متابعينا الكرام، هذا المقال سيساعدك في الحصول على مساعدة مالية إمارة الرياض، وذلك من خلال الاطلاع على النماذج التطبيقية الجاهزة والمكتوبة بطريقة احترافية في قمة الروعة والجمال.

والتي ستتمكن من خلالها- بإذن الله- من كتابة نموذج مساعدة مالية إمارة الرياض بطريقة إبداعية وعبارات مؤثرة وأساليب مقنعة، كما يمكنكم الحصول على كافة أنواع المعاريض الحصرية من خلال التواصل بنا عبر خدمة العملاء على تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 0556663321.


مساعدات مالية إمارة الرياض

متابعينا الكرام، إن الحياة متقلبة على أصحابها، لا تدوم على حال، ولا تستقر على وضع معين، فالله كل يوم هو في شأن، ولذلك، تأتي على الإنسان لحظات يكون فيها بحاجة ماسة إلى مساعدة مالية إمارة الرياض أو من أي جهة أخرى، وهنا سنستعرض لكم أقوى نماذج لطلب المساعدة.

مساعدات مالية من الأمراء

مساعدات مالية من الأمراء
مساعدات مالية من الأمراء

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض، حياكم الله.

السلام عليكم ورحمة وبركاته،، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ مساعدة مالية إمارة الرياض

إلى من أجرى الله على أيديهم البذل والعطاء والجود، وميزهم. بالكرم والسخاء والمروءة، وجعلهم مقصد كل معسر في هذا البلد المبارك، مهبط الرسالة، وبلد الحرمين الشريفين، يلجأ إليكم المحتاج الذي لم يقدر على توفير قوت يومه، ويلوذ بكم المعسر الذي لم يستطع قضاء دينه، ويستعين بكم الفقير الذي يجد صعوبة بالغة في توفير سبل العيش ومتطلبات الحياة الكريمة.

نسأل الله تعالى أن يجعل كل ما تقدمونه من أعمال البر والإحسان، ثقلًا لموازينكم ورفعًا لدرجاتكم يوم تلقونه.
وإني واحد من هذا البلد المبارك، أتقدم إليكم بخطاب مساعدة مالية إمارة الرياض هذا وكلي أمل ورجاء بالله ثم بعطائكم وجودكم وكرمكم، فأنتم العون والسند، وأرسل لكم بخصوص طلب مساعدة مالية إمارة الرياض، وذلك لحاجتي الماسة في للمساعدة.

سيدي الأمير، إنني رجل من ذوي الاحتياجات الخاصة غير قادر على العمل وعلى الكسب والضرب في الأرض، على عاتقي مسؤولية كبيرة أنا عائلهم الوحيد بعد الله، يعتمدون علي في توفير كافة المتطلبات والاحتياجات.

وكما يعلم الله، أني أعيش ظروفًا مادية في منتهى الصعوبة غير قادر على الوفاء بالمتطلبات الأساسية لأسرتي المكونة من أحد عشر شخصًا، وغير قادر على توفير احتياجات أبنائي الطلاب والملتحقين في المدارس، غير قادر على علاج والدتي المريضة المسنة العاجزة الضعيفة، والتي تعاني من ظروف صحية في منتهى الصعوبة، كونها تعاني من جلطة، وعلى إثرها أصبحت مقعدة على الفراش منذ سنتين

وتخضع للعلاج والمراجعات المستمرة كل شهرين، وكما لا يخفى عليكم تكاليف المواصلات والسفر من منطقة مكة المكرمة إلى منطقة الرياض، بجانب الإيجار وتكاليف الإقامة هناك وتكاليف العلاج.

سيدي الأمير، ما لجأت إليكم بطلب مساعدة مالية إمارة الرياض إلا بعد أن نفد صبري وقلة حيلتي وتخلى عني الجميع، لجأت إلى الله ثم إلى مقامكم الكريم طالبًا مساعدتكم ومعونتكم لي، كوني حالة إنسانية بكل المقاييس.

وأنتم والله أهل الكرم وأهل الجود والعطاء بسخاء، ما خاب أبدًا من قصدكم ولم يعد مكسور الخاطر من طرق بابكم، فخيركم كثير وبحر جودكم كبير أسأل الله تعالى أن يبارك لكم فيما أعطاكم، وأن يديم عليكم لباس الصحة والعافية، وجزاكم الله خيرًا.

وتقبل مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………

رقم الهاتف المحمول/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………

طلب مساعدة مالية من إمارة الرياض

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مقام سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ أمير منطقة الرياض حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ مساعدة مالية إمارة الرياض.

بلسان مواطنة مهمومة مغمومة، أشكو بثي وحزني الكبير وحالي الصعب إلى الله ثم إلى مقام سموكم، من قلب محزون إلى قلوبكم الرحيمة، ومن يد ضعيفة إلى أياديكم الكريمة؛ التي تجود بالعطاء، وتمد بالعون لكل من جار عليه الزمان، وتغيرت عليه الأحوال، وضاقت أمامه السبل.

سيدي الأمير، إني امرأة أرملة وأعول خمس أيتام، لجأت إلى سموكم –بعد الله– لما أعانيه من ظروف المعيشة وسوء الحال، وغلبة الديون الكثيرة، والتي على إثرها مرهون فيه منزلنا.

كوني أجد صعوبة بالغة في سداد هذا المبلغ، خاصة أنه ليس لدي أي مصدر دخل سوى راتب زوجي المتوفي –رحمه الله- وأعاني من ظروف صحية مزمنة، ولا يوجد لدي من أستعين به -بعد الله- سواكم.

حيث إن جميع أولادي صغار السن، وليس لدي إخوان، وكما يعلم الله أني أعيش ظروفًا مادية في منتهى الصعوبة، طابعها الفاقة الشديدة، وقلة المؤنة، وشدة الحاجة، وقلة الحيلة، عاجزة عن سداد ديوني المتراكمة، وعن الوفاء بأبسط المتطلبات والاحتياجات الأسرية.

لقد أظلمت أمامي الدروب الوسيعة ، وعظُمت عليّ الكروب، وضاقت بي الأرض بما رحبت، وأصبحت في نفق مظلم من الهم والغم والمعاناة، دموعي غزيرة، وظروفي مريرة.

وبعد أن تقطعت بي كافة الأسباب وتقطعت بي السبل، لاذت بكم روحي –بعد الله- بخطاب مساعدة مالية إمارة الرياض، مُلْتَمِسَة من أياديكم البيضاء مساعدتي في سداد ديني وتحرير منزلي، وتفريج همي، وستر حالي، وحفظ ماء وجهي.
نتيجة لما أعانيه من تسول الموارد، وجفاف مصادر الدخل، لقد تضاعفت معاناتي كثيرًا ولم أعد أحتمل، وساء حالي، وأصبحت حياتي بين ظروف قاسية، وديون كثيرة.

وفي الختام، أضع بين أيديكم سيدي معاناتي وأحوالي، وتحدوني الثقة الكبيرة، والرجاء الصادق، بأني سأعود من بابكم محملًا ببشارة موافقتكم الكريمة، أدامكم الله عزًّا وعونًا وسندًا لهذا الشعب المبارك، وأدام عليكم لباس الصحة والعافية، ودمتم في رعاية الله وأمنه.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……………………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………

رقم الهاتف المحمول/ ……………………………

رقم الحساب/ ……………………………

خطاب إلى أمير منطقة الرياض

خطاب إلى أمير منطقة الرياض
خطاب إلى أمير منطقة الرياض

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ …………………………… أمير منطقة الرياض حفظكم الله ورعاكم، وسدد على طريق الخير خطاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ مساعدة مالية إمارة الرياض.

من منطلق ما لمسناه منكم من فعل الخير وفعل المعروف ومساعدة الآخرين فإني ألجأ إليكم بعد الله بهذا الخطاب طالبًا من الله ثم منكم مساعدتي والوقوف معي في شدتي ومحنتي وضائقتي.

سيدي إنني أعاني من ظروف مادية في منتهى الصعوبة بجانب ظروفي الصحية التي سلبت مني قوتي وراحتي وسلوتي وجعلتني غير قادر على العمل وليس لدي أي مصدر دخل سوى مساعدة الضمان الاجتماعي التي لا تدر لي دخلًا مناسبًا يسد حاجتي ويقضي متطلباتي.

سيدي الأمير، على عاتقي مسؤولية كبيرة مكونة من زوجتين، كما أن على عاتقي مسؤولية أخي المتوفي والذي له خمسة أطفال، ونسكن بالإيجار، وأنا عائلهم الوحيد.

هذا الأمر، الذي جعلني ألجأ إلى اقتراض القروض من البنوك والاستدانة من هنا وهناك حتى أستطيع أن أوفر لهم القوت الضروري من المأكل والمشرب والمسكن ومتطلبات الحياة الأخرى.

سيدي الأمير، إنني لجأت إليكم بهذا الخطاب ملتمسًا كرمكم الكبير وخيركم الوفير وعطاءكم الجزيل، فأنتم عوننا عند الشدة وسندنا عند الكربة تقضون الحوائج -بعد الله- تنصرون كل من استعان بكم ولاذ إليكم.

سيدي الأمير، إنني بحاجة ماسة إلى مساعدتكم وإلى نظرة رحيمة منكم أستعين بها على قضاء حاجتي وتحسين وضع المعيشي والخروج من هذه الحالة الصعبة التي أعيشها، حيث إني أعاني من ظروف صحية صعبة كمرض الضغط والسكر والقلب والتي على أثرها أخضع للمراجعات المستمرة في المستشفيات والعيادات الخارجية متحملًا على عاتقي ما لا أطيق من الديون والمستحقات بجانب ما تعانيه زوجة والدي المتوفي- رحمه الله- من ظروف صحية.

حيث إنها تعاني من مرض الفشل الكلوي وعلي أثره تخضع للغسيل في الأسبوع ثلاث مرات وعلى عاتقي تكاليف المواصلات والسفر لجلسات الغسيل.

هذا الأمر، الذي جعلني أتحمل على عاتقي ديونًا كثيرة لا قبل لي بمواجهتها ولا بسدادها، ولا سبيل لحل هذه العقدة وانفراج هذه الكربة إلا بالحصول على مساعدة مالية إمارة الرياض، وهذا لا يتحقق إلا بتوجيهكم سيدي الأمير.

وفي ختام طلبي، أرجو أن تهتموا بأمري، وأن تأخذوا ما جاء فيه بعين الاعتبار، سائلًا الله تعالى أن يديم عليكم لباس الصحة وثوب العافية، وأن يؤيدكم بنصره المؤزر، ودمتم في رعاية الله وحفظه.

ولكم خالص الشكر والتقدير

مقدم الطلب/ ……………………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………

رقم الهاتف المحمول/ ……………………………

رقم الحساب/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………

الجمعية الخيرية بالرياض

توجد هناك العديد من الجمعيات الخيرية في الرياض التي تقدم العون والمساعدة لجميع أبناء هذا البلد المبارك، وذلك من خلال الرفع إليها بمعروض طلب مساعدة بصيغة مؤثرة، وأسلوب مقنع، وعبارات واضحة، وفيما يلي سنستعرض لكم نموذج مساعدة مالية إمارة الرياض جاهز، والذي يمكنكم الاطلاع عليه والاستفادة منه.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض، حياكم الله تعالى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد:

بداية، نشكر لكم تعاونكم معنا وإحساسكم بمعاناتنا وتفقدكم لأحوالنا ومساعدتنا على ظروفنا وأحوالنا الصعبة، وهذا يدل على كرمكم ونخوتكم ومروءتكم وإنسانيتكم.

سيدي الأمير، إنني واحد من أبناء هذا البلد المبارك جار علي الزمان وساءت بي الأحوال وقست علي الظروف وتكالبت علي الهموم والغموم من كل حدب وصوب، ليس لدي إخوان أستعين بهم ولا صديق ولا حبيب أطلب منه المساعدة.

فليس لدي- بعد الله- أحد سواكم، لجأت إليكم بطلب مساعدة مالية إمارة الرياض وتحدوني الثقة الكبيرة والرجاء الصادق في الحصول على مساعدة مالية إمارة الرياض أستر بها حالي ، وأقضي بها ديوني المتراكمة على عاتقي، وأحسّن بها وضع عائلتي المعيشي.

سيدي الأمير، إنني رجل أغرق في ديون كثيرة الله بها عليم، حيث إني اقترضت قرضًا من أجل إنشاء مشروع خاص ولكن قدر الله عليّ بأن خسرت هذا المشروع وذلك بالتزامن مع جائحة كورونا التي أثرت على وضع الاقتصادي بشكل عام وعلى مشروعي الصغير بشكل خاص.

ففشل المشروع وتراكمت على عاتقي الديون وتكاليف البضاعة، فقمت ببيع المحل والذي لم يسوَ سوى مبلغ بسيط لم أتمكن من خلاله من سداد كافة الديون، وأصبحت الآن مطالبًا بسداد الديون التي على عاتقي وليس لدي أي مصدر دخل أستعين به على ذلك.

ليس لدي وظيفة وليس لدي أي شيء سوى ما جادت به أيديكم من المساعدة لي، كمساعدة مالية إمارة الرياض، كونها الكفيلة بخروجي من هذا المأزق، ومن هذه الضائقة المالية الشديدة.

سيدي الأمير، إنني أعيش في نفق مظلم من الهموم والغموم والكروب لا يهنأ لي منام ولا لذة عيش، فأنتم مقصدي ووجهتي بعد الله -سبحانه وتعالى- وأنتم أهل الكرم وأهل المروءة والنخوة تقدمون العون والمساعدة لكل من استعان بكم ولكل من لجأ إليكم ولكل من استغاث بكم.

نسأل الله تعالى أن يجعل كل ما تقومون به من أعمال البر والإحسان في ميزان حسناتكم إنه ولي ذلك والقادر عليه، وجزاكم الله خيرًا.

وتفضلوا مني فائق الشكر والتقدير والاحترام والامتنان.

مقدم الطلب/ ……………………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………

رقم الهاتف المحمول/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية في السعودية


ومع انتهاء هذه الفقرة، نصل بحضراتكم الكريمة إلى نهاية هذا المقال، والذي تحدثنا لكم من خلاله عن مساعدة مالية إمارة الرياض، على أمل اللقاء بكم في مقالاتنا القادمة.

كما يمكنكم الحصول على كافة خدماتنا الكتابية لجميع أنواع المعاريض والخطابات، من خلال التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 0556663321.