نواكب في مقالاتنا كل مستجدات الخطابات والمعاريض بأسلوب أنيق ومبتكر وفي هذه المقالة سوف نعرض عليكم -أعزاءنا القرَّاء- فقرات متنوعة في: معروض طلب تثبيت موظف، معروض تثبيت وظيفة, نموذج تثبيت موظف بعد فترة التجربة، صيغة خطاب تثبيت موظف، خطاب توظيف، يمكنكم الحصول على مثل هذه المواضيع من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0556663321.


معروض طلب تثبيت موظف

الوظيفة في مختلف القطاعات الحكومية أو الخاصة هي أهم ما يطلبه الموطن السعودي؛ حيث يمكنه من خلال ما يتقاضاه من وارد مالي منها دعم أسرته وكفاية نفسه ومن يعولهم، إذ يعتبر الحصول على الوظيفة كالحصول على دخل مادي ثابت.

هناك عدة أمور يخضع لها المقدمون على معروض طلب تثبيت موظف، منها: أنهم ملزمون بإحضار السيرة الذاتية، والحضور إلى مكتب العمل لاجتياز اختبار القبول الوظيفي؛ وذلك من خلال نظر أصحاب العمل إلى سيرتهم، ونتائج جلسة اختبار القبول الوظيفي؛ حيث تُعدُّ هذه الجلسة بالإضافة إلى السيرة الذاتية بمثابة معرفة جدية المتقدم وكفاءته ومدى استعداده واستمراه في العمل ومدى التزامه بمبادئ وقوانين العمل.

وحتى تكون على اطلاع واسع وملم باحتياجات تقديم معروض طلب تثبيت موظف لنيل الوظيفة التي ترغب بها يتوجب عليك -عزيزنا القارئ- قراءة هذا المقال لتخرج بالغاية المنشودة.

إن كنت ممن خضعوا إلى تجريب سابق في مجال الوظيفة المرغوبة أو ممن سبق لهم العمل في نفس المجال فسيكون أمر تقديم معروض طلب تثبيت موظف سهلًا جدًّا؛ لأن تجربتك السابقة ستتجلى للنظارين كمهارة لديك تؤهلك للحصول على الوظيفة المنشودة، أما إن كنت ممن لم يخوضوا مثل هذا الأمر سابقًا، فسيتوجب عليك الانتباه ومراعاة أدق التفاصيل في متطلبات تقديم معروض طلب تثبيت موظف لضمان إيجابية التقديم.

خطاب توظيف

يُعدُّ خطاب توظيف من أكثر الخطابات المرغوب معرفتها؛ وذلك بسبب اعتبار التقديم على معروض طلب تثبيت موظف من أهم ما يتم السؤال عنه وأكثر ما يتم طلبه من قبل الراغبين بالوظيفة المنشودة، وأيضا كونه سبباً على الأغلب في الحصول على الوظيفة.

يسعى الكثير من الناس إلى تقديم خطابات توظيف لدى أكثر من جهة من جهات العمل سواء كان في القطاعات الحكومية أو الخاصة لضمان الحصول على وظيفة، من خلالها يحصل على دخل مالي يضمن له الحياة الكريمة، وإمكانية مواءمة متطلبات الحياة المتعددة.

يوجد هناك الكثير من الطرق التي يتم من خلالها تقديم معروض طلب تثبيت موظف أو التقديم على الوظائف المعلنة، والتي يرغب البعض في الحصول عليها، ومن تلك الطرق كتابة خطاب توظيف إلى جهة العمل المراد الالتحاق بالعمل لديها.

في الفقرات القادمة سوف نوضح لك -عزيزنا القارئ- ماهية خطاب التوظيف، وما هي الإجراءات المتبعة لتقديم معروض طلب تثبيت موظف؛ حتى تكون صياغة المعروض قوية ومقبولة؟ وكيف يمكن الحصول على نموذج خطاب توظيف؟

صيغة خطاب تثبيت موظف

خطاب التوظيف هو الورقة الرسمية التي تمثل مقدم الخطاب، والتي تثبت أهلية المقدم واستحقاقه للوظيفة المنشودة، ويعتبر صياغة معروض طلب تثبيت موظف من الأمور المهمة للمقدمين على تثبيت الوظيفة؛ حيث يعتبر مضمون المعروض وصياغته هو الواجهة الشكلية لمقدم الخطاب ولمحة تعريفية عنه وعن مؤهلاته وخبرته؛ لذا يجب عند صياغة معروض طلب تثبيت موظف اتباع الخطوات المتعارف عليها لضمان جودة تقديم الخطاب وقبول النظر فيه، وقد يلجأ الكثير إلى تقديم معروض طلب تثبيت موظف دون الاهتمام بهذه الخطوات ويفاجئون فيما بعد برفض الطلب رغم ما يمتلكونه من خبرات تؤهلهم للحصول على الوظيفة.

نضع بين يديك ها هنا -عزيزنا القارئ- أهم خطوات صياغة معروض طلب تثبيت موظف، التي من خلالها يتسم خطابك بالخطاب الرسمي المقبول وهذه الخطوات هي:

  1. الخطوة الأولى: البدء بكتابة “بسم الله الرحمن الرحيم” في معروض طلب تثبيت موظف تيمنًا بالخير وطلبًا للبركة.
  2. الخطوة الثانية: كتابة تاريخ معروض طلب تثبيت موظف في الجهة اليسرى من الخطاب.
  3. الخطوة الثالثة: كتابة موضوع الخطاب، وهو هنا الوظيفة التي ترغب بالحصول عليها.
  4. الخطوة الرابعة: تحديد الجهة التي سيتم إرسال الخطاب إليها ويتم كتابة اسم الجهة المرسل إليها معروض طلب تثبيت موظف في الجهة اليمنى من الخطاب.
  5. الخطوة الخامسة: كتابة التحية المناسبة وعادة ما تكون التحية المعروفة، وهي “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”؛ حيث تعتبر هذه التحية هي أفضل التحايا لكونها دعاء بالخير والبركة، ويتم كتابتها في منتصف معروض طلب تثبيت موظف بعد اسم الجهة المعنية.
  6. الخطوة السادسة: بعد التحية انتقل للجهة اليمنى من الخطاب ثم قم بتقديم عرض موجز لبياناتك الشخصية اللازمة لمعرفية هوية مرسل الخطاب ومن خلال هذه البيانات يتم التواصل بها؛ لذا احرص على كتابتها بالشكل الصحيح وهذه البيانات هي
    • الاسم الرباعي لمقدم معروض طلب تثبيت موظف.
    • رقم الهوية الوطنية.
    • نوع المؤهل.
    • عنوان السكن.
    • رقم الهاتف الجوال.
    • البريد الإلكتروني، على اعتبار أن بعض الجهات يتم التقديم للتوظيف لديها والردِّ على المقدمين من خلال البريد الإلكتروني.
  7. الخطوة السابعة: استفتاح خطابك بالشكر للجهة المعنية باستقبال معروض طلب تثبيت موظف، ومن ثم قم بتقديم لمحة موجزة عن مؤهلاتك وخبراتك، والسبب الرئيس لتقديمك لهذه الوظيفة، ومدى أهميتها لديك، وأهدافك التي ستحققها في حين تم الحصول على الوظيفة، ويتم ذكر المسمى الوظيفي الذي ترغب بالحصول عليه.
    • ويجدر التنويه ها هنا إلى إرفاق السيرة الذاتية بك، والتي تشمل تفاصيل خبراتك ومؤهلاتك، التي تميزك عن غيرك وتجعلك أهلًا للحصول على الوظيفة المنشودة.
  8. الخطوة الثامنة وتعتبر الأخيرة: إنهاء كتابتك لمعروض طلب تثبيت موظف بعبارات الشكر والامتنان بأسلوب يدل على ذوقك وحسن تعاملك ومن ثم تذييل الخطاب باسمك الرباعي، والتوقيع.

بهذه الخطوات تكون قد تكونت لديك الفكرة العامة لصياغة معروض طلب تثبيت موظف، ومع نموذج المعروض الذي سيتم عرضه في الفقرة التالية ستتعرف على الخطوات العملية للفكرة العامة التي تكونت لك حول صياغة معروض طلب تثبيت موظف.

نموذج تثبيت موظف بعد فترة التجربة

يحتاج الكثير إلى الاطلاع على نموذج معروض طلب تثبيت لمعرفة ماهية النموذج وما هو مضمونه العام، ولأننا نهتم دائمًا بإثراء معلوماتكم وتزويدكم بمتطلباتكم، سنضع بين أيديكم في هذه الفقرة من المقالة نموذج عملي لمعروض طلب ثبيت موظف طبقًا للخطوات النظرية، التي تم عرضها في الفقرة السابقة من هذه المقالة.

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ تقديم المعروض/ …./ …./ ………….

الموضوع/ معروض طلب تثبيت موظف

السيد الكريم رئيس مجلس الإدارة/ ………………………..، حفظكم الله، ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا الموظف/ ……………..، أحمل هوية وطنية رقمها/ ………………..، أمتلك مؤهل/ ……………………

رقم هاتفي الجوال/ …………………..

أتوجه إليكم بأرقى عبارات الشكر والاحترام لشخصكم الكريم الذي شهدنا حنكته وجدارته، فكان خير مثال لنا للسير على نهجكم، فقد كنتم خير راعٍ لرعيته، وخاصة في امتثال المساواة وعدم المحاباة، وبسبب ما شهدته من سيادتكم توجهت بخطابي هذا آملًا منكم النظر فيه؛ حتى تتاح لي فرصة الالتحاق بالعمل تحت إدارتكم الحكيمة.

سيادة الرئيس:

أرفع إليكم معروض طلب تثبيت موظف علمًا بأني أحد الذين تقدموا للعمل في مؤسستكم تحت التجربة والنظر، ولقد التحقت بهذا التدريب قبل سنة وتكونت لديَّ خبرة ممتازة من هذه التجربة بشهادة المسؤولين القائمين على فحص أدائي ومدى التزامي، ولقد كانت هذه التجربة لي دعمًا قويًّا في تطوير مهاراتي وامتلاك الخبرة العملية بالإضافة إلى امتيازات المؤهلات التي حصلت عليها.

سيادة الرئيس:

عندما أنهيت دراستي وبعد حصولي على المؤهلات كان ينقصني الخبرة العملية؛ لأتمكن بها من التقديم على الوظيفة المرغوبة، ولمَّا أتحتم فرصة التجريب والتدريب في مؤسستكم المرموقة كان لي الشرف أن كنت أحد المتقدمين، ومع مرور الأيام لم أكن أشعر بأني أحد المتدربين بل صرت أعتبر نفسي كأني أمتلك هذه الوظيفة؛ ولذلك تمكنت من أدائها في أكمل وجه.

سيادة الرئيس:

عندما علمت بحاجة مؤسستكم للموظفين، تقدمت بهذا الخطاب أملًا بقبولكم لتثبيتي في الوظيفة، التي اكتسبت خبرة فيها من خلال فترة تدريبي عندكم، ولطالما حلمت بالعمل تحت قيادة سيادتكم كموظف أساسي، وها هي الفرصة بين يدي، وتبقى فقط أن يتم توجيه سيادتكم بقبول الطلب.

سيادة الرئيس:

تم إرفاق السيرة الذاتية مع هذا الخطاب، بالإضافة إلى تقرير المسؤول عني في فترة التدريب في مؤسستكم إثباتًا لأهليتي للعمل لديكم، ولأكسب ثقتكم بي؛ لتثبيتي في الوظيفة المرغوبة، أسأل الله أن يديم سيادتكم عونًا لنا، وأن أكون أهلًا لثقتكم، وتقبلوا خالص شكري واحترامي.

مقدم الطلب/ ……………………………

التوقيع/ …………………………….

معروض تثبيت وظيفة

يعتبر معروض طلب تثبيت موظف وثيقة رسمية لها طابعها الخاص، ويجب استخدام الأسلوب الرسمي فيها عند الصياغة، ومراعاة مقام الجهة المعنية باستقبال المعروض، وأيضاً يجب مراعاة دقة الكتابة، وحسن صياغة الخطاب، والتأكد من خلو الخطاب من الأخطاء اللغوية والكتابية، التي توقعك في الإحراج.

ومن أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند تقديم معروض طلب تثبيت موظف إرفاق السيرة الذاتية، والتي فيها ملخص مؤهلاتك وخبراتك والمهارات التي تمتلكها، بالإضافة إلى إرفاق صور الشهادات، التي تم حصول عليها، والتي تدعم تقديمك للوظيفة المنشودة، وكلما كانت السيرة الذاتية قوية ومنظمة كانت أكثر قبولًا، وسوف نعرض عليك في هذه المقالة كيفية كتابة السيرة الذاتية بشكل صحيح فلا تفوتك فرصة الاطلاع عليها.

يجدر التنويه إلى أنه يجب على مقدم معروض طلب تثبيت موظف التأكد من تطابق مؤهلاته وخبراته مع متطلبات الوظيفة المنشودة، ويفضل أن تكون على اطلاع شامل بماهية المؤسسة التي ترغب بثبيت وظيفتك فيها، وماهية عملها، وما تشمل من أقسام وأمور وغيرها؛ حتى تتمكن من إعطاء نظرة إيجابية عنك بإلمامك بمهام وأعمال المؤسسة التي ترغب بثبيت عملك فيها.

اقرأ أيضًا:

 

كيفية كتابة السيرة الذاتية

  1. أولًا: يجب أن تتصف السيرة الذاتية بالمصداقية والواقعية والانتباه إلى كتابة البيانات بشكل صحيح.
  2. ثانيًا: لا بُدَّ من كتابة البيانات الشخصية، والتي تشمل على: الاسم الرباعي والجنسية، ورقم الهوية الشخصية ونوعها، وتاريخ ميلاد صاحب السيرة الذاتية ومكان ولادته، ومحل الإقامة، وعنوان السكن، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف الجوال.
  3. ثالثًا: كتابة المؤهلات التي تم الحصول عليها والشهادات التي تثبت خبرتك وأيضًا كتابة الدورات التدريبة التي تم الحصول عليها، والتي تؤهلك للحصول على الوظيفة.

تعتبر هذه أهم خطوات كتابة السيرة الذاتية، التي يتم إرفاقها مع معروض طلب تثبيت موظف.


عزيزنا القارئ وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم، والتي حوت معلومات قيمة في: معروض طلب تثبيت موظف، معروض تثبيت وظيفة، نموذج تثبيت موظف بعد فترة التجربة، صيغة خطاب تثبيت موظف، خطاب توظيف، ولقد تم طرح المواضيع بأسلوب جديد ومميز وفي فقرات متكاملة ومتناسقة يمكنكم الحصول على مثل هذه المواضيع من خلال تواصلكم معنا عبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0556663321.