صيغة شكوى لديوان المظالم :  كن على تواصل دائم معنا وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم (0556663321)

صيغة شكوى لديوان المظالم , نبسطها ونعرضها لكم، نعمل باستمرار من أجل تقديم أفضل الخدمات مع قلمكم

اقوى صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الى معالي رئيس ديوان المظالم / ….  حفظك الله تعالى ورعاك .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد:

الموضوع: صيغة شكوى لديوان المظالم

أعمل مدير مالي في إحدى الشركات الكبرى ، أعمل لساعات طويله في اليوم ، وأقضي معظم وقتي بالعمل ، ولا أملك وقتاً لفعل شيء آخر ، فأنا شخص منضبط من عملي للبيت ، همي الوحيد أسرتي وكيفيه توفير لهم العيش الكريم ، وألا أجعلهم بحاجة لغيرهم .

لكن أصحاب النفوس الخبيثة تحيط بنا في كل مكان وتحيك لنا المكائد دوماً , في أحد الأيام وفي أخر الدوام , حدث شجار بيني وبين زميل لي وكان أبن صاحب الشركة , فقد كان يكن لي كره وعداء كبير منذ أن توليت منصب المدير المالي لشركة , وكان دائماً يحاول استفزازي بكلامه ونظراته لي , ولكني كنت أتجاهله حتى لا يسوء ويتأزم الوضع بيننا أكثر وأخسر عملي بسبب تهور أقوم به , لقد تعبت كثيراً وأنا أبحث عن عمل حتى توفقت بهذه الوظيفة بعد صبر طويل ولا أريد افتعال أي مشاكل معه يكلفني وظيفتي , ولكن هذه المرة قام بتوجيه لي الشتائم والكلام البذيء , وقام بضربي وأنا حينها قمت بالدفاع عن نفسي وأصبته دون قصد ولم أكن أنوي أن الحق أضرر به , وإنما أحاول الدفاع عن نفسي .

صيغة خطاب لديوان المظالم

وبعد ذلك تم احتجازي واعتقالي لتحقيق بما حدث , ولكني تركت لمدة سته أشهر دون محاكمه , ودون أن أقابل قاضي , لقد تركت في سجن انفرادي وتعرضت لتعذيب من قبل السجانين , أستمر تعذيبي لشهرين .

كما أنهم لم يسمحوا لي بالتواصل مع عائلتي , ولا أن أوكل محامي لدفاع عني , سته أشهر دون محاكمه ولا جلسات للبدء في المحاكمة , وكما أني لم أرتكب جرماً يستحق سجني هذه المدة الطويلة , فالشخص الذي تشاجرت معه لم يمت أو يتعرض لإصابة مستديمة يستدعي اعتقالي كل هذه الشهور , كنت دوماً أسأل ما الذنب الذي اقترفته وكلفني أيام من عمري خلف القضبان , ولكن لم يكن أحد يرد على أسئلتي , تركوني أتجرع انواع العذاب داخل السجن , وحرموني من أن أتواصل مع عائلتي واطمنهم عني وأتطمأن عنهم .

صيغة شكوى لديوان المظالم السعودي

وبعد سجني كل هذه الفترة , يتم توجيه التهم ضدي , أني اعتديت على أحد الزملاء في العمل وألحقت به الضرر , وكنت حينها في حالة تعاطي المسكر , وتم إثبات ذلك من خلال أقوال بعض شهود الزور .

لم يسمح لي بالتحدث مع الشهود لمعرفه سبب شهاده الزور التي شهدوها ضدي  والدافع الذي جعلهم يقدمون على هذه الشهادة الباطلة , فأنا رجل لم أتعاطى يوماً المحرمات ولا لي أي صلة بما شُهد ضدي ظلماً , أنا رجل أخاف الله ولم أرتكب يوماً ما يغضبه مني .

بعدها بدأت جلسات محاكمتي , ولكن لم يكن يحضر أحد الجلسات غير القاضي وأنا فقط ولم يكن هناك شهود , وكما أنهم لم يسمحوا لعائلتي بالحضور ولا لمحامي يقوم بالدفاع عني وإبطال التهم الموجه ضدي زوراً , قام القاضي بتوجيه التهم ضدي واستجوابي , ولم يكن يسمح لي بالدفاع عن نفسي .

كانت الفترة بين الجلسة والأخرى تستغرق وقتاً , مما ضاعف فترة مكوثي بالسجن  وبعد أخر جلسة حكم عليا القاضي بالسجن مع الجلد .

صيغة شكوى

انقضت فترة سجني , ولكن لم يتم تطبيق حكم الجلد علي , مما زاد من معاناتي داخل السجن , وتأخير الإفراج عني , وحينها لم أستطع تحمل مزيد من الظلم الذي أتعرض له , قررت الإضراب عن الطعام لخمسه وعشرين يوماً , ظناً مني أني سأتمكن بعدها من الحصول على الإفراج , ولكن وبسبب معامله ووحشيه السجانين  لم يكونوا يوصلوا خبر إضرابي لمسؤول السجن وتركوني لفترة طويلة , حتى أصبت بوعكه صحيه وسبب فوضة داخل السجن من قبل المساجين الذين طالبوا بضرورة إسعافي وإنقاذ حياتي , في ذلك الحين فقط تم السماح لعائلتي بزيارتي , وتمكنت حينها من إخبارهم بما جرى معي , والعذاب الذي تعرضت له داخل السجن دون ذنب , قرروا بعدها توكيل محامي لنظر في قضيتي ومعرفه أسباب اعتقالي , وبعد إعادة المحاكمة تم إثبات أني بريء شرعاً من التهمه التي وجهت ضدي ظلماُ وزوراً .

ولهذا عزمت على تقديم , صيغة شكوى لديوان المظالم السعودي , وأوضح من خلاله الظلم الذي تعرضت له من قبل هيئه التحقيق والادعاء العام .

وكما أني رفعت , صيغة معروض شكوى تظلم موجة لديوان المظالم , لنظر في قضيتي .

صيغة تقديم شكوى لديوان المظالم , أرسلتها لكم لعمل ما يلزم ومعاقبه من ألحقوا الضرر بي .

وتقبلوا خالص تحياتي

مقدم الطلب:………..

رقم الهاتف:…………

التوقيع:…………….

وتصفح معنا أيضاً :  خطاب تقديم على وظيفة, معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي, معروض نقل عسكري, كتابة خطاب, نموذج طلب استقالة, خطاب نقل موظف, معروض شكوى, كتابة شكوى, خطاب تظلم, صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة, صيغة معروض للديوان الملكي

نستقبل أرائككم ورسائلكم على مدار الساعة فقط قم بمراسلتنا والتواصل معنا

على الرقم: 0556663321

نسأل الله التوفيق والعون للجميع

قد يهمك قراءة: