كتابة خطاب , تواصل معنا دوماً وقم بمراسلتنا عبر الواتس أب على الرقم/ 0556663321

نموذج خطاب

كتابة خطاب , نسعى لكسب ثقتكم دوماً، نكتب لكم هنا جميع أنواع الصيغ والمكاتيب على أمل ننال إعجابكم من خلال ما نقدمه لكم من خدمات

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس الديوان الملكي / حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: كتابة خطاب .

نستطيع أن نتخيل أموراً كثيرة ، أن نعيش واقعاً مر ، أن نقاوم أشياء عدة قد تكون مؤلمة لنا ، أن نعيش البؤس بحذافيره ، ولكن يمكن تجاوز كل ذلك عندما يكون هنالك سند يمكن أن يساعدك , أن يكون عكازك عندما يتعثر المسير ، أن يخفف عنك وطئت الايام ويطبطب على راحت يدك ليخبرك أنه لايزال هنالك متسع لأن يكون كل شيء على ما يرام لكن ؟

هنا يكون السؤال ، كيف يمكن تجاوز كل ذلك بمفردك ؟ أن تعيش في حلبة صراع مع الأيام , كل ذلك ليس بيسير أبداً ..

دائماً ما تكون الحياة على عكس ما رغبنا ، وعلى عكس ما تمنيك ذلك فقد تهت كثيراً في زحام الأيام وتكسد الظروف التي قد تكون في الغالب صعبة .

التجاوز أو التخطي ، لابد من سند ومعين وكتف أسند عليه نفسي في حاجتي ، لكي أستطيع تجاوز كل شيء صعب .

لا الظروف ولا الوقت تسمح لي بأن أختار حياتي كما أرغب ، أو أن أعيش على حسب رغباتي وطموحاتي .

لابد من منغص ينغص علي حياتي ، ويكدرها بعد فقدان الشخص الأحن في هذه الدنيا والكتف والسند الذي لا يميل أبداً.

فتحت عيناي وأنا  أعيش في رغد والدي وعطف أمي المتدفق بالخير والحب دائماً لم يكن لي سوى أخاً فقط ، ولكنه كان كل شيء بالنسبة لي  ، فقد كان والدي رجل أعمال وتاجراً كبيراً ، وكانت مكانته مرموقة ويحب الخير للجميع ، وطيب القلب وكثير العطاء ،

لطالما سعى لإسعادنا وتوفير كل ما نرغب به، كنا أعز ما يملك ، كان والدي يحب الخير كثيراً ويحب أن ينشره ويساعد الغير،  لطالما كان والدي نعم القدوة ونعم الرجل العظيم ، لكن …

ما أصعب ” لكن ” عندما نحاول أنهاء ما بدأنا الحديث عنه .

نماذج خطابات رسمية

والدي كان لديه أعداء كُثر ممن يحاولون خداعة والسيطرة على أمواله أو إفساد شركته ونهب جميع أمواله ، إلا أنه كان شديد الحرص والصرامة ، وترك ذلك حقد في نفوس ممن حوله وممن يكرهونه …

لكن في إحدى ليالي شهر تموز خرج والدي مع أمي في نزهه ، وتركنا أنا وأخي في المنزل لنقوم بأداء واجباتنا المدرسية ، كان قد أخبرنا حينها أنه سيأخذنا في عطلة نهاية الأسبوع إلى أي مكان نريده بشرط أن ندرس بجد ، وافقت أنا وأخي على ذلك المقترح الذي أسعدنا كثيراً ، ثم بعد ذلك خرجوا من المنزل ، لم نكن نعلم أنه سيكون الوداع الأخير لم نكن نتوقع ذلك أبداً ، ليتهم لم يذهبوا ولم يخرجوا ولم يتركونا وحيدين أنا وأخي ..

لقد كان يوماً لا أود أن أتذكره .. أن أترك له مجال ليسجل في تاريخ أيامنا الطويلة والحزينة التي جعلتني أفقد أعز ما أملك وصعب تعويض ما ذهب أو استبداله ، لأن والداي شيء نادر ولا يتكرر لا في الحب والا في الإهتمام .

فقد رحلا والداي بحادث سير , وتركانا وحيدين , ترك لنا والدي إرث كبيراً جداً فقد كانت ثروته كبيرة ، وبعد وفاة والدي انتقلنا للعيش أنا وأخي في منزل خالي لنعيش معه فلم يكن لدينا خياراً آخر أو شخصاً آخر ليرعانا بعد فقدان والدينا ، غادرنا كل شيء منزلنا , أشياءنا , ذكرياتنا ، كل شيء تركناه ورحلنا بعيداً لم نعد نستطيع المكوث ، فكل شيء كان حزين كنت أشعر وكأن البيت تناجي جدرانها …

فقد ترك هذا الحادث أثر كبير جداً على نفسيتي وشخصيتي ، فقد تأذيت كثيراً أصبحت روح بلا جسد ، لا حولة لي ولا قوة .

تعبت كثيراً وأنا بمفرد أنا وأخي نقاسي تعب وحزن الأيام والتي تبدو ملامحها واضحة على وجهي .

لم يعد بإمكاني المقاومة كثيراً ، فقد أصبحت ضعيفة هشة ، فقدت روحي مع والداي، حاولت المقاومة والتعايش من أجل أخي .

فلم يتبقى لي غيرة ، أنا سنده وهو سندي ، نحارب زحام الأيام وصعوباتها من دون والداي ، نحاول تخطي الكثير من الحزن من خلال مواساة بعضنا البعض. 

مرت الأيام والسنين وأكملنا دراستنا أنا وأخي فقد كان خالي نعم المعين لنا في مواصلتنا لتعليمنا . 

هو كان المعين لنا ومساندتي أنا أخي لنقف على قدمينا ، ونواجه الحياة بكل صعوباتها ، دائماً ما كان يشجعنا.

للقيام بأعمال والدي ، والعودة لنكمل ما كان يعمل به ، للحفاظ على ورثنا ، واستخدامه بالطريقة الصحيحة . 

تخرج أخي وترأس شركة والدي وبدأ للعمل بها نيابة عنه ، إلا أنه يبدو لا مفر من وجود الأعداء من حولنا ، فقد ظهر عدداً من الأشخاص الذين كانوا يكنوا العداء لوالدي .

نموذج خطاب رسمي

أخبروا أخي بأن والدي عليه ديوان كثيرة جداً وأن الشركة وأموالها لم يعد لنا منها شيئاً ، أشتبك أخي في بداية الأمر معهم وطلب منهم الاثباتات ، وبالطبع أحظروا إثباتات وأوراق جميعها مزوره ، وهددوه إن حاول المجادلة في الأمر ومناقشته مره أخرى لن يتساهلوا معه إطلاقاً ، هذا الأمر لم يرضى أخي بتاتاً كيف يأخذوا شيئاً ليس لهم وبدون أي وجه حق ..

أخبرهم بأنه سيبلغ الشرطة على ما فعلوه ولن يبرح حتى يعود الحق إلينا , لكنهم قاموا بتهديده إن فعل أي شيء سيندم على فعلته ، لم يبزق فجر اليوم التالي إلا بوجود جثة مرميه في البناية التي كنا نسكن فيها وكانت أمام منزلنا تماماً ، عندما أستيقظنا صباحاً رأى أخي الجثة أمام المنزل ، وكنت خلفه مباشرة طلب مني حينها أن أرجع خطوة للوراء ولا أتقدم ابداً ريثما يتفقد الوضع ، بينما أخي يحاول يتفقد الجثة ، ظهر أحد الرجال الذين كان البارحة يتشاجر معهم ليصرخ في وجهه بأنه قاتل، أتصل بسرعة فائقة للشرطة وأتو ليعتقلوا أخي لأترك وحيدة من جديد , وكأن الأيام تعيد نفسها ، فقد عشت مرارة الفقد هذه المرة أمام عيني فلم يكن بالشيء الهين فأنا ليس لي أحداً سواه ..

صيغة خطاب تظلم للملك

تم اعتقال أخي بتهمه القتل زوراً وبهتاناً , وزجه في السجن ليعاني الظلم , وليتم رفع الظلم عن أخي وإظهار الحق , تقدمت ب , صيغة خطاب تظلم للملك , حفظة الله وسدد خطاه وأمد في عمرة , فليس لنا معين غيره بعد الله , ليزيح عنا الغمة والمعاناة التي نعيشها جوراً . 

وظلم لهذا تقدمت إليك جلالة الملك بخطابي ، لعلي أجد العدالة والإنصاف لأخي ، وأنا أعلم بأنه لا يضيع عندك أحد ولا فلت من القانون ، من كان قاتلاً أو متحايل على القانون بالكذب والافتراء ، وأخذ حقي أنا وأخي دون وجه حق .

لجأت إليك جلالة الملك حفظك الله_ وسدد خطاك بالوقوف إلى جانبي ومساندتي ، وفتح التحقيق في القضية التي تم أتهام أخي فيها بالظلم وشهادة الزور.

فأنا لا أملك سند ولا أملك أب يقف بجانبي ، ويشد على يدي ، ويخفيني من ظلم وجور الناس لهذا فأنا أراك أبي وسندي بعد الله .

فأتمنى منك مساعدتي وإظهار الحقيقة فيما لفق على أخي ، من تهمة بالقتل وتظليل الحقائق ، وإخفاء الكثير من الدلائل لكي لا تظهر براءة أخي. 

صيغة خطاب للديوان الملكي

صيغة خطاب للديوان الملكي, أرسلته إليكم وكلي أمل بكم بمساندتنا ومد يد العون لنا , فأخي ليس بقاتل وليس بمجرم ، وهو بريء من كل إتهام وجه إليه ، إنما كان يبحث فقط و يحاول من أجل استعادة الحق وتعب والدة الذي بذل من أجله الكثير طيلة حياته . 

لتأمين لي ولأخي حياة أفضل ، بعيدة عن الشقاء والبؤس، عمل والدي كثيراً طوال تلك السنوات وقد ساهم والدي بالكثير من المشاريع الخيرية .

التي تستفيد منها بلدي وقد حصد والدي الكثير من الميداليات والتكريم من الجمعيات الخيرية لكونه الأفضل في تقديم كل ما يرغب به أبناء البلد .

كان والدي له بصمة خاصة في بناء العيادات والمدارس والمساهمة في فتح العديد من المشاريع الصغيرة لتشجيع الشباب والشابات.

لبناء حياتهم بعيداً عن البطالة وتشجيعهم لتأسيس حياة مستقله ، بمال حلال ومن تعب جبينهم ، ولكم أن تعلموا مدى تأثير ما كان يعمله والدي على اقتصاد البلد.

لهذا أرجو من سيادتكم النظر في قضية اخي ، ومساعدته في فتح القضية والتحقيق بشكل صارم ، أرجو منك سيدي رفع الظلم .

صيغة خطاب موجه للديوان الملكي

الذي وقع على أخي ، فأنا أمتلك العديد من الأدلة التي تورط من تأمر ضده ، حيث تبين أنه يوجد أيادي خفية ذو مركز وسمعة  وذو نوفد واسعة .

وكل هذا طمع في أموال أبي ، وشركته والتي تعمل في مجال التصدير والاستيراد السيارات وقطع الغيار بكل أنواعها . 

لا أرغب بأن يذهب تعب والدي لأشخاص يتملكهم الطمع والإجرام ، مستعدون لفعل أي شيء من أجل المال .

كالسرقة والقتل والنهب والاحتيال ، أرجو من سيادتكم مساعدتي ومساعدة اخي ، فأنا في ورطة حقيقة ولا أستطيع الخروج منها .

إلا بمساعدتكم لي اتمنى من سيادتكم الموافقة على طلبي ، والوقوف إلى جانبي وجانب أخي لإظهار الحقائق التي يحاول الكثيرين إخفائها.

والتي  من أجلها تقدمت بطلب خطاب إلى جلالة الملك ، أرجو منك سيدي مساعدة اخي ورفع الظلم الواقع به .

أرجو منكم أن تساعدوا أخي على تجاوز هذه المحنه , فأنا وحيده دونه ولا أستطيع أن أفعل أي شيء ، أرجوكم أن تنظروا في موضوعه باهتمام فهو مظلوم ولهذا كتبت إليكم , صيغة خطاب موجه للديوان الملكي, ووضحت من خلاله تفاصيل ما جرى مع أخي بالكامل  . 

أرجو أناشد جلالة الملك بالوقوف وعمل الحد الرادع لكل من تسول له نفسة بالتحايل والقتل ، والتعدي على القانون ، وعلى أوامر وقوانين جلالة الملك .

 بزعزعة الأمن والأمان لمواطن ومواطنه داخل المملكة ، وتهديدنا وتلفيق تهمة باطلة على أخي  ، فأنا أعلم وكلي ثقة بعدالة جلالتك.

 وصرامة قرارتك ، وإظهار الحق ومعاقبة المجرمين ، فلا يفلت في مملكتك فاسد أو مجرم وهذه ثقتي الكبيرة التي أستمدها منكم ومن حكمكم الرشيد ، وأدعو الله أن يطيل في عمرك ويمدك بالصحة والعافية .  

وتقبلوا خالص شكري

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

 

نسعد بتواصلكم الدائم معنا , عبر الواتس آب على الرقم/ 0556663321