تميزت مقالات موقع قلمكم بكونها الأكثر إجادة والأعم فائدة والأشمل مضمونًا، وهذا من أجل تزويدكم بالمعلومات التي ترغبون بالحصول عليها، وفي هذا المقال سنضع بين يديك – عزيزنا القارئ – فقرات تندرج تحت المواضيع التالية: شروط الإعفاء من القرض العقاري، شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445 شركات التمويل، إعفاء من بنك الراجحي، إعفاء من البنك الأهلي، إعفاء من قرض عقاري من البنك.

ومن مثل هذه المواضيع يمكنك – عزيزنا القارئ – طلبنا في وضعها بين أيديكم من خلال التواصل معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0556663321.

شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445

بإمكان المواطن الذي يعيش في المملكة العربية السعودية التقديم على طلب الإعفاء من القرض العقاري عندما يعجز عن سداد ما عليه من أقساط، من خلال تقديم خطاب طلب الإعفاء من القرض العقاري، ولكن هناك موضوع مهم يجب على المواطن السعودي أن يعرفه، وهو ما هي شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445، وما هي الإجراءات اللازمة لتقديم خطاب الإعفاء.

كل هذا يمكنك التعرف عليه – عزيزنا القارئ – من خلال متابعة قراءتك لهذا المقال.

شروط الاعفاء من القرض العقاري شركات التمويل

شركات التمويل هي إحدى المؤسسات التي تعمل على تزويد الأفراد بالمساعدات المالية لإنشاء مشاريعهم الخاصة، وتعتبر شركات التمويل العقاري إحدى المؤسسات التي تعمل إلى جانب البنوك الداعمة للنمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، مثل: بنك الراجحي، وبنك التسليف والادخار السعودي، والبنك الأهلي، وغيرها من المؤسسات التي تقدم خدماتها وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

ونظرًا لتسهيل خدمة القروض العقارية والتي نشعر بأثرها في المجتمع، تشجع الكثير من أصحاب المشارع الصغيرة في المملكة العربية السعودية على تقديم طلب القروض العقارية، ولربما بعد هذه الحركة الاقتصادية المتسارعة وقع الكثير من المواطنين الذين يعيشون في المملكة العربية في هاوية الخسارة المادية نتيجة للتغيرات الاقتصادية المفاجئة، مما اضطرهم الوضع إلى تقديم طلب الإعفاء من القروض.

ولقد وضعت شركات التمويل إجراءات معينة لتسيير عملية الإعفاء منها شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445، لا يمكن قبول الإعفاء من القرض ما لم تتوفر لمقدم الطلب شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445 المحددة كإثبات الوضع المادي الصعب، ووجوب إتمام الإجراءات اللازمة للإعفاء عبر المكتب الخاص القائم على خدمة العملاء أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة وهذه الشروط تتمثل في:

  1. إحضار كافة الوثائق التي تثبت شخصية صاحب القرض العقاري الطالب للإعفاء.
  2. نموذج التقديم على قرض التمويل العقاري.
  3. إثبات مصدر الدخل.
  4. وثائق تثبت الوضع المادي المستعصي على مقدم طلب الإعفاء.

ومع توفر شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445، أتيح لمقدم القرض العقاري التقديم على طلب الإعفاء، وعلى ضوئها يعمل المكتب المختص على دراسة الطلب والوضع المادي وفحص الطلب والرد سلبًا أو إيجابًا.

اعفاء من بنك الراجحي

يعتبر بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية أحد أبرز البنوك المساهمة في عملية الحركة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية من خلال ما يقدمه من خدمات، كالقروض والمساعدات المالية وتمويل المشروعات الصغيرة الناشئة ودعمها بالبرامج المساعدة على سير العمل على الشكل الصحيح.

ولقد وضع بنك الراجحي لعملائه السعوديين خدمة تقديم الإعفاء من القرض سواء كان القرض عقاريًّا أو شخصيًّّا أو اجتماعيًّا أو صحيًّا، وكان ذلك تماشيًا مع التوجه الاستراتيجي لبنك التسليف والادخار السعودي.

ويمكن لأي مواطن سعودي توافرت فيه شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445 التقديم على طلب الاعفاء من البنك من خلال زيارة المكتب الخاص القائم على توفير خدمات الإعفاء وطلب نموذج الإعفاء وتعبئة البيانات المطلوبة وإرفاق الأوراق والبيانات الشخصية مع نموذج الطلب، أو من خلال الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببنك الراجحي واستخراج نموذج الإعفاء وتعبئته ثم أخذ نسخة منها وإرساله عبر البريد الإلكتروني.

نموذج اعفاء من بنك الراجحي

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ تقديم الطلب/ ………………..

الموضوع/ طلب إعفاء من قرض من بنك الراجحي

الأخ الكريم مدير بنك الراجحي ……………………………………………….. المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد

أتقدم إليكم بأرقى كلمات الشكر والثناء، وأرفع إليكم مناشدتي بقبول طلب إعفائي من القرض الذي تقدمت بطلبه قبل ثلاثة عشر شهرًا، والذي كان لأجل التوسيع في البناء ورفع الدور الثاني، وللأسف الشديد لم أتمكن من إكمال البناء، بل اضطررت إلى بيعه بالكامل لأتمكن من توفير مبلغ مالي أتمكن من خلاله السفر بوالدي المصاب بجلطة دماغية خطيرة إلى خارج المملكة.

وبما أني لم أكن أمتلك ما يساعدني على دفع نفقات السفر والعلاج سوى المبنى والذي كنت أعمل من خلال ما طلبته من قرض على توسعته، ولا أستطيع دفع المستحقات المالية التي عليَّ للبنك؛ لأني بحاجة المبلغ لعلاج الوالد خارج المملكة، تقدمت إليكم بطلب الإعفاء هذا راجيًا منكم حسن تعاونكم وتقدير الظرف الذي وقعت فيه.

أسأل الله أن يديم عليكم عافيته، وتقبلوا خالص شكري.

اسم مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

عنوان السكن/

رقم الهاتف الجوال/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: طلب إعفاء من بنك التنمية

اعفاء من البنك الأهلي

تشمل خدمات البنك الأهلي غالبية مدن ومناطق المملكة العربية السعودية، وذلك لتغطية البنك الغالبية العظمى لمدن المملكة من خلال فروعه المنتشرة، وبذلك تقدم الكثير من المواطنين المقيمين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية بتقديم طلب القروض العقارية والاستثمارية من البنك.

ولقد راعى البنك الأهلي معاناة بعض المواطنين الذين وقوعوا في هاوية الوضع المادي المزري، وذلك من خلال تقديم خدمة الإعفاء من القروض مهما كانت نوعها بشرط أن تتوفر لدى مقدم طلب الإعفاء شروط الاعفاء من القرض العقاري 1443، والتي تضمنت إحضار الوثائق والأوراق التي تثبت الوضع المادي، وإرفاقها مع وثائق البيانات الشخصية وتسليمها مع نموذج الإعفاء إلى المكتب المختص في دراسة حالات طلب الإعفاء.

وفي الفقرة التالية سنضع لكم نموذجًا لطلب إعفاء من البنك الأهلي وفق شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445.

نموذج إعفاء من القرض وفق شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ تقديم الطلب/

الموضوع/ إعفاء من البنك الأهلي.

إلى الإخوة العاملين في المكتب المختص بدراسة طلب الإعفاء في البنك الأهلي المحترمين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد:

أتقدم إليكم بجزيل الشكر والعرفان لجهودكم المباركة في توفير وتسهيل كافة خدمات عملائكم، ولقد سَرَّنا أن نكون أحد عملائكم، وذلك بسبب ما وجدانه من حسن صنيعكم وعظيم مبادرتكم، وأرجو من سيادتكم النظر في طلبي الإعفاء من القرض العقاري الخاص بي، والذي كان في تاريخ (……………)، حيث تقدمت بطلب القرض من البنك لبناء منزلي الكائن في منطقة (………….)، ولقد تم البناء بحمد الله ومن ثم بمساعدتكم القيمة.

ولقد تبقى عليَّ من مستحقات سداد القرض ثلاثة أقساط لم أستطع أن أسددها بسبب عجزي عن توفير المبلغ، وذلك بسبب حالتي الصحية الحالية والتي اضطرتني إلى الدخول للمشفى والبقاء فيها، ومع توقفي عن العمل وتبعات التكاليف العلاجية صعب عليَّ سداد ما بقي عليَّ من الأقساط؛ لذا قدمت على طلب الإعفاء هذا راجيًا منكم قبوله ومراعاة وضعي الحالي.

أسأل الله العظيم أن يمدكم بموفور الصحة والعافية، وتقبلوا خالص شكري.

اسم مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

رقم الهاتف الجوال/

التوقيع/

اعفاء قرض عقاري من البنك

يقدم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية على تقديم طلب القروض من البنوك والمؤسسات التي تعمل على تقديم الدعم المادي للمواطن السعودي، ومع تغير الظروف الاقتصادية وقع الكثير من المواطنين السعوديين الذين قدموا على طلب القروض والمساعدات المالية في مأزق شديد وبسببه عجزوا عن تسديد المستحقات المترتبة عليهم.

ومراعاة لهذه الظروف الطارئة والمستحدثة وجهت سيادة حكومة المملكة العربية السعودية إلى كافة المؤسسات في المملكة الداعمة للمواطن السعودي إلى توفير خدمة يمكن من خلالها التنفيس على المواطن السعودي والتي تم توفيرها باسم خدمة الإعفاء من القروض.

وتم وضع معايير وشروط الاعفاء من القرض العقاري 1334، حتى يكون العمل منظمًا وغير عشوائي، ولا يستغل أصحاب النفوس الضعيفة هذه الخدمة في التهرب مما عليهم من مستحقات، فمن توفرت فيه شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445، يمكنه الذهاب والتقديم على طلب الإعفاء من القرض من خلال إرسال خطاب طلب الإعفاء، والذي يجب أن يكون وفق تسلسل وخطوات معينة نوردها على النحو الآتي:

  1. البدء بالبسملة في منتصف برقية خطاب طلب الإعفاء الذي توفرت فيه شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445.
  2. تسجيل تاريخ تقديم طلب الإعفاء ويتم كتابته على يسار برقية خطاب الإعفاء.
  3. كتابة موضوع خطاب طلب الإعفاء لتحديد الجهة المعنية المختصة بدراسة الموضوع ويكون في منتصف خطاب الإعفاء.
  4. على يمين برقية خطاب الإعفاء الذي توفرت فيه شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445 قم بكتابة اسم الجهة المختصة والقائمة على دراسة موضوع الخطاب.
  5. كتابة التحية في منتصف برقية الخطاب.
  6. اكتب بعض كلمات الشكر والعرفان في بداية كتابتك للخطاب، وبعدها اشرح وضعك المادي وأسبابك التي جعلتك تقدم على طلب الإعفاء، ولا تنس إرفاق الوثائق والمستندات المطلوبة التي تثبت مصداقية طلبك.
  7. أَنْهِ خطابك بكلمات الشكر والعرفان والدعاء والثناء لقبول النظر في خطابك.
  8. سجل بياناتك الشخصية أسفل خطاب الإعفاء الذي توفرت فيه شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445، وهي كالآتي: اسم مقدم الطلب، رقم الهوية الوطنية، عنوان السكن، رقم الهاتف الجوال، وأخيرًا التوقيع.

وحتى يكتمل معك – عزيزنا القارئ – الشكل والمضمون لخطاب الإعفاء الذي توفرت فيه شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445، سنورد لك نموذجًا جاهزًا لخطاب طلب إعفاء من قرض بحيث يمكنك الاستفادة منه أو كتابة خطابك الخاص على ضوئه.

نموذج جاهز لخطاب إعفاء من قرض يشمل شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445:

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ تقديم الطلب/

الموضوع/ خطاب طلب إعفاء من (يتم كتابة موضوع خطاب الإعفاء).

الأخ السيد الكريم مدير بنك التسليف والادخار السعودي …………………………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد:

بداية أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لجهودكم المبذولة لتحسين إدارة البنك وتوفير الخدمات الكثيرة التي ساهمت في دعم المواطن السعودي العميل لديكم، وأرجو من سيادتك قبول النظر في خطاب هذا والذي رفعته بسبب (يتم كتابة سبب خطاب الإعفاء الخاص بك وشرح التفاصيل المهمة التي تدعم خطاب الإعفاء).

وفي الختام أسأل الله الكريم أن يتقبل أعمالكم ويجعلها في ميزان حسناتكم يوم لا ينفع مال ولا بنون، وتقبلوا خالص شكري.

اسم مقدم الطلب/

رقم الهوية الوطنية/

عنوان السكن/

رقم الهاتف الجوال/

التوقيع/

اقرأ أيضًا: مساعدة مالية عاجلة

كان بين يديك – عزيزنا القارئ – فقرات متعددة حول شروط الاعفاء من القرض العقاري 1445، وشروط الإعفاء من القرض العقاري شركات التمويل، إعفاء من بنك الراجحي، إعفاء من البنك الأهلي، إعفاء قرض عقاري من البنك، بأبسط صورة.

يمكنكم التواصل معنا من خلال تطبيق الواتس آب على الرقم 0556663321 وطلب ما تحتاجونه من مواضيع، ونحن في خدمتكم على مدار أربعٍ وعشرين ساعة.