهزة الصراف الآلي- مباشر- بنك). بعد الضغط على زر نموذج طلب استقدام زوجة بالموقع، ستظهر لك صفحة بها بيانات بالموقع، كالتالي: “الاسم، الهوية، رقم جواز السفر، التاريخ، رقم جواز السفر والبيانات الأخرى التي يجب تدوينها بالكامل.
  • ثم القيام بالضغط على إصدار التأشيرة؟ نموذج طلب استقدام زوجة) بعد الانتهاء، تحتاج إلى ملء بيانات المستخدم مثل الراتب ويجب ألا يقل عن 5000 ريال سعودي، المؤهل إن وجد، تاريخ الميلاد.
  • ثم انتقل إلى الجزء الثاني في صفحة الطلب وهو بالتحديد عند الطلب، وفي جزء الإقامة، تحتاج إلى تعبئة بيانات جديدة مستمرة، مثل اسم الزوجة، واسم والدها، واسم أمها، وكافة بياناتها.
  • ثم الضغط على الجنسية، وكتابة رقم جواز السفر والدين والعمر في الأرقام وتاريخ الميلاد.
  • إذا كان الأبناء أقل من 18 عاما فأنت بحاجة إلى النقر فوق زر جناح جديد مع إدخال بيانات للأطفال، ثم تحتاج إلى تحديد الموافقة، والشروط، ثم النقر فوق زر تأكيد الطلب.
  • عند الانتهاء من كافة إجراءات نموذج طلب استقدام زوجة؛ ستظهر نافذة مع الطلب وسيتم حفظ معلومات مقدم الطلب وبيانات المستقدمين: الزوجة والأبناء.
  • وبعد التأكد من صحة المعلومات يجب الضغط على زر طلب، ستظهر صفحة مع رسالة تشير إلى نجاح طلب الاستقدام، مع إشعارك بطباعة نموذج طلب استقدام زوجة والأبناء وتوقيعه من قبل الكفيل والموافقة عليه من قبل الغرفة التجارية.
  • بعدها الانتظار، وستصلك رسالة في غضون 30 يومًا على الهاتف المحمول لإبلاغك بالموافقة أو الرفض على نموذج طلب استقدام زوجة.

طلب استقدام زوجة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود _وزير الداخلية_ حفظه الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج طلب استقدام للزوجة.

في البداية تحية إجلال وتقدير أقدمها لكم سيدي على اهتمامكم الكبير بجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية، من مختلف البلدان والجنسيات، أدامكم الله عزًّا وذخرًا للإسلام والمسلمين.

كما أني أرفع إلى مقام سموكم هذا الخطاب وفيه أفيدكم بأني أحد المقيمين في هذا البلد المبارك، أعمل في قطاع خاص براتب وقدره 3000 ريال، وكما لا يخفى عليكم وضع المعيشة في سوريا، ولأنه على حسابي الأكل والشرب فإنه لم يتبق من راتبي سوى نصفه، وعندما أرسل بما تبقى لم يكن كافيا لعائلتي هناك.

هذا الأمر، الذي جعل المعاناة على عاتقي تتضاعف، والديون تتراكم، والهموم تزداد، خاصة أن على عاتقي مسؤولية زوجة والدي، وهي امرأة كبيرة في السن، وتعاني من ظروف صحية صعبة، تتمثل في مرض الضغط والسكر وأمراض القلب الأخرى (مرفق لكم التقرير الطبي)

وإن بقاءهم في سوريا بمثابة المضاعفة لمعاناتهم، وهذا ما جعلني أتقدم إلى مقام سموكم الكريم بخطاب نموذج طلب استقدام للزوجة، والذي أسأل الله أن ينال موافقتكم وأن يحظى على تعاونكم وتوجيهاتكم التي تشرح الصدر، وتضمد القلب والفؤاد.

وذلك لما رأيناه من مقام سموكم من احتواء كبير لأسر وعوائل المقيمين في هذه البلاد المباركة، فموافقتكم الكريمة ستخفف كثيرًا من معاناتي، بل سأتمكن من خلالها- بإذن الله- من التوافق والتوازن بين حياتي العملية وحياتي الخاصة والأسرية.

بجانب ذلك، سيمكنني تقديم كامل الرعاية والاهتمام بزوجتي وزوجة والدي- رحمه الله- وسأتمكن من المتابعة بها في المراكز الصحية والعيادات الخارجية.

ومن الأسباب- أيضًا- التي تستوجب علي تقديم نموذج طلب استقدام للزوجة ظروف عملي هنا في المملكة العربية السعودية، إذ أن طبيعة عملي لا تسمح لي بالسفر إلى عائلتي، حيث إن عقدي يفرض علي البقاء داخل المملكة العربية السعودية خمس سنوات دون سفر ودون إجازات سفر طويلة.

فإن الإجازات الممنوحة لي لا تتجاوز من ثلاثة أيام إلى أربعة أيام في الشهر، مما يجعل سفري لزيارة عائلتي وزوجتي وأولادي أمرًا مستحيلا للغاية (مرفق لكم عقد العمل).
سيدي الأمير، ليس أمامي أي خيار، سوى تقديم نموذج طلب استقدام للزوجة، حتى يتسنى لي العيش مع أهلي بجوار عملي، وما يترتب على ذلك، من توفير الراحة النفسية وراحة البال والاطمئنان.

حينها العامل يصبح أكثر عَطَاءًا وأكثر تفان، وأكثر أداءً وإنجازًا، وإن طلبي متعلق بموافقتكم الكريمة وتوجيهاتكم المباركة، التي ستدم الفرحة على وجهي، وستزيل الغمة من على قلبي.

شاكرًا لكم تعاونكم واهتمامكم مع كافة المقيمين في هذا البلد المبارك، وتسهيل معاملاتهم، وإقالة كافة الصعاب والمعوقات من أمامهم، فإن هذا الجميل سيظل محفورًا في قلوبنا ما حيينا.

وفي الختام أسأل الله تعالى بمنه وكرمه أن يمدكم بموفور الصحة والعافية، وأن يديمكم عزًا وذخرا للإسلام والمسلمين، ودمتم سالمين.

ولكم مني حسن الدعاء، وخالص الشكر والعرفان والامتنان.

مقدم الطلب/ ………………………….

رقم الهوية/ ………………………….

الجنسية/ ………………………….

رقم الهاتف المحمول/ ………………………….

البريد الإلكتروني/ ………………………….

اقرأ أيضًا: تقديم شكوى على مكتب استقدام


ومع ختام هذا النموذج التطبيقي نصل بحضراتكم إلى نهاية مقالنا: طلب استقدام زوجة، نأمل أن نكون أفدناكم فيما قدمناه لكم، نترككم على أمل اللقاء بكم في مقالاتنا القادمة، حتى ذلك الحين نتمنى لكم أمتع الأوقات وأسعدها.
كما يمكنكم الحصول على جميع خدماتنا الكتابية، لجميع أنواع المعاريض، والخطابات، والبرقيات، والشكاوى والتظلمات، والتي نقدمها في أجمل صيغة، وفي وقت قياسي، وبسعر رمزي، وذلك من خلال التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي:0556663321.