هل تعاني من صعوبة أسلوبية، أو طغيان اللهجة العامية؟ لتتغلب عليهما تتبع مقالنا: نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، ففيه تكتسب اليسر والفصاحة، اللذين تجسدهما مجالات الاستعمال الكهربائي، وأسباب الشكاوى الكهربائية، وكيفية كتابة نموذج شكوى الكهرباء، ويكرمهما الأنموذج التطبيقي المُفعَم لغة وبيانًا، معنا يلهج لسانك دررًا، فقط تابعنا على واتس: 0556663321

نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء

تمثل الكهرباء العصب الحسي في عصرنا الراهن، إذ تضرب بجذورها العريقة إلى مناحي الحياة المختلفة، فلا تدع مجالًا إلَّا طرقته، وفرضت عليه وجودها الجبري.

ومن هنا انتزعت الخدمة الكهربائية أهميتها، فأضحت عماد النهضة في مستوياتها المتشعبة، وأمسى العيش دونها أشبه بالمُحال.

وليس أدلُّ على ذلك من الفوضى التي تجتاح بني البشر، وتعصف بكيانهم فور حدوث خلل بسيط، ينتج عنه انقطاع مؤقت للتيار الكهربائي.

فما ذاك غير شاهد قوي، ودليل قطعي يثبت ما تحظى به خدمة كهذه من سيطرة شاملة، تتخذ من العالم ملعبًا لها، فتسدد صوبه أهدافها دون كسل أو تهاون، فلا يملك -حينها- سوى الترحيب بها، والانصهار في خدماتها اللامحدودة.

ولذا يعجز العالم عن استيعاب حياة بلا كهرباء، لأنها صارت دمًا يجري في شتى مجالاته الحياتية، فلا يستطيع الاستمرار بمعزل عنها.

ولمَّا كان دوام الحال من المُحال، فإن الشخص قد يضطر إلى كتابة نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، متى ما قصرت في خدمتها، وتعطلت أعماله بسببها.

فيضمن -وقتها- حقه، ويتغلب على مشكلته بأحسن السبل وأسهلها، حين يلجأ بشكواه إلى الجهة المَعنِيَّة بقضيته.

وتتمثل جهته المنشودة في المؤسسة العامة للكهرباء، أو وزارتها العليا المُتَحَكِّمَةِ في شؤونها كلها.

مجالات الاستعمال الكهربائي

من الصعوبة بمكان الإحاطة بكافة الاستعمالات المُكَهرَبَةِ، لهذا يمكننا الاكتفاء بالآتي:

أوَّلًا: المجال الصحي:

يعد مجال الصحة أهم المجالات المُلتَصِقَةِ بالكهرباء، إذ لا يمكنها الاستغناء عنها بأية حال من الأحوال، بل -إن صح القول- لا صحة دون كهرباء.

لِمَ لا؟ ونحن نرى عن كثب وقوف الأجهزة الصحية عاجزةً في ظل غياب التيار المُكَهرَبِ، وما يتبعه من تردٍّ لحالة  المُصَابِينَ بالفشل الكلوي، الذين يعجزون لذلك عن التغسيل.

أضف إليه موت غرف العناية المركزة، والعمليات الكبرى جراء هذا الانقطاع المُرعِب لخدمة جليلة كهذه.

ولكل ما سبق بات من الضروري التدخل العاجل -من قبل الجهات المسؤولة- لحل تلك المشاكل، والحد من وقوفها في وجه التقدم الصحي وتقديم خدماته لمرضاه.

ولتحقيق الهدف، يقوم المُتَضَرِّرُ بصياغة نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، ويقدمه للجهة المُكَلَّفَةِ بذلك.

ثانيًا: المجال الاقتصادي:

إذا ما تناولنا جانب الاقتصاد، فسنجد أنه لا يقل عن نظيره الطبي حاجة للكهرباء. ومن أجل ذلك فهو لا يقبل المساومة على كهربائه مهما كان الثمن، لأنها عموده الفقري الذي يمنحه قوامه الأزلي.

ومما نلمسه حقيقة واقعة تلك الضجة الناشئة عن فصل تيارات الكهربة، حين تتوقف البنوك، والمصارف، والمصانع، والمحلات التجارية الضخمة عن مباشرة أعمالها الاقتصادية، لا لسببٍ عدا فقدان كهربائها.

ولكي يتحاشى الفرد أو مؤسسته أي انهيار اقتصادي، يتوجب عليهما تبليغ أصحاب الشأن من طريق نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، يتخذانه سلاحًا به يذودان عن اقتصادهما.

ثالثًا: المجال التعليمي:

وفيما يخص جوانب التعليم، فإنها ليست بالمختلفة عن سابقيها من حيث حاجتها كهربائيًّا، فهي تستخدمها في مجالاتها المتعددة، كـ: تشغيل معاملها الحاسوبية، ورصد الدرجات آليًّا، وعرض برامجها التعليمية، وتجهيز الإحصائيات المطلوبة، واستخراج نتائج الطلاب، وتزويد المُعَلِّمِينَ باحتياجاتهم الأساسية من كشوفات، وأوراق رسمية يَشتَرِطُ توفرُها توفرَ خطوط تعمل بالكهربة.

وهكذا تلعب الكهرباء دورًا كبيرًا لا يُستَهانُ به في الجوانب المختلفة للتعليم، إذ يؤدي انقطاعها إلى إعاقة جسيمة تهدد المجتمعات بالانهيار تعليميًّا.

ولأجله يحق للمُعَلِّم، أو المُتَعَلِّم، أو مؤسستهما التعليمية إرسال نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء إلى جهتهم المُختَصَّة، متى ما دعت الضرورة إليه.

 

أسباب الشكاوى الكهربائية

تتنوع الشكاوى الكهربائية -المُتَسَبِّبَة في رفع نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء- بتنوع الأسباب المُختَفِيَةِ ورائها، ويمكن الإشارة إلى أهمها فيما يلي:

أوَّلًا: أسباب مالية: وترتبط بالمشاكل المتصلة بالمال، كأن: تتجاوز الفاتورة حدها الرسومي، فتأتي بمبلغ يفوق الخيال، أو يطلب المهندس مبلغًا باهضًا، لإعادة الخط المفصول، أو تُفرَضُ غرامات لا يقرها مكتب العقوبات، أو يتم الفصل بعد التسديد، ونحوها من المشاكل ذات الصلة، فلا يجد الشاكي -لحظتها- بُدًّا من توجيه نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، يُذَكِّر من طريقه بمعاناته.

ثانيًا: أسباب صيانة وتحسين: وتمثلها الأمور المُتَعَلِّقَةُ بإهمال النظافة للمولِّدات، وعدم صيانتها، والتغافل عن تصليح ما يدهمها من الأعطال الفنية، والتقصير في تفقُّد الكابلات تأكدًا من مدى سلامتها وتوصيلها بشكل ممتاز، وتدلي أسلاك مكشوفة، والبخل بتغييرها بالأجود، واشتعال الحرائق الناتجة عن اَلتَّمَاسِ، فيضطر المُشتَكِي -عندئذٍ- إلى التقدم بنموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

ثالثًا: أسباب أخلاقية: ويمثلها ضياع الأخلاقيات الخاصة بالعمل، وتناسي الأمانة في أثناء المزاولة للعمل، كـ: تعمد إتلاف الأسلاك المُوَصِّلَةِ للشحنات، أو سرقة أدوات معينة، أو تكشُّف عورات البيوت عند القيام بالإصلاح، أو نزع العوازل من بعض الفازات، لغرض إشعال الحريق، وتكبد الخسائر معنويًّا وماديًّا، وغيره من السلوكيات اللاأخلاقية العابثة بمرضى الخُلُقِ.

فيلوذ المُتَأَذِّي -ساعتها- بنموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، يثني به جِماح المُعتَدِي، ويحدُّ من ضرره.

 

نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء

من المُسَلَّمِ به أن الإنسان لا يشتكي من فراغ، بل لابد من إشكاليات تجبره على طرق باب الشكوى، وتحوجه إلى الاستنجاد بغيره ممن يتمتعون بنفوذ يخوِّل تدخلهم.

فيسعى إليهم المُدَّعِي بدعواه، طلبًا لمساعدتهم، واِلتِمَاسًا لعونهم، بعد أن يتوجه بما يُشعِرُ بشكواه، سواء أكان ذاك خطابًا أم معروضًا أم برقية أم صيغة أم أنموذجًا.

وتعد الانقطاعات الكهربائية المتكررة، والقصور في الكفاءات المهنية المتولية شؤون الكهرباء، من ضمن ما يتعرض إليه المرء من ضغوطات تحتم عليه الاشتكاء للمُختَص، واللواذ بالمسؤول ذي الاختصاص.

فبمجرد وقوع المُستَهدَفِ تحت التأثير الاضطراري، يتحرك لا إراديًا تجاه نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، طالبًا النجدة ودحض الأذى.

كيفية كتابة نموذج شكوى الكهرباء

 

تمثل الصياغة السليمة لنموذج شكوى ضد شركة الكهرباء تحفيزًا للمتلقي على تأمله واَلبَتِّ فيه، لأنه كلما كانت صياغته واضحة ودقيقة، أقبل عليه الناظر مُتَحَرِّيًا مُتَأَمِّلًا، ومتى وُجِدَ الضدُّ، تسبب في رفضه وردِّه.

 

ولتتمكن قارئنا العزيز من أساليب الكتابة المُفعَمَة بالدقة والجمال، تابعنا في:

الخطوات النظرية:

الأولى: سَمِّ الله تعالى في بدئك نموذج شكوى الكهرباء.

الثانية: اذكر جهتك المُنَاطَةَ بالنظر.

الثالثة: كن ذا ذوقٍ عالٍ، فألقِ التحية تأدبًا.

الرابعة: اعتنِ بموضوعك، فاجعله جاذبًا للنظر.

الخامسة: أَعطِ الصورة الواضحة عن شخصك.

السادسة: المُدَّعَى عليه هو هدفك من الدعوى، فلا تَفُتكَ معلومة تخصه.

السابعة: انشر عطر الشكر للمَعنِيِّ بأمرك، اعترافًا بمسعاه النبيل.

الثامنة: احذر العفوية، فلا ترتجل موضوعك، بل اعتنق التمهيد السلس.

التاسعة: تفاصيل قضيتك يهمك ذكرها، فبثها في نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

العاشرة: طَرِّز أنموذجك بوشاح الشكر لمُتَبَنِي القضية، وأضف نفثات دعائك.

الحادية عشرة: ضمانًا لرسمية التقدم، أعد بيانات الاسم والهاتف، ووقِّع أسفل الأنموذج.

 

القواعد الجمالية:

الأولى: بالفصاحة والبيان يَعِيش روح الفهم والتفاهم، فالزمهما تفز بمرادك.

الثانية: أنت تعلم أن الإخلال بحركة إعرابية، أو الخطأ في وضع نقطة، أو إعمال لفظ لا يقبله سياق المعنى، كل ذلك يَمُجُّه الطبع اللغوي، وتترفع عنه لغة الضاد، فتجاوزه ما استطعت.

الثالثة: سِر برفقة المنطق، لتأنسَ به في موضوعك، فتدرَّج من المُهِمِّ إلى الأهمِّ.

الرابعة: لفظك هو عنوانك، فامنحه رعايتك، ليكن إيحائيًّا مُؤَثِّرًا، فيحقق هدفك.

الخامسة: كما حرَّم المولى التقطير والإسراف في الرزق، فكذلك ألفاظك التي رُزِقتَها، طبِّق عليها ذا المبدأ، فلا تسرف، ولا تبخل، واكتب نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء باقتصادٍ لفظي.

السادسة: الركاكة والابتذال شوائب تعكر صفو التواصل، وتدفنه حيًّا، فاحذر الاقتراب منها فيما تكتب.

السابعة: لقد حباك الله بخبرات، واصطفاك بأساليب تتفرد بها وحدك، فاجعلها ذخرك، وأسند إليها طرحك الذي استودعته نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

الثامنة: لتكفل التأثير فيمن تخاطبه، نَوِّع في أسلوبك الكتابي، وأنعشه بالمناسب والرائع من الأساليب الإنشائية والخبرية وفقًا لمُقتَضَى السياق.

التاسعة: ليكن لفظك عذبًا، وعباراتك رشيقة قشيبة، تأسر المُخَاطَب، وتأخذ بلبِّه، فلا يملك حينها إلَّا مواصلة القراءة وبحس مرهف.

العاشرة: اصطحب الصدق دليلًا في نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

 

أنموذج تطبيقي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير الكهرباء المُبَجَّل…………………………….حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الموضوع: شكوى ضد شركة الكهرباء

إلى معاليكم أنشر تحية أزهاري، وبشكركم تترنم كلماتي، لِتُمَجِّدَ ما خُلِّدَ من عظيم جهدٍ، أو جزيل خدمةٍ.

سيدي الوزير:

أنا المواطن: …….، أحمل هوية رقم: ……، محل السكن: ……، الوظيفة: مهندس كهربائي، الرقم الوظيفي: …..، مقر العمل: شركة الكهرباء الكائنة في مدينة: ……، شارع: …….، رقم الهاتف الخلوي: …….

إلى شموخ عدلكم أدلي باتهامي ضد الشركة المَدعُوَةِ: ……، عنوانها: ………..، شارع: ……، رقم هاتفها الثابت……. 

السيد الوزير:

لما كانت المُوَلِّدَاتُ أساسًا لتوليد الكهرباء، ومسؤولة عن إمداد المواطنين بهدفهم المنشود من الحرارة والإضاءة والاستعمالات الأخرى، فإن من الضروري تعهدها بالصيانة، لتستمر في عطائها.

ولمَّا كنتُ مهندسها، ويعنيني شأنها، فقد ألزمتني نفسي بحمايتها، والمُطَالَبَةِ بصيانتها، فناشدتكم بنموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

سيادة الوزير:

حين سكن الغبار مُوَلِّدَاتِي، وخيَّمَ الصدأ على أفئدتها، لم تعد تلبي نغماتي، أو تفهم إشاراتي، فرقَّ لها فؤادي، فانطلق إليكم بنموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

في الساعة الثامنة من صباح يوم …./ …./ 14 ه – …./…/…. 20 م، وفي شركة: ……، جئت مُتَفَقِّدًا إياها، فألفيتُها تصارع الأجل فيصرعها عدوًا بغير ذنب اقترفته!

فرثيت لحالها، وفزعت لِمَا أصابها، ففررت أصولُ وأجولُ، عَلِّيَ أظفر بما ظفرت به هاجر البتول، حين تسلَّط الظمأ على طفلها!

ثم ظننت الفرج جاء مُرَافِقًا لمديرنا، وحسبته رحمةً مُهَدَاةً، فمضيت حتى أتيته، وشرعت أشرح وأبيِّن، وللأسباب أخط وأدوِّن، ثم رجوته لزيارتها، ليقطع شكه بيقينه، فنهرني وازدجر، ولكلامي وبَّخ واحتقر!

لكن لماذا؟!

لأن للشركة مشاغلها التي هي أَمَرُّ وأدهى!

فسألت الله سرًّا وعلنًا أن يرشدني، ولصراطه المستقيم يهديني، فاستجاب وأرشدني إلى ما يمحو غبارًا، ويزيل صدأ، فَسَمَّيته: نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

الوزير الأكرم:

لشكركم تهتز الجبال امتنانًا، وبعرفانكم تختال الجنان زهوًا.

يُزرَعُ العدل بأرضكم، ويتفيَّأ الرجاء ظلال نظركم نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، وترتاح النفس بقراركم الذي لا يعترف بغير الإنصاف هدفًا.

دمتم ضياء خالدًا

تحيةً تضيء الدروبَ المُقفِرَةَ.

مُقَدِّم الشكوى………

رقم الهاتف……..

تاريخ التقديم…….

التوقيع…………

لمزيد من نماذج الشكاوى لك قارئنا الكريم زيارة الرابط التالي.

 

بهذه الإطلالة ينتهي لقاؤنا معكم، قضيناه سويًّا بصحبة ثوبه الناصع، وجماله الأسطوري الذي شاهدتموه في: نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء، ومجالات الاستعمال الكهربائي، وأسباب الشكاوى الكهربائية، وكيفية كتابة نموذج شكوى الكهرباء، وحَيَّيتم كرمه المُسَمَّى: أنموذج تطبيقي، فأسعدكم بضيافته، فأثَّر وأوحى، ولتروا منشوراتنا إبداعًا حيًّا، لكم رقمنا: 0556663321