نموذج رسالة إلى ولي أمر الطالب

معروض ولي امر للمدرسة : هنا نكتب لكم كافة أنواع الصيغ , والشكاوى , والمطاليب , بكلمات رائعة مختارة بعناية فائقة لتكون بكم لائقة  .

خطاب من ولي أمر الطالب

للمدرسة ..  عزيزنا العميل لا تتردد وراسلنا عبر الواتس آب على الرقم (0556663321)

نموذج معروض نقل طالب من مدرسة إلى اخرى

 معروض ولي أمر للمدرسة : نقدمه لكم بأرقى أسلوب  .

بسم الله الرحمن الرحيم

الى إدارة المدرسة / ….  المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: معروض ولي أمر للمدرسة.

أتقدم لإدارة المدرسة ب , خطاب من ولي أمر الطالب , لنقل ابني إلى مدرسة أخرى بسبب ما يواجه من تنمر من قبل زملائه في الفصل و قولهم له ألفاظ تجرحه و تقلل من شخصيته , و التي كان خلفها وهو المشكلة الأكبر , وهي مربية الفصل التي كانت المسؤولة عن ذلك بإحراجه أمام زملائه بالفصل , و قولها له بأنه فاشل ولا يستحق الجلوس بينهم مما جعل الطلاب ينعتونه بالفاشل , و القيام بشتمه وضربه فلا يصح تلك التصرفات أن تكون من مربية فاضلة تربي أجيال و هي القدوة لهم , و كذلك تهديدها له بالضرب والطرد إذا لم يستطيع الإجابة على أسألتها فهي قبل أن تكون مربية و معلمة لابد من أن تعامل طلابها بشكل لائق و تحسن التعامل معهم , فكيف ستعمل على إيصال المعلومة لهذا الطفل إذا كان الطفل نفسه يخافها بسبب توبيخها الدائم له و بشكل مستمر داخل الفصل و أمام زملائه مما يشعره بالنقص , فكيف له أن يستوعبها أو يعي كلامها .

وكذلك من الأسباب التي جعلتني أتقدم لإدارتكم ب , نموذج خطاب ولي أمر , التفرقة و التمييز المستمر بين ابني و الطلاب الآخرين فهي تعمل على خلق حساسية بين الطلاب , فلم يعد أحد يرغب بالجلوس بجانبه أو أتحدث معه , بسبب أنه غبي و فاشل لا يفهم  شيء , كما تزعم معلمته , فقد الحقت الضرر بابني نفسياً بسبب ما عاناه من المعلمة  فأصبح لا يريد الذهاب إلى المدرسة و أصبح يكره الدراسة , و يختلق الأعذار حتى يتغيب عن المدرسة , نتيجة المعاملة السيئة المستمرة له , ابني لايزال طفلاً في الصف الثالث , و هي بتلك المعاملة القاسية تنهي حياته و مستقبله , و تنمي فيه عقدة في أحب شيء كان يستمتع فيه و ينبسط لوجوده فيها , فهو فتى مجتهد و ذكي و لطيف لكن المعلمة لم تحسن التعامل معه , فكانت دائماً تقارنه بزملائه و تستهزأ به أمامهم .

نموذج شكوى ولي أمر طالب

لقد توجهت إلى إدارتكم الموقرة لأكثر من مرة أشكو سوء المعاملة التي يتعرض لها ابني , و أن تجدوا حل وتضعوا حداً لهذا الموضوع , و لكن ما حدث  كان عكس ذلك , فقد زاد حقد المعلمة على ابني و تمادت في توبيخها وشتمه أكثر , و التقليل من شأنه أمام زملائه .

لذلك أتقدم بنموذج كتابة شكوى ضد معلمة و تقديمها للمجلس التربوي لتأديبها و تدريبها على كيفية أن تكون معلمة تلتزم باحترام الطلبة والتعامل معهم بالرفق وباللين و الاحترام , دون قسوة و تنمر وتجريح وتقليل من شخصية الطلاب , و كيف لها أن تكوم قدوه حسنه , و أن تعاقب بما ألحقته من أضرار بابني نفسياً مما أتر ذلك عليه جسدياً .

و كما أتقدم لإدارتكم ب , نموذج معروض نقل طالب من مدرسة إلى أخرى , لأنه أصبح لا يطيق الذهاب إلى المدرسة أو سماع أسم المعلمة , و نقله إلى مدرسة أخرى تُراعي طلابها أمام الله بذمة و ضمير و تعالجه من الأضرار النفسية التي أصابته من تلك المعلمة .

فابني ليس الطالب الوحيد الذي يشتكي من هذه المعلمة و التي للأسف لم تقم بواجبها بالصورة الصحيحة , لقد أساءت لأعظم مهنة فهي لا تستحق أن تكون معلمة , فقد أشتكى ولي أمر من قبل ولم ينصف و أخد ملف ابنه ونقله من المدرسة لمدرسة أخرى , والآن أتى دور طفلي , فأنا لن أسكت عن حقه من أجل أن تحاسب هذه المعلمة و لكي تكون عبرة لغيرها من المعلمات .

وبسبب هذه المعلمة أصبحت سمعة المدرسة على المحك بسبب ما يتداولونه أولياء الأمور , و يجب على الإدارة اتخاذ الإجراء المناسب بحقها و فصل المعلمة , و إنقاذ الطلاب منها , و حتى لا يتفاقم الوضع أكثر و يزداد سوء .

أتمنى أن تأخذوا كلامي على محمل الجد  فاليوم ابني الضحية  وغداً طالباً آخر , فلا بد من اتخاذ القرار الحازم الذي بمصلحة الطلاب أولاً و المدرسة ثانياً .

ولكم جزيل الشكر 

 

مقدم الطلب : ………………

الرقم الوطني:………………

رقم الهاتف:………………

التوقيع :…………………

 

نعمل دوماً في تقديم كل ما هو جديد , فقط تواصل معنا عبر رقم الواتس آب : 0556663321

مقالات مقترحة: